امريكا تنشر THAAD في رومانيا لحماية AEGIS تحت الصيانة و التطوير

مو السي رام هو النسخة البرية من الفالانكس ؟
يب هو بسلطته وبابا غنوجه لكن كنت اتمنى الدخول في مشروع الMML

يا عزيزي الباتريوت لو مكان س٣٠٠ وبانتسير في سوريا رح تمسحة اسرائيل بلورا الموجه بالجي بي اس والتلفزيون بسهولة وكلامك عن الميداس وف١٥ هو اقرار دون قصد بان الس٣٠٠ افضل ..مشكلة الاسلحة الامريكية انها تعمل بشكل مثالي ضمن تفوق جوي كامل وبالاعتماد على ستانداوف وتوماهوك وهذا صعب توفره ضد اي عدو وصعب توفيره لاي بلد يتسلح امريكيا ...لهذا كل حرب لها ظروفها ولا تطبق نتائج مواجهه في مكان على اخر ..
يا استاذ هذه عقيدة عسكرية امريكية اواجه المقاتلات بالمقاتلات بينما يتفرغ الباتريوت لحماية القواعد العسكرية من الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز
مو بتاع كله زي الاس٣٠٠ والاس٤٠٠ دق سلف وامشي
ولا الاس٣٠٠ ماهو افضل لما انا اهجم على منظومة تقول انها توصل ل٣٠٠كلم بدون دفاع جوي متكامل التشويش عليها سيكون أسهل
حتقولي هذا اللي انا بقوله لو الباتريوت وقف لحاله بدون طيران بيتمسح
حقولك لا برضه تدري ليه
بسبب التحف ذول

يا استاذ هذه عقيدة عسكرية امريكية اواجه المقاتلات بالمقاتلات بينما يتفرغ الباتريوت لحماية القواعد العسكرية من الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز
مو بتاع كله زي الاس٣٠٠ والاس٤٠٠ دق سلف وامشي
ولا الاس٣٠٠ ماهو افضل لما انا اهجم على منظومة تقول انها توصل ل٣٠٠كلم بدون دفاع جوي متكامل التشويش عليها سيكون أسهل
حتقولي هذا اللي انا بقوله لو الباتريوت وقف لحاله بدون طيران بيتمسح
حقولك لا برضه تدري ليه
بسبب التحف ذول
مشاهدة المرفق 178224مشاهدة المرفق 178225

الفكرة على ان س-300 سيعمل بدون مقاتلات وبدون اواكس هي فكرة خاطئة اخذها البعض من حرب الخليج سلاح جو من 2500 طائرة ضد سلاح جو عراقي 350 طائرة والحرب السورية (بلد بدون سلاح جو ضد سلاح الجو الاسرائيلي ) .. السؤال الان ماذا سيحصل عند تكافى القوى او وجود قوى متقاربه ؟؟؟ ماذا سيحصل لهذه التحف المخصصة للحماية عندما توجه اليها صواريخ من مسافة 150 كم او 300 كم او صواريخ جوالة او صواريخ بالستية تكتيكية ؟؟ موجهه بالجي بي اس والتلفاز او مدفعية ارض-ارض ؟؟ مدح سلاح غير مجرب ونقد سلاح مجرب امر سهل ..تماما مثل فكرة الابرامز التي لا تقهر بناءا على افكار حرب الخليج 10 دبابات ايبرامز ضد دبابتين ت-72 عراقيتين مهجورتين اصبحت الابرامز لا تقهر ولاحقا تم تدميرها بصواريخ فاغوت هي واليوبارد والصابرا الخ .....

يب هو بسلطته وبابا غنوجه لكن كنت اتمنى الدخول في مشروع الMMLمشاهدة المرفق 178223

طيب ما قدرة هذا النظام ضد نظام يحوم لوقت طويل ويهاجم من اي زاوية ؟؟ يعني لو نشر في سوريا واطقت عليه طائرة انتحارية موجهه تستطيع ان تحوم على ارتفاعات منخفضة وتهاجمه من الخلف ماذا سيفعل ؟؟؟ طبعا لن اذكر الاغراق والتشويش او قذيفة مدفعية بنفس الوقت انا اقول فقط طائرة واحدة ؟؟

يتم الدفاع عنه ضد الدرون باستخدام انظمة ستينجر بالتكامل مع افينجر

ياسبحان الله منذ متى دخل الاس300 بمواجهة؟؟ والباتريوت الذي قام باسقاط اكتر من 200 صاروخ اصبح خردة؟ ?

لكنها دمرت بطائرات انتحارية
ليست قضيتي التدمير

اريد ان اعلم اين شاحنة البانتسير المقلوبة والمدمرة

لاني اعتقد انه يقصد كذبه تدمير البانتسير وبعدها تبين انها منصة صاروخ ميسلون

تنزيل (3).jpeg

ليست قضيتي التدمير

اريد ان اعلم اين شاحنة البانتسير المقلوبة والمدمرة

لاني اعتقد انه يقصد كذبه تدمير البانتسير وبعدها تبين انها منصة صاروخ ميسلون

مشاهدة المرفق 178232
لا اعلم هذا ما وجدته تحياتي

الباتريوت عمل بشكل جيد في اليمن وتصدى لاكثر من 130 صاروخ
واذا ما اخذنا في الاعتبار ان الباتريوت الاماراتي عمل في بيئة معادية اي بمعنى خارج دولة المشغل.

وهذا يعني حرمان الباتريوت الاماراتي من البنية التحتية القوية كالربط الشبكي والفضائي كشبكة الالياف وايضا حرمان من شبكة متكاملة من المنظومات الرادارية البعيدة المدى والدعم اللوجستي وغيرها من التجهيزات.

