بومبيو يقول ان ترامب يمكن ان يكون مرسولا لانقاذ الشعب اليهودي من ايران

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
خلال زيارته الرفيعة المستوى لإسرائيل ، قال وزير الخارجية مايك بومبو إن الرئيس ترامب قد يكون الملكة إستر الحالية ، وهي شخصية في قصص الكتاب المقدس العبرية والمسيحية يقال إنها أحبطت خطة لإبادة الشعب اليهودي. وقال بومبو إن موقف السيد ترامب الصارم بشأن إيران منحه التمييز.


في مقابلة مع شبكة الإذاعة المسيحية (CBN) في القدس يوم الخميس ، سُئل بومبو عما إذا كانت جهود إستير ، كما رواها مخطوطات الكتاب المقدس العبرية ، لإنقاذ الشعب اليهودي قبل حوالي 2500 عام ، تشبه إستراتيجية السيد ترامب لعزل النظام الإيراني - خصم إسرائيل الرئيسي.

"هل يمكن أن يكون الرئيس ترامب في الوقت الحالي مثارًا منذ فترة مثل هذا ، تمامًا مثل الملكة إستير ، للمساعدة في إنقاذ الشعب اليهودي من الخطر الإيراني؟" طلب كريس ميتشل ، رئيس مكتب سي بي إن في القدس من وزير الخارجية.

أجاب مبتسماً "كمسيحي أعتقد بالتأكيد أن هذا ممكن. لقد كان رائعًا. لذا فقد كنا في الأنفاق حيث استطعنا رؤية ثلاثة آلاف عام مضت ، وقبل ألفي عام - إذا كان لديّ التاريخ الصحيح فقط - لأرى اللافت للنظر تاريخ الإيمان في هذا المكان والعمل الذي قامت به إدارتنا للتأكد من أن هذه الديمقراطية في الشرق الأوسط ، تبقى هذه الدولة اليهودية ".
وأضاف "أنا واثق من أن الرب يعمل هنا".

قبل سؤاله ، ذكّر ميتشل بومبيو بأن قصة انتصار إستير هي أساس الاحتفال بيوريم ، وهو يوم يحتفل بإنقاذ الشعب اليهودي. هذا العام ، بدأت عند غروب شمس الأربعاء واستمرت حتى غروب شمس الخميس.

منذ أن أدى السيد ترامب اليمين الدستورية ، استخدمت إدارته خطابًا عنيفًا تجاه الحكومة في طهران. في مايو 2018 ، سحب السيد ترامب الولايات المتحدة من خطة العمل الشاملة المشتركة ، والمعروفة باسم "صفقة إيران" ، التي توسطت فيها إدارة أوباما ، واصفا إياها بأنها "صفقة فظيعة من جانب واحد". تهدف الاتفاقية ، التي لا يزال حلفاء أمريكا الأوروبيون ملتزمون بها ، إلى التأكد من أن إيران تزيل مخزونها من اليورانيوم المتوسط التخصيب مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.

مثل الإدارات الأخرى ، سعت إدارة ترامب أيضًا إلى الحد من نفوذ إيران في الشرق الأوسط ، وخاصة في اليمن وسوريا ، من خلال استهداف الجماعات المد
جاءت تصريحات بومبيو خلال زيارة لإسرائيل سعى خلالها إلى تعزيز العلاقات مع الحليف الأمريكي منذ فترة طويلة وممارسة المزيد من الضغوط على إيران. كانت رحلته بمثابة إلهاء لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الذي كان حريصًا على التنصل من مزاعم الفساد وإبراز علاقته القوية بإدارة ترامب قبل أن يواجه ما يمكن أن يكون أقوى انتخابات له في 9 أبريل.

يبدو أن زيارة بومبو قد أسفرت عن نتائج مثمرة لنتنياهو. في يوم الخميس ، بعيدًا عن عقود من السياسة الخارجية الأمريكية في ظل إدارتي الحزبين الجمهوري والديمقراطي ، اقترح السيد ترامب أن إدارته يمكن أن تعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان - وهي منطقة كانت متنازع عليها منذ عقود.

على مدار أسابيع ، كان نتنياهو والجمهوريون في الكونغرس يضغطون على البيت الأبيض لإصدار هذا الإعلان ، والذي من المرجح أن يلقي الضوء على قطعة صغيرة من الأرض في المشرق ، والتي كانت نقطة محورية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني - ومراوغة الجهود الدولية لحلها - منذ استولت إسرائيل على المنطقة من سوريا خلال حرب الأيام الستة عام 1967.
عومة من طهران مثل حزب الله والمتمردين الحوثيين.
162643


 
نسمع الكثير من الجعجعة ، بانتظار الطحييييين
 
شكر أخي على الموضوع

الله يحرقك أنت و رئيسك و معك النتن بجانب إبليس بالدرك الأسفل من النار
 
عودة
أعلى