متابعة التطورات في السودان

أبسط المطالب التي ينادي بها التحالف الديمقراطي للمحامين إزاء مجزرة الأبيض إقالة والي شمال كردفان والتحقيق معه .. و القبض على كل المشتبه فيهم والمتورطين في هذه الجريمة .. و إغلاق كل المدارس والجامعات لحين تشكيل الحكومة المدنية وتمكين الشرفاء من أبناء الوطن من تولي شئون البلاد وحماية المواطنين بتوفير سيادة حكم القانون في ظل حكومة مدنية. لأن المجلس العسكري الذي لايثق في قواته المسلحة ويفتقر للقدرة على تطهيرها من جرثومة الإسلامويين والمؤتمر الوطني ليس بوسعه بسط الأمن أو حتى توفير الحد الأدنى منه.
 
حمتي لا يريد توافق بين المتظاهرين والجيش

وهنا سيحدث امرين

اما يسير الجيش معه في هذا الطريق

او يقوم الجيش بضرب الجنجويد وهذا مستبعد
 
جانب من المظاهرات الاحتجاجية على مجزرة اطفال المدارس



















 
192169



192171


192172
 
مهند عرابى كان احد معتقلى ثورتنا المجيدة وكان يوميا يطلب الاطمئنان على صحة والده ولكن لا يجد من يسمعه ،
والده توفى وهو فى المعتقل و لم يحدثه سجانيه بذلك ولم يفرجوا عنه الا صباح سقوط المخلوع..
مهند يتحدث بإخلاقه واخلاق الثورة ..​

192179
 
? ورد الآن

تجمع المهنيين السودانيين

مليونية القصاص العادل يوم الخميس ١ أغسطس ٢٠١٩

جماهير شعبنا الأبي،

لنا أن نفخر بعلو كعب الثورة والتغيير وسيادة صوت طُلاب الحق على كل ما عداه في المشهد العام في بلادنا، فالشعب المعلم لا ينتظر حادياً أو هادياً ليريه معالم الطريق، والثائرات والثوار ما عادوا أسيري موجهات أو قيادة، فهُم بوصلة الثورة، وخط سيرهم هو الذي تتوخاه الجموع وتتبع.
شعبنا المنتفض في وجه الظلمة القتلة، إن الثورة ترياق اليأس ودواء الإحباط والقعود، وعهدنا أن خيول الثورة لن توقف الركض ما لم يتربع الوطن على نواصي النصر، وسيوف سلميتها لن تُغمد طالما أن سلاح العدو حرباً على بيارقها وإحداقاً بأرواح فتيانها وفتياتها الطاهرة. إن الجرم المشهود والموثق يجب أن تتبعه محاسبة عادلة ومشهودة، ولجان التحقيق التي تتضارب عندها المصالح وتضطرب لديها الضمائر فتموج عن الحق، لن تحقق المبتغى والإنصاف المراد.
عليه، وحتى نحقق مطالبنا التي لا نبغي عنها حولا، فإن لجان الأحياء ولجان الميدان في الخرطوم والأقاليم ستواصل الدرب عبر مليونية مواكب (القصاص العادل) التي تأتي على خلفية مجزرة الأبيض، رافعة شعار "مقتل طالب مقتل أمة" وذلك يوم الخميس الأول من أغسطس، الساعة الواحدة بتوقيت الثورة، بمشاركة قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير .

كما تدعو لجنة العمل الميداني لجان الأحياء للقيام بالدعاية الإعلامية للمواكب باستخدام الكتابة على الجدران، ونشر البوسترات والمواكب الدعائية تحضيراً لهذا الموكب.
وننتهز هذه السانحة لنؤكد تمسكنا بالسلمية والمسار السلمي لتحقيق مطالب وأهداف ثورتنا المجيدة وعدم الإنصياع خلف دعوات تفارق هذا الطريق الذي تواثقنا بأن لا نفارقه، فهنالك من يتربص بثورتنا ويسعى بالنيل منها ومن مكتسباتها.

نقاط التجمع والمسارات تحددها القيادة الميدانية للجان المناطق والأحياء.

لجنة العمل الميداني لقوى إعلان الحرية والتغيير
٣٠ يوليو ٢٠١٩

#الأبيض_تنزف
#الالتزام_باعلان_الحريه_والتغيير
#مواكب_انتقال_السلطه
 
#عاجل

اشتباكات بين مندسين والجنجويد بالاسلحة وقنابل المولوتوف

حيث رمي المندسين الجنجويد بالمولوتوف الحارق ورد الجنجويد بالأسلحة النارية

في شارع المطار بالقرب من كنار
 
التعديل الأخير:
لحظة إلقاء المندسون المولوتوف على تاتشرات الجنجويد

 
التعديل الأخير:
عاجل | تجمع المهنيين السودانيين: ندعو إلى مليونية غدًا باسم "القصاص العادل" ونطالب المجلس العسكري بحمايتها
 
عودة
أعلى