الحشد الأمريكي في الشرق الأوسط #متابعة مستمرة

ماهي احتمالات المواجهة مع ايران؟

• مجموع المصوتين
    349
شكراً أستاذي الفاضل GSN على الاطراء،
بس للأسف احنا في شهر رمضان شهر العبادات وإلا كنت أقعد للايرانيين قعدة عدلة.

والله كنت افكر..هذا وهي منشغله كيف لو فاضيه?

وحياك الله أخي الكريم،
لا أعتقد أن وضع بطارية اس 300 في بلدة عسلوية تكتيك صحيح لحماية العمق الإيراني، بل هو تكتيك لحماية الجزر الإقتصادية والعسكرية، وذلك لعدة أسباب:
أولاً ذكرت في مشاركاتي السابقة خشية الإيرانيين من أي عمل عسكري من قبل السعودية أو الامارات ضد منصاتها النفطية بهذه الجزر أو خطوط النفط، فلا تنسى أخي الكريم أن هذه التصعيدات هي تصعيدات اقتصادية بالدرجة الأولى متمثلة في العقوبات الاقتصادية على إيران ومنعها من تصدير نفطها،
ثانياً لحماية الجزر التي فيها قواعد عسكرية للحرس الثوري وكذلك منصات الصواريخ،
ثالثاً - وهذه نقطة جديدة أضيفها - بعض هذه الجزر مثل جزيرة قشم وما حولها من جزر أخرى مثل هندرابي وهندكام هي مراكز لانطلاق الزوارق الإيرانية، وأتصور في حال إذا إيران أرادت التصعيد أكثر وقررت بعرقلة مضيق هرمز كما تدعي فإن ذلك سيكون عبر الزوارق وبالخصوص الزوارق الانتحارية، ومركز هذه الزوارق في الجزر وانطلاقهم سيكون من هذه الجزر،

لكن قطعاً وجود بطارية اس 300 في الساحل الجنوبي ببلدة عسلوية ليس لحماية العمق الإيراني.

مرحبا أختي الكريمة

ما شاء الله تحليل جميل ، أجبتي عن نقطه واحد و متبقي الآخرى
هل الإيرانيون يرون أن وضعها هنا لحماية الجزر أو العمق؟

قد يكون الإيرانين من الغباء العسكري بظنهم أنها بهذه الطريقة تحمي عمقها من الصواريخ القادمه من الخليج
اما اذا كان فعلا هي رغبتهم بحماية الجزر فمعنى ذلك أنها هي بالنسبة لهم أهم من تأمين العمق ، وهذا غباء فاحش كيف تحمي جزر بعرض البحر مهما كانت أهميتها لك و تكشف العمق ، خصوصا أن تلك الجزر سهل جدا جدا السيطرة عليها ، فقط أرسل ثلاثة من الأعضاء المتميزين هنا مع أخوتهم الصغار بالسكاكين و سيقومون بالسيطره عليها .

سؤال للأعضاء : بظنكم ما هو سيناريو القادم لما يحدث
(✋عسكريا لا سياسيا ✋)

لا اعلم ان كنت تقصد بارجة اختبار غاطسة!!
لكن الايرانيين لا يمتلكون هذه التقنية!!

مشاهدة المرفق 174761

مشاهدة المرفق 174762

مشاهدة المرفق 174763

مرحبا أخي

تصدق ؟ كنت أفكر قبل ساعتين تقريبا بهذه الفكرة و أقول لماذا لم يفكروا بهذه الفكره من قبل ?

لم أكن أعلم بوجودها من قبل و فاجأتني بهذا التعليق ?

شكرا لك من كل قلبي لقد تعلمت منك شئ جديدا

لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الخارجية ترفض طلب قدمه نواب ديموخراطيين
بوجوب موافقة الكونغرس الأمريكي قبل أي عملية عسكرية ضد إيران.

إلى أين يسير الديموقراطيين؟ ما هذه البلاهة؟

لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الخارجية ترفض طلب قدمه نواب ديموخراطيين
بوجوب موافقة الكونغرس الأمريكي قبل أي عملية عسكرية ضد إيران.

إلى أين يسير الديموقراطيين؟ ما هذه البلاهة؟

خونة.

الصورة تم إعدادها عن طريق GRACE LIU وهي باحثة مساعدة في مركز James Martin Center

مسرور بعودتي إلى المنتىدى بعد انقطاع خمس اشهر نسيت الإيميل و الباسورد للمعرف القديم

هذا الكلام الصحيح ،، ما المشكله ان تكون شيعيا او حتى غير مسلم ويكون ولاءك لبلادك وتخدم مصالحها ،، الفكر الشيعي العربي محير جدا ،، لماذا كل هذه التضحيات لاجل ايران ؟!!!!!،،، وبخصوص الحرب انا اعتقد ان الحرب ستقوم لان ايران لن تقتل نفسها بمثل هكذا اتفاق وان كنت اتمنى ان يكون توقعي غير صحيح الا انها ان كانت ستقوم على كل حال فاتمنى ان تكون بعد العيد وقبل العودة للمدارس ،،.
الفكره والموضوع بالمظلوميه وانا ايران هي من سترجع المظلوميه

وش ناوية عليه امريكا
تواتر الاخبار عن ارسال 5000 الى 9000 جندي الى الشرق الأوسط ..
كأنها نفس الظروف اللي سبقت حملة احتلال العراق .
بوش الابن من احداث سبتمبر الى موعد الحملة 2003 وهو يجهز شوي شوي واحنا كنا نقول هذا مجنون مستحيل يدخل ويحارب في العراق ..
كأن ايران تتحسس رقبتها .

عودة
أعلى