امريكا تدخل فى الخدمة سلاح حديث اكثر فتكا للحرب الاكترونية

كلونيل

:: عضو ::
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
602
الإعجابات
1,162
النقاط
570
صُنعت الصواريخ من قبل شركة بوينغ فانتوم ووركس لصالح مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية.

تختلف صواريخ CHAMP تمامًا عن الحرب الإلكترونية المصممة للتشويش على أجهزة الكمبيوتر. على عكس الهجوم الإلكتروني ، تقوم صواريخ CHAMP بوقف المعدات الإلكترونية بشكل دائم. تختلف صواريخ CHAMP المنبعثة من HPM أيضًا عن هجوم النبض الكهرومغناطيسي (EMP) الذي يتم إنشاؤه عن طريق تفجير سلاح نووي في الغلاف الجوي. نظرًا لأنه مستهدف ، نظامHPM يترك المنشآت المدنية سليمة للحفاظ على الحياة.

يتم تسليم حمولة الميكروويف بواسطة صاروخ كروز يتم إطلاقه بواسطة الجو بواسطة قاذفات B-52.

تم إجراء الاختبارات في عام 2012. هذا النظام دخل الخدمة الان


The payload is known as the Counter-Electronics High Power Microwave Advanced Missile Project (CHAMP).
The missiles are built by Boeing's Phantom Works for the U.S. Air Force Research Laboratory.
The CHAMP missiles are entirely different from cyber-warfare designed to confuse computers. Unlike a cyberattack, CHAMP permanently fries electronic equipment. CHAMP missiles emitting HPM also differ from an electromagnetic pulse (EMP) attack that is created by detonating a nuclear weapon in the atmosphere. Because it is targeted, HPM leaves intact civilian facilities needed to sustain life.
The microwave payload is delivered by an air-launched cruise missile carried by B-52 bombers.
Tests took place in 2012. This system is now operational.

ر
 

Khaf16

:: عضو ::
إنضم
28 مارس 2019
المشاركات
125
الإعجابات
359
النقاط
190
الدولة
Morocco
سلاح مخيف .. 😮
 

TU-95-II

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
5 نوفمبر 2014
المشاركات
3,209
الإعجابات
13,173
النقاط
675
صُنعت الصواريخ من قبل شركة بوينغ فانتوم ووركس لصالح مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية.

تختلف صواريخ CHAMP تمامًا عن الحرب الإلكترونية المصممة للتشويش على أجهزة الكمبيوتر. على عكس الهجوم الإلكتروني ، تقوم صواريخ CHAMP بوقف المعدات الإلكترونية بشكل دائم. تختلف صواريخ CHAMP المنبعثة من HPM أيضًا عن هجوم النبض الكهرومغناطيسي (EMP) الذي يتم إنشاؤه عن طريق تفجير سلاح نووي في الغلاف الجوي. نظرًا لأنه مستهدف ، نظامHPM يترك المنشآت المدنية سليمة للحفاظ على الحياة.

يتم تسليم حمولة الميكروويف بواسطة صاروخ كروز يتم إطلاقه بواسطة الجو بواسطة قاذفات B-52.

تم إجراء الاختبارات في عام 2012. هذا النظام دخل الخدمة الان


The payload is known as the Counter-Electronics High Power Microwave Advanced Missile Project (CHAMP).
The missiles are built by Boeing's Phantom Works for the U.S. Air Force Research Laboratory.
The CHAMP missiles are entirely different from cyber-warfare designed to confuse computers. Unlike a cyberattack, CHAMP permanently fries electronic equipment. CHAMP missiles emitting HPM also differ from an electromagnetic pulse (EMP) attack that is created by detonating a nuclear weapon in the atmosphere. Because it is targeted, HPM leaves intact civilian facilities needed to sustain life.
The microwave payload is delivered by an air-launched cruise missile carried by B-52 bombers.
Tests took place in 2012. This system is now operational.

ر
جميل جداً استخدام هالتقنية بشكل مقنن.. 👍
 

ARX160

محظور
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
2,418
الإعجابات
4,845
النقاط
650
الدولة
Egypt
اتمني ان لا يجرب ضد اخواننا في سوريا او العراق او المسلمين فالارض عموما
 

MaD

:: عضو ::
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
645
الإعجابات
1,006
النقاط
570
الدولة
Egypt
اذا ايران ستكون حقل التجارب ...

