هجوم ارهابي في سيناء

كل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الفطر
في الواقع اري ان تكرار الهجوم بنفس الأسلوب علي الكمائن وان كان علي فترات متباعده ووقوع ضحايا وتأخر الدعم وكان الكمين في دوله اخري او خلف خطوط العدو امر سلبي وغير احترافي للمنظومة الامنيه المصريه وأيضا يرجع الي التعتيم الإعلامي للوضع في سيناء بشكل عام حتي مشاهد ضرب المهاجمين او الإرهابيين بالطيران أراه غريبا يترك صوره سلبيه في ذهني ان القوات الامنيه علي الأرض لا تستطيع التحرك بسهوله ولتوضيح ما اقصد لو حدث هكذا امر في محافظه مصريه هل سنري الطيران يقصف أم سنري قوات تتحرك سريعا وتهاجم كما ان الزج بجنود يقضون الخدمه العسكرية برغم كل هذه الخسائر علي مدار ٥ أعوام امر فيه تعنت وغباء من القيادات؟
أين أفراد جيشك النظامي من الجنود سواء شرطه او جيش
لي أقارب يعيشون في العريش وأتواصل معهم والأوضاع هناك عاديه ومستقره لان الهجوم الحاصل اليوم كان في شرق العريش اعلم ان هناك صعوبه ان تقضي عاي ارهابيين يعرفون دروب الصحراء ويعيشون فيها لان تواجدهم في قري وأماكن وتجمعات سيناء لم يعد كالسابق لكن هذا لا يمنع ان هناك من يساعدهم ويمدهم بالمعلومات ممن يعيشون بالقرى والأماكن اللتي بجوار الكمائن وستجد انهم يساعدون الشرطه ويساعدون الإرهابيين أيضا كانهم عملاء مزدوجين وهذا الكلام عن روايات أناس اعرفهم
لابد من تغير نوعيه الجنود والمنظومة والفكر الأمني في سيناء بشكل كامل

ربنا يرحمهم ?
الساعة الخامسة صباح اليوم استشهاد الملازم اول البطل / عمر القاضي في شمال سيناء ف كمين البطل ١٤. و رفض ترك الكمين و ظل في تعامل لحد ما زخيرته خلصت هو و عساكره اخر حاجة قالها علي الجهاز ( يا جدعان انا اتصبت ب ٣ طلقات اصابات بالغة و الكمين كله استشهد و مش هتلحقوني انا حاسس اني هموت. يا جدعان والنبي قولو لامي ابنك مات راجل و خلي بالكوا منها. و متنسونيش يا جدعان و ادعولي ادعوا ربنا يسامحني.

عاش راجل و مات راجل

كل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الفطر
في الواقع اري ان تكرار الهجوم بنفس الأسلوب علي الكمائن وان كان علي فترات متباعده ووقوع ضحايا وتأخر الدعم وكان الكمين في دوله اخري او خلف خطوط العدو امر سلبي وغير احترافي للمنظومة الامنيه المصريه وأيضا يرجع الي التعتيم الإعلامي للوضع في سيناء بشكل عام حتي مشاهد ضرب المهاجمين او الإرهابيين بالطيران أراه غريبا يترك صوره سلبيه في ذهني ان القوات الامنيه علي الأرض لا تستطيع التحرك بسهوله ولتوضيح ما اقصد لو حدث هكذا امر في محافظه مصريه هل سنري الطيران يقصف أم سنري قوات تتحرك سريعا وتهاجم كما ان الزج بجنود يقضون الخدمه العسكرية برغم كل هذه الخسائر علي مدار ٥ أعوام امر فيه تعنت وغباء من القيادات؟
أين أفراد جيشك النظامي من الجنود سواء شرطه او جيش
لي أقارب يعيشون في العريش وأتواصل معهم والأوضاع هناك عاديه ومستقره لان الهجوم الحاصل اليوم كان في شرق العريش اعلم ان هناك صعوبه ان تقضي عاي ارهابيين يعرفون دروب الصحراء ويعيشون فيها لان تواجدهم في قري وأماكن وتجمعات سيناء لم يعد كالسابق لكن هذا لا يمنع ان هناك من يساعدهم ويمدهم بالمعلومات ممن يعيشون بالقرى والأماكن اللتي بجوار الكمائن وستجد انهم يساعدون الشرطه ويساعدون الإرهابيين أيضا كانهم عملاء مزدوجين وهذا الكلام عن روايات أناس اعرفهم
لابد من تغير نوعيه الجنود والمنظومة والفكر الأمني في سيناء بشكل كامل
كل ما يمكن ان يقال قد قيل
لكن هل من مستمع

177612

177613

ربنا يرحمهم ?
الساعة الخامسة صباح اليوم استشهاد الملازم اول البطل / عمر القاضي في شمال سيناء ف كمين البطل ١٤. و رفض ترك الكمين و ظل في تعامل لحد ما زخيرته خلصت هو و عساكره اخر حاجة قالها علي الجهاز ( يا جدعان انا اتصبت ب ٣ طلقات اصابات بالغة و الكمين كله استشهد و مش هتلحقوني انا حاسس اني هموت. يا جدعان والنبي قولو لامي ابنك مات راجل و خلي بالكوا منها. و متنسونيش يا جدعان و ادعولي ادعوا ربنا يسامحني.
اذا كان هذا هو ما حدث فعلا ... فالمشكلة اكبر

لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يرحمهم ويصبر اهلهم على فراقهم

ربنا يرحمهم ?

عاش راجل و مات راجل
لا جدال في شجاعه وصمود الأفراد لكن هذا يدل علي قصور وتقصير كبير ؟
فهل كان الشهيد وأفراد الكمين في دوله اخري ؟ أم كانو خلف خطوط العدو ؟ هذا التعتيم والتقصير وعدم الاحترافية من المنظومة الامنيه هم السبب لسقوط هاؤلاء الشهداء لابد من وقفه كبيره فآذا كنت في حرب حقيقيه في سيناء كما يقول الاعلام فآجعل قوتك الضاربه وأسلحتك الرئيسيه هم المتواجدون هناك واسحب المجندين من الشرطه والجيش وغير المنظومة الامنيه وحصن الكمائن كأنها ثكنه عسكريه بشكل أفضل وزد الأفراد وغير نوعيه الأسلحة وتعامل معها انها حرب حقيقيه أسلوب قصف الطائرات والتدمير جوا والتأخر بدعم الكمائن يدل ان القوات لا تستطيع التحرك بحريه وأريحيه علي الأرض فهل هذا راجع لاتفاقيات والبنود الامنيه لكامب ديفيد أم لتقصير أم هذه هي إمكاناتنا حقا أم ان الوضع الأمني بسيناء مختلف تماما عنا يروجه الاعلام وان سيناء ليست بكاملها تحت سيطره الجيش والشرطة وكما يروج اعلام الإرهابيين انهم هم المسيطر الفعلي
رحمهم الله الشهداء أقول هذا الكلام من غضبي وحزني لم استشهد لانني كفرد مدني كنت متوقع هجوم او محاوله هجوم بالعبد فكيف بالقيادات الامنيه المدربة ؟ ان تعلم انك ربما بنسبه كبيره سيتم مهاجمتك وتبقي نقاطك وارتكازاتك كما هي بدون تغير وتدعيم ورفع حاله الطوارئ لأقصي حد ؟ فأنت فشلت وأتكلم عن القيادات الامنيه ولابد من محاسبتك

أنا برضك فيه مفهوم غبي كده ومستساغ من الإعلام
رجلتنا ثبتوا للنهاااااااااية
المفروض حرفيا أنا بفشخخخخخخخخخخخخخخخ أي هجوم جاي بل العكس المفروض المبادأة ليا
اللي حصل ده مهزلة حرفيا
اللي حصل هو ارتقاء أرواح ببساطة
كمين اتمسح من عالخريطة

قواتنا تفتقد الحس الأمني والوعي بالتحركات المحيطة وببساطة تفتقد للنضج العسكري

الموضوع محتاج إعادة تأسيس عسكري وذهني

ده رأيي ومش كل مايحصل نقول قاتلوا ببسالة

المفروض أنا قتلت ببسالة مش قاتلت

الهجوم على الارتكازات والنقط الأمنية والعسكرية امر جلل وكبير جدا، لكن لأن تلك الهجمات قد تكررت مرات متعددة بشكل مدمر وخطير فأصبحت وكأنها هجوما عاديا!!

الإرهاب في الطبيعي يتجنب النقاط الأمنية والعسكرية لقوتها ويلجأ لهجمات ضد مناطق مدنية او شبه مدنية او يهاجم تحركات عسكرية ليست في تحصيناتها، لماذا؟

لأن من المتوقع والمفترض عسكريا ان النقط المحصنة هي شبه مستحيلة على الاقتحام والتدمير وتحقيق الهدف الاعلامي الإرهابي منها بالاضافه للخسائر الإرهابية الضخمه المتوقعة للارهابيين.

أين الخلل؟

في البداية مع سوء التجهيزات والاستعدادات والخطط وكل شيئ حرفيا مثل استخدام الجنود لمدرعات الفهد في التنقل وهم على ظهرها وعدم استخدام معدات تأمين للقوات ضد العبوات الناسفة والضعف التام للجنود المجندين من حيث التدريب والكفاءه والخبرة وضعف التسليح الشديد وغيرها الكثير لكن يضاف إليها 3 نقاط في غاية الأهمية

ضعف الاستخبارات والمعلومات التي تدعم الخطط العسكرية
الضعف الهندسي لكافة التحصينات التي من العار ان يطلق عليها اصلا اسم تحصين عسكري.
التأخر الدائم للدعم الجوي والمساندة

ما هي التغيرات؟

بعد سنوات وعشرات الضحايا والشهداء بسبب الاستراتيجيه والتخطيط والتدريب والتسليح الفاشل (دون محاسبة) ، بدأ يظهر توجه لمعالجة الأخطاء..

بدأ استخدام معدات مضاده للعبوات الناسفه فانخفض بشكل جذري اكبر شكل للعمليات الإرهابيه كان يهدد الجنود وهو مهاجمة تحركات الجنود.
بدأ الاهتمام باستخدام قوات الصاعقة وقوات مدربة ومسلحة تسليح شخصي بشكل أفضل نتج عنه تطور كبير في صد الهجمات ومنها معركة الشيخ زويد الشهيره.
تقربت الدولة من قبائل البدو فحصلت على معلومات وقدرات استخباراتيه كبيرة افشلت هجمات ووصلت للارهابيين قبلها وتحسنت معلومات إدارة المعارك.

أين المشكلة إذا؟

المشكلة في البطء الرهيب والرتابة الغبية التي جعل عشرات الضحايا يسقطون دون أدنى مبرر في ظل وجود الحل، لأن الدولة تتأخر في معالجة الأخطاء الواضحة لطالب في المستوى المتوسط

ثبت ان معالجة الأخطاء يحسن بشكل كبير الوضع على الأرض ويقلص من الخسائر المادية والبشرية والأهم يدفع لحل نهائي لتلك المشكلة

لماذا اذا لا يتم الإسراع في معالجة بقية الأخطاء الواضحه وضوح الشمس

ظهر منذ اسبوع او اثنين تصميم هندسي لتحصين النقاط العسكرية، وهناك سؤالين..

هل تحتاج قيادة الجيش 7 سنوات لترى ما نراه جميعا في كل هجوم ضد نقاط عسكرية كأنها نزهه ضد موقع مدني وليس عسكري مفترض محصن!
لماذا لا يتم الإسراع في تعميم التحصين ويكون له الاولويه للحفاظ على دماء شبابنا الذين أصبحوا بالفعل اكثر تدريبا وقدرة على المواجهه.... لولا فقر قدرة الموقع العسكري والتسليح (اقصد بها قدرات دعم الموقع من درونز او أجهزة الرصد او أسلحة اوتوماتيكية التشغيل للتعامل مع هجوم قوي)

7 سنوات من مطالبات تحسين الدعم الجوي الذي يصل بعد ما ينتهي الهجوم ويكون هدفه مطاردة إرهابيين لديهم اصلا القدرة على الاختفاء او تدمير معدات ثقيلة تم الاستيلاء عليها..
هل هذا هو دور الدعم الجوي؟!
أين الخطط أين الحلول؟

كفى رتابة وكفى عقلية موظفين
هناك مشاكل تم حلها فتحسن الوضع بعد ضحايا وشهداء بالعشرات
وهناك مشاكل وأخطاء يجب حلها سريعااا ليتغير بشكل شبه كلي هذا الوضع البائس من وقوع جنود شهداء في تحصيناتهم.

الهجوم على الارتكازات والنقط الأمنية والعسكرية امر جلل وكبير جدا، لكن لأن تلك الهجمات قد تكررت مرات متعددة بشكل مدمر وخطير فأصبحت وكأنها هجوما عاديا!!

الإرهاب في الطبيعي يتجنب النقاط الأمنية والعسكرية لقوتها ويلجأ لهجمات ضد مناطق مدنية او شبه مدنية او يهاجم تحركات عسكرية ليست في تحصيناتها، لماذا؟

لأن من المتوقع والمفترض عسكريا ان النقط المحصنة هي شبه مستحيلة على الاقتحام والتدمير وتحقيق الهدف الاعلامي الإرهابي منها بالاضافه للخسائر الإرهابية الضخمه المتوقعة للارهابيين.

أين الخلل؟

في البداية مع سوء التجهيزات والاستعدادات والخطط وكل شيئ حرفيا مثل استخدام الجنود لمدرعات الفهد في التنقل وهم على ظهرها وعدم استخدام معدات تأمين للقوات ضد العبوات الناسفة والضعف التام للجنود المجندين من حيث التدريب والكفاءه والخبرة وضعف التسليح الشديد وغيرها الكثير لكن يضاف إليها 3 نقاط في غاية الأهمية

ضعف الاستخبارات والمعلومات التي تدعم الخطط العسكرية
الضعف الهندسي لكافة التحصينات التي من العار ان يطلق عليها اصلا اسم تحصين عسكري.
التأخر الدائم للدعم الجوي والمساندة

ما هي التغيرات؟

بعد سنوات وعشرات الضحايا والشهداء بسبب الاستراتيجيه والتخطيط والتدريب والتسليح الفاشل (دون محاسبة) ، بدأ يظهر توجه لمعالجة الأخطاء..

بدأ استخدام معدات مضاده للعبوات الناسفه فانخفض بشكل جذري اكبر شكل للعمليات الإرهابيه كان يهدد الجنود وهو مهاجمة تحركات الجنود.
بدأ الاهتمام باستخدام قوات الصاعقة وقوات مدربة ومسلحة تسليح شخصي بشكل أفضل نتج عنه تطور كبير في صد الهجمات ومنها معركة الشيخ زويد الشهيره.
تقربت الدولة من قبائل البدو فحصلت على معلومات وقدرات استخباراتيه كبيرة افشلت هجمات ووصلت للارهابيين قبلها وتحسنت معلومات إدارة المعارك.

أين المشكلة إذا؟

المشكلة في البطء الرهيب والرتابة الغبية التي جعل عشرات الضحايا يسقطون دون أدنى مبرر في ظل وجود الحل، لأن الدولة تتأخر في معالجة الأخطاء الواضحة لطالب في المستوى المتوسط

ثبت ان معالجة الأخطاء يحسن بشكل كبير الوضع على الأرض ويقلص من الخسائر المادية والبشرية والأهم يدفع لحل نهائي لتلك المشكلة

لماذا اذا لا يتم الإسراع في معالجة بقية الأخطاء الواضحه وضوح الشمس

ظهر منذ اسبوع او اثنين تصميم هندسي لتحصين النقاط العسكرية، وهناك سؤالين..

هل تحتاج قيادة الجيش 7 سنوات لترى ما نراه جميعا في كل هجوم ضد نقاط عسكرية كأنها نزهه ضد موقع مدني وليس عسكري مفترض محصن!
لماذا لا يتم الإسراع في تعميم التحصين ويكون له الاولويه للحفاظ على دماء شبابنا الذين أصبحوا بالفعل اكثر تدريبا وقدرة على المواجهه.... لولا فقر قدرة الموقع العسكري والتسليح (اقصد بها قدرات دعم الموقع من درونز او أجهزة الرصد او أسلحة اوتوماتيكية التشغيل للتعامل مع هجوم قوي)

7 سنوات من مطالبات تحسين الدعم الجوي الذي يصل بعد ما ينتهي الهجوم ويكون هدفه مطاردة إرهابيين لديهم اصلا القدرة على الاختفاء او تدمير معدات ثقيلة تم الاستيلاء عليها..
هل هذا هو دور الدعم الجوي؟!
أين الخطط أين الحلول؟

كفى رتابة وكفى عقلية موظفين
هناك مشاكل تم حلها فتحسن الوضع بعد ضحايا وشهداء بالعشرات
وهناك مشاكل وأخطاء يجب حلها سريعااا ليتغير بشكل شبه كلي هذا الوضع البائس من وقوع جنود شهداء في تحصيناتهم.
الداخلية .... فكر كأنك أمن مركزي
بس زي جديد وشنب زي بتاع مسلسل كلبش
وأحلى صور
وكلام فيسبوك رائع
وفي الاّخر ................ الله يرحم

أنا برضك فيه مفهوم غبي كده ومستساغ من الإعلام
رجلتنا ثبتوا للنهاااااااااية
المفروض حرفيا أنا بفشخخخخخخخخخخخخخخخ أي هجوم جاي بل العكس المفروض المبادأة ليا
اللي حصل ده مهزلة حرفيا
اللي حصل هو ارتقاء أرواح ببساطة
كمين اتمسح من عالخريطة

قواتنا تفتقد الحس الأمني والوعي بالتحركات المحيطة وببساطة تفتقد للنضج العسكري

الموضوع محتاج إعادة تأسيس عسكري وذهني

ده رأيي ومش كل مايحصل نقول قاتلوا ببسالة

المفروض أنا قتلت ببسالة مش قاتلت
الاعلام بيقول اى كلام ياكل مع الناس و خلاص
لو هنتكلم بالحسابات العسكرية ... فهى فضائح متوالية
المشكلة مش ان هجوم حصل و جه منه خساير
المشكلة انه هجوم بنفس السيناريو المكرر ...
يا مؤمن ده حتى لو كمين تصدى لهجوم فغالبا معظم القوة المهاجمة بتعرف تهرب

وأحلى صور
وكلام فيسبوك رائع
احنا عايزين اشخاص يتولوا القيادة على اد مسئولية الرتب اللى على اكتفاهم
طول ما عقلية كله تمام يا فندم .. النتيجة مش هتسر

مبنى الكمين قديم بخلاف وجود مباني خرسانية تحت الإنشاء محيطة به
نحن نتحدث عن كمين شرطة
برأيي لم يتم دخول أكمنة الشرطة ولا كل أكمنة الجيش حيز التطوير الجديد
ممكن صورة للمباني الخرسانية؟

وأحلى صور
وكلام فيسبوك رائع

انا شخصيا لا اعترف بفكرة وجود الشرطة في شمال سيناء حاليا لانها منطقة "حرب" لابد ان تكون القوات "عسكرية" بشكل كامل و ليست قوات "امنية" ضعيفة التسليح و غير متدربين بشكل كفء علي المعارك العنيفة دي.

