دخول الطائرة المقاتلة RAFALE F3-R في الخدمة التشغيلية بالجيش الفرنسي

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
وافق رؤساء أركان القوات الجوية والبحرية الفرنسية بالاجماع على دخول الطائرة المقاتلة RAFALE F3-R في الخدمة التشغيلية.


1616160296666.png


تحتل ترقية قدرات الطائرات المقاتلة الفرنسية مرتبة عالية في قائمة أولويات خطة الإنفاق العسكري الفرنسية (LPM) التي تنص على استثمار 2.7 مليار يورو في تطوير الإصدارات الجديدة من RAFALE خلال الفترة 2019-2025. البحرية الفرنسية والقوات الجوية والفضاء الفرنسية مخولان الآن للاستخدام التشغيلي لجميع القدرات التي تم تطويرها حول معيار F3-R. تم تركيب هذا بالفعل في نصف الأسطول الفرنسي وسيتم تثبيته في النهاية على جميع رافال في الخدمة. لدى كلتا القوتين الآن طائرة مقاتلة متعددة المهام من الطراز العالمي تحت تصرفهما قادرة على العمل في أكثر البيئات المتنازع عليها.

ينطبق هذا القرار أيضًا على RAFALE's of Carrier Air Wing التي يتم تشغيلها من حاملة الطائرات CHARLES DE GAULLE ، أو تلك التابعة للقوات الجوية والفضائية الفرنسية المنتشرة من القاعدة الجوية الأمامية في الأردن في إطار عملية CHAMMAL.

يعد الدخول إلى الخدمة التشغيلية تتويجًا لعملية ، والتي تتكون داخل كل من القوات المسلحة من تحديد ونشر أساليب التشغيل المطبقة المحددة للقدرات الجديدة للطائرة متعددة المهام ، على النحو الذي أصبح ممكنًا بواسطة معيار F3-R.

قدرات RAFALE F3-R

إن الجمع بين رادار RBE2 AESA و METEOR يمنح RAFALE التفوق الجوي الذي تحتاجه لعمليات ما وراء النطاق المرئي في جميع الأحوال الجوية ، كما هو مطلوب للتعامل مع مجموعة متنوعة من الأهداف. سيستمر الإصدار الجديد من RAFALE في حمل صاروخ جو - أرض متوسط المدى (ASMPA) كجزء من مهام الردع النووي المحمولة جواً.

إن F3-R RAFALE قادر أيضًا على استخدام جراب التعيين بالليزر عالي الدقة TALIOS ، والذي يمكنه إنشاء صور في كل من نطاقات الأشعة تحت الحمراء والمرئية ، والاستفادة من القدرات المحسّنة إلى حد كبير التي ستمكنه من أداء الذكاء واكتساب الهدف ، والتتبع و مهام التعيين. على وجه الخصوص ، ستتميز RAFALE بقدرات جديدة وأكثر كفاءة لتتبع الهدف الثابت أو المتحرك ، بالإضافة إلى قدرة الكشف التلقائي عن الهدف المتحرك وممزج أو تعاون بين الإنسان والآلة التي ستجعل استخدامها أسهل.

في المعيار الجديد ، ستوفر RAFALE F3-R أيضًا قدرة هجوم أرضي محسّنة من خلال القدرة على التحكم في زمن طيران الذخيرة وإضاءة الليزر وإعدادات السلاح أثناء الطيران ، بما في ذلك التوجيه بالليزر النهائي. نظام السلاح. ستتميز RAFALE F3-R أيضًا بنظام تجنب الاصطدام الأرضي التلقائي ، وهي وظيفة حماية نهائية مصممة لمنع أي مخاطر من الاصطدام الأرضي.

اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا ، ستتم إضافة سعات جديدة إلى RAFALE ، مع معيار F4. ستشمل هذه الطائرة حلول اتصال مبتكرة توفر قدرات عمليات قتالية شبكية محسّنة. ستتم أيضًا إضافة مستشعرات رادار محسّنة وإلكترونيات أمامية ، بالإضافة إلى شاشة مثبتة على خوذة وأسلحة متكاملة جديدة ، مثل صاروخ جو-جو .

 
عودة
أعلى