أوروبا تتحدى أمريكا :قناة مالية سويسرية للتجارة مع إيران جاهزة للتدشين

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,189
التفاعل
60,217 639 6
الدولة
Saudi Arabia
5c48d90195a597224f8b4617.jpg


أعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية السويسرية شريف نظام مافي، أن قناة مالية سويسرية للتجارة مع إيران جاهزة للتدشين في الوقت الحاضر.

وأوضح مافي أن القناة المالية السويسرية جاهزة للتدشين في الوقت الحاضر وتم الإعلان عن خصائصها إلا أنها بانتظار دخول المال إلى ايران، مشيرا إلى أنه فور دخول عوائد النفط الإيراني من آسيا إلى أوروبا، فإن القناة المالية السويسرية ستعمل على الفور.

وصرح بأن أنشطة القناة المالية السويسرية ستستخدم لصادرات الأدوية إلى ايران وفي مرحلة لاحقة لصادرات الحبوب أيضا.

يذكر أن الأدوية والأجهزة الطبية تشكل نحو 60% من صادرات سويسرا إلى إيران وأن تدشين هذه القناة المالية يحظى بأهمية فائقة لتوفير الأدوية لإيران.

ووفقا لوكالة "إرنا"، فقد أعلن وزير التجارة السويسري قبل شهر أن بلاده بصدد تدشين آلية مالية مستقلة للتجارة مع ايران.

وقد أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن قرب إنشاء الآلية للتبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وإيران.

وبدأ الاتحاد الأوروبي وإيران بالعمل على وضع آلية جديدة للتجارة بينهما منذ نوفمبر الماضي، وذلك لتجنب تأثر العلاقات بين الاتحاد وطهران بالعقوبات الأمريكية.
 
باريس: الآلية للتجارة بين الاتحاد الأوروبي وإيران ستنشأ خلال أيام


أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان عن قرب إنشاء الآلية للتبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وإيران.

وقال لودريان خلال جلسة الاستماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، أن الآلية الخاصة ستنشأ "خلال الأيام القليلة القادمة".

وبدأ الاتحاد الأوروبي وإيران بالعمل على وضع آلية جديدة للتجارة بينهما منذ نوفمبر الماضي، وذلك لتجنب تأثر العلاقات بين الاتحاد وطهران بالعقوبات الأمريكية، التي أعادت واشنطن فرضها على إيران عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق حول برنامج إيران النووي الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

وكان من المتوقع أن تبدأ الآلية الخاصة بالعمل قبل بداية عام 2019، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.


المصدر: رويترز
 
عودة
أعلى