J20 تكشف عن أنيابها

aburawan7

عضو
التفاعل
1,639 6 0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شدتني هذه الصورة قبل أيام فأحببت إطلاعكم عليها

كما ترون الآلية المبتكرة للصينين للجيب الجانبي لتقليل المقطع الراداري ?

أتمنى رؤيتها بعلم السعودية
بمحركات خاصة لنا ?

فكرة مش بطاله، لكن كم تكلفتها؟ وتكاليف تشغيلها واسلحتها؟ وهل دخلت الخدمه؟

اذا ماخاب ظني انها حصرية للقوات الصينية

ولكن الى الان يعيبها المحرك ولا اعلم عن الالكترونيات فيها ومدى تقدمها

اذا ماخاب ظني انها حصرية للقوات الصينية

ولكن الى الان يعيبها المحرك ولا اعلم عن الالكترونيات فيها ومدى تقدمها

اعتقد الصينيين وصلوا مرحلة متقدمة تكنولوجياً
وليست هذه المشكلة حقيقة ..

المشكلة فعلاً في المواد المركبة والمحركات
نقطة ضعف الصينيين حالياً

كم اتمناها للسعودية في اقرب وقت ممكن
على السعودية ان تهدد بالتعاقد عليها اذا استمر الامريكيون في رفض بيع الاف22 او على الاقل الاف35

على السعودية ان تهدد بالتعاقد عليها اذا استمر الامريكيون في رفض بيع الاف22 او على الاقل الاف35

أتوقع من صالح الأمريكان أن تشتريها السعودية !!!

اعداد قليلة هي و أعتقد باك او السوخوي 57
المقاتلات الجيل الخامس
مشروع غير امن للتصدير الخارجي في نظري حاليا

مرحبا أخي

عن إذنك إسمح لي بالتعليق على ردك

أولا : F22 ممنوع بيعها خارج الولايات المتحدة إطلاقا وفق قانون رسمي
ثانيا : F35 لم ترفض الولايات المتحدة بيعها على المملكة ، المملكة لم تطلبها حتى الان لعدة أسباب ، منها أنها على علم أن المقاتله تعاني من مشكلات تقنية خصوصا بالمحرك و تنتظر أن يتم حل جميع الإشكاليات التقنية قبل شراءها ، كذلك المملكة ترغب برؤية أدائها كونها من جيل مختلف و هل تستحق إقتنائها أو لا

الآن نأتي لرأيي الشخصي

أنا لا أتمنى أبدا لا F22 و لا F35 و لا J20 و لا حتى 57 الروسية
لماذا ؟!!!
أنا سأخبرك
فكرة الشبحية ليس بشئ جديد بل هو قديم منذ عقود لكن لم يتم إستخدامه بالمقاتلات بل إستخدم بالقاذفات (طبعا هنا أنا أتكلم جويا فقط و الا تم أيضا إستخدامه بغير الجوي)
لكن لماذا إستخدم بالقاذفات ولم يستخدم بالمقاتلات ؟
السبب أنه الشبحية من ضمن شروطها أن يكون التسليح بداخل الطائرة وليس بخارجها ، بالنسبة للقاذفه فحجمها كبير و لا تأثير كبير بأن يكون التسليح بالداخل لكن المقاتلات أمر صعب لأنها نسبيا صغيرة لذلك تم تأجيل الفكرة حتى وصلنا للجيل الخامس و التي تم إستخدامها بها مما أثر بكمية التسليح بشكل كبير للمقاتله
وهذه نقطة ضعف كبيرة .
طبعا البعض يقول لا بأس على الأقل سأخترق دفاعات العدو و أقوم بضربها بدقه و الخروج دون أن يتم رصدي و بأسراب كثيرة
وهذا مفهوم تقني خاطئ تماما لعدة أسباب يطول شرحها تقنيا وتكتيكيا لكن سأورد بعض رؤس الأقلام :
١- غير صحيح أن هذه الطائرات شبحية بالمعنى الحرفي بل هي طائرات يصعب كشفها فقط.
٢- لا يمكنك التسلل بها للعمق بل يمكنك ضرب الأهداف الخارجيه عدا ذلك سيتم إكتشافك لا محاله .
٣- لا يمكن الهجوم بها بأسراب كثيرة قتالية.
٤- لا يمكنها قطع مسافات كبيره بسبب أنها لا يمكن حمل وقود إضافي.
٥- تكلفة صيانتها ليس فلكي فقط بل وصل لأن يكون أمر مضحك.
٦- بوضعية المواجهه المباشرة (dogfight) مع طائرة متقدمه من الجيل الرابع ..... أعتقد لا أحتاج أن أكمل.

