البحرية الفرنسية تستلم أول مقاتلة رفال 3FR standard

GBU-49 Paveway II laser-guided bomb BLU-133 500 lb
slide_gbu-49_02.jpg
 
على مصر ان تقطع علاقاتها العسكريه مع فرنسا فورا وتطرد السفير الفرنسي وتستدعي السفير المصري من باريس للتشاور ..
كيف تسلم اول نسخه من الرافال F3R للبحريه الفرنسيه قبل مصر......كيف ، هل هذا معقول !!!!!
هل انت كنت معهم اثناء عقد الصفقة !
وهل يوجد بند باستلام مصر اول نسخة من الF3R قبل فرنسا !
شوية منطق وتفكيرة قبل التعليق الله يكرمك
 
هل انت كنت معهم اثناء عقد الصفقة !
وهل يوجد بند باستلام مصر اول نسخة من الF3R قبل فرنسا !
شوية منطق وتفكيرة قبل التعليق الله يكرمك
مصر فوق الجميع ........وفوق فرنسا نفسها .. مصر أولا
 
AESA Radar
3632142563_bfaa92c7f3_o.jpg

While the first 100 or so Rafales were fitted with the early Thales RBE2 radar, the most important sensor of the next generation Rafale will be the new Thales RBE2 AA active electronically scanned array (AESA) radar, which will replace the passive array of the RBE2.

Thales completed its first active phased array, comprising 1,000 gallium-arsenide Transmit/Receive modules, in 2006. In late April this year, the company said the RBE2 AA had successfully completed a new series of tests on Rafale, carried out jointly with the French DGA defense procurement agency, at the Cazaux flight-test center.
 
The Rafale also can rely on several other sensors:
  • Front-Sector Optronics (or OSF for optronique secteur frontal) system, developed by Thales (for TV) and Sagem (IR). Integrated over the aircraft’s nose in the form of a double ball, it can operate in the optronic wavelengths and provide long-distance tracking in the full passive mode. It is immune to radar jamming and provides covert long-range detection and identification, high resolution angular tracking and laser range-finding for air, sea and ground targets.
  • Spectra EW system, developed by Thales and MBDA, provides a multi-spectral threat warning capability against hostile radars, missiles and lasers. According to test pilots who have flown the Rafale, the EW system provides the aircraft with the highest survivability assets against airborne and ground threats to date. It also provides passive, 360-degree tactical situation awareness.
Source
 
أتمنى أن اكون قد وفقت في تقديم بعض خصائص المقاتلة رفال ،الهند ماتزال مؤمنة بتصنيع المقاتلة في الهند رغم المد والجزر في قضية الرفال.
Indigenous Manufacture Of Rafale Fighters Still Possible: Former HAL MD
 
ويشعر المدير الإداري السابق لشركة هندوستان للملاحة الجوية الهندية ، أشوك ساكسينا ، أن الحكومة الهندية ما زالت قادرة على النظر في إمكانيات توقيع عقد جديد لتصنيع رافائيل محليًا في اتفاقية حكومية دولية (IGA).
ورفض ساكسينا ، الذي يكتب لـ News18 ، الشكوك التي عبرت عن قدرة HAL وحث الحكومة على استكشاف إمكانيات توقيع عقد جديد للتصنيع المحلي للطائرات المقاتلة.
تمتلك شركة HAL كل الخبرات والبنية التحتية والمهارات والكفاءات اللازمة لتصنيع رافال. شركة HAL تنتج على مدار السنوات الماضية العديد من الطائرات المقاتلة الحديثة مثل MiG ، Jaguars ، Su-30MKI ، AJT Hawk الخ تحت نقل التكنولوجيا (ToT) ، كتب ساكسينا يوم الأربعاء.
وذكر ساكسينا أن العقد الجديد يمكن أن يكون متماثلاً في المواصفات ، ومستوى التحضير (SoP) ، والأسلحة ، وإلكترونيات الطيران وغيرها من الأنظمة مثل تلك الموجودة في صفقة 36 Rafales الحالية.
ووفقا له ، فإن عقد التصنيع الجديد يجب أن يشمل نقل التكنولوجيا الكلي ويجب أن يشمل هيكل الطائرة ، ومحرك الطيران ، وإلكترونيات الطيران ، والرادار ، والملحقات ، والأنظمة وغيرها من المعدات على متن الطائرة. وأضاف أن عمق نقل التكنولوجيا يجب أن يكون أعلى نسبة لتسهيل تعظيم التصنيع المحلي.
تعتقد شركة Saxena أنه إذا تم توقيع مثل هذا العقد في أقرب وقت ممكن ، فسوف يسهل التصنيع الأصلي للطائرات في الهند خلال الثلاثين شهرًا القادمة من تاريخ توقيع العقد وتسليمه خلال 44 شهرًا.
الهند التي لديها أسطول كبير من 136 طائرة ومرافق تفصيلية للمرافق ، ومرافق تصنيع لقطع الغيار ، سيكون لديها القدرة على الظهور كمركز رئيسي للـ MRO في بلادنا الصديقة ، نظراً لأن فرنسا قد تتوقف في المستقبل القريب عن إنتاج خط Rafale من الطائرات محليًا. أكد.
وستنخفض تكاليف الصيانة بدرجة كبيرة على مدى فترة من الزمن مع انخفاض تكاليف الفرصة البديلة لقطع الغيار على مدى فترة زمنية أطول
 
هل التطويرات الجديدة لا تحتاج الى اعادة تصميم البدن على حسب خبراء .......
أطلاقا , اغلبها تعديلات علي السوفت وير فقط , حتي ان مقاتلات الرافال المصرية لن تضطر لعمل رحلة الي فرنسا لدمج التعديلات المطلوبة
جدير بالذكر ان القوات الجوية المصرية من المقرر ان تحصل علي نفس التعديلات و بود الاستهداف الجديد تاليوس ضمن شروط العقد المبرم مع فرنسا
 
على مصر ان تقطع علاقاتها العسكريه مع فرنسا فورا وتطرد السفير الفرنسي وتستدعي السفير المصري من باريس للتشاور ..
كيف تسلم اول نسخه من الرافال F3R للبحريه الفرنسيه قبل مصر......كيف ، هل هذا معقول !!!!!
ليه مصر اتعاقدت 2015 واستلمت 20 طيارة تسليم سريع قبل تطوير اول مقاتله استلموها فى 2019 واكيد فى زيارة ماكرون لمصر هيتم التوقيع على 24 اخرين غير تطوير ما سيتم استلامه العجيب فى كلامك انك عاوز تقول ان مصر انضحك عليها ودا عارى عن الصحه
 
بالمناسبة كم سعرها
ثمنها في التسويق سيكون مماثلا للاف-16 الأمريكية والنسخة F-3R ستكون للتصدير
Coût unitaire(de production) •Rafale B : 73 M€ TTC • Rafale C : 68 M€ TTC • Rafale M : 78 M€ TTC
 
عودة
أعلى