أولى صور Bell 412EPI ASW مغربية

طيب بالنسبة للـ Beechcraft King Air 350؟
تسريبات تفيد بقدومها للخدمة في البحرية المغربية؟ غير الكلام على طائرتان Maritime patrol؟

كلام الصحف كان بالنسبة لي يمر ، ولكن كل يوم اتأكد ان المغرب فعلاً عازم على طفرة تسليحية .. وش تقول اخي محمد
الكنق اير جايه ؟ وطائرات الدوريات البحرية؟

طائرتا Beerchraft دخلتا الخدمة بالفعل , الان ضمن البرنامج ادخال اخرى مسلحة للقيام بمهام ASW
و لدينا لائحة تخص طائرتيين سنسمع عن احداهما في المستقبل ان شاء الله

طيب بالنسبة للـ Beechcraft King Air 350؟
تسريبات تفيد بقدومها للخدمة في البحرية المغربية؟ غير الكلام على طائرتان Maritime patrol؟

كلام الصحف كان بالنسبة لي يمر ، ولكن كل يوم اتأكد ان المغرب فعلاً عازم على طفرة تسليحية .. وش تقول اخي محمد
الكنق اير جايه ؟ وطائرات الدوريات البحرية؟

طبعا اخي وهناك موضوع مفصل عنها المغرب سبق وتعاقد على طائرتين للدورية البحرية نوع Beechcraft 350ER تم تسلمهما مجهزة من ليوناردو ببرنامج ATOS
Airborne Tactical Observation and Surveillance
ومدعم ب Seaspray 7300E Active Electronically Scanned Array AESA
هذه صورها
CN-TMR

173933

173934

CN-TMS

173935

بانسبة لطائرات حرب الاعماق المغرب جرب
P-8A Poseidon
اثناء اقلاعها من مراكش المغرب

طائرتا Beerchraft دخلتا الخدمة بالفعل , الان ضمن البرنامج ادخال اخرى مسلحة للقيام بمهام ASW
و لدينا لائحة تخص طائرتيين سنسمع عن احداهما في المستقبل ان شاء الله
طبعا اخي وهناك موضوع مفصل عنها المغرب سبق وتعاقد على طائرتين للدورية البحرية نوع Beechcraft 350ER تم تسلمهما مجهزة من ليوناردو ببرنامج ATOS
Airborne Tactical Observation and Surveillance
ومدعم ب Seaspray 7300E Active Electronically Scanned Array AESA
هذه صورها
CN-TMR

مشاهدة المرفق 173933

مشاهدة المرفق 173934

CN-TMS

مشاهدة المرفق 173935

بانسبة لطائرات حرب الاعماق المغرب جرب
P-8A Poseidon
اثناء اقلاعها من مراكش المغرب

سديتوا البحر اخوتي .. بزاف هاد شيء تبارك الله :censored:
والله نفرح للمغرب ، وتستاهلون كل خير .. يعني الـ Maritime patrol مو فرنسية ، كان ودي EMB145MP
بس اذا كان الخيار بوسادين P-8 انسى البرازيل واهلها كاملين.

في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها القوات المسلحة الملكية المغربية وكما سبق واشرت قبل مدة طويلة نسبيا تم عقد صفقة لمروحيتين نوع Bell 412 EPI ويعتبر هذا الإصدار هو الأخير من هذه العائلة المرمَوقة المروحيات ستكون مخصصة لمهام ASW اي حرب الغواصات وهذه اولى صورها قبل التجهيز في أبريل الماضي

مشاهدة المرفق 173874

مشاهدة المرفق 173875

الشركة المسؤولة عن تركيب المعدات والتجهيز RSG

يشار إلى أن الصفقة لم تعلن بشكل رسمي مثل صفقة طائرات المراقبة البحرية..
هذه المروحية الثانية أخي أليس كذلك ؟
لأن في قسم البحرية الملكية بمعرض مراكش الدولي للطيران 2018 كان هناك بروشور ظهرت فيه المروحية الأولى

سديتوا البحر اخوتي .. بزاف هاد شيء تبارك الله :censored:
والله نفرح للمغرب ، وتستاهلون كل خير .. يعني الـ Maritime patrol مو فرنسية ، كان ودي EMB145MP
بس اذا كان الخيار بوسادين P-8 انسى البرازيل واهلها كاملين.

:giggle: :giggle:
الحمد الله ...هذا كله كان برنامج مسطر من قبل لكن عرف تأخير بعد الربيع العربي بحيث تم تركيز موارد مالية مهمة للتنمية المستدامة و البنية التحتية وخلق فرص الشغل ..P-8 ظمن الائحة تتكون من طائرات اخرى سيتم الاختيار في وقت لاحق اتوقع بين 2020 و 2022

هذه المروحية الثانية أخي أليس كذلك ؟
لأن في قسم البحرية الملكية بمعرض مراكش الدولي للطيران 2018 كان هناك بروشور ظهرت فيه المروحية الأولى
مشاهدة المرفق 173939

مشاهدة المرفق 173940
صور تشبيهية وعمدا بدون تجهيزات المروحيتين مازالو في الولايات المتحدة

صورة تقريبية للشكل النهائي هذه BELL 212 ASW مجهزة ب سونار و رادار ومسلحة ب طوربيد mk 46

مشاهدة المرفق 173922
بالنسبة هذا config القديم بحيث بسبب حجم الرادار الكبير يتم وضعه فوق الكوكبيت مع تطور تقنيات الرادار في ال config الجديد يتم وضعه تحت الكوكبيت وهذا ما نلاحظ في الصورة رادار AESA في المروحية المغربية وهو في الاسفل اما السونار يتم وضعه في الخلف

173964

وهو رادار مسح الكتروني نشط من شركة ليوناردو نوع Osprey وهو احد احدث انتاجات الشركة

173965

لدي سؤالين للاخوة لو سمحتم ...

السؤال الأول : على أي عمق تكتشف هذه المروحيات
وجود غواصة في أعماق البحر ؟؟ يعني لو أن الغواصة في عمق كبير هل ستكتشفها أم يجب أن كون قريبة قليلا للسطح ؟؟

السؤال الثاني : كم عدد الطوربيدات التي تحملها كل مروحية و نسبة نجاحها في إصابة الغواصة ؟؟

Rotorcraft Services Group (RSG) has a contract to deliver two (2) Bell 412Epi helicopters modified to provide modern coastal and shipboard anti-submarine warfare (ASW), search and rescue (SAR), maritime surveillance, and utility capabilities using a single mission-reconfigurable airframe. Modifications include sonar, radar, and electro-optical/infrared (EO/IR) camera as primary mission sensors, as well as tactical radios for navigation, communication, and data exchange. As part of this contract, RSG must provide in-country training. The pilot will fly with the RSG test pilot crew in Texas and Florida for approximately 3 months and then go to Morocco for a stay of 3 to 6 months until the Moroccan crew is signed off

صورة حديثة اثناء تجارب الطيران

يبدو ان التعديلات انتهت .. بعض التجارب و من بعد يتم صباغتها بألوان البحرية الملكية و يتم التسليم .. جميل جدا
ليس بعد اظن مازال تجارب التسليح.. ستكون مجهزة بطوربيدات

ليس بعد اظن مازال تجارب التسليح.. ستكون مجهزة بطوربيدات
لست خبير لكن ربما يلاحظ بالصورة ان الطائرة مجهزة برادار ايسا بالمقدمة زوائد منظومة كاميرات و تهديف 360 درجة و صونار بأسفل المروحية بالخلف زائد دعامتين من أجل تركيب الأسلحة و الله اعلم بالإضافة لتجهيزات أخرى

عودة
أعلى