Yediot ahronot المصريون اطبقوا على ف15 اسرائيلية

السلام عليكم لا اشارك كثيرا ولكني اتابع بحمد الله يوميا المنتدي من بعيد ولي اضافة بسيطة

سيناء تتمركز بها الي الان مقاتلات اف16بلوك52 مثل ما ظهر في الفيديو الوحيد لتمركز مقاتلاتنا في سيناء مع الرئيس F16s
معروف لنا جميعا ان مصر الي الان توظف اعمال القذف الجوي واعمال الحماية لكل طائرة علي حدة وبطيارين وتخصصات ايضا وكلا منهما علي حدة لاسباب عديدة
اغلب عمليات القصف خارج الحدود مثلا كانت تتم بمقاتلات ثنائية المقعد وبحمولة من القنابل فقط ومشاهد كثيرة مقاتلات خرجت بقنابل موجهة تحت حماية مقاتلات مسلحة بصواريخ جو جو فقط مثل الرافال اي عقيدتنا القديمة مازالنا نستخدمها للحفاظ علي اكبر مخزون من الوقود للاستفادة منه في مدي عملياتي اكبر


8062da6f-bd81-4fe1-9b05-538712a8d631-1020x680.jpeg
---أغنية مدحت صالح مصر بتحارب.mp4_snapshot_00.22_[2015.02.27_00.24.png
18673317_1067998009997847_1846359866397130973_o.jpg
ob_d3930f_capture-d-e-cran-2017-05-27-a-14.png


ما تذكره الجريدة الاسرائيلية ان المقاتلة كانت تنفذ عمليات قصف داخل سيناء وقامت بعمل اطباق علي الباز فكيف ذلك !!!!!!!!!!!!!!
مقاتلة مسلحة بقنابل بلا شك غير موجهة ان كانت للقصف فعلا وليس تغطية من الجريدة تدخل في اشتباك جوي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبماذا بالاف16 بلوك 52 الثقيلة وزنا وتجهيزا الموجودة اصلا في قلب سيناء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الامر ليس صدفة ابدا ابدا ولا توتر وانما مقصود تماما ولا تفسير عقلاني اخر يغير تلك الرؤية بالاستناد لنوعية التسليح واستخدام الطائرات في مصر
الاف16 بلوك52 يقودها اكثر الطيارين خبرة في القوات الجوية المصرية وبعدد ساعات يتعدي2000 ساعة لاغلب الطيارين وفي ساحة قتالية بالقرب من جيش الاحتلال وتقوم بالتحرش باليهود وصدفة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الامور الفنية اهم
لن يقدم علي هكذا امر طيار مهما كان تدريبه بالدخول في اشتباك جوي من الممكن ان يتحول لاشتباك مسلح حقيقي
التمركز-الأول-لمقاتلات-مصرية-في-قواعد-جوية-في-سيناء-منذ-حرب-67.jpg
 
الكنانى كعادته , محلل وباحث مجتهد

ستتعبهم من بعدك يابنى والله


مصر سمحت لإسرائيل بتنفيذ ضربات جوية داخل سيناء ،، طائرات بدون طيار وقوات خاصة إسرائيلية تنفذ هجوما ضد العناصر الإرهابية في سيناء ،،

عناوين لوذعية لطالما دأبت في الترويج لها وسائل الصحافة والإعلام المُوجّه وحسابات وصفحات مرضى ومعاتيه السوشيال ميديا عاشقي الدونية وكل ماهو مناهض ومُعادٍ للدولة المصرية بإدارتها وقواتها المسلحة ومؤسساتها الوطنية ..

وسأقوم بسرد لأمثلة من هذه النوعية من الأخبار والشائعات التي لطالما استمات البعض محاولين إثباتها بلا طائل ..

* أولا | فيما يخص المزاعم بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية شنّت هجوما على العناصر التكفيرية في شمال سيناء في فبراير 2017، فقد قامت احد الوكالات الاخبارية بنقل هذا الخبر من الصحف الاسرائيلية نقلا منقوصاً غير دقيق، حيث ان الصحف الاسرائيلية نفسها قالت نصّا بأن وكالة " أعماق " الاعلامية الرسمية لتنظيم داعش قد ادّعت بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية شنّت غارة ادت الى مقتل 5 افراد من العناصر التكفيرية.

أي ان الصحف الاسرائيلية نقلت مزاعم تنظيم داعش لا اكثر، ومن المعروف والغير مُستغرب هذه الادعاءات والاكاذيب الدائمة من عناصر التنظيم بأن من يقصفهم في شمال سيناء هو طيران اسرائيلي يدعم الجيش المصري " المُرتد " بحسب وصفهم الدائم في اصداراتهم الاعلامية الهزلية.

مصادر من " هآرتز " و " جيروزاليم بوست " و " تايمز أوف إسرائيل " :

The Islamic State’s official media outlet claimed Sunday five of its members were killed in an Israeli military airstrike in Egypt’s Sinai peninsula the day before.

According to Amaq news agency, an official media arm of the terror group, an Israeli drone strike struck a car with five Islamic State members in a village in the northern Sinai near the Egypt-Israel border on Saturday.





* ثانيا | فيما يخص المزاعم بشأن تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي بأن قوات خاصة اسرائيلية نفّذت هجوما على العناصر التكفيرية في سيناء في فبراير 2017 أيضاً، فقد تم قامت إحدى الوكالات الاخبارية بنقل تصريحات الوزير الاسرائيلي منقوصة ومقتطعة لتظهر وكأنها حقيقية، ولكن ماحدث فعليا ان وزير الدفاع الاسرائيلي علق على مانشره التنظيم من ادعاءات بشكل ساخر بحسب مانشرت جريدة " يديعوت أحرونوت " الاسرائيلية وكان نص مانشرته :

" وزير الدفاع الاسرائيلي أفيجور ليبرمان علق ساخرا على تقرير تنظيم داعش بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية قتلت 5 من افراده في سيناء، خلال لقائه مع راديو الجيش الاسرائيلي مساء امس الاثنين 20 فبراير 2017 : أعتقد ان القوات الخاصة لدولة " ليختنشتاين Liechtenstein " ( دولة اوروبية في جبال الالب ) قامت بتصفية بعض الارهابيين في سيناء امس واول امس "

Defense Minister Avigdor Lieberman sarcastically commented on the ISIS report that an Israeli drone killed five of its fighters in Sinai in an interview to Army Radio on Monday night. "The source of the attack today was indeed Sinai and as always, I guess Lichtenstein's Special Forces liquidated a few ISIS terrorists in Sinai yesterday and the day before that," said Lieberman.

وقامت ايضا الوكالة الإخبارية بتحريف تصريح الوزير الاسرائيلي عندنا قال نصا " اننا لا نترك شيئا دون ان نعلق عليه " لتحوّله الى " الجيش الاسرائيلي لا يترك شيئا دون رد " وجاء نص تعليق الوزير بحسب مانشرته جريدة " يديعوت أحرونوت " كما يلي :

اننا لا نترك شيئا دون ان نعلق عليه. لا اعتقد ان تنظيم داعش في سيناء يمثل تهديدا رئيسيا. انه مزعج، ومرهق، ولكن عندما تتحدث عن حماس وحزب الله، فإنهم وبلاشك لم يعودوا تنظيمات ارهابية; فكلا منهم كوّن جيشه الخاص به. "

" We leave nothing uncommented. I don't think ISIS in Sinai poses a major threat. It's vexing, it's bothersome, but when you speak of Hamas and Hezbollah, they're without a doubt no longer terror organizations; each of them has built its own army. "

مصدر التصريحات من " يديعوت أحرونوت " :



* ثالثاُ : يوم 3 فبراير 2018، نشرت جريدة النيويورك تايمز مقالاً إدّعى كاتبه زيفاً وزوراً وجود تحالف سري بين مصر وإسرائيل لتنفيذ ضربات جوية إسرائيلية ضد العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وأن هذا التحالف وتلك الضربات من الجانب الإسرائيلي غير كافية لدعم الجيش المصري " العاجز " عن التصدي للإرهاب ! وأضاف المقال أن الطائرات الإسرائيلية كانت تدخل المجال الجوي المصري بدون أية علامات تدل على جنسيتها وكانت تتخذ مسارات معينة تجعلها تبدو وكأنها منطلقة من القواعد المصرية !!

وطبقاً لكاتب المقال، فإن مصدر هذه المعلومات هم 7 مسؤولين أمريكان وبريطانيين، دون ذكر لأسمائهم أو صفاتهم تحت حجة سرية المعلومات !



وإدّعى كاتب المقال أيضاَ أن المسؤولين العسكريين المصريين والإسرائيليين رفضوا التعليق على هذه المعلومات.

والجديد في الأمر، أن جريدة الهاآرتس الإسرائيلية، قامت بإلتقاط الخيط هي الأخرى، لينشر أحد صحفييها وهو المدعو " أنشيل فيفر Anshel Pfeffer " تحليلاً لما ورد بالجريدة الأمريكية، تحدث فيه عن ضعف وعجز الجيش المصري في القضاء على الإرهاب في شمال سيناء، وكيف أن طائرات الإف 16 والأباتشي الإسرائيلية افضل بكثير من مثيلتها لدى مصر، وأن إسرائيل تملك الطائرات بدون طيار، ووصف ضباط القوات المسلحة المصرية بالإستبدادين والجنود بالمساكين، ووصل الأمر إلى إدعائه أن الجيش بالكاد يسيطر على الطريق الساحلي الرئيسي وأن الجنود ينكمشون مُرتعدين داخل مدرعاتهم أثناء الليل.


عند تفنيد تلك الإفتراءات في عدة نقاط سنجد الآتي :

- الكاتب الأمريكي المسؤول عن المقال في النيويورك تايمز، هو المدعو " ديفيد كيرباتريك David D. Kirkpatrick "، وهو مدير مكتب الجريدة في القاهرة منذ بداية 2011، وحتى نهاية 2015 ( نلاحظ التوقيت )، وهو المسؤول عن نشر مقال التسريبات المنسوبة إلى ضابط المخابرات المصرية المزعوم أشرف الخولي والتي ورد فيها أسماء كلاً من يسرا ومفيد فوزي وسعيد حساسين وعزمي مجاهد، وأيضا قام بإصدار كتاب عن " مصر تحت حكم العسكر " ويتحدث فيه عن ما سُمى بـ" الربيع العربي " والحرية والفوضى في مصر وما أسماه بـ" الإنقلاب العسكري " .. إذا فيتّضح لنا توجّه الكاتب الأمريكي وعلى أي أساس يبني كتاباته.



- الكاتب الأمريكي إدّعى أن المسؤولين العسكريين المصريين قد رفضوا التعليق على ماورد في المقال، وهذا غير صحيح، إذ قام المتحدث العسكري المصري العقيد / تامر الرفاعي بنفي هذه الإدعاءات في تصريحات مُوجه لكافة وسائل الإعلام والصحافة.



- من هم المسؤولين الأمريكان والبريطانيين الذين تحدثوا عن التعاون المصري الإسرائيلي المزعوم ؟! ما هي أسماؤهم وما هي صفاتهم ؟! .. لقد أصبح نسب التصريحات إلى " مصادر خاصة " و " مسؤولين " أمراً سائداً هذه الأيام للترويج لأي خبر يحوي معلومات ذات حساسية وخطورة عالية دون مراعاة لأدنى معايير المهنية الصحفية والإعلامية بأي صورة من الصور.

- الصحفي الإسرائيلي في الهاآرتس تحدث عن تطور تجهيزات الإف 16 والأباتشي الإسرائيلية عن نظيرتها المصرية، وهذا أمر صحيح، ولكن عند الحديث عن تجهيزات الإف 16 المصرية، فسنجد أنها مزودة بحواضن التهديف لتوجيه الصواريخ والذخائر الذكية بخلاف الصواريخ جو-سطح التكتيكية كالمافريك AGM-65 Maverick الموجه تليفزيونياً / حرارياً / ليزرياً، وقنابل الجي بي يو GBU الموجهة بالليزر بمختلف إصداراتها وأوزانها، والقنابل العنقودية والقنابل الحرة، وكذا فإن الأباتشي المصرية لديها كامل التجهيزات القتالية من أنظمة تهديف ورصد حراري / بصري وجرى تطويرها بوسائل التحذير البصرية ضد الصواريخ بخلاف أنها تملك في الأصل وسائل التحذير ضد الرادار وأشعة الليزر والتدابير الدفاعية المضللة للصواريخ الحرارية والرادارية، وتم الإعلان أيضاً عن عقد تطوير وسائل التهديف والرصد من طراز M-TADS/PNVS، وتتسلح بصواريخ الهيل فاير الموجهة بالليزر وصواريخ الهايدرا الحرة لضرب تجمعات الأفراد والمركبات. ناهيك عن إغفال الصحفي الإسرائيلي لمقاتلات الرافال والميج 29إم/إم2 المُعدّلة والمروحيات الهجومية كاموف كا-52 التمساح نظيرة الأباتشي الأمريكية.

تقرير مُفصّل من إعدادي عن الإف 16 المصرية وتجهيزاتها الكاملة شاملة ماهو محظور من تسليحها من قبل الولايات المتحدة :


مصر إمتلكت أيضا طائرات بدون طيار مُسلحة أهمها الوينج لونج Wing Loong بنسختيها " Wing Loong-1 وWing Loong-1D وكذلك الـCH-4B التي أعلنت عنها العديد من وسائل الإعلام الصينية، بل وأعلن عنها الجيش المصري رسميا من خلال فيلم الشؤون المعنوية القصير " للشعب جيش يحميه " بتاريخ 13 أكتوبر 2016، والذي ورد فيه أيضا الإعلان الرسمي عن التعاقد على مقاتلات الميج 29 ومروحيات الكاموف كا 52 الهجومية ( بداية من الدقيقة 5:48 ) :


- إتهم الصحفي الإسرائيلي أبطال الجيش المصري من الضباط والجنود واصفاً لهم بالمستبدين والمساكين والجبناء الذي يختبئون داخل مدرعاتهم .. ونحن لن نتحدث هنا عن بطولات شهداء القوات المسلحة في شمال سيناء من الضباط أمثال النقيب / محمد أبو غزالة والنقيب أحمد محمد عبده والعقيد أح / أحمد منسي والنقيب / خالد مغربي والعقيد / رامي حسانين والعميد أح / السيد فوزي قائد اللواء 12 مشاة ميكانيكي، وغيرهم من الضباط الشهداء وناهيك عن قائمة الضباط المُطوّلة الذين منهم من أصيب ومن نجى برعاية الله خلال المواجهات مع الإرهاب ليروي لنا قصص بطولاته هو ورجاله ( كالبطل النقيب / أدهم عمرو الشوباشي قائد كمين الرفاعي ) .. بل سنذكر أسماء بعض من الجنود الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء ضد الإرهاب الأسود بشهادة زملائهم وقائدتهم ومنهم :

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / عبد الرحمن محمد متولى رمضان - بطل كمين الرفاعي الذي صمد رغم إصابته وقتل 12 إرهابيا وإستشهد بطلقة في الرأس.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / ابانوب صابر جاب الله - بطل كمين الرفاعي الذي قتل 5 إرهابيين قبل نفاذ طلقات سلاحه وينال الشهادة.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / محمد أيمن شويقة - إحتضن أحد العناصر الإرهابية قبل تفجيره لحزامه الناسف بلحظات لينال الشهادة بعد إفتدائه لزملائه بروحه، وذلك خلال إحدى المداهمات للقوات المسلحة لأوكار الإرهاب.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / علي علي السيد إبراهيم - بطل الإرتكاز الأمني في البرث، الذي أنقذ العديد من زملائه وإستمر في قتاله ضد العناصر التكفيرية حتى نال الشهادة بعد نفاذ طلقات سلاحه.

وإذا تحدثنا عن أبطال أحياء، فلا يسعنا إلا أن نذكر سائق وحكمدار الدبابة الإم 60 اللذين تصديا بكل شجاعة للسيارة المُفخخة التي كانت تستهدف أحد الأكمنة وعبرا عليها بواسطة الدبابة لتنفجر بعد أن كادت ان تتسبب في كارثة في ظل وجود عدد من سيارات المدنيين في الكمين :


فعن أي ضباط ومجندين يتحدث ؟!

يُرجى مراجعة التحليل الخاص بعملية الهجوم الفاشلة على الإرتكاز الأمني في البرث والذي يظهر في الصور المرفقة له طائرات الإف 16 المصرية المقاتلة بتمويهها المُميّز جدا وكذلك طائرات الوينج لونج المُسلّحة بدون طيار :



أيضا يرجى قراءة تصريجات المدعو " أبو هاجر الهاشمي " المُلقّب بـ" والي سيناء " في لقائه بمجلة " النبأ " الإسبوعية الصادرة لدى تنظيم داعش الإرهابي في عددها الصادر بتناريخ 22 ديسمبر 2016 مـ الموافق 22 ربيع الآخر 1438 هـ، والذي ذكر فيه نصاً ان كمائن القوات المسلحة في شمال سيناء، أصبحت كثيرة متراصة متقاربة يرى كل منها الآخر وأن الجيش يُوسع من دائرة إنتشاره ويزيد من كثافة تسليحه :


ويّعد ذلك إعترافاً كاملاً بمناعة الكمائن والإرتكازات الأمنية وتضييق الخناق المُستمر على العناصر الإرهابية، وهي تصريحات أصبح عمرها أكثر من 3 أعوام، فما بالكم بالوضع الحالي بعد العملية الشاملة التي بدأت في فبراير الماضي كيف أصبح ؟!

إذا كان الجيش المصري متعاوناً مع الجيش الإسرائيلي كما إدّعى صحفي النيويورك تايمز، فلماذا الهجوم على مصر ؟ أليس هذا هو الهدف ؟ أن ينتهي العداء بين مصر وإسرائيل ويتحولا إلى حلفاء ؟ لماذا لم يتم حتى الآن تزويد الجيش المصري بكل التطويرات والتجهيزات المطلوبة لتطوير اسطول طائرات الإف 16 وكل مايلزم من ذخائر محظورة منذ فترة طويلة لم يتم الإفراج عنها حتى هذه اللحظة ؟ لماذا تتكبد مصر العناء لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين ؟ ولماذا تصدّت لمشروع القرار الأمريكي حول القدس في مجلس الأمن والأمم المتحدة مُتحمّلة مزيدا من الضغوط والتهديدات والوقاحة الأمريكية ؟!

لماذا تحدث محللوا مراكز الدراسات الإستراتيجية في اسرائيل عن القلق الإسرائيلي من الصفقات التسليحية الأخيرة للجيش المصري ومن أن شرط تحديد شكل وحجم تسليح الجيش المصري في سيناء في إتفاقية كامب ديفيد قد أصبح فارغ المضمون بعد زيادة حجم ونوعية القوات والتسليح لدى الجيش المصري في شمال سيناء في السنوات الأخيرة ؟



لماذا نشرت النيويورك تايمز نفسها مقالا تحت عنوان " مصر حليف فظيع " الذي تحدث فيه كاتبيه عن ضرورة الضغط على مصر وضرورة خفض معونتها العسكرية وكيف أنها لم تعد الحليف المُنتظر وانها سلكت طريقا بعيدا عن مصالح الولايات المتحدة في المنطقة ؟!!



وبالمناسبة هذا تعريف بكاتبي المقال وكل منهم رجل سياسة وليس مجرد صحفي يكتب رأيا شخصياً ويؤلف من وحي خياله ويستند في إدعاءاته على مصادر مجهولة ومسؤولين ليس لهم أسماء او صفات :

- أندرو ميلر Andrew Miller : نائب المدير للسياسة في منظمة " مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط Project on Middle East Democracy " في واشنطن، والمدير السابق المختص بالجيش المصري والجيش الإسرائيلي في مجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد إدارة أوباما، والمحلل السابق المختص بمصر في وزارة الخارجية الأمريكية، والمعروف بموقفه الداعم لجماعة الإخوان الإرهابية والعدائي بشدة للإدارة المصرية، وظهر هذا جلياًَ واضحاً في تصريحاته لصالح برنامج " 60 دقيقة " لقناة CBS خلال اللقاء المُسجل مع الرئيس السيسي والذي تم إذاعته الإسبوع الماضي.

- ريتشار سوكولسكي Richard Sokolsky : الرئيس الخارجي الزميل لـ " مركز كارنيجي للسلام الدولي Carnegie Endowment for International Peace " في واشنطن، والعضو السابق بمكتب التخطيط السياسي لوزير الخارجية الأمريكي.

لماذا تلقّى طاقم المساعدين والصحفيين المرافق لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إستقبالا باردا لدى الرئاسة المصرية، خلال زيارته للقاهرة العام الماضي ؟



لماذا يُنفذ الجيش المصري تدريباً على التصدي لهجوم جوي إسرائيلي كاسح على شبه جزيرة سيناء وكيفية التعامل معه بواسطة القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وإدارة الحرب الإلكترونية، وذلك خلال مشروع مراكز القيادة التعبوي التكتيكي " جاسر 113 " بتاريخ 23 أغسطس 2016، لوحدات الدفاع الجوي للتعامل مع هجوم جوي معادي شامل ( إجتياح جوي بكامل الجهد الجوي للعدو )، والذي تم بحضور السيد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي والسيد رئيس الأركان إلى جانب السيدين قائدي قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية :



وهذا تحليل شامل للتدريب :


* أخيراً هذا تعقيبي وتحليلي الخاص بلقاء الرئيس السيسي على قناة CBS والذي استبقه كم الهائل من التسخين البروباجاندا والتهويل والشو الإعلامي للقناة ومذيعها المسؤول عن اللقاء، وإظهار تصريحات الرئيس السيسي بأنها كارثية وصادمة وكيف كان خائفاً مرتبكاً، والتغني بالإعلام الليبرالي وعدم خضوع القناة لأية إملاءات وأن الإسئلة لم يطلع عليها طاقم الرئيس المصري بشكل مُسبق ووو ... إلى أن تمت إذاعة اللقاء لتهوي كالصاعقة على رؤوس المعاتيه، أو أشد هولاً ...

فاتضح ان القوات الجوية المصرية هي التي تعبر المجال الجوي الاسرائيلي في بعض الاحيان اثناء تنفيذ الضربات ضد العناصر الارهابية في شمال سيناء وذلك بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وليس العكس كما ادعى المعاتيه .. فتنطلق صيحات العويل والندب وقلب الحقائق بأن اللقاء قد تم منتجته وان القناة قد تعرض لضغوط خارجية لكي لا تعرض باقي تصريحات الرئيس، وكانها لم تكن قبل ذلك بأيام معدود مثالا للإعلام النزيه والحر !!!



ثم يأيت الخبر المنشور منذ يوم مضى بأن مقاتلة F-16 مصرية اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي منذ فترة قريبة اثناء تنفيذ سلاح الجوي الاسرائيلي لتدريبات جوية، وتقوم بالإغلاق الراداري على مقاتلة قائد السرب قبل ان تعود ادراجها للمجال الجوي المصري .. فيخرج البعض قائلين بأن هذا الأمر محاولة لتحسين صورة الرئيس السيسي ودعم تصريحاته لدى الـCBS لا أكثر ..

ولكن المصادر والتاريخ لا يرحمان احد .. فموضوع قيام سلاح الجو المصري بدخول المجال الجوي الاسرائيلي لم يكن وليد اللحظة .. بل هو امر معتاد منذ عدة سنوات، وتحديداً منذ عام 2015 عندما نشر جريدة يديعوت أحرونوت خبراً يؤكد هذا الأمر :



رابط لخبر اختراق الإف 16 المصرية للمجال الجوي الإسرائيلي :




 
منذ سنوات بعيدة لاحظت شيء موجود في المنشورات العسكرية المصرية و لا زال موجود للأسف في الفيس بوك
كتابة كلام طويل جداً و محشو لترسيخ شيء معين أو إثبات شيء غير صحيح أو لا وجود له على الإطلاق مثل موضوع الرافال قبل سنوات و مواضيع أخرى.
 
الانظمة الحديثة من RWR قد تستطيع رصد اشارات الرادارات التي تعمل بطاقة بث منخفضة صحيح .. لكن هذا ليس موضوعنا فلا احد تحدث عن امكانية رصد انبعثاثات الرادار او عدمها .. نحن نتحدث ان نمط TWS يقوم بعملية مسح بمعدل تحديث عالي سيكون بامكانك رصد عملية البحث عبر RWR ولكن لن تستطيع رصد وجود اغلاق ضدك لانه لايوجد اغلاق حقيقي من الاساس انما سرعة تحديث عالية تستطيع توفير البيانات اللازمة لعملة التوجيه فقط ...

الطيار المصري سيدرك عمل رادار F-15 كونه رادار النسخة الاسرائيلية حسب علمي هو AN/APG-63 أو AN/APG-63(V)1 نسخة قديمة نوعا ما ولم انكر ذلك .. ما اتحدث عنه انه لن يستطيع رصد هذا الاغلاق الراداري الذي ان جاز التعبير نصفه بالاغلاق الناعم Soft lock ؟ اما تمكن المصريين من معرفة ان F-15 تعمل بوضع صامت وتقول انه انجاز يحسب لهم .. لا اعتقد ذلك انت فقط لم تجد F-15 تستخدم رادارها و ورصدتها وقامت بالاغلاق...

ربما تتحدث حضرتك عن سرعة رد الفعل ..

ولكن المسألة نحن نناقش حالة فنية فقط .. نحن لن يأتي يوم من الايام سنفضل فيه الاسرائيليين على المصريين .. سنتمنى دومًا ان تبقى مصر شوكة بحلوقهم ولو تكررت حرب 73 او 67 ساتمنى ان بلدي تساند مصر كم ساندت من قبل هذا امر مفروغ منه ..

حديثنا فني فقط ولا يقصد به اي تقليل من القوات المسلحة المصرية ...

الجملة الملونة بالاحمر بالاقتباس غير صحيحة فالقصة ليست "ان المصريون تمكنوا من معرفة ان ف15 تعمل بشكل صامت "وتنفي انه انجاز لهم كما تقول ..الانجاز المصري هو ان طائرة تطير بمجال جوي معادي لمهمة قصف ارضي ادركت بوقت كافي ان هناك مقاتلات غير صديقة صامته تقترب منها وقام الطيار بالاطباق عليها كاجراء احترازي وهنا يحسب لهم نجاح الكشف والاجراء المناسب وايضا الاحتياطات بتسليح ف16 بصواريخ جو-جو لانه لا احد يعرف ماذا يمكن ان يحصل في كل طلعة حتى لو كان هناك تعاون من الاسرائيليين .... مثال لاوضح لك اكثر عندما اسقطت السو-24 الروسية في تركيا الكثير بدأ بانتقاد الروس على جاهزيتهم وفعلا كان هناك تقصير كبير ولو تصرفوا كما تصرف المصريون في هذه الحالة لما سقطت اس-24 بل ربما سقطت الف16 ........تخيل لو اكتشفت السو-24 ان هناك ف-16 تقترب منها وقامت هي بالاطباق اولا عليها وكانت تحمل صواريخ جو-جو !!!!
 
منذ سنوات بعيدة لاحظت شيء موجود في المنشورات العسكرية المصرية و لا زال موجود للأسف في الفيس بوك
كتابة كلام طويل جداً و محشو لترسيخ شيء معين أو إثبات شيء غير صحيح أو لا وجود له على الإطلاق مثل موضوع الرافال قبل سنوات و مواضيع أخرى.

لا تشغغل بالك بالاخبار و التصريحات المصرية. شوف دولة تانية تشغل بالك فيها..
 
الكنانى كعادته , محلل وباحث مجتهد

ستتعبهم من بعدك يابنى والله


مصر سمحت لإسرائيل بتنفيذ ضربات جوية داخل سيناء ،، طائرات بدون طيار وقوات خاصة إسرائيلية تنفذ هجوما ضد العناصر الإرهابية في سيناء ،،

عناوين لوذعية لطالما دأبت في الترويج لها وسائل الصحافة والإعلام المُوجّه وحسابات وصفحات مرضى ومعاتيه السوشيال ميديا عاشقي الدونية وكل ماهو مناهض ومُعادٍ للدولة المصرية بإدارتها وقواتها المسلحة ومؤسساتها الوطنية ..

وسأقوم بسرد لأمثلة من هذه النوعية من الأخبار والشائعات التي لطالما استمات البعض محاولين إثباتها بلا طائل ..

* أولا | فيما يخص المزاعم بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية شنّت هجوما على العناصر التكفيرية في شمال سيناء في فبراير 2017، فقد قامت احد الوكالات الاخبارية بنقل هذا الخبر من الصحف الاسرائيلية نقلا منقوصاً غير دقيق، حيث ان الصحف الاسرائيلية نفسها قالت نصّا بأن وكالة " أعماق " الاعلامية الرسمية لتنظيم داعش قد ادّعت بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية شنّت غارة ادت الى مقتل 5 افراد من العناصر التكفيرية.

أي ان الصحف الاسرائيلية نقلت مزاعم تنظيم داعش لا اكثر، ومن المعروف والغير مُستغرب هذه الادعاءات والاكاذيب الدائمة من عناصر التنظيم بأن من يقصفهم في شمال سيناء هو طيران اسرائيلي يدعم الجيش المصري " المُرتد " بحسب وصفهم الدائم في اصداراتهم الاعلامية الهزلية.

مصادر من " هآرتز " و " جيروزاليم بوست " و " تايمز أوف إسرائيل " :

The Islamic State’s official media outlet claimed Sunday five of its members were killed in an Israeli military airstrike in Egypt’s Sinai peninsula the day before.

According to Amaq news agency, an official media arm of the terror group, an Israeli drone strike struck a car with five Islamic State members in a village in the northern Sinai near the Egypt-Israel border on Saturday.





* ثانيا | فيما يخص المزاعم بشأن تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي بأن قوات خاصة اسرائيلية نفّذت هجوما على العناصر التكفيرية في سيناء في فبراير 2017 أيضاً، فقد تم قامت إحدى الوكالات الاخبارية بنقل تصريحات الوزير الاسرائيلي منقوصة ومقتطعة لتظهر وكأنها حقيقية، ولكن ماحدث فعليا ان وزير الدفاع الاسرائيلي علق على مانشره التنظيم من ادعاءات بشكل ساخر بحسب مانشرت جريدة " يديعوت أحرونوت " الاسرائيلية وكان نص مانشرته :

" وزير الدفاع الاسرائيلي أفيجور ليبرمان علق ساخرا على تقرير تنظيم داعش بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية قتلت 5 من افراده في سيناء، خلال لقائه مع راديو الجيش الاسرائيلي مساء امس الاثنين 20 فبراير 2017 : أعتقد ان القوات الخاصة لدولة " ليختنشتاين Liechtenstein " ( دولة اوروبية في جبال الالب ) قامت بتصفية بعض الارهابيين في سيناء امس واول امس "

Defense Minister Avigdor Lieberman sarcastically commented on the ISIS report that an Israeli drone killed five of its fighters in Sinai in an interview to Army Radio on Monday night. "The source of the attack today was indeed Sinai and as always, I guess Lichtenstein's Special Forces liquidated a few ISIS terrorists in Sinai yesterday and the day before that," said Lieberman.

وقامت ايضا الوكالة الإخبارية بتحريف تصريح الوزير الاسرائيلي عندنا قال نصا " اننا لا نترك شيئا دون ان نعلق عليه " لتحوّله الى " الجيش الاسرائيلي لا يترك شيئا دون رد " وجاء نص تعليق الوزير بحسب مانشرته جريدة " يديعوت أحرونوت " كما يلي :

اننا لا نترك شيئا دون ان نعلق عليه. لا اعتقد ان تنظيم داعش في سيناء يمثل تهديدا رئيسيا. انه مزعج، ومرهق، ولكن عندما تتحدث عن حماس وحزب الله، فإنهم وبلاشك لم يعودوا تنظيمات ارهابية; فكلا منهم كوّن جيشه الخاص به. "

" We leave nothing uncommented. I don't think ISIS in Sinai poses a major threat. It's vexing, it's bothersome, but when you speak of Hamas and Hezbollah, they're without a doubt no longer terror organizations; each of them has built its own army. "

مصدر التصريحات من " يديعوت أحرونوت " :



* ثالثاُ : يوم 3 فبراير 2018، نشرت جريدة النيويورك تايمز مقالاً إدّعى كاتبه زيفاً وزوراً وجود تحالف سري بين مصر وإسرائيل لتنفيذ ضربات جوية إسرائيلية ضد العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وأن هذا التحالف وتلك الضربات من الجانب الإسرائيلي غير كافية لدعم الجيش المصري " العاجز " عن التصدي للإرهاب ! وأضاف المقال أن الطائرات الإسرائيلية كانت تدخل المجال الجوي المصري بدون أية علامات تدل على جنسيتها وكانت تتخذ مسارات معينة تجعلها تبدو وكأنها منطلقة من القواعد المصرية !!

وطبقاً لكاتب المقال، فإن مصدر هذه المعلومات هم 7 مسؤولين أمريكان وبريطانيين، دون ذكر لأسمائهم أو صفاتهم تحت حجة سرية المعلومات !



وإدّعى كاتب المقال أيضاَ أن المسؤولين العسكريين المصريين والإسرائيليين رفضوا التعليق على هذه المعلومات.

والجديد في الأمر، أن جريدة الهاآرتس الإسرائيلية، قامت بإلتقاط الخيط هي الأخرى، لينشر أحد صحفييها وهو المدعو " أنشيل فيفر Anshel Pfeffer " تحليلاً لما ورد بالجريدة الأمريكية، تحدث فيه عن ضعف وعجز الجيش المصري في القضاء على الإرهاب في شمال سيناء، وكيف أن طائرات الإف 16 والأباتشي الإسرائيلية افضل بكثير من مثيلتها لدى مصر، وأن إسرائيل تملك الطائرات بدون طيار، ووصف ضباط القوات المسلحة المصرية بالإستبدادين والجنود بالمساكين، ووصل الأمر إلى إدعائه أن الجيش بالكاد يسيطر على الطريق الساحلي الرئيسي وأن الجنود ينكمشون مُرتعدين داخل مدرعاتهم أثناء الليل.


عند تفنيد تلك الإفتراءات في عدة نقاط سنجد الآتي :

- الكاتب الأمريكي المسؤول عن المقال في النيويورك تايمز، هو المدعو " ديفيد كيرباتريك David D. Kirkpatrick "، وهو مدير مكتب الجريدة في القاهرة منذ بداية 2011، وحتى نهاية 2015 ( نلاحظ التوقيت )، وهو المسؤول عن نشر مقال التسريبات المنسوبة إلى ضابط المخابرات المصرية المزعوم أشرف الخولي والتي ورد فيها أسماء كلاً من يسرا ومفيد فوزي وسعيد حساسين وعزمي مجاهد، وأيضا قام بإصدار كتاب عن " مصر تحت حكم العسكر " ويتحدث فيه عن ما سُمى بـ" الربيع العربي " والحرية والفوضى في مصر وما أسماه بـ" الإنقلاب العسكري " .. إذا فيتّضح لنا توجّه الكاتب الأمريكي وعلى أي أساس يبني كتاباته.



- الكاتب الأمريكي إدّعى أن المسؤولين العسكريين المصريين قد رفضوا التعليق على ماورد في المقال، وهذا غير صحيح، إذ قام المتحدث العسكري المصري العقيد / تامر الرفاعي بنفي هذه الإدعاءات في تصريحات مُوجه لكافة وسائل الإعلام والصحافة.



- من هم المسؤولين الأمريكان والبريطانيين الذين تحدثوا عن التعاون المصري الإسرائيلي المزعوم ؟! ما هي أسماؤهم وما هي صفاتهم ؟! .. لقد أصبح نسب التصريحات إلى " مصادر خاصة " و " مسؤولين " أمراً سائداً هذه الأيام للترويج لأي خبر يحوي معلومات ذات حساسية وخطورة عالية دون مراعاة لأدنى معايير المهنية الصحفية والإعلامية بأي صورة من الصور.

- الصحفي الإسرائيلي في الهاآرتس تحدث عن تطور تجهيزات الإف 16 والأباتشي الإسرائيلية عن نظيرتها المصرية، وهذا أمر صحيح، ولكن عند الحديث عن تجهيزات الإف 16 المصرية، فسنجد أنها مزودة بحواضن التهديف لتوجيه الصواريخ والذخائر الذكية بخلاف الصواريخ جو-سطح التكتيكية كالمافريك AGM-65 Maverick الموجه تليفزيونياً / حرارياً / ليزرياً، وقنابل الجي بي يو GBU الموجهة بالليزر بمختلف إصداراتها وأوزانها، والقنابل العنقودية والقنابل الحرة، وكذا فإن الأباتشي المصرية لديها كامل التجهيزات القتالية من أنظمة تهديف ورصد حراري / بصري وجرى تطويرها بوسائل التحذير البصرية ضد الصواريخ بخلاف أنها تملك في الأصل وسائل التحذير ضد الرادار وأشعة الليزر والتدابير الدفاعية المضللة للصواريخ الحرارية والرادارية، وتم الإعلان أيضاً عن عقد تطوير وسائل التهديف والرصد من طراز M-TADS/PNVS، وتتسلح بصواريخ الهيل فاير الموجهة بالليزر وصواريخ الهايدرا الحرة لضرب تجمعات الأفراد والمركبات. ناهيك عن إغفال الصحفي الإسرائيلي لمقاتلات الرافال والميج 29إم/إم2 المُعدّلة والمروحيات الهجومية كاموف كا-52 التمساح نظيرة الأباتشي الأمريكية.

تقرير مُفصّل من إعدادي عن الإف 16 المصرية وتجهيزاتها الكاملة شاملة ماهو محظور من تسليحها من قبل الولايات المتحدة :


مصر إمتلكت أيضا طائرات بدون طيار مُسلحة أهمها الوينج لونج Wing Loong بنسختيها " Wing Loong-1 وWing Loong-1D وكذلك الـCH-4B التي أعلنت عنها العديد من وسائل الإعلام الصينية، بل وأعلن عنها الجيش المصري رسميا من خلال فيلم الشؤون المعنوية القصير " للشعب جيش يحميه " بتاريخ 13 أكتوبر 2016، والذي ورد فيه أيضا الإعلان الرسمي عن التعاقد على مقاتلات الميج 29 ومروحيات الكاموف كا 52 الهجومية ( بداية من الدقيقة 5:48 ) :


- إتهم الصحفي الإسرائيلي أبطال الجيش المصري من الضباط والجنود واصفاً لهم بالمستبدين والمساكين والجبناء الذي يختبئون داخل مدرعاتهم .. ونحن لن نتحدث هنا عن بطولات شهداء القوات المسلحة في شمال سيناء من الضباط أمثال النقيب / محمد أبو غزالة والنقيب أحمد محمد عبده والعقيد أح / أحمد منسي والنقيب / خالد مغربي والعقيد / رامي حسانين والعميد أح / السيد فوزي قائد اللواء 12 مشاة ميكانيكي، وغيرهم من الضباط الشهداء وناهيك عن قائمة الضباط المُطوّلة الذين منهم من أصيب ومن نجى برعاية الله خلال المواجهات مع الإرهاب ليروي لنا قصص بطولاته هو ورجاله ( كالبطل النقيب / أدهم عمرو الشوباشي قائد كمين الرفاعي ) .. بل سنذكر أسماء بعض من الجنود الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء ضد الإرهاب الأسود بشهادة زملائهم وقائدتهم ومنهم :

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / عبد الرحمن محمد متولى رمضان - بطل كمين الرفاعي الذي صمد رغم إصابته وقتل 12 إرهابيا وإستشهد بطلقة في الرأس.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / ابانوب صابر جاب الله - بطل كمين الرفاعي الذي قتل 5 إرهابيين قبل نفاذ طلقات سلاحه وينال الشهادة.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / محمد أيمن شويقة - إحتضن أحد العناصر الإرهابية قبل تفجيره لحزامه الناسف بلحظات لينال الشهادة بعد إفتدائه لزملائه بروحه، وذلك خلال إحدى المداهمات للقوات المسلحة لأوكار الإرهاب.

- الشهيد البطل جندي مُجنّد / علي علي السيد إبراهيم - بطل الإرتكاز الأمني في البرث، الذي أنقذ العديد من زملائه وإستمر في قتاله ضد العناصر التكفيرية حتى نال الشهادة بعد نفاذ طلقات سلاحه.

وإذا تحدثنا عن أبطال أحياء، فلا يسعنا إلا أن نذكر سائق وحكمدار الدبابة الإم 60 اللذين تصديا بكل شجاعة للسيارة المُفخخة التي كانت تستهدف أحد الأكمنة وعبرا عليها بواسطة الدبابة لتنفجر بعد أن كادت ان تتسبب في كارثة في ظل وجود عدد من سيارات المدنيين في الكمين :


فعن أي ضباط ومجندين يتحدث ؟!

يُرجى مراجعة التحليل الخاص بعملية الهجوم الفاشلة على الإرتكاز الأمني في البرث والذي يظهر في الصور المرفقة له طائرات الإف 16 المصرية المقاتلة بتمويهها المُميّز جدا وكذلك طائرات الوينج لونج المُسلّحة بدون طيار :



أيضا يرجى قراءة تصريجات المدعو " أبو هاجر الهاشمي " المُلقّب بـ" والي سيناء " في لقائه بمجلة " النبأ " الإسبوعية الصادرة لدى تنظيم داعش الإرهابي في عددها الصادر بتناريخ 22 ديسمبر 2016 مـ الموافق 22 ربيع الآخر 1438 هـ، والذي ذكر فيه نصاً ان كمائن القوات المسلحة في شمال سيناء، أصبحت كثيرة متراصة متقاربة يرى كل منها الآخر وأن الجيش يُوسع من دائرة إنتشاره ويزيد من كثافة تسليحه :


ويّعد ذلك إعترافاً كاملاً بمناعة الكمائن والإرتكازات الأمنية وتضييق الخناق المُستمر على العناصر الإرهابية، وهي تصريحات أصبح عمرها أكثر من 3 أعوام، فما بالكم بالوضع الحالي بعد العملية الشاملة التي بدأت في فبراير الماضي كيف أصبح ؟!

إذا كان الجيش المصري متعاوناً مع الجيش الإسرائيلي كما إدّعى صحفي النيويورك تايمز، فلماذا الهجوم على مصر ؟ أليس هذا هو الهدف ؟ أن ينتهي العداء بين مصر وإسرائيل ويتحولا إلى حلفاء ؟ لماذا لم يتم حتى الآن تزويد الجيش المصري بكل التطويرات والتجهيزات المطلوبة لتطوير اسطول طائرات الإف 16 وكل مايلزم من ذخائر محظورة منذ فترة طويلة لم يتم الإفراج عنها حتى هذه اللحظة ؟ لماذا تتكبد مصر العناء لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين ؟ ولماذا تصدّت لمشروع القرار الأمريكي حول القدس في مجلس الأمن والأمم المتحدة مُتحمّلة مزيدا من الضغوط والتهديدات والوقاحة الأمريكية ؟!

لماذا تحدث محللوا مراكز الدراسات الإستراتيجية في اسرائيل عن القلق الإسرائيلي من الصفقات التسليحية الأخيرة للجيش المصري ومن أن شرط تحديد شكل وحجم تسليح الجيش المصري في سيناء في إتفاقية كامب ديفيد قد أصبح فارغ المضمون بعد زيادة حجم ونوعية القوات والتسليح لدى الجيش المصري في شمال سيناء في السنوات الأخيرة ؟



لماذا نشرت النيويورك تايمز نفسها مقالا تحت عنوان " مصر حليف فظيع " الذي تحدث فيه كاتبيه عن ضرورة الضغط على مصر وضرورة خفض معونتها العسكرية وكيف أنها لم تعد الحليف المُنتظر وانها سلكت طريقا بعيدا عن مصالح الولايات المتحدة في المنطقة ؟!!



وبالمناسبة هذا تعريف بكاتبي المقال وكل منهم رجل سياسة وليس مجرد صحفي يكتب رأيا شخصياً ويؤلف من وحي خياله ويستند في إدعاءاته على مصادر مجهولة ومسؤولين ليس لهم أسماء او صفات :

- أندرو ميلر Andrew Miller : نائب المدير للسياسة في منظمة " مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط Project on Middle East Democracy " في واشنطن، والمدير السابق المختص بالجيش المصري والجيش الإسرائيلي في مجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد إدارة أوباما، والمحلل السابق المختص بمصر في وزارة الخارجية الأمريكية، والمعروف بموقفه الداعم لجماعة الإخوان الإرهابية والعدائي بشدة للإدارة المصرية، وظهر هذا جلياًَ واضحاً في تصريحاته لصالح برنامج " 60 دقيقة " لقناة CBS خلال اللقاء المُسجل مع الرئيس السيسي والذي تم إذاعته الإسبوع الماضي.

- ريتشار سوكولسكي Richard Sokolsky : الرئيس الخارجي الزميل لـ " مركز كارنيجي للسلام الدولي Carnegie Endowment for International Peace " في واشنطن، والعضو السابق بمكتب التخطيط السياسي لوزير الخارجية الأمريكي.

لماذا تلقّى طاقم المساعدين والصحفيين المرافق لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إستقبالا باردا لدى الرئاسة المصرية، خلال زيارته للقاهرة العام الماضي ؟



لماذا يُنفذ الجيش المصري تدريباً على التصدي لهجوم جوي إسرائيلي كاسح على شبه جزيرة سيناء وكيفية التعامل معه بواسطة القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وإدارة الحرب الإلكترونية، وذلك خلال مشروع مراكز القيادة التعبوي التكتيكي " جاسر 113 " بتاريخ 23 أغسطس 2016، لوحدات الدفاع الجوي للتعامل مع هجوم جوي معادي شامل ( إجتياح جوي بكامل الجهد الجوي للعدو )، والذي تم بحضور السيد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي والسيد رئيس الأركان إلى جانب السيدين قائدي قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية :



وهذا تحليل شامل للتدريب :


* أخيراً هذا تعقيبي وتحليلي الخاص بلقاء الرئيس السيسي على قناة CBS والذي استبقه كم الهائل من التسخين البروباجاندا والتهويل والشو الإعلامي للقناة ومذيعها المسؤول عن اللقاء، وإظهار تصريحات الرئيس السيسي بأنها كارثية وصادمة وكيف كان خائفاً مرتبكاً، والتغني بالإعلام الليبرالي وعدم خضوع القناة لأية إملاءات وأن الإسئلة لم يطلع عليها طاقم الرئيس المصري بشكل مُسبق ووو ... إلى أن تمت إذاعة اللقاء لتهوي كالصاعقة على رؤوس المعاتيه، أو أشد هولاً ...

فاتضح ان القوات الجوية المصرية هي التي تعبر المجال الجوي الاسرائيلي في بعض الاحيان اثناء تنفيذ الضربات ضد العناصر الارهابية في شمال سيناء وذلك بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وليس العكس كما ادعى المعاتيه .. فتنطلق صيحات العويل والندب وقلب الحقائق بأن اللقاء قد تم منتجته وان القناة قد تعرض لضغوط خارجية لكي لا تعرض باقي تصريحات الرئيس، وكانها لم تكن قبل ذلك بأيام معدود مثالا للإعلام النزيه والحر !!!



ثم يأيت الخبر المنشور منذ يوم مضى بأن مقاتلة F-16 مصرية اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي منذ فترة قريبة اثناء تنفيذ سلاح الجوي الاسرائيلي لتدريبات جوية، وتقوم بالإغلاق الراداري على مقاتلة قائد السرب قبل ان تعود ادراجها للمجال الجوي المصري .. فيخرج البعض قائلين بأن هذا الأمر محاولة لتحسين صورة الرئيس السيسي ودعم تصريحاته لدى الـCBS لا أكثر ..

ولكن المصادر والتاريخ لا يرحمان احد .. فموضوع قيام سلاح الجو المصري بدخول المجال الجوي الاسرائيلي لم يكن وليد اللحظة .. بل هو امر معتاد منذ عدة سنوات، وتحديداً منذ عام 2015 عندما نشر جريدة يديعوت أحرونوت خبراً يؤكد هذا الأمر :



رابط لخبر اختراق الإف 16 المصرية للمجال الجوي الإسرائيلي :





مجهود ممتاز بصراحة
 
مرحبا يا اخوه

قرأت الخبر في بدايته و علقت قليلا و تركت المنتدى و عدت له الآن لأتفاجأ ب ١٤ صفحه
شئ طبيعي لانه حدث عسكري مهم
الغير طبيعي هو ردود بعض الأخوة

الأول : هناك بعض الأخوة من بدأ بالنقاش بشئ خارج الموضوع بتاتا أو شي غير مهم
المهم بالموضوع ان طيار مصري محترف بطل شجاع غضنفر رجل ابن رجال ، أخترق أجواء سيئة الذكر الصهيونية و مسح بكرامة القوات الجوية الصهيونية الأرض و أعطاهم بدروس مجانية سريعه و خرج
فقط هذا المهم بالموضوع
كان قاصد لم يكن يقصد ذهب بدون اذن كان متوتر
نسي يتعشى لم ينم جيدا
غير مهم
المهم ذكرته اعلاه و نقطه آخر السطر

ثانيا : البعض ذهب بمقارنات بين ال F16 و f15 و هذا غير مهم
المهم قائدها
فلو كان لديك سيارة روز رايز و لا تعرف تقود فأكتفي بالتصوير بجانبها
و دع الرجال تقود الطائرات الحربية

ثالثا : يذكر البعض انه يوجد طائرات حربية بدون نظام iff و انا لم اسمع بهاكذا طائرة فمعلوماتي تقول جميع الطائرات تحمل هذا النظام و هو إجباري
كما أنه أيضا الأطباق للتعرف على هل الطائره صديقه أو عدوه فهذه جديدة علي و لم اسمع بها من قبل

رابعا : استغرب من ردود البعض وكأنه لا يريدنا الفرح بهذا الموضوع و يحاول التقليل منه او يوحي بأنه مفبرك
و اقول لهؤلاء انا سعودي أبا عن جد و سبب اني خرجت من المنتدى و عدت هو اني عزمت اهلي كلهم بهذه المناسبه فرحا بها
و ادعوا ربي ان يمن على مصر و أهلها الأمن و الاستقرار
و يوما ما سأشاهد الجيوش العربيه و بمقدمتهم مصر تدك انوف الصهاينه أرضا و تحت أقدام الجنود المصريين فهذا هو مكانهم
الحقيقة انا لا اجد كلمات اعبر فيها عن حبي وتقديري لك كا اخ عربي اصيل محب لمصر ولكل العرب
الحقيقة انت خير مثال على اننا سنظل كعرب فى تلاحم ومحبة رغم كل ما يحدث من مناوشات على مواقع التواصل وهنا فى المنتدى
تحية من اخ مصري لك ولكل الشعب السعودي الاصيل
 
كون الخبر لا يعجب البعض لا يعني انه يجب اغلاقه ...خبر عسكري والكلام منقول عن صحيفة اسرائيلية وعن قائد اسرائيلي ...ايضا صحيفة هاارتس نقلت خبر اختراق ف-16 مصرية لاسرائيل ........
 
كون الخبر لا يعجب البعض لا يعني انه يجب اغلاقه ...خبر عسكري والكلام منقول عن صحيفة اسرائيلية وعن قائد اسرائيلي ...ايضا صحيفة هاارتس نقلت خبر اختراق ف-16 مصرية لاسرائيل ........


هذا الخبر نشر اليوم ولاحظوا كلمة "اختراق"
Penetrated
 
منذ سنوات بعيدة لاحظت شيء موجود في المنشورات العسكرية المصرية و لا زال موجود للأسف في الفيس بوك
كتابة كلام طويل جداً و محشو لترسيخ شيء معين أو إثبات شيء غير صحيح أو لا وجود له على الإطلاق مثل موضوع الرافال قبل سنوات و مواضيع أخرى.

سؤال معلش وياريت جواب
انت مقتنع بكلامك الي بتقوله ده ؟
 
كون الخبر لا يعجب البعض لا يعني انه يجب اغلاقه ...خبر عسكري والكلام منقول عن صحيفة اسرائيلية وعن قائد اسرائيلي ...ايضا صحيفة هاارتس نقلت خبر اختراق ف-16 مصرية لاسرائيل ........
اقسم بالله لو كان الموضوع يخص دولة اخري
لكان المنتدي كله قلب تهليل وتكبيرات ويحسسونك انهم انتصرو علي اميركا وووو
والمواضيع تصل لمئات الصفحات بحديث لا نفع منه

احيي فيك سعة صدرك وحبك لمصر
بامانة نعم الاخ ونعم الرجل فزمن قل فيه الرجال
 
التعديل الأخير:
رجاء الابتعاد عن المشاركات الخارجة عن خبر الموضوع
بالاضافة الي الابتعاد عن نظرية المؤامرة اتجاة حذف المشاركات ولانها في موضوع يخص مصر الخ.....
انا من حذفت المشاركات الخارجة عن الموضوع
+ المشاركات المطالبة بغلق الموضوع والتدخل في العمل الاداري.
تحياتي
 
الجملة الملونة بالاحمر بالاقتباس غير صحيحة فالقصة ليست "ان المصريون تمكنوا من معرفة ان ف15 تعمل بشكل صامت "وتنفي انه انجاز لهم كما تقول ..الانجاز المصري هو ان طائرة تطير بمجال جوي معادي لمهمة قصف ارضي ادركت بوقت كافي ان هناك مقاتلات غير صديقة صامته تقترب منها وقام الطيار بالاطباق عليها كاجراء احترازي وهنا يحسب لهم نجاح الكشف والاجراء المناسب وايضا الاحتياطات بتسليح ف16 بصواريخ جو-جو لانه لا احد يعرف ماذا يمكن ان يحصل في كل طلعة حتى لو كان هناك تعاون من الاسرائيليين .... مثال لاوضح لك اكثر عندما اسقطت السو-24 الروسية في تركيا الكثير بدأ بانتقاد الروس على جاهزيتهم وفعلا كان هناك تقصير كبير ولو تصرفوا كما تصرف المصريون في هذه الحالة لما سقطت اس-24 بل ربما سقطت الف16 ........تخيل لو اكتشفت السو-24 ان هناك ف-16 تقترب منها وقامت هي بالاطباق اولا عليها وكانت تحمل صواريخ جو-جو !!!!
بالنسبة للملون بالأحمر
كيف ادركت المقاتلات المصرية أن هناك مقاتلات صامتة تقترب منها و اكتشفتها؟
 
بالنسبة للملون بالأحمر
كيف ادركت المقاتلات المصرية أن هناك مقاتلات صامتة تقترب منها و اكتشفتها؟

قد تكون الف-16 اكتشفتها عن طريق عملية بحث جو-جو
قد يكون رادار الهوك اي
قد يكون احدى رادارات المسح وهي متعددة بمصر وتستطيع اكتشاف الف15 من مسافة كبيرة جدا جدا
باي طريقة كانت اكتشاف الف15 والاطباق عليها اولا دليل على وعي ممتاز ويعطي مؤشر على مستوى سلاح الجو المصري
 
لان بصمة الجاموسة الطائرة كبيرة جدا جدا تقريبا 15 متر :geek:

الف-15 صحيح بصمتها كبيرة جدا والرادارات المصرية الارضية تستطيع اكتشافها من مسافة كبيرة جدا على سبيل المثال رادار المسح الخاص بس-300 انتي يستطيع اكتشاف الف15 من مسافة تزيد عن 500 كم هذا اذا استثنينا رادارات النيبو وغيرها والتي تملك قدرات كبيرة جدا ..لكن المعركة ليست فقط قياس مديات والامر صعب للطرفين .

الرادار في الدقيقة 1:14
 
عودة
أعلى