المغرب يقتني 140 دبابة امريكية

على ما يبدو لي ان المغرب لم يعد يعتمد على الجودة في قواتنا البرية ،كما هو الحال في سلاح الجو و البحرية ،قرأت كذلك مقالا حول شراء المغرب دبابات صينية للءسف، كنا دائما نفتخر بسلاح البر،والأن سلاح صيني وروسي وإم60

التصنيع هو الحل للمغرب ما عدا ذلك فنحن نضحك على أنفسنا ياإخواني ،قاعدة صناعية مغربية أفضل من شراء السلاح وبعثرة المال العام ،لا نريد شراء السلاح من أجل شراء الأحلاف وسكوت القوى العظمى أو مساندتهم؛

ناتجنا الداخلي يمكن أن يرتفع إل 8% سنويا إذا ما إبتعدنا عن شراء السلاح ؛

مصدر مهم ... لكنه يشير فقط ان المغرب في قائمة الزبناء و لا يضيف تفاصيل أخرى

Parmi les autres clients potentiels figurent la Libye (pour 45 chars T-90S), le Maroc et l'Arabie Saoudite.
هذا طبعا يجعل امكانية دخولها في سلاح البر المغربي أمرا واردا ...
فيما يخص دبابات MBT فمن المؤكد انه ستكون صفقات مغربية في هذا الخصوص مستقبلا تماشيا مع خطوات التجديد و اعادة الهيكلة للقوات المسلحة المغربية ...ســـلام

هل هو غبي لدرجة أنه لايفرق بين تي72وتي90 هذا الصحفي متخصص في المواضيع العسكرية وله دراية كبيرة بالعلوم العسكرية وكيف سيضع خبر كادب عن تي90 في أحد أكبر الصحف المغربية عن المؤسسة العسكرية و بكل بساطة؛ صفقة تي90 قرءتها في أكثر من صحيفة نيشان وصباح و المساء ... كيف يعقل أن كل من كتبو عن تي90 في هذه الصحف لايفرقون بين تي72و تي90
المغرب لا يمتلك التي 90 يا اخي و ان كان ذلك صحيح اتني بمصدر روسي يتكرم عن ذلك او مصدر اخر موثوق .و نرجو من الاخوة احترام الاخرين

هل من صورة لل م60 أي المطورة

انا مع المقاتلات الغربية و افضلها دائما على الروسية و انا لم اقل عكس ذلك لكن هذا لكن بالنسبة للمغرب التي 90 جيدة له لتسد حاجاته.انا افضل الابرامز و اليوبارد و التشالينج و حتى اللوكليرك على التي 90 و هذه قناعتي و انا لم اغيرها يا اخي كاميكاز

أظن أنه سيكون من الأفضل شراء اسلحة بحرية و الألغام البحرية و صوأريخ مضاده لحملات الطائرات
لصد اي هجوم خارجي قد تتعرض له المغرب .

أظن أنه سيكون من الأفضل شراء اسلحة بحرية و الألغام البحرية و صوأريخ مضاده لحملات الطائرات
لصد اي هجوم خارجي قد تتعرض له المغرب .
هذا لا يعني ان نتخلى عن السلاح البري, فما دخل القوات البحرية مع البرية
ربما لم تقرا عن صفقتين للمغرب ضخمتين لشراء فرقاطة فريم مع اسلحتها الكاملة و 3 كورفيت سيغما مع اسلحتها

المغرب لا يمتلك التي 90 يا اخي و ان كان ذلك صحيح اتني بمصدر روسي يتكرم عن ذلك او مصدر اخر موثوق .و نرجو من الاخوة احترام الاخرين
المصدر من موقع اوكراني متخصص في الاسلحة

التقارير تقول أن هناك tow more deals يعني أن مازال هناك صفقتان with Lybia and Morocco are in the works وهذا المقال قديم شيئ ما يعني الصفقة تمت على حد ذكر الصحف المغربية (الصباح و نيشان...)

والله أفرح كثيرا لإخواني الجزائريين بشراء الأسلحة الروسية الصنع ،إستمروا بارك الله فيكم أما بلدي فأحزن كثيرا عندما يجاريكم في شراء السلاح أتمنى أن يغير المغرب نهجه ،نريد قفزة إقتصادية ،لا نريد سلاحا،خلق الثروة وليس تبديدها ،

اظن ان 221 تي 90 جيدة لكن يجب اضافة دبابات اخرى افل و احسن كفاءة كالابرامز او التشالينجر.
و يجب عدم نسيان 50 لوكليرك التي ستبيعها فرنسا من مخزونها فهذه سفقة لا تعوض يبقى المشكل من سيستفيد منها المغرب او العراق .
و يجب تعزيز الدبابات المغربية بالابرامز و هذه ضرورة ملحة جدا.لتحقيق السيطرة البرية الكاملة ربما امام التي 55اوالتي 60 يمتلكها الوليساريو ههههههه كل هذه لن تصمد حتى لدقائق معدودة امام مدافع دباباتنا الحالية و مضادات الدبابات من كورنيت و ميلان و بقية التو و الاصدقاء الاخرين لكن الزيادة في القوة قوتين هههههههههه

سمعتنا تشرف اي عربي و مستوانا عالي و الحمد لله

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يا اخي عزيز اظن انك ادرى منا في هدا الجانب

والمشاركات المسئة واضحة والخروج عن الموضوع كذلك واضح من طرف مجموعة من الاعضاء

قم بعملك ولاتخاف:wink::

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى