انطلاق مناورات 19 Phoneix express في المغرب

2VZHwUe.jpg
 
اختتمت فعاليات المناورات البحرية السنوية #PhoenixExpress بتمرين #Portex احتضنه مركز المحاكاة و التمارين التابع للقاعدة البحرية الأولى بالدار البيضاء.
هذا التمرين المقترح من طرف البحرية الملكية المغربية، يحتكي سيناريو التعامل مع خطر الاتجار بمواد و أسلحة محظورة في الفضاء المينائي و ما قد تسببه من أخطار صحية. شارك فيه عناصر من وحدة المراقبة و الانقاذ التابعة لسلاح الهندسة العسكرية، البحرية الملكية و كذا عناصر من فرقة التدخل السريع التابعة للدرك الملكي.
كما اختتمت المناورات الميدانية للقوة الدولية بسواحل مدينة الحسمية في حين أنهت البحرية التونسية مناورات حضرها مراقبون من الدول المشاركة في السواحل التونسية.
مناورات هذه السنة التي احتضنت الدارالبيضاء مركز عملياتها، شكلت فرصة لتعزيز دور التعاون الاقليمي و الدولي لمواجهة التحديات الأمنية و الإرهابية في المجال البحري، كما شكلت فرصة لتقوية التعاون العسكري الثنائي بين المغرب و تونس التي أرسلت خافرة أعالي بحار حديثة و فرقة عمليات تدخل بحري إلى الدارالبيضاء في اطار تفعيل برنامج التعاون الثنائي الذي تم الاتفاق عليه خلال انعقاد أشغال اللجنة العسكرية المشتركة مطلع هذه السنة.
FB_IMG_1554727318071.jpg
FB_IMG_1554727312562.jpg

FB_IMG_1554727315308.jpg
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى