المغرب يحصل على هاوتزر M109A6 Paladin

المشكلة E-2D لوحدها راح تكلف كثير .. ممكن صفقة من طائرتين مع معداتها توصل قيمتها لمليار دولار !

لكن بنصف القيمة ممكن للمغرب ان تشتري 4 طائرات saab 340 erieye مع انظمة القيادة والسيطرة

مشاهدة المرفق 174618

%100
اوافقكً و ان كانت للE2D رونقها الخاص

قريبا على شاشتكم .. Скоро на вашем экране

من مميزاته إطلاق القديفة الموجهة
krasnopol

المشكلة E-2D لوحدها راح تكلف كثير .. ممكن صفقة من طائرتين مع معداتها توصل قيمتها لمليار دولار !

لكن بنصف القيمة ممكن للمغرب ان تشتري 4 طائرات saab 340 erieye مع انظمة القيادة والسيطرة

مشاهدة المرفق 174618
الطائرة ممتازة و لا غبار عليها
لكن لا أعتقد أن طبيعة العلاقات السياسية مع السويد تسمح

بمناسبه ال E2D
ان لم تخني الذاكره - في اخر عقد للبحريه الامريكيه مع Northrop تم أضافه 9 طاءرات كمبيعات خارجيه محتملهً

لم اقرأ سابقا عن اهتمام المغرب بها لاكن في ظل المشتريات الاخيره للمغرب و الحصول علي تكنولوجيا امريكيه متقدمه - هل من الممكن ان نراها ؟

معلومات تفصيليه في هذا الملف عن الطاءره :

قائد حاملة ترومان في لقاء مع قناة ميدي1 المغربية قال خلال مناورات 2018 ان قائد سلاح الجو المغربي ووفد معه قام بتفقدها و ابدو اهتمامهم بها

بمناسبه ال E2D
ان لم تخني الذاكره - في اخر عقد للبحريه الامريكيه مع Northrop تم أضافه 9 طاءرات كمبيعات خارجيه محتملهً

لم اقرأ سابقا عن اهتمام المغرب بها لاكن في ظل المشتريات الاخيره للمغرب و الحصول علي تكنولوجيا امريكيه متقدمه - هل من الممكن ان نراها ؟

هههههههه وراك وراك

174629

قائد حاملة ترومان في لقاء مع قناة ميدي1 المغربية قال خلال مناورات 2018 ان قائد سلاح الجو المغربي ووفد معه قام بتفقدها و ابدو اهتمامهم بها

ان حصلت المغرب عليها مع دخول الF16V و حدوث التكامل بين الطاءرتينً من خلال ال Link 16 سيكون مثير للغايه و سيضيف قدرات مهوله لسلاح الجو المغربي

ان حصلت المغرب عليها مع دخول الF16V و حدوث التكامل بين الطاءرتينً من خلال ال Link 16 سيكون مثير للغايه و سيضيف قدرات مهوله لسلاح الجو المغربي
نتمنى ذالك

أنت تتمنى ههه أنت تعلم ?

اخونا انس بيذكرني كثيرا بعضو كان موجود معنا زماااااااان
كان لديه معلومات عن تفاصيل دقيقه الي ان هدده عضو اخر - ايضا كان موجود معنا زماااان - بإبلاغ مكتب المخابرات الحربيه ?
الاثنان اختفيا بعدها بفتره وجيزه ?

كان لديه معلومات عن تفاصيل دقيقه الي ان هدده عضو اخر - ايضا كان موجود معنا زماااان - بإبلاغ مكتب المخابرات الحربيه ?
عبدو يرسل لك التحية ?​

أهلا أخي أنس
Medi 1 TV أجروا اللقاء مع الأميرال James foggo قائد البحرية الأمريكية في أوروبا و إفريقيا و ليس مع قائد الحاملة
و فعلا قال أن المغاربة أعجبوا ب Hawkeye

هههههههههه ان اختفيت ستعرف اين تجدني اكثر من غيرك :cool::LOL::LOL:

أهلا أخي أنس
Medi 1 TV أجروا اللقاء مع الأميرال James foggo قائد البحرية الأمريكية في أوروبا و إفريقيا و ليس مع قائد الحاملة
و فعلا قال أن المغاربة أعجبوا ب Hawkeye
شكرا على التصحيح اخي احمد كنت اعتقد انه قائد الحاملة

شكرا على التصحيح اخي احمد كنت اعتقد انه قائد الحاملة

للأسف الترجمة ركيكة كحال الصحافة المغربية :confused:
وقتها عرضوا اللقاء بالإنجليزية على القناة لكن لا أعتقد أنهم نزلوها على اليوتيوب

بمناسبه ال E2D

الطائرات ال 9 كمبيعات خارجية هي لليابان ويمكن العودة للعقد هنا

العقد الخاص بالبحرية الأمريكية والخاص ب 24 طائرة سيتم الحصول عليها بين 2019-2026

التعديل الأخير:
من مميزاته إطلاق القديفة الموجهة
krasnopol

مشاهدة المرفق 174625

على حد علمي انه يمكن اطلاقها من جميع المدافع حتى ان الروس صنعوا منها نسخة بعيار الناتو 155mm للتصدير للدول التي تستخدم هذا العيار ، أي أنه تقنياً ودون الاخذ بالإعتبارات السياسية بامكان m109 اطلاق هذه القذيفة

محدد ليزري ارضي

ليس شرطاً أن يكون محدد ارضي فيمكن للدرون المزود ب Laser Designator ان تؤدي نفس المهمة وهي بذلك تغني عن طلعة جوية وتوفر تكاليف ساعات الطيران للf16 او f15 وقيمة الذخيرة الموجهه وتغني حتى عن تسليح الدرون وذلك بمدى حتى 25 كيلومتر

اي انه عند تعدي اي جرذ (سواء حوثي او بوليساريو ) للمنطقة المحرمة فإن ذلك لا يستدعي اخراج الفالكون او الإيقل من مرابضها مجرد قذيفة مدفعية تنثر اشلائهم

عودة
أعلى