و العديد العديد من السلبيات

لا تستطيع إستخدامها قاذفه و لا كمقاتلة للأسف أعتبر هذا الجيل من أسوء الأجيال الجوية و لن تنجح

أنا أفضل تطوير طائرات الجيل الرابع حتى يحدث تغيير نوعي بالأجيال القادمه يحل تلك الإشكاليات

مرحبا أخي

عن إذنك إسمح لي بالتعليق على ردك

أولا : F22 ممنوع بيعها خارج الولايات المتحدة إطلاقا وفق قانون رسمي
ثانيا : F35 لم ترفض الولايات المتحدة بيعها على المملكة ، المملكة لم تطلبها حتى الان لعدة أسباب ، منها أنها على علم أن المقاتله تعاني من مشكلات تقنية خصوصا بالمحرك و تنتظر أن يتم حل جميع الإشكاليات التقنية قبل شراءها ، كذلك المملكة ترغب برؤية أدائها كونها من جيل مختلف و هل تستحق إقتنائها أو لا

الآن نأتي لرأيي الشخصي

أنا لا أتمنى أبدا لا F22 و لا F35 و لا J20 و لا حتى 57 الروسية
لماذا ؟!!!
أنا سأخبرك
فكرة الشبحية ليس بشئ جديد بل هو قديم منذ عقود لكن لم يتم إستخدامه بالمقاتلات بل إستخدم بالقاذفات (طبعا هنا أنا أتكلم جويا فقط و الا تم أيضا إستخدامه بغير الجوي)
لكن لماذا إستخدم بالقاذفات ولم يستخدم بالمقاتلات ؟
السبب أنه الشبحية من ضمن شروطها أن يكون التسليح بداخل الطائرة وليس بخارجها ، بالنسبة للقاذفه فحجمها كبير و لا تأثير كبير بأن يكون التسليح بالداخل لكن المقاتلات أمر صعب لأنها نسبيا صغيرة لذلك تم تأجيل الفكرة حتى وصلنا للجيل الخامس و التي تم إستخدامها بها مما أثر بكمية التسليح بشكل كبير للمقاتله
وهذه نقطة ضعف كبيرة .
طبعا البعض يقول لا بأس على الأقل سأخترق دفاعات العدو و أقوم بضربها بدقه و الخروج دون أن يتم رصدي و بأسراب كثيرة
وهذا مفهوم تقني خاطئ تماما لعدة أسباب يطول شرحها تقنيا وتكتيكيا لكن سأورد بعض رؤس الأقلام :
١- غير صحيح أن هذه الطائرات شبحية بالمعنى الحرفي بل هي طائرات يصعب كشفها فقط.
٢- لا يمكنك التسلل بها للعمق بل يمكنك ضرب الأهداف الخارجيه عدا ذلك سيتم إكتشافك لا محاله .
٣- لا يمكن الهجوم بها بأسراب كثيرة قتالية.
٤- لا يمكنها قطع مسافات كبيره بسبب أنها لا يمكن حمل وقود إضافي.
٥- تكلفة صيانتها لا فلكي فقط بل أمر مضحك.
٦- بوضعية المواجهه المباشرة (dogfight) مع طائرة متقدمه من الجيل الرابع أعتقد لا أحتاج أن أكمل.

و العديد العديد من السلبيات

لا تستطيع إستخدامها قاذفه و لا كمقاتلة للأسف أعتبر هذا الجيل من أسوء الأجيال الجوية و لن تنجح

أنا أفضل تطوير طائرات الجيل الرابع حتى يحدث تغيير نوعي بالأجيال القادمه يحل تلك الإشكاليات
تحليل محترم
هنالك منطق فيما قلته

(y)

يتم حل هذه المشكلة حاليا بتانكر شبحي
https%3A%2F%2Fapi.thedrive.com%2Fwp-content%2Fuploads%2F2018%2F09%2Fadvanced-tanker-1.jpg%3Fquality%3D85

مرحبا أخي

لن تستطيع حل هذه الإشكالية لأن هذا النوع من الطائرات يتمركز خارج مسرح العمليات حتى لو كان شبحي
فلن تستطيع التزود بالوقود خصوصا لو كانت الدولة التي ترغب بالهجوم عليها ذات مساحة واسعه

مرحبا أخي

لن تستطيع حل هذه الإشكالية لأن هذا النوع من الطائرات يتمركز خارج مسرح العمليات حتى لو كان شبحي
فلن تستطيع التزود بالوقود خصوصا لو كانت الدولة التي ترغب بالهجوم عليها ذات مساحة واسعه

بلا شك أنه يتم تطويرها لتأخير إكتشافها
وأيضاً تُطَور بتقنية شبحية لكي لاتستخدم مثل التانكر العادية "منطقيًا"

وبلا شك الهدف لتخدم الجيل الخامس وإكمال المنظومة الشبحية

بلا شك أنه يتم تطويرها لتأخير إكتشافها
وأيضاً تُطَور بتقنية شبحية لكي لاتستخدم مثل التانكر العادية "منطقيًا"

وبلا شك الهدف لتخدم الجيل الخامس وإكمال المنظومة الشبحية

مرحبا أخي

أتفهم أنك ترى أن هذا النوع من الطائرات يحل مشكلة التزود بالوقود
لكن يا عزيزي طائرات التزود بالوقود سواء كانت شبحيه أو غير شبحية لا تعمل بمسرح العمليات
ولا يمكن التزود بالوقود بمسرح العمليات لا منها و لا من غيرها

إذا أردت يمكنني التفصيل بخصوص ذلك

مرحبا أخي

أتفهم أنك ترى أن هذا النوع من الطائرات يحل مشكلة التزود بالوقود
لكن يا عزيزي طائرات التزود بالوقود سواء كانت شبحيه أو غير شبحية لا تعمل بمسرح العمليات
ولا يمكن التزود بالوقود بمسرح العمليات لا منها و لا من غيرها

إذا أردت يمكنني التفصيل بخصوص ذلك

لا أختلف معك أبداً في ذلك
بما يخص مسرح العمليات

لكن تختلف الأجيال بمدى الإقتراب من مسرح العمليات وهذا أمر اعتقد أنه غير متشابه

عودة
أعلى