مع ذلك الباتريوت لم يواجه قوة معتبرة كاسرائيل مثلا
.​

عن ماذا تتحدث يا أخي دعك من العواطف
منظومة القبة الحديدية التي تعتبر عصارة التكنولوجيا الأمريكية-الصهيونية هتك عرضها عدة مرات بصواريخ بدائية !!
لا يجب أن تصف سلاحا ما بالخردة و أنت لا تصنع برغي واحد :cautious:
عن ماذا تتحدث انت؟ دعك من العواطف.

لا يشترط ان اصنع برغي لاحكم على اي سلاح، لايشترط ان اكون ملم بصناعة السيارات مثلاً اذا ارت ان احدد ماهي افضل سيارة تناسبني ليس انا فقط بل يوجد اكثر من ٣ مليار نسمة حول العالم يشترون ويستخدمون السيارات وهم لايعرفون كيف تصنع. لا يشترط ان الم بصناعة الهواتف لكي اتمكن من اختيار الهاتف النقال المناسب لي. اخيراً لا يشنرط ان اتعلم صناعة الاسلحة لكي اتمكن من اختيار او تحديد السلاح المناسب او الانسب.

الباتريوت عمل بشكل جيد في اليمن وتصدى لاكثر من 130 صاروخا.
واذا ما اخذنا في الاعتبار ان الباتريوت الاماراتي عمل في بيئة معادية اي بمعنى خارج دولة المشغل.

وهذا يعني حرمان الباتريوت الاماراتي من البنية التحتية القوية كالربط الشبكي والفضائي كشبكة الالياف وايضا حرمان من شبكة متكاملة من المنظومات الرادارية البعيدة المدى والدعم اللوجستي وغيرها من التجهيزات.

مع ذلك الباتريوت لم يواجه قوة معتبرة كاسرائيل مثلا
.​

الباتريوت مفترض يكون الخيار الثالث بالردع بعد الايجيس والثاد ضد اسرائيل وايضاً لابد نمتلك قدرات مشابهة لفكرة GMD ويقال انه عرض علينا ذلك على حسب كلام عضو هنا أثق به جدا الايجيس سنحصل عليه على فرقاطاتنا ولكن التهديد الحقيقي من اسرائيل وليس ايران

عموما ثاد واستر ٣٠ بالأسطول الغربي مع عدد مهول من بطاريات الباتريوت كلها مربوطة بنظام درع السلام وقريبا تطوير صخم لمنظومة CI4 سيكون دفاع جوي ساحق

بالذات الباتريوت خصص له ٦.٦٥ مليار دولار تحديثات غير معروفة ? يعني ممكن mse

الباتريوت مفترض يكون الخيار الثالث بالردع بعد الايجيس والثاد ضد اسرائيل وايضاً لابد نمتلك قدرات مشابهة لفكرة GMD ويقال انه عرض علينا ذلك على حسب كلام عضو هنا أثق به جدا الايجيس سنحصل عليه على فرقاطاتنا ولكن التهديد الحقيقي من اسرائيل وليس ايران

عموما ثاد واستر ٣٠ بالأسطول الغربي مع عدد مهول من بطاريات الباتريوت كلها مربوطة بنظام درع السلام وقريبا تطوير صخم لمنظومة CI4 سيكون دفاع جوي ساحق

بالذات الباتريوت خصص له ٦.٦٥ مليار دولار تحديثات غير معروفة ? يعني ممكن mse

افضل وسيلة للدفاع الهجوم.. عطني الاسكندر النسخة m و غواصات مع p8 تحيد مصادر قوة اسرائيل..

الربط الشبكي عندنا متعوب عليه و مؤسس بشكل ممتاز يعني الترقية ما بتاخذ وقت ان شاء الله.

عن ماذا تتحدث انت؟ دعك من العواطف.

لا يشترط ان اصنع برغي لاحكم على اي سلاح، لايشترط ان اكون ملم بصناعة السيارات مثلاً اذا ارت ان احدد ماهي افضل سيارة تناسبني ليس انا فقط بل يوجد اكثر من ٣ مليار نسمة حول العالم يشترون ويستخدمون السيارات وهم لايعرفون كيف تصنع. لا يشترط ان الم بصناعة الهواتف لكي اتمكن من اختيار الهاتف النقال المناسب لي. اخيراً لا يشنرط ان اتعلم صناعة الاسلحة لكي اتمكن من اختيار او تحديد السلاح المناسب او الانسب.
إختر ما شئت لكن لا تصف سلاحا بملايين الدولارات بالخردة و أنت لا تعرف عنه شيئا
ثانيا أنتم تقولون أن بعض الأسلحة الروسية غير مجربة و في نفس الوقت تحكمون على أنها خردة .. كيف عرفتم ذلك ؟

نعم الباتريوت سيف مُجرب... لكن لا ننسي الأستخدام والتشغيل فرجال الدفاع الجوي ومشغليه في المملكة كان لهم دور كبير من خلال التدريت والتعليم الراقي سواء في المملكة أو الدول الأوربية وأبراز مهارتهم في استخدام الباتريوت من الممكن ان تمتلك بعض الدول الباتريوت ولكن ليس لديهم الكفائة والمهارة في تشغيله واستخدامه بشكل فعال .. فالجندي بدون تدريب وتعليم واكتساب خبرات سيفشل حتماً في الأستخدام الأمثل للمعدة ..

فالكلام فقط عن قوة الباتروت وتقدمه دون أقرانه بمشغليه ومستخدميه نقص في المعلومة وبخس للمشغلين والقائمين عليه

فتحية لصقور ورجال الدفاع الجوي بالمملكة الشقيقة ... كان لهم الفضل في أبراز حقيقي لقوة المنظومة وزيادة أسهمها وفاعليتها بتجربتهم الفريدة والناجحة

عودة
أعلى