رسميا 25 مقاتلة فايبر للمغرب وتطوير 23 بلوك 52 لنفس المستوى ب 4.772 مليار دولار

ههههه كل المغاربة كانوا يعلمونها لكن إحقاقا للحق الأخ القناص و الأخ أنس هما أول من أشارا إليها رغم علمنا بها جميعا منذ فترة طويلة

بانتظار الأباتشي بكامل تجهيزها

لا اعلم من هو الاخ انس فلا اتذكر معرف بهذا الاسم

ان شاء الله نري الأباتشي قريبا باللونجً بو

تطوير 23 مقاتلة على 3 سنوات يعنى تطوير حوالى 8 مقاتلات فقط كل عام.
بالنسبة للمغرب الشقيق ربما يكون جدول مقبول إذا كان التطوير 8 بخلاف إستلام الجديد.

لكن بالنسبة لمصر إذا إتفقنا عليه إن شاء الله فأعتقد أنه سيكون جدول طويل جداً فيجب أن يكون الجدول ضعف هذا الرقم على الأقل لتطوير 50 مقاتلة على مدار 3 سنوات.
المقاتلات الاردنية تطور بيد الاردنيين و البرنامج من 2017 حتى 2021 ، و هذا و الاردن ماخذ نقل تقنية التطوير من تركيا قبل 10 سنوات

أعتقد أن المغاربة على موعد مع صفقة أخرى لمقاتلات F-16 ولكن ليس قبل 2022.

*
حان الوقت لسلاح الجو التونسي TAF أن يحصل على مقاتلات F-16C/D Block 72 حديثة مثل المغاربة.

أو يمكنهـم أيضاً الحصول على مقاتـلات Saab JAS 39 Gripen NG الرائعة كون سـلاح الـجـو الـتـونـسـي TAF حصل على مقاتلات Saab 91 Safir السويدية في بداية إنشاءه.

التعديل الأخير:
لانه لم يدخل الخدمه لدي احد حتي الان
ما ان يدخل في الخدمه لدي اول دوله تعاقدت عليه -اظنها تايوان ان لم تخني الذاكره - سنري كافه تفاصيله

ال SABR رادار ثوري
اخي اذا رادار AN/APG-68(v)9 مداه 296 كلم و تتسلح به الصوفا
فما بالك بالثوري البارس ؟! اظن سيتعدى ذلك المدى و لن يكون اقل منه

اخي اذا رادار AN/APG-68(v)9 مداه 296 كلم و تتسلح به الصوفا
فما بالك بالثوري البارس ؟! اظن سيتعدى ذلك المدى و لن يكون اقل منه

السابر تقصد و ليس البارس

الله اعلم كم سيكون مداه و ان كنت أتوقع انه لن يتخطي رادار الصوفا في المدي الكشفي
حجم انف الطاءره يحدد حجم الرادار و بالتالي عدد المعالجات و بالتالي مدي الكشف
تختلف التكنولوجيا في سرعه التنقل بين الترددات و قدرته علي معالجه البيانات و مقاومه التشويش و غيرها ( لست ملم كثيرا بتلك التفاصيل الفنيه )

كل صفقات تطوير المقاتلات المغربية سابقا ال F5E/Fو F1 و Alpha jet تم بمرحلتين الأولى ارسال نسختين بروتوتايب للتطوير خارج المغرب ثم يرجعو ويطبق التطوير محليا على الطائرات الاخرى واكيد نفس الشيئ سيتكرر هناك مقاتلتي F16 C/D حاليا في امريكا

اهلًا اخي

الخبر يتحدث عن تجربه الرادار علي آلاف ١٨
وً نجاح تركيبه و تشغيله - لم يتحدث عن دخوله الخدمه عملياتيا
اتمني ان كنت تمتلك مصدر علي ادخاله الخدمه ان ترفقه حتي نستفيد

ما اعرفه جيدا ان الf16V لم تدخل الخدمه لدي اَي قوات جويه بعد
هناك العديد من الطلبات عليها لاكن لم يتم تسليم اَي طاءره او تطوير القديم لذلك المعيار
ان كنت قرات العكس اتمني منك ان ترفق مصدر يتحدث عن تسليم تلك الطاءره لاي من الدول التي طلبتها

تحياتي

مرحبا اخي
ستجد بهذا المصدر طلبات جميع الدول التي تريد الفايبر والرادار APG 83 ومنها امريما وطلباتها للاف18 هورنت ومن بدأ تسلم مقاتلاته من الفايبر كذالك كما اشرت لهم بردي السابق

كل صفقات تطوير المقاتلات المغربية سابقا ال F5E/Fو F1 و Alpha jet تم بمرحلتين الأولى ارسال نسختين بروتوتايب للتطوير خارج المغرب ثم يرجعو ويطبق التطوير محليا على الطائرات الاخرى واكيد نفس الشيئ سيتكرر هناك مقاتلتي F16 C/D حاليا في امريكا

هل يوجدً فرصه لتطوير آلاف ١٦ في المغرب ؟
قرات سابقا انه سيتم تطوير آلاف ١٦ التايوانية في تايوان

هل يوجدً فرصه لتطوير آلاف ١٦ في المغرب ؟
قرات سابقا انه سيتم تطوير آلاف ١٦ التايوانية في تايوان
نعم التطوير سيكون محلي في المغرب بعد عودة النسختين المطورتين هذا ما نقوم به دائما

مرحبا اخي
ستجد بهذا المصدر طلبات جميع الدول التي تريد الفايبر والرادار APG 83 ومنها امريما وطلباتها للاف18 هورنت ومن بدأ تسلم مقاتلاته من الفايبر كذالك كما اشرت لهم بردي السابق

شكرًا لك اخي
انا كنت علي خطأ فيما يخص الرادار و اعتذر عن ذلك الخطا غير المقصور
هناك شيء غير صحيح : تايوان لا تشغل ١٤٤ أف ١٦ فايبر
مستحيل
و سنغافورهً لا تشغل ٥٠ فايبر

تايواًن استلمت اول طاءره في اكتوبر الماضي

يلاحظ وجود GBU-39 ضمن التسليح مداه حوالي 100 كلم

نقلة نوعية في تسليح سلاح الجو المغربي. هذه قنبلة يتم توجيهها عبر الgps وتحلق بشكل مستقل

شكرًا لك اخي
انا كنت علي خطأ فيما يخص الرادار و اعتذر عن ذلك الخطا غير المقصور
هناك شيء غير صحيح : تايوان لا تشغل ١٤٤ أف ١٦ فايبر
مستحيل
و سنغافورهً لا تشغل ٥٠ فايبر

تايواًن استلمت اول طاءره في اكتوبر الماضي

لا شيء يحتاج الاعتذار اخي
بخصوص تايوان و سنغافورة الاعداد هي مجمل مايريدون تطويره ولا يعني ذالك توصلهم بكامل العدد بل بدأ تسلم اعداد من الفايبر والبقية تحت تطوير

لا اعلم من هو الاخ انس فلا اتذكر معرف بهذا الاسم

ان شاء الله نري الأباتشي قريبا باللونجً بو
هههههه انا هو

انت اللونجً بؤ ؟ يحتاجونكً في مصر ?

اهلًا بالمحارب انس
ههههههه على راسي اخوتني المصريين
اهلاك بك اخي متشرفين

بمناسبه اللونجً بؤ : لو أراد الله و تعاقد المغرب علي الأباتشي و اتي معها رادار اللونجً بؤ :
يجب علي الأخوه في مصر طرد السفير الامريكي او إلقاءه بالطماطم كما فعل اهل الإسكندرية مع هيلاري

عودة
أعلى