وزير الدفاع التركى اكار يقوم بزيارة لقاعدةملاطية العسكرية المقرار استقبالها لطائرات F35

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,162
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
قال في كلمة خلال تفقده قاعدة عسكرية ملاطية، من المقرر أن تنتشر فيها مقاتلات "إف-35":
-تركيا شريك في مشروع إنتاج إف-35، ودفعت حتى الآن 1.2 مليار دولار بموجب الشراكة، وأجزاء من هذه المقاتلات تصنّع في بلادنا
-نذكّر جميع الأطراف التي نحاورها بأن اتفاقية مشروع إنتاج إف-35 لا تتضمن مادة تنص على إخراج أحد الشركاء من المشروع حال أقدم على شراء إس-400

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده ستفي بتعهداتها المرتبطة بصفقتي منظومة صواريخ "إس-400"، ومقاتلات "إف-35" الهجومية.

ووصل أكار، برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية الفريق أول بحري عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية، الفريق أول حسن كوجوك آكيوز، إلى القاعدة الرئيسية السابعة للطيران في ولاية ملاطية (وسط)، الجمعة.

وأجرى برفقة القادة زيارة تفقدية إلى القاعدة العسكرية التي من المقرر أن تنتشر فيها مقاتلات "إف-35".

كما تبادل أطراف الحديث مع موظفي القاعدة، وتفقد الذخائر المحلية الصنع للطائرة " إف-4إي ( F-4E)".

وفي كلمة له خلال الزيارة قال أكار: "سنوفي بتعهداتنا تجاه صفقتي منظومة صواريخ إس-400 (الروسية) ومقاتلات إف-35 (الأمريكية)، ونعمل على الالتزام بهما دون أي تقصير".

وأضاف أن "تركيا شريك في مشروع إنتاج إف-35، ودفعت حتى الآن 1.2 مليار دولار بموجب الشراكة، وأجزاء من هذه المقاتلات تصنّع في تركيا".

وتابع: "بعد أن طُرحت مسألة إس-400 على أجندتنا، واجهنا وضعا بأنه لايمكننا الحصول على إف-35 في حال اشترينا إس-400، نذكّر جميع الأطراف التي نحاورها بأن اتفاقية مشروع إنتاج إف-35 لا تتضمن مادة تنص على إخراج أحد الشركاء من المشروع حال أقدم على شراء إس-400".

وشدد على مواصلة بلاده عملها بخصوص الحصول على نظام الدفاع الجوي "سامب/ تي" التابع لشركة يوروسام(الشركة الأوروبية لإنتاج الصواريخ المضادة للطائرات)، قائلا: "سيتم الانتهاء من هذا العمل في شهر أكتوبر، وعقب ذلك سنقوم بكل ما هو ملزم علينا".
thumbs_b_c_0bee5de37dca355b3d9cfb41b9b9069e.jpg
 
ذكر فى الزيارة على لسان وزير الدفاع التركى ان تركى ستنتهى فى شهر اكتوبر القادم من منظومة الدفاع الجوى SAMP-T

https://defense-arab.com/vb/threads/116235/ لمعرفة الخبر بالكامل
 
الاتراك عرضو علي الامريكان عدم ربط الاس ٤٠٠ بالمقاتلات الجديده وربط انظمه اخري تركيه واوربيه بالاف ٣٥ لانهاء المشكله والرد الامريكي وعد ببحث الامر
 
عودة
أعلى