مقاتلة بوينج الجديدة ذات التقنية العالية

snt 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
4,473
التفاعل
24,137 3,566 0
مقاتلة بوينج الجديدة ذات التقنية العالية



قد تكون الفكرة ضربا من الخيال او من تخيل مبرمجي الالعاب الالكترونية حيث ان دور هذا الدرون هو حماية الطائرات من الهجمات الالكترونية.

أحدث خطوة الى المستقبل و التي جعلت من الخيال حقيقية هي الطائرة المقاتلة الغير المأهولة-UCAV unmanned combat air vehicle - من انتاج شركة بوينغ، والتي تم تطويرها بالتعاون مع القوات الجوية الملكية الأسترالية.

تم الكشف عن الطائرة للعالم في فبراير 2019 ، ويطلق عليها Boeing Airpower Teaming System او BATS.




تم تطوير الBATS - التي تسمى أيضًا Loyal Wingman - في أستراليا ، مما يجعلها أول طائرة عسكرية يتم تطويرها محليًا في استراليا منذ الحرب العالمية الثانية تم اختيار أستراليا مكانًا مثاليًا لتطوير طائرة BATS ، حيث إنها أكبر قاعدة لعمليات بوينغ خارج الولايات المتحدة.



يُعتقد أن مشروع BATS هو أكبر استثمار لبوينج في تطوير طائرة جديدة خارج الولايات المتحدة.

تتميز الطائرة الجديدة بتصميم جديد "مُصمم خصيصًا" شبيه بتصميم الطائرة المقاتلة التي الغي برنامجها الاف 23 YF-23 Black Widow ، فضلاً عن الأجنحة المُركَّبة مركزيًا على كل جانب من جسم الطائرة.



اف23.

الأجنحة تشبه تلك الموجودة في نظيراتها من طراز General Atomics Predator-C / Avenger.

كما يبدو أنها تحتوي على مداخل هواء مسننة على جانبي جسم الطائرة و على الأرجح انها متصلة بشكل مباشر بالمحرك النفاث الموجود في الخلف لتقليل البصمة الحرارية للمحرك.

يختلف شكل الطائرة و تصميمها عن الدرون الحديث MQ-25 Stingray التابعة للبحرية الأمريكية و الدرون المصمم بشكل الجناح الطائر Phantom Ray.


 
التعديل الأخير:
طائرة BATS التي تشبه المقاتلة هي بنفس حجم الطائرة النفاثة العادية حيث يبلغ طولها حوالي 11 مترًا (38 قدمًا) ، حيث يتناسب حجم جسمها وجناحيها كثيرًا مع العديد من الطائرات المقاتلة الحالية المستخدمة في سلاح الجو الملكي الأسترالي و تتضمن حاوية داخلية قادرة على قبول أجهزة الاستشعار وأنظمة الحرب الإلكترونية والذخائر.



الهدف الحالي لطائرة هو الطيران إلى جانب الطائرات المقاتلة المأهولة ، ومن هنا جاءت تسميتها ب "Loyal Wingman" حيث يتصور المصممون ، في أحد الأمثلة المحتملة ، سربًا يتكون من أربعة إلى ستة من طائرات BATS ذاتية الحكم التي تطير بجانب طائرة المراقبة و الانذار المبكر Poseidon P-8A أو E-7 Wedgetail أو F / A-18E / F Super الدبور.



تهدف طائرة BATS أساسًا ، في دورها المتمثل في المرافقة او ما يطلح عليه رجل الجناح (wingman) إلى حماية الطائرات الاخرى من الهجمات الإلكترونية بالإضافة إلى القيام بعمليات المراقبة والاستطلاع في الأماكن التي تعتبر خطرة لإرسال الطائرات المأهولة ، ولكن يمكن تعديلها بسهولة للقيام بدور أكثر عدوانية. غير المحتمل أن يصل هذا النموذج إلى حد المشاركة في المعارك مع الطائرات المأهولة ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يصل هذا النموذج إلى حد الاشتراك المباشر في القتال الجوي إلا أن إمكانية تسليحه للقيام بالمهام الهجومية ورادة مستقبلا.


تم الكشف عن نموذج لنظام بوينغ للقوة الجوية بدون طيار في معرض الطيران الدولي باساراليا في 27 فبراير سوف يوفر نظام بوينغ للقوة الجوية الدعم متعدد المهام لمهام المراقبة الجوية. (مصدر صورة بوينغ)

لا يمكن للطيارين حتى الأكثر موهبة و المدربين تدريباً عالياً ، أن يتحملوا حدًا معينًا من قوى التسارع (G force) ، ويطيرون لفترة زمنية معينة دون تعب ، ويمكنهم معالجة كمية معينة من المعلومات في وقت واحد في حين يمكن للطائرة التي يتحكم بها الذكاء الاصطناعي ، أو حتى عن بعد ، أن تتغلب على عدد من هذه العوامل المعوقة.




يبلغ القطر العملياتي لطائرة BATS حاليًا 2000 ميل بحري ، ويتم تشغيلها بواسطة محرك نفاث و تستخدم مدارج للهبوط والإقلاع ، ويمكن بسهولة تعديلها للعمل من حاملة طائرات في البحر. على الرغم من أن شركة بوينج لم تؤكد أن طائرة BATS ستكون قادرة على الطيران بسرعات تفوق سرعة الصوت ، إلا أن هذا يبدو وكأنه احتمال ممكن تحقيقه.

كما تؤكد شركة Boeing على المرونة وإمكانية التخصيص ، مؤكدًا أنها مصممة حاليًا للقيام بدور "رجل الجناح" ، ويمتد نطاق ادوراها المستقبلية المحتملة إلى ما بعد هذه الوظيفة الفردية.


 
مقاتلات الجيل السادس غريب ان الخبر لم يحدث اي ضجة اعلامية .. تطور كبير صراحة لا اعلم هل سوف تعتمد الذكاء الاصطناعي وهل هي مخصصة للقيام بمهام قتالية جو - جو غير مأهولة
 
مقاتلات الجيل السادس غريب ان الخبر لم يحدث اي ضجة اعلامية .. تطور كبير صراحة لا اعلم هل سوف تعتمد الذكاء الاصطناعي وهل هي مخصصة للقيام بمهام قتالية جو - جو غير مأهولة

الطائرة مازالت قيد التجربة و الشركة تقول ان امكانيتها رهيبة طبعا قد يكوم اشهار من الشركة و لكم يبدو انها طائرة واعدة
 
المشاريع من هذا النوع اعتقد هي التوجة القادم للطائرات واكيد اكيد العنصر الاساسي فيها هو تقنيات الAI
 
عودة
أعلى