السعودية تطور برنامجاً للصواريخ بمساعدة الصين

إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
6,092
التفاعلات
10,805 9
سؤال للاخوه المختصين دام الله انعم علينا بهذا المستوى هل نستطيع تحوير صواريخ البحريه وجعل لها قدره الضرب بالعمق
 

نمر 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
5,295
التفاعلات
28,524 27
سؤال
الا تعيق هذه الجبال عمل منظومات الدفاع الجوي قصيرة المدى ؟
يمكن التستر خلال هذه الجبال بواسطة طيارة بدون طيار ان الكروز
ولو انه يمكن حمايتها اليس من الافضل استخدام مكان مفتوح ؟
نمر @نمر

الجبال وكل الشواخص التضاريسه يمكن أن تستخدم ضدك من خلال التستر الراداري
باستخدام تكتيكات قناع الأرض

لكنها تكون فعاله فقط ضد الأنظمة متوسطة وطويلة المدى الأنظمة قصيرة المدى ستتعامل في دوائر الاعتراض القريبة حول الهدف مباشرة
 
إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
6,092
التفاعلات
10,805 9
نمر @نمر هل نستطيع جعل الصواريخ الي على القطع البحريه تنفذ هجوم بالعمق مثلا منصات الدفاع الساحلي بعمق ٥كيلو او اقل
 

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,676
التفاعلات
36,456 11
الدولة
Saudi Arabia
السؤال كم صاروخ
السؤال كم صاروخ وصل هدفه
2 فقط، ولكن هذه الاسلحة مخصصة لضرب الأهداف الثابتة و الضخمة بمعنى أصح مُدن - تجمعات سكنية - منشآت حيوية - منشآت عسكرية - مطارات - موانئ - حقول نفط ... إلخ

لذلك لو وصل صاروخ 1 فقط هذا بحد ذاته كارثي على المدن المأهولة بالسكان.. وإيران تراهن على هذا الجانب :



178192
 
إنضم
16 نوفمبر 2018
المشاركات
95
التفاعلات
161
الدولة
Morocco
سؤال لمذا لا نري تجارب اطلاق صوايخ بالستية سعودية مثل ما تقوم به ايران او تركيا خصوصا صوايخ غروم التي نقلت السعودية تقنيته ؟
 

السيادهـ

صقور الدفاع
إنضم
31 مارس 2015
المشاركات
4,484
التفاعلات
26,259 91
سؤال لمذا لا نري تجارب اطلاق صوايخ بالستية سعودية مثل ما تقوم به ايران او تركيا خصوصا صوايخ غروم التي نقلت السعودية تقنيته ؟
ليس شرطاً ان تراها ولا يعني انك لم تراها عدم وجودها والمثل يقول الله ما شفناه بس بالعقل عرفناه

فمثلاً صواريخ رياح الشرق نمتلكها منذ الثمانينات ومع ذالك لم تظهر للعلن الا بعد حوالي 30 سنة رغم انها معروفة !!

مازالت السعودية تتبع سياسة الغموض حول مشاريع هذه القوة سواء من اسلحة او قواعد او برامج اخرى صناعية وخلافها

تقريباً نحن نظهر ما نريد اظهاره فقط على شكل اخبار روتينية وجانبية وايضاً لا تتعلق بالامور التسليحية والفنية للقوة

ومنطقياً ماهي الفائدة المرجوه من اظهار هذه التجارب غير ان نتائج الاعلان عنها اكثر سلبية من ايجابياتها ؟!
 

F15as

صقور الدفاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
9,960
التفاعلات
30,708 7
سؤال لمذا لا نري تجارب اطلاق صوايخ بالستية سعودية مثل ما تقوم به ايران او تركيا خصوصا صوايخ غروم التي نقلت السعودية تقنيته ؟
الغموض يجعل عدوك خايف ومحتار
تخيل لو انك تعلن عن صاروخك ومواصفاته
ثم ياتي عدوك ويشتري مضاد لهذا الصاروخ

قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجيه سري للغايه
يتكون من 5-7 قواعد تحت الارض

لان تستخدمه السعوديه الا في الردع فقط
 

TU-95-II

عضو مميز
إنضم
5 نوفمبر 2014
المشاركات
6,282
التفاعلات
28,007 41
2 فقط، ولكن هذه الاسلحة مخصصة لضرب الأهداف الثابتة و الضخمة بمعنى أصح مُدن - تجمعات سكنية - منشآت حيوية - منشآت عسكرية - مطارات - موانئ - حقول نفط ... إلخ

لذلك لو وصل صاروخ 1 فقط هذا بحد ذاته كارثي على المدن المأهولة بالسكان.. وإيران تراهن على هذا الجانب :



مشاهدة المرفق 178192
جميل و لكن يا بعدي هالصواريخ من من بداية اطلاقها الى تحطم اغلبها او ضربه لمنطقة بعيدة عن الهدف لم تواجهه لا بدفاع جوي ولا باي منظومات اخرى لذلك حتى الحكم عليها بالنجاح حتى لو افترضنا انها مخصصة لاستهداف المدن و التجمعات لا يصح باي حال من الاحوال .
 

Ozone

.
إنضم
7 أكتوبر 2017
المشاركات
5,308
التفاعلات
15,247 37
ليس شرطاً ان تراها ولا يعني انك لم تراها عدم وجودها والمثل يقول الله ما شفناه بس بالعقل عرفناه

فمثلاً صواريخ رياح الشرق نمتلكها منذ الثمانينات ومع ذالك لم تظهر للعلن الا بعد حوالي 30 سنة رغم انها معروفة !!

مازالت السعودية تتبع سياسة الغموض حول مشاريع هذه القوة سواء من اسلحة او قواعد او برامج اخرى صناعية وخلافها

تقريباً نحن نظهر ما نريد اظهاره فقط على شكل اخبار روتينية وجانبية وايضاً لا تتعلق بالامور التسليحية والفنية للقوة

ومنطقياً ماهي الفائدة المرجوه من اظهار هذه التجارب غير ان نتائج الاعلان عنها اكثر سلبية من ايجابياتها ؟!
اي تجارب سوف ترصد من الجانب الاخر ولا يمكن اخفائها قد يكون برنامج غروم لم يصل بعد لمراحل تجارب الاطلاق لان مراحل التجارب الارضيه على المحرك طويلة و الاطلاق في المراحل النهائية

و الطوير مع الصين يتم التصنيع و التجارب في الصين
 

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,676
التفاعلات
36,456 11
الدولة
Saudi Arabia
جميل و لكن يا بعدي هالصواريخ من من بداية اطلاقها الى تحطم اغلبها او ضربه لمنطقة بعيدة عن الهدف لم تواجهه لا بدفاع جوي ولا باي منظومات اخرى لذلك حتى الحكم عليها بالنجاح حتى لو افترضنا انها مخصصة لاستهداف المدن و التجمعات لا يصح باي حال من الاحوال .
لست متشائم ولكن إيران تمتلك عدد من الصواريخ والدرونز يفوق قدراتنا في التصدي لها.

لذلك الحل هو الردع الصاروخ يقابله صاروخ واثنين وثلاثة !
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى