تشاووش أوغلو: هناك دول عربية تخاف من ترامب واسرائيل

هل تركيا آخر أمل للفلسطينيين

• مجموع المصوتين
    142
مرمرة مين بس
شكلك مش متابع
الاسرائيليين المتهمين فى القضية اخذوا براءه من المحاكم التركيه
تخيل يأخى رئيس دوله يحرضك على الذهاب فى هذه السفينه رغم تحذيرات اسرائيل وتذهب فتأتي جثه هامده
مصيبه والله
يعنى رماك وتاجر بيك ....واخرتها بضعة دولارات ترمى كدية لك
بس هو ايه موضوع الحرب ده ....ممكن مؤشر على الموضوع ده
بص يا خزوق الإسرائيليين دفعوا لما عرفو ان الموضوع مش هيتسكت عليه

غير كده الإسرائيليين بيقتلوا ابرياء يوميا ولا احد يجرأ علي فتح فمه

زعيم تركيا أردوغان وهو يراه يزور الإسرائيليين في القدس و يتعاون معهم في كل المجالات يصفق له بعض العرب و يرونه الصادق الناصر للإسلام و فلسطين.

خادم الحرمين الشريفين لا يعترف بما يسمى إسرائيل و شاركت السعوديه في حروب العرب مع إسرائيل، ويراه بعض العرب خائن.

هؤلاء اما منافقين خونه

او. جهال

اامل أن يكونو جهال.

هذه عينة من تصريحات إعلامي هذه الدول !!!!!

زعم الكاتب السعودي، تركي الحمد، أن القدس، والجولان، مدينتين اسرائيليتين، متسائلا عن أسباب "الصياح" العربي، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حولهما. وقال الحمد في تغريدة عبر "تويتر": "ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي إسرائيلية واقعا منذ 1967، فلم كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة".

وتابع الحمد: "كلها يومان، وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر". وبحسب تركي الحمد، فإن "موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ..ويا قلب لا تحزن".

وأثارت تغريدة الحمد جدلا واسعا في مواقع التواصل، إذ اتهمه ناشطون بـ"الخيانة" والترويج للتنازل عن حقوق العرب في أراضيهم المحتلة.

وشهد شاهد من اهلها

هذي شهاده منك بان اردوغان لا يمثل الاسلام واعتراف ان تركيا ليست دوله اسلاميه ولا تمثل الاسلام

والدليل انك تترك كل التطبيع التركي مع اسرائيل وتبادل السفارات وكانك تقول تركيا دوله نصرانيه ولا تلام بفعلها

زعيم تركيا أردوغان وهو يراه يزور الإسرائيليين في القدس و يتعاون معهم في كل المجالات يصفق له بعض العرب و يرونه الصادق الناصر للإسلام و فلسطين.

خادم الحرمين الشريفين لا يعترف بما يسمى إسرائيل و شاركت السعوديه في حروب العرب مع إسرائيل، ويراه بعض العرب خائن.

هؤلاء اما منافقين خونه

او. جهال

اامل أن يكونو جهال.
لا تسميهم عرب
سميهم خوارج ومنافقي هذا العصر

العرب الشرفاء والمسلمين الاتقياء لا يمجدون هذا البهلول عميل ايران واسرائيل وكل عدو للعرب والمسلمين

بص يا خزوق الإسرائيليين دفعوا لما عرفو ان الموضوع مش هيتسكت عليه

غير كده الإسرائيليين بيقتلوا ابرياء يوميا ولا احد يجرأ علي فتح فمه
طيب ماشى انا عايز اعرف ماذا فعلوا فقط
اما علم الغيبيات ده لن يؤدى الى شىء
اخيرا هو المحاكم التركيه برئتهم ليه

أشار وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إلى غياب الوحدة في العالم العربي فيما يخص الموقف من مسألة اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

?ونقلت وكالة "الأناضول" عن تصريح تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء: "حتى الاتحاد الأوروبي دان قرار البيت الأبيض، وذلك في الوقت الذي فضلت فيه بعض البلدان العربية الخائفة من إسرائيل والولايات المتحدة عدم توجيه أي انتقادات لترامب".
وذكر أن تركيا، وليست أي دولة عربية، أصبحت أول دولة ردت على قرار ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.?

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس الاثنين أثناء لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرسوما ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وأكد تشاووش أوغلو، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس الاثنين، أن "تركيا ستقوم باللازم في كافة المحافل، بما في ذلك الأمم المتحدة ضد قرار ترامب المتعلق بالجولان"، مضيفا: "سنعمل مع المجتمع الدولي، لأننا لا ندعم ولا نقبل بالخطوات أحادية الجانب".
اكيد يقصد شرق سلوى
مافي كلام

كل مازاد صياح ( الذروق ) هنا اعرف اننا رافعين ضغطه :ROFLMAO: زيد زيد

اهلًا بالطيب

ممكن ترجمه لل : الذروق ؟

الخارجية القطرية: بالتأكيد نحن لا ندعم "الإخوان المسلمين"

نفت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر دعم بلادها لجماعة "الإخوان المسلمين"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة هي من دفعت الدوحة إلى إقامة علاقات مع حركة "حماس".
وقالت الخاطر أمس الثلاثاء، في مقابلة لموقع Al-Monitor، ومقره في واشنطن، ردا على سؤال بشأن موضوع العلاقات بين قطر وجماعة "الإخوان" المحظورة في مصر وحركة "حماس" والجماعات المرتبطة بهما في المنطقة: "لا ندعم بالتأكيد "الإخوان المسلمين". وأجرينا صباح اليوم مشاورات حيث أطلعت زملائي على تاريخ العلاقات بين قطر ومصر وتونس مثلا. الدعم القطري لتونس ومصر لم يتوقف وكان مستمرا قبل فترة حكم "الإخوان" وخلال عهد (الرئيس المصري المعزول محمد) مرسي، وخلال حكم حركة "النهضة" في تونس وخارجها".
وأشارت الدبلوماسية القطرية إلى أن أكبر استثمار قطري في تونس تم خلال عهد الحكومة الحالية ذات التوجهات العلمانية والتي تقودها حركة "نداء تونس".
وذكرت الدبلوماسية، أن كل ذلك يؤكد دعم قطر لهاتين الدولتين بصرف النظر عمن يحكمهما، وتابعت بشأن موقف الدوحة تجاه الإخوان: "لا نعارضهم لكننا لا ندعمهم".
وأشارت الخاطر إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجميع الدول العربية باستثناء السعودية والإمارات ومصر لا تصنف "الإخوان" تنظيما إرهابيا، وذلك دون ذكر سوريا والبحرين اللتين طرحتا الجماعة على قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة أيضا.
وبخصوص العلاقات بين الدوحة و"حماس"، لفتت المتحدثة إلى أنه لم يكن هناك أي اتصالات تقريبا بينهما حتى تلقت قطر طلبا بهذا الخصوص من إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن للتوسط في النزاع.
وردا على سؤال بشأن رؤية قطر لمستقبل الحركات الإسلامية في المنطقة، قالت الخاطر إن بداية الربيع العربي شهدت تعزيزا لمواقف الأحزاب الإسلامية، وتابعت: "حسب رأي الشخصي، لو كانت هناك عملية ديمقراطية لفقدوا شعبيتهم، ولكان ذلك أمرا طبيعيا".
وتابعت: "طالما تحصرونهم في الزاوية وتجبرونهم على العمل في الخفاء، فإنهم ينعتشون. وإذا سمحتم لهم بالانضمام إلى العملية الديمقراطية الطبيعية فسوف يخسرون شعبيتهم".
المصدر: Al-Monitor

هل تعلمون ان جزمة الجندي الاسرائيلي اكرمكم الله
تصنع في تركيا

وهل سلم بطل البرومبه السلطان اردوخان مذكره احتجاج للسفير الامريكي من خلال استدعائه كه اضعف الايمان؟
ان كنت عاجز عن فعل ابسط شيء مثل هذه وهوه متعارف عليه بالاعراف الدوليه كيف لك لسان وتنتقد العرب
............................
شين او قوي عين​

يا اخي الكريم لماذا عندكم مبادىء الحوار البناء و النقاش الودي و المبني على اسس ودية و احترام متبادل مفقود عندكم هذا اولا
لماذا من لم يذهب معكم في نفس المسار تهاجمونه
لماذا دائما من له وجهة نظر مغايرة تهاجمونه
لربما البعض منكم لا يفقه معنى النقد و معنى الراي و الراي الاخر فهذا ليس ذنبي طبعا
ربما البعض منكم يسير وفق طريق واحد و من يحيد تتم مهاجمته فهذا ايضا ليس ذنبي انا
ثانيا ما ذكرت من اولويات لا خلاف فيه اخي الكريم هذا معروف و لا جدال فيه
علما و انني من مكاني المتواضع من خلال متابعتي للاحداث و للمشاكل التي تخصنا كعرب او كشعوب عربية
بدءا بمشكلة فلسطين الحبيبة
و مشكلة عهران
و مشكلة تركيا
و غيرها من المشاكل
الحقيقة واضحة لا غبار عليها لم تستطع الانظمة العربية حلها لحد الساعة و دائما اضع دولتي على راس القائمة لكي لا يقول احد كذا و كذا
ماذا تريد يعني هل تريد ان اغمض عيني على الحقائق و الواقع و اتغنى و اطبل لا يا اخي الكريم
للاسف انا لا اسير مغمض العينيين و اغض البصر عن الحقائق و عن الواقع
بالله عليك ماهي النجاحات التي حققتها انظمتنا العربية في مشاكلنا المعروفة و التي ذكرتها
مشكلة عهران و كما يقول الدواعش الكلاب باقية و تتمدد
تركيا كذلك باقية و تتمدد بل نحن ( نحن اقصد بها الانظمة العربية طبعا لاننا كشعوب عربية مغلوبون على امرنا ) هم من جعلها تتمدد بسبب ترك المعارضة السورية المعتدلة لوحدها امام النظام و الروس و الاتراك ثم ناتي و نقول اه انها تركيا تتمدد والله غريبة يعني اين الانظمة العربية من المعارضة السورية المعتدلة
الصهاينة الكلاب هم اصلا من زمان يقتلون و يدمرون و يقومون بعمل المجازر و كالعادة انظمتنا العربية تكتفي بالتصاريح و الاستنكار فقط اما على ارض الواقع لا شيء
ماذا تريد هل تريد مني ان اغمض عيني و اطبل للاسف انا لست من المطبليين اخي الكريم و هذه نكبتنا نحن الشعوب العربية التطبيل الفارغ بدون لا تحليل و لا استنتاج و لا بحث و لا شي صم بكم لا نفقه شي و نسير وفق طريق واحد و من يعارض او يخرج عن طريق فهو اما عدو او خائن او يحيك مؤامرة كونية ضدنا
اسف على الاطالة اخي الكريم
اخر كلامي الله يقدر الخير
الطريق مفتوح امامك اخي, روح حرر القدس و لك منا الدعوات بالتوفيق
القضيه الفلسطينيه مهمه لا شك, و لكنها ليست الاعلى في سلم الاولويات, يوجد دوله اقليميه تسرح و تمرح في اربع عواصم عربيه, اعتقد انها اولى بالاهتمام, و يوجد قوه اقليميه تحتل الشمال السوري و تسرق نفط العراق و سوريا و تجند قطيع من الخرفان للعمل لمصالحها, اعتقد ايضا انها اولى بالاهتمام

هذه عينة من تصريحات إعلامي هذه الدول !!!!!

زعم الكاتب السعودي، تركي الحمد، أن القدس، والجولان، مدينتين اسرائيليتين، متسائلا عن أسباب "الصياح" العربي، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حولهما. وقال الحمد في تغريدة عبر "تويتر": "ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي إسرائيلية واقعا منذ 1967، فلم كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة".

وتابع الحمد: "كلها يومان، وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر". وبحسب تركي الحمد، فإن "موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ..ويا قلب لا تحزن".

وأثارت تغريدة الحمد جدلا واسعا في مواقع التواصل، إذ اتهمه ناشطون بـ"الخيانة" والترويج للتنازل عن حقوق العرب في أراضيهم المحتلة.

والله انك شخص عجيب.

نتكلم عن مواقف الدول الرسمية ثم تروح تركض تبحث بالنت لتحجنا بقول تافه من رجل تافه لايملك أي منصب أو صفة رسمية.

و اعتراف أردوغان نفسه بيهودية القدس مو مالي عينك ولو جبنا لك ألف صحفي تركي يسب الله والرسول والعفة والحجاب والعرب برضوا ماراح يجيب راسك.......أنا ماادري كيف تقدر تناظر لنفسك في المراية ولا يقتلك الحجل.

للاسف هذه هي حقيقة انظمتنا العربية
لماذا نترك الوقائع و الحقائق و نلتجىء الى تغاضي او غض البصر عن حقيقتنا و ووقعنا المر
يا اخي الكريم هذه حقيقتنا المرة و نحن كشعوب مغلوبون على امرنا
انا يا اخي الكريم دائما و ابدا اضع اللوم على الانظمة العربية بدءا بدولتي و بقية الدول العربية الشقيقة
هذا واقعنا نتستر باتهام الشعوب و الانظمة الاخرى و انظمتنا عاجزة امام مشاكلها و قضاياها الاساسية
نحن لم نحل قضايانا الاساسية ثم نلوم الشعوب الاخرى و الانظمة الاخرى لماذا لم تتقدم و تبادر
اذا نحن لم نبادر فهل ننتظر الاتراك او غيرهم حتى يبادرون
احمد الله الكريم انني وصلت لدرجة من الوعي تمكنني من فهم وقائع الاحداث و مع ذلك اجتهد لفهم ما يجري حولنا ربما اخطىء ربما اصيب . لم تعد تنطلي علي اكاذيب الاعلام العربي
شخصيا لا انتظر شيء من الاتراك او من غيرهم او حتى من انظمتنا العربية
نحن كشعوب لنا الله و الله يصبرنا على حال انظمتنا العربية
كلامك يثبت ان كل التصريحات يراد بها المماحكة بين الحكومات لا اكثر .. واقعنا مر

عودة
أعلى