اغلب الخسائر في سيناء كانت قوات شرطة تقريباً، و ده شئ محزن لانها مش حرب يقدروا يحققوا فيها انجاز كبيرة..

العدو غدار و دارس كل التحركات و له عيون في كل قرية و مدينة تقريباً و مسلح باسلحة ثقيلة ، ده هدر للارواح. حررام.
الله يرحمهم بججد و يرحم كل اخواتهم ف الشرطة و الجيش اللي استشهدوا قبل كده..

الاعلام بيقول اى كلام ياكل مع الناس و خلاص
لو هنتكلم بالحسابات العسكرية ... فهى فضائح متوالية
المشكلة مش ان هجوم حصل و جه منه خساير
المشكلة انه هجوم بنفس السيناريو المكرر ...
يا مؤمن ده حتى لو كمين تصدى لهجوم فغالبا معظم القوة المهاجمة بتعرف تهرب
الإعلام ده ابن وسخه ... أنا اّسف بس لازم نحط مسميات دقيقة
عايشين بمبدأ الزيطة
واحد أخد 3 رصاصات في كمين ... يعني من الاّخر كان محطوط هدف تنشين يإما الإشتباكات كانت مطولة ... دي النقطة الأولى أو طبعا الظابط هياخد 3 رصاصات لأن القوة اللي معاه كل واحد خاد رصاصته وتوكل على الله ... نقدر نقول الظابط كان لوحده
وده يفسر ليه 5 مسلحين يفندقوا كمين بكامل قوته
الداخلية هي عبئ على الجيش في سيناء .... ببساطة
نظام بقى جناحي الوطن والهري ده بلاش منه

غير كده
نستعد لبيانات جديدة وتامر الرفاعي بينعي عمال على بطال

ثم ثانيا النهارده العيد
يعني ولي عهد السعودية كان في الحد الجنوبي إمبارح
وقائد القوات الجوية الباكستانية على خط كشمير
هي القيادات عندنا في الفتاح العليم ولا فين بس علشان نفهم

وأحلى صور
وكلام فيسبوك رائع

أمر مؤسف ومؤلم شباب يتم تناقل صورهم اول ايام العيد بكلام مضمونه ( كل النقطة اتقتلت وانا كمان)
وكأن البطل لازم يموت مش يدافع عن وطنه ويقتل المعتدي.
لازم يتم محاسبة المقصرين اللي خلوه بطل شهيد مش بطل عايش بيتكرم ويتم معالجة الأخطاء والمشاكل الواضح من سنييييين.

ممكن صورة للمباني الخرسانية؟
في الدائرة السوداء نخل ومباني تحت إنشاء بدورين ... مبنى الكمين قديم وبجانبه عمود كاميرا من النظام التأميني القديم ولا أرى أسوار حول مبنى الكمين اللهم إلا سور منخفض بطوب إسمنتي في الدائرة السوداء والسور ملاصق للمبنى تحت الإنشاء في حين صور الأكمنة الجديدة تظهر الكمين وحوله أرض خلاء كنا نتساءل عن تأمينها

أمر مؤسف ومؤلم شباب يتم تناقل صورهم اول ايام العيد بكلام مضمونه ( كل النقطة اتقتلت وانا كمان)
وكأن البطل لازم يموت مش يدافع عن وطنه ويقتل المعتدي.
لازم يتم محاسبة المقصرين اللي خلوه بطل شهيد مش بطل عايش بيتكرم ويتم معالجة الأخطاء والمشاكل الواضح من سنييييين.
يا فندم أنا لازم أحاسب قواتي على نسبة القتل في العدو لنسبة الخسائر
يعني أنا خسرت كام قدام كام
ونتحاسب حتى على الذخيره
وقواعد الإشتباك
مش مجرد الدنيا تمام طيب شهيد نرقيه ونربي عياله ونعمل حفلة كل سنة

عودة
أعلى