و انا بقول ليه التسارع دة مع ايران الفترة الماضية
 

F15 Saudi Advance

رئــيـــس الأركان
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
1,449
الإعجابات
3,047
النقاط
760
الامريكان هم من ينطبق عليهم المثل"ما خفي اعظم" بمعناه الحقيقي وليس بالتمني كما يذكره البعض. انا اثق ان لديهم تقنيات لا يمكن تصديقها ولن يتم الكشف عنها حتى لو استخدمت.
 

Raptor6

عــميد
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
420
الإعجابات
1,260
النقاط
680
هناك عدة طرق موجودة بالفعل للتغلب على هذا السلاح ومنها وضع الاجهزة الالكترونية داخل غرف محاطة باقفاص حديدية متصلة بالطرف الارضى (تأريض) حيث تمتص هذه الاقفاص النبضة الكهرومغناطيسية و تسربها الى الطرف الارضى وتبقى الالكترونيات امنة
 

tariq2812

رقيــــب
إنضم
24 نوفمبر 2011
المشاركات
89
الإعجابات
112
النقاط
435
الدولة
Saudi Arabia
هناك عدة طرق موجودة بالفعل للتغلب على هذا السلاح ومنها وضع الاجهزة الالكترونية داخل غرف محاطة باقفاص حديدية متصلة بالطرف الارضى (تأريض) حيث تمتص هذه الاقفاص النبضة الكهرومغناطيسية و تسربها الى الطرف الارضى وتبقى الالكترونيات امنة

ومعدن الرصاص
 

كلونيل

:: عضو ::
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
602
الإعجابات
1,162
النقاط
570
هناك عدة طرق موجودة بالفعل للتغلب على هذا السلاح ومنها وضع الاجهزة الالكترونية داخل غرف محاطة باقفاص حديدية متصلة بالطرف الارضى (تأريض) حيث تمتص هذه الاقفاص النبضة الكهرومغناطيسية و تسربها الى الطرف الارضى وتبقى الالكترونيات امنة
تقصد فكرة قفص فراداى
بس اعتقد ان امريكا اذا استخدمت مثل هذه التكنولوجيا العسكرية ليس الغرض منها فقط التقنيات العسكرية واعتقد مفيش دولة عنظها امكانية الفكرة دى وتطبيقها على معظم الاماكن الحيوية غير امريكا وبعض دول اوربا الغنية وبعض منها فى روسيا والصين غير ان المراد من هذه القنبلة هو عملية الزعر التى ستحدث لدولة المجنى عليها بهذا السلاح تخيل معى دولة مثل ايران لو القت فيها مثل هذه القنبلة ما ذا سيحدث لشعبها ستعزل بالكامل عن العالم 🌝
 

Fire

:: عضو ::
إنضم
15 أبريل 2019
المشاركات
10
الإعجابات
27
النقاط
15
الدولة
Saudi Arabia
تقصد فكرة قفص فراداى
بس اعتقد ان امريكا اذا استخدمت مثل هذه التكنولوجيا العسكرية ليس الغرض منها فقط التقنيات العسكرية واعتقد مفيش دولة عنظها امكانية الفكرة دى وتطبيقها على معظم الاماكن الحيوية غير امريكا وبعض دول اوربا الغنية وبعض منها فى روسيا والصين غير ان المراد من هذه القنبلة هو عملية الزعر التى ستحدث لدولة المجنى عليها بهذا السلاح تخيل معى دولة مثل ايران لو القت فيها مثل هذه القنبلة ما ذا سيحدث لشعبها ستعزل بالكامل عن العالم 🌝
فكرة قفص فاراداي تم منها انتاج ما يسمى نسيج فارادي (Faraday's Fabric) ، وهو متوفر في كل مكان
حتى بعض خيم الاتصالات في الوحدات العسكرية يتم استخدام النسيج لمنع عمليات التشويش والتجسس والى آخره
والمقصد هنا بامكان الدولة (ب) تزويد وحدات القيادة والسيطرة ووحدات الاتصالات والوحدات الحيوية بهذا النسيج من ضمن البنية الخاصة بتلك الوحدات فيصبح من المستعبد للدولة (أ) احداث تأثير يذكر لاسيما وان النسيج يمتلك مجال واسع من الترددات التي يقوم بحجبها
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى