معرض ايدكس ونافدكس 2019 ..

IMG_6520.JPG
IMG_6521.JPG
IMG_6522.JPG
IMG_6523.JPG
IMG_6524.JPG
IMG_6525.JPG
IMG_6526.JPG
IMG_6531.JPG
IMG_6532.JPG
IMG_6533.JPG
IMG_6534.JPG
IMG_6535.JPG
IMG_6536.JPG
IMG_6537.JPG
IMG_6538.JPG
IMG_6539.JPG
IMG_6540.JPG
IMG_6541.JPG
IMG_6542.JPG
IMG_6543.JPG
 
شركة streit الاماراتية تفوز بعقد لتوريد 81 ناقلة جنود مدرعة لزبون شرق اوسطي .. الف الف مبروك


 
هنا بعض الصور ... سأقوم برفع صور الزيارة الثانية لايدكس بعد ان انتهيت من نافدكس والساحة الخارجية لايدكس في مجموعة الصور السابقة ..
الآن دور القاعات الداخلية لمعرض ايدكس وهنا جناح JADARA الاردني ..

مشاهدة المرفق 158448مشاهدة المرفق 158449مشاهدة المرفق 158450مشاهدة المرفق 158451
جزاك الله كل خير اخي .. بانتظار صور مركز الملك عبد الله للتصميم و التطوير KADDB

هل هناك صفقات ابرمتها الشركات من الاردن مثل الكادبي و جدارا ؟
 
جزاك الله كل خير اخي .. بانتظار صور مركز الملك عبد الله للتصميم و التطوير KADDB

هل هناك صفقات ابرمتها الشركات من الاردن مثل الكادبي و جدارا ؟


هناك صفقة لصالح الامارات مع جدارا لكن لا اعرف ماهيتها بالضبط ,,, ربما النشاب والله اعلم .
 
هناك صفقة لصالح الامارات مع جدارا لكن لا اعرف ماهيتها بالضبط ,,, ربما النشاب والله اعلم .
النشاب تملكه الامارات و تونس رسميا و قامت الامارات باقتناءه سابقا ..
الاخ m2abuassi @m2abuassi يقول صواريخ مضادة للدروع :

**التعاقد مع مركز الملك عبد الله من المملكة الأردنية الهاشمية لشراء صواريخ مـ /د، ومناظير لصالح وحدات القوات المسلحة بقيمة 64.6 مليون درهم. تعتبر ثاني صفقة من الأردن .
 
لدي خبر سعيد بخصوص جدارا .... يبدو انه ستكون هناك شراكات مع شركات اماراتية وسعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي ...




المدير العام للشركة في حوار مع «البيان»:
«جدارا» الأردنية تتطلع لشراكات وصفقات مع مؤسسات إماراتية
image.jpg


المصدر:
  • أبوظبي - رامي سميح
التاريخ: 20 فبراير 2019
قال المهندس أيمن مشوقة المدير العام لشركة «جدارا» الأردنية للمعدات والأنظمة الدفاعية، إن الشركة تتطلع من خلال مشاركتها في معرض الدفاع الدولي «آيدكس» لعقد شراكات مع شركات ومؤسسات حكومية من دولة الإمارات، وأيضا شركات من دول مجلس التعاون الخليجي في مقدمتها السعودية.
2986450.jpg

وأضاف مشوقة في مقابلة مع «البيان» على هامش فعاليات اليوم الثالث للمعرض أمس، إن «آيدكس» واحد من أهم المعارض في العالم، حيث تحرص الشركة على المشاركة به كل دورة انعقاد، موضحاً أن بداية المشاركة كانت بمساحة 12 مترا وصلت الآن إلى أكثر من 150 مترا نعرض خلالها كافة المنتجات والأنظمة الدفاعية التي ننتجها.
وأوضح مشوقة أن الشركة لديها 3 منتجات جديدة خلال المعرض وتتطلع أيضا لعقد صفقات ضخمة خلال المعرض، موضحاً أن الشركة قامت في فترات لاحقة بعقد صفقات مع دول مثل الإمارات ومصر وروسيا البيضاء وتونس.

صاروخ مضاد

ولفت مشوقة المدير العام لشركة «جدارا» الأردنية للمعدات والأنظمة الدفاعية، إلى أن الشركة تنتج نظامين رئيسيين الأول، هو «أر بي جي 32» المضاد للدبابات وهو محمول وغير موجه وتنتج الشركة منه 60 ألف وحدة سنوياً.
بينما النظام الثاني هو صاروخ مضاد للدروع وهو محمول وموجه ليزريا وتنتج الشركة منه 2500 سنوياً. كما ستعمل على إنتاج بندقية قناصة «J-9» بمواصفات حديثة ودقة إصابة عالية.
وأوضح مشوقة أن «جدارا» تسعى لأن تكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية في المنطقة عبر مواكبة آخر التطورات والمستجدات، موضحاً أن الشركة تميزت منذ تأسيسها في عام 2005 بنموها السريع لتصبح رائدة في إنتاج سلاح «آر بي جي 32»، موضحاً أن الشركة أسست مؤخراً مصنع لإنتاج مناظير «آر بي جي 32» النهارية والليلية لدعم الزبائن بإسناد فني وتقني متكامل.
بحث وتطوير




2986449.jpg

من جانبه، قال المهندس محمد حسين العزام، مدير دائرة التزويد اللوجيستي بشركة «جدارا»، إن الشركة أطلقت مؤخراً نوعاً جديداً من أنظمة الصواريخ الموجهة وهو سلاح موجه متوسط المدى تحت مسمى «ترمينتور» ويستخدم نوعين من الصواريخ الأول ضد الدروع والثاني شديد الانفجار.
ويستخدم النظام لتدمير الأهداف المدرعة الثقيلة والآليات ذات التدريع الخفيف وكذلك المنشآت الخرسانية لغاية مسافة 2500 متر.وقال عزام إن نظام «ترمينتور» بشكل عام يستخدم من أجل مراقبة ورصد أهداف ساحة المعركة، والكشف البصري للأهداف وتمييزها، سواء كانت دبابة أو مركبات قتالية أو مباني خرسانية أو مشاة، فضلاً عن قياس مسافة الأهداف واختيار نوع السلاح باستخدام وحدة التحكم عن بعد، كما يمكن استخدام النظام في جميع أوقات النهار والليل .
وفي ضوء الشمس الساطع وفي ظروف ضعف الرؤية والإضاءة المتغيرة بشكل مفاجئ.وذكر عزام أن أول منتج حقق شهرة محلية وعالمية للشركة هو النظام المضاد للدبابات «آر بي جي 32 - نشّـــــاب" الذي تم إدخاله الخدمة في القوات المسلحة الأردنية العربي أولاً كذلك حقق نجاحاً كبيراً في السوق العالمية.
موضحاً أن من بين ميزات هذا النظام مداه المميز ضمن الصواريخ المحمولة على الكتف قصيرة المدى، كما يتميز بفعاليته العالية ولا يتأثر بالتشويش، ويحتوي على آلية للتفجير الذاتي، كما يستخدم نوعا من المناظير النهارية ويوفر عدة مناظير ليلية ويمكن رمايته من الأماكن شبه المغلقة.
تسديد بصري

وبين عزام أن «جدارا» هي شركة مساهمة خاصة تأسست كمشروع مشترك بين مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير «كادبي» والشركة المتخصصة للخدمات الإلكترونية وتعمل على تطوير وإنتاج وبيع الأنظمة المضادة للدبابات قصيرة ومتوسطة المدى، وكذلك أنظمة التسديد البصري الإلكترونية وأنظمة الرؤية الليلية وأنظمة التوجيه والتتبع والرؤية الحرارية لمختلف التطبيقات العسكرية.
وأضاف عزام أن الشركة لديها مركز للبحث العلمي والتصميم والتطوير الذي يعمل على تطوير أنظمة مضادة للدبابات وأنظمة رؤية بصرية إلكترونية وأنظمة للتوجيه والتتبع مع توفر مختبرات فحص ومجمع صناعي.


 
خبر مفرح آخر :)

تأسيس تاليس الامارات ,, شركة مملوكة للامارات ستقوم بتطوير القدرات الخاصة بدولة الامارات بالاضافة لتوفير احدث التكنولوجيا والانظمة وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن سلاسل التوريد العالمية ...




تأسيس «تاليس إمارات» لدعم الطموحات التكنولوجية للدولة

image.jpg


المصدر:
  • أبوظبي - البيان
التاريخ: 20 فبراير 2019

أعلنت كل من مجموعة «تاليس» ومجلس توازن الاقتصادي عن إنشاء «تاليس إمارات للتكنولوجيا» Thales Emarat Technologies، الشركة المحلية المملوكة بالكامل من قبل «تاليس».
وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2019». وتتطلع الشركة الجديدة إلى تعزيز مساهمتها في دعم طموحات دولة الإمارات الرامية إلى أن تصبح من المراكز العالمية التي تمتلك أفضل البنى التحتية المدنية والإمكانات الدفاعية المرتكزة على قاعدة تقنية وصناعية محلية وقوية بغية دعم استراتيجيات التنمية والتوطين والتصنيع في الدولة.
واستناداً إلى محفظة «تاليس» التقنية الفريدة والرامية لدعم دولة الإمارات، ستسهم شركة «تاليس إمارات للتكنولوجيا» في تعزيز الطابع المتنوع للاقتصاد المحلي. وبالمقابل، سيعود ذلك بالنفع على «تاليس» من خلال إنشاء مركز استراتيجي جديد يُضاف إلى الشبكة العالمية الواسعة للمجموعة، التي ستوفر أحدث التقنيات الرقمية إلى عملائها.


وقالت باسكال سوريس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التنمية الدولية، لشركة تاليس: «تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة مرتبة الصدارة فيما يتعلق بطموحات «تاليس» الخاصة بالتقنيات الرقمية. وهنا، يشكل إطلاق شركة «تاليس إمارات للتكنولوجيا» إنجازاً مهماً بالنسبة لنا، حيث تتيح لـ«تاليس» إمكانية الإسهام بشكل أكبر في تطوير القدرات الخاصة بدولة الإمارات.
وبدوره، قال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي بمجلس توازن الاقتصادي: «سيكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي وبنّاء على خطط التنمية في دولة الإمارات، ونحن نتطلع قدماً لرؤية المساهمة التي ستوفرها «تاليس» في إرساء اقتصاد معرفي ومستدام في الدولة، ولا سيما فيما يتعلق بتوفير أحدث التقنيات وابتكارات التكنولوجيا، فضلاً عن تعزيز حضور الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلاسل التوريد العالمية».


 
دعوة لإحياء مشروع الهيئة العربية للتصنيع الحربي المشترك
image.jpg


المصدر:
  • أبوظبي - عبد الحي محمد
التاريخ: 20 فبراير 2019

أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق، نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن كل الأجواء مهيأة حالياً لإحياء المشروع الذي أُسّست من أجله الهيئة العربية للتصنيع عام 1975، وهو وجود صناعة دفاع عسكري عربي مشترك تلبي احتياجات الدول العربية من السلاح.
وقال توحيد، في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي»، أمس، في جناح الهيئة بمعرض الدفاع الدولي آيداكس 2019: «إن التحالف العربي القوي بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حالياً يوفر الأساس والبنية التحتية لوجود صناعة دفاع عسكرية عربية، ويستطيع توفير احتياجات الهيئة لتقوم بدورها كاملاً».
وأضاف: «عندما أنشئت الهيئة عام 1975 بمشاركة الإمارات والسعودية ومصر ودول خليجية أخرى بنحو مليار دولار كانت الآمال والطموحات كبيرة جداً لبناء صناعة الدفاع العربي المشترك وتوفير التسليح والأسلحة للجيوش العربية والدول العربية، ولكن بسبب ظروف ما تعطل هذا الهدف، وأصبحت الهيئة مصرية، لكنني أعتقد أن الظروف حالياً مهيأة جداً، وأنا متفائل جداً لعودة مشروع الهيئة».

احتياج

ولفت إلى أن الهيئة تضم اليوم 13 شركة ومصنعاً ينتجون معظم احتياجات القوات المسلحة المصرية من المعدