نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الصورة بتاريخ
الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:00

المصدر



182824


:ضحكه:
 
قصف أرض جو :)) :)) :)):censored::censored::censored: أحرار الريف فعلوها ورفعو علما يمثل حلمهم لكن اخينا هنا يظهر انه عياشي لن يجرء على التعرض لولي نعمته ولو بينه و بين نفسه

كلمة عياشي أصبحت قديمة يا سي حميدان ههههه في خاص نقولك الأسم ?:)):))
 
قايد صالح يدعو الجزائريين لـ "تفهم" قرارات الجيش

دعا رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق قايد صالح، الجزائريين إلى "تفهم" قرارات المؤسسة العسكرية على وقع حركة احتجاج غير مسبوقة منذ 22 فبراير.
وقال صالح، خلال زيارة للأكاديمية العسكرية في مدينة شرشال (نحو 90 كيلومترا غرب العاصمة الجزائر): "ننتظر من شعبنا تفهماً يرتقي إلى مستوى رصيد الثقة التي تجمع الشعب بجيشه".
وكرر الإشارة إلى أنه "لا طموحات سياسية لقيادة الجيش الوطني الشعبي، وأعيد ذلك مرة أخرى، بأنه لا طموحات سياسية لنا".

وتابع صالح أن "طموحنا هو خدمة بلادنا والمرافقة الصادقة لهذا الشعب.. للوصول ببلادنا وإياه إلى تجاوز أزمتها".
وحذر مرة جديدة من أنّ "الجيش الوطني الشعبي سيبقى يقظا، بل وفي غاية اليقظة، ولن يحيد عن خطه الوطني، ولا يحيد عن مهامه الدستورية الوطنية التي يستوجبها الوضع الحالي في البلاد، إلى غاية انتخاب رئيس للجمهورية، في الآجال الدستورية البعيدة كل البعد عن أي شكل من أشكال المراحل الانتقالية".
المصدر: أ ف ب
 
قايد صالح متفائل برئيس الجزائر القادم ويحذر من الداعين لفترة انتقالية

قال رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح، إن رئيس الجزائر القادم سيكون "سيفا على الفساد والمفسدين"، مؤكدا أن البلاد "ستنطلق من جديد على أسس قوية يكون فيها القانون هو السيد".
وندد قايد صالح في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، في الأكاديمية العسكرية بمدينة شرشال بـ "العصابة وأذنابها"، الذين يعملون على "قتل الأمل في نفوس الجزائريين والتضييق على كل المخلصين من أبناء هذا الوطن".
وأضاف رئيس أركان الجيش الجزائري أن "بعض الأطراف المغرضة تحاول التشويش على العدالة والتشكيك في أهمية محاربتها للفساد، بحجة أن الوقت ليس مناسبا الآن لمحاربة هذه الآفة، ويتعين تأجيل ذلك إلى ما بعد الانتخابات".
وحذر قايد صالح من أن الداعين إلى تبني مراحل انتقالية، يهدفون إلى إيقاع الجزائريين "في فخ الفراغ الدستوري"، مؤكدا أنهم "يريدون حماية الفساد من خلال تأجيل محاربته... فلا مهادنة ولا تأجيل لمسعى محاربة الفساد".
وختم قايد صالح بالقول إن ما تعيشه البلاد حاليا بمثابة "حدث استثنائي سيكفل، إن شاء الله تعالى، السير الثابت على درب تشييد دولة الحق والقانون، التي تعتبر غاية كل أحرار الجزائر وشرفائها".
يذكر أن الاحتجاجات في الجزائر تستمر، منذ 22 فبراير الماضي، حيث يرفع المتظاهرون شعارات تطالب بتنحية ومحاسبة السياسيين ورجال الأعمال الذين استفادوا من امتيازات غير مشروعة في فترة حكم الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.
المصدر: الدفاع الجزائرية
 
التحقيق مع 25 جزائريا في قضية حميد ملزي

أعلنت محكمة سيدي أمحمد الجزائرية، أمس الخميس، التحقيق مع 25 شخصية نافذة، في قضايا فساد تتعلق بمدير إقامة الدولة السابق، حميد ملزي.
وجاء في بيان نيابة المحكمة أنه تم توجيه الإتهام لـ24 شخصا طبيعيا بالتهم التالية:

  1. تبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية لجرائم الفساد.
  2. تبديد أموال عمومية وتحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم الفعلي.
  3. الإستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية، الإستفادة من سلطة الهيئات العمومية أثناء إبرام العقود والصفقات.
  4. إساءة إستغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير.
في حين تمت متابعة ملزي حميد و5 أفراد من عائلته في القضية، إضافة إلى 9 إطارات و5 موظفين بإقامة الساحل وشركة الإستثمار الفندقي. ومديرة وكالة بنكية خاصة ومقاولين اثنين وتاجر.
بينما تم توجيه الاتهام لـ8 شخصيات معنوية 4 منهم شركات خاصة بأبناء المتهم الرئيسي.
تجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق أمر بإيداع حميد ملزي وابنيه وأحد أقاربه الحبس، كما تم إخضاع 10 متهمين لتدابير الرقابة القضائية، وإرسال ملف أحمد أويحيى في قضية ملزي إلى المحكمة العليا، والإفراج عن مديرة وكالة بنكية خاصة.
المصدر: النهار
 
عائلات رهبان فرنسيين قتلوا في الجزائر تطالب القضاء الفرنسي باستدعاء بوتفليقة
عائلات رهبان فرنسيين قتلوا في الجزائر تطالب القضاء الفرنسي باستدعاء بوتفليقة

طالبت عائلات رهبان فرنسيين قتلوا سنة 1996 في الجزائر من القضاء الفرنسي الاستماع لأقوال الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس جهاز المخابرات أثناء فترة حكمه، الجنرال محمد مدين.
وأكد محامي العائلات التي قدمت دعاوى قضائية، باتريك بودوين، في رسالة صدرت في 21 يونيو أن مطالب سماع بوتفليقة جاءت في ظل "تطور الوضع السياسي في الجزائر"، مؤكدا أن هذه الخطوة مقرونة بتحسن الحالة الصحية للرئيس الجزائري السابق.
وأضاف أن الاستماع للجنرال مدين يجب أن يكون "في أسرع ما يمكن".

وقال بودوين في رسالة نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية إن "عدم تعاون السلطات الجزائرية أدى إلى الفشل حتى الآن في جمع كل المعلومات اللازمة عن ظروف الاختطاف والاحتجاز وإعدام رهبان تيبحرين"، وخاصة "تصرفات أجهزة المخابرات والأمن".
ولمح المحامي إلى أن الحقيقة حول مقتل الرهبان لا زالت مخفية بعد أن نقل عن بوتفليقة قوله "ليس من الجيد الإفصاح عن الحقيقة كاملة لحظة وقوعها".
يذكر أن الرهبان قتلوا في 27 مارس 1996 في دير بمنطقة تيبحرين شمالي الجزائر.
المصدر: "كل شيء عن الجزائر"
 
سفيرا الولايات المتحدة وكندا في الجزائر يتحدثان عن مستقبل الانتقال السياسي بهذا البلد

أبدى سفيرا كندا والولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر رأيين متباينين حول الانسداد السياسي والاحتجاجات المستمرة في البلاد.
وبدا سفير الولايات المتحدة، جون ديروشي، حذرا عند تعليقه على الأحداث الأخيرة في الجزائر على هامش حفل نظمته سفارته، الأربعاء الماضي، بمناسبة الذكرى 234 لاستقلال بلاده.
وقال ديروشي "لقد لاحظنا جميعنا بانتباه شديد الشعب الجزائري وهو يكتب بكل سلمية فصلا جديدا من التاريخ الرائع لهذا البلد"، مضيفا أن "مستقبل الجزائر يصنعه الجزائريون وحدهم".
وأكد السفير أن "الولايات المتحدة ترغب في أن تبقى شريكا قويا للجزائر، بالتزامن مع دخول البلد عهدا جديدا".
من جهتها، كانت سفيرة كندا بالجزائر التي دعيت للحفل، باتريسيا ماكولاغ، أكثر وضوحا تجاه الاحتجاجات في البلاد، حيث أكدت أن "ملايين الأشخاص يحتجون كل أسبوع في الشوارع الجزائرية (...) والحركة الاحتجاجية التي بدأت في 22 فبراير أدهشت العالم بأسره".
وأضافت ماكولاغ أن بلادها تدعم "انتقالا ديمقراطيا سلميا في الجزائر"، يستجيب لتطلعات الشعب الجزائري.
المصدر: "Lexpressiondz" + "تويتر"
 
بعد 27 عاما.. عائلة رئيس جزائري أسبق تطالب بفتح ملف اغتياله والتحقيق مع جنرالين بارزين‎

بعد 27 عاما.. عائلة رئيس جزائري أسبق تطالب بفتح ملف اغتياله والتحقيق مع جنرالين بارزين‎
الرئيس الجزائري الأسبق، محمد بوضياف
طالب المتحدث باسم عائلة الرئيس الجزائري الأسبق، محمد بوضياف، يوم السبت، النائب العام بإعادة فتح التحقيق القضائي بملف اغتيال والده في 29 يونيو 1992.


وأعلن ناصر بوضياف، وهو سياسي معارض، رغبة عائلته بتحريك القضية المدفونة منذ 27 عاما، وكشف تاريخ أشهر اغتيال سياسي في البلاد.
واتهم نجل الرئيس الراحل محمد بوضياف، كلا من الجنرالين السابقين، خالد نزار، ومحمد مدين المدعو توفيق، باغتيال والده.
وطالب في تصريح لـ "النهار"، في الذكرى الـ 27 لاغتيال والده، السلطة والعدالة بإعادة النظر في ملف اغتيال والده، والذي يهم كل الجزائريين.
وأضاف ناصر بوضياف أن "ما حدث سنة 1992 يعرفه كل الجزائريين، وأمام مرأى الجميع. المتورطون نصفهم توفوا، وبقي منهم شخصان... خالد نزار، ومحمد مدين"، مشيرا إلى أنهما المتهمان الرئيسان في اغتيال والده.
ودعا بوضياف إلى إحضار الجنرال السابق توفيق من السجن العسكري، وإلقاء القبض على الجنرال السابق خالد نزار، وإحالتهما إلى التحقيق، للاعتراف بجرم اغتيال والده.
وبحسب ما جاء على لسان نجل الرئيس الراحل، فإن المسؤولين الفرنسيين في تلك الفترة، هم من منحوا الضوء الأخضر للقيام بذلك.

المصدر: وسائل إعلام جزائرية
 
الجزائر.. توقيف أحد رجالات حرب الاستقلال بعد إنتقاده قائد الجيش الجنرال قايد صالح
الجزائر.. توقيف أحد رجالات حرب الاستقلال بعد انتقاده قائد الجيش
القائد في جيش التحرير الجزائري لخضر بورقعة

أكدت وسائل إعلام جزائرية توقيف القائد في جيش التحرير الجزائري التاريخي، لخضر بورقعة، المعروف بنضاله خلال حرب الاستقلال ضد فرنسا، بعد تصريحات انتقد فيها قائد الجيش.
وأوقف بورقعة في منزله في منطقة حيدرة بالجزائر العاصمة، وفق ما ذكر حفيده، عماد بورقعة، الذي أكد أن جده (86 سنة) اقتيد إلى ثكنة لأجهزة الأمن في حي بن عكنون المجاور.
وأشار عماد إلى أن جده خضع للاستجواب بسبب "تصريحاته ضد الجنرال قايد صالح"، قائد الجيش ورجل البلاد القوي منذ استقالة بوتفليقة.
واتهم لخضر بورقعة قايد صالح بأنه يريد أن يفرض "مرشحه" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أيد الاحتجاجات المستمرة منذ استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في الثاني من أبريل الماضي.
وذكرت صحيفة "ليبرتيه" أن بورقعة "تمكن من التواصل مع أولاده لإبلاغهم بتوقيفه"، ولكنه "لم يتمكن من الإشارة إلى مكان تواجده".
وأشار بيان صادر عن مجلس قضاء الجزائر تلقت RT نسخة منه، أن تحقيقا ابتدائيا فتحته الضبطية القضائية "بخصوص وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعو بورقعة لخضر"، حيث اتهم الأخير بـ "المساهمة في وقت السلم في مشروع الغرض منه إضعاف الروح المعنوية للجيش، إضرارا بالدفاع الوطني" و"إهانة هيئة نظامية".
الجزائر.. توقيف أحد رجالات حرب الاستقلال بعد انتقاده قائد الجيش

وأثار التوقيف موجة سخط في البلاد، بالأخص عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أعرب حزب جبهة القوى الاشتراكية، أقدم حزب معارض في الجزائر والذي كان لخضر بورقعة أحد مؤسسيه عام 1963، عن "الغضب" إثر عملية الاعتقال.
واعتبر ناشطون وصحفيون وجامعيون في عريضة نشرها الحقوقي، فضيل بومالة، أن "هذا الاعتقال يعتبر انحرافا خطيرا".
المصدر: "أ ف ب" + RT
 
مهما يبلغ حد محاولة لجم الأفواه في الجزائر فإن لا مقارنة مع بعض الدول التي لا يحق لأي مواطن فيها فتح فمه في أمور سياسية
 
صرخة طفل جزائري ابلغ من كل كلام الصحف والساسة

186018
 
عاجل - : صحفي إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري

187530


إنتخب النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء سليمان شنين، الأربعاء، رئيسا للبرلمان الجزائري بالأغلبية خلفا لمعاذ بوشارب.

وقال سليمان شنين في كلمة له عقب انتخابه رئيسا للبرلمان، إن "الشعب قادر على توحيد صفوفه للخروج من الأزمة، وعلينا أن نعطي الأمل ونقدم لشعبنا الثقة في مؤسساته"، مردفا "هذا الحراك السلمي أبهر العالم وعلينا أن ندعمه".


كما أعرب عن تقديره لـ"موقف الجيش الجزائري وقيادته الداعم لمكافحة الفساد".



وكان بوشارب قد قدم استقالته في الثاني من يوليو الجاري، بعد ضغوط من كتل سياسية طالبت برحيله نزولا عند رغبة الحراك الشعبي.


وانطلقت في وقت سابق عملية انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان الجزائري بعد أن عُقدت جلسة المصادقة على ثبوت شغور منصب رئيس البرلمان.

وأعلن كل المترشحين لرئاسة البرلمان سحب ترشيحاتهم وتزكية رئيس المجموعة البرلمانية لاتحاد النهضة، العدالة والبناء سليمان شنين، في سابقة تاريخية، بما أنه لم يسبق أن تربع أي مرشح لحزب معارض على رأس مبنى زيغود يوسف.

وتعيش الجزائر على وقع حالة انسداد سياسي في ضوء الحراك الشعبي الرافض لاستمرار رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، وحرص قيادة الجيش على المضي في انتخابات رئاسية استنادا لنص الدستور.


 
صعود تلقائي للاسلاميين في الربيع العربي بعد سقوط كل ديكتاتور.

الحذر ثم الحذر من جماعة الثورات المضادة ومالهم الفساد.
 
187532


تم إيداع وزير الصناعة السابق، يوسف يوسفي الحبس المؤقت يسجن الحراش بأمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، اليوم الأربعاء.

وورد إسم وزير الصناعة السابق في قضايا متعلقة بملف تركيب السيارات على غرار “سوفاك”.


 

الجزائر تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين

أغلقت الجزائر منتصف الليلة الماضية بتوقيت عاصمتها باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الـ4 من تموز المقبل، نظرا لعدم تقدم أي من المرشحين بالأوراق اللازمة.
ومن المقرر أن يصدر المجلس الدستوري اليوم بيانا لتوضيح الخطوة التالية في ظل إحجام المرشحين عن خوض الانتخابات، خاصة وأن الدستور ينص على أن يتولى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح مهامه لمدة أقصاها 90 يوما تجرى خلالها الانتخابات الرئاسية.
وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أنه حتى يوم الخميس الماضي، سحب 77 مرشحا محتملا استمارات ترشحهم وبينهم ممثلو 3 أحزاب هم، عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل، وبلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، والطيب ينون رئيس حزب الجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة.
ويشترط في من يريد الترشح أن يكون جزائري الجنسية، وأن يقدم تصريحا شرفيا يؤكد أن دينه الإسلام، إضافة إلى تصريح بممتلكاته الثابتة والمنقولة داخل وخارج البلاد، وشهادة المشاركة في ثورة أول نوفمبر 1954 للمرشحين المولودين قبل يوليو 1942، وشهادة عدم تورط والدي المرشح المولود بعد الأول من يوليو 1942 في أعمال معادية للثورة.

المصدر: وكالات​


ارجو من بعض الإخوة من وطني الجزائر و المتواجدين هنا أن يفسروا لي هذه المعادلة البسيطة : القايد صالح طلب بعد سباته الذي دام 10 سنوات بشعور منصب رئيس الجمهورية و هو ما جعل بوتفليقة يستقيل من منصبه . ثم بدء القايد صالح يطلب و يزمر لانتخابات رئاسيةكانت مفروضة يوم 4 جويلية متحججا بضرورة احترام الدستور . لكن الشعب رفض مقترحات القايد و رفض انتخاباته التي أراد أن ينضمها ببقايا النظام السابق . و الآن الجزائر في حالة ضد دستورية . السؤال : كيف تقولون إن الشعب يريد و يدعم القايد صالح في اقتراحه و كيف نفس الشعب يرفض اقتراحات القايد ؟ هل في الجزائر شعبي مختلفين ؟ أم أن القايد يحاول فرض نفسه ؟؟ و لكن هيهات . إذا كان القايد يريد قياس شعبيته فلينظر يوم الجمعة إلى العصمة و سيرى استقبال الشعب له .

هل من مجيب ؟؟
 
على ما يبدو الوضع في الجزائر توقف في هذا المنتدى يوم 17 جويلية هههههه

حكم العجزة العاجزون ما زال متواصل في الجزائر و لكن هيهات الشعب بالمرصاد .

آخر ما صدر من العجزة حوار و لكن بدون شروط. أبطال ثورة التحرير في السجن و أبناء فرنسا في الحكم . حلل و ناقش
 
البلد الوحيد الذي يعلن في نشرة الثامنة مساءا عن زيارة قائد الأركان لأكاديمية عسكرية . و يقولون لك ان الجيش لا يتدخل في السياسة .
 
ارجو من بعض الإخوة من وطني الجزائر و المتواجدين هنا أن يفسروا لي هذه المعادلة البسيطة : القايد صالح طلب بعد سباته الذي دام 10 سنوات بشعور منصب رئيس الجمهورية و هو ما جعل بوتفليقة يستقيل من منصبه . ثم بدء القايد صالح يطلب و يزمر لانتخابات رئاسيةكانت مفروضة يوم 4 جويلية متحججا بضرورة احترام الدستور . لكن الشعب رفض مقترحات القايد و رفض انتخاباته التي أراد أن ينضمها ببقايا النظام السابق . و الآن الجزائر في حالة ضد دستورية . السؤال : كيف تقولون إن الشعب يريد و يدعم القايد صالح في اقتراحه و كيف نفس الشعب يرفض اقتراحات القايد ؟ هل في الجزائر شعبي مختلفين ؟ أم أن القايد يحاول فرض نفسه ؟؟ و لكن هيهات . إذا كان القايد يريد قياس شعبيته فلينظر يوم الجمعة إلى العصمة و سيرى استقبال الشعب له .

هل من مجيب ؟؟

ببساطة لقطع الطريق امام ذراع فرنسا الحقيقي الذي كان ممثلا في الدياراس انذاك
سنة 2014 كان مرشحهم بن فليس و2019 كان مرشحهم لغديري
الشعب كان ساكت واي محاولة اخرى تعتبر انقلاب كلش واضح
القايد صالح مجاهد وتاريخه معروف والقيادة الحالية اعتبرها اشرف قيادة جيش عربي يكفيهم
انهم حررو البلاد من مخلاب المستعمر السابق دون اراقة قطر دم واحدة
مازال العمل لقدام والمهمة القادمة انتخاب رئيس بقوة الشرعية الشعبية ان شاء الله
 
عودة
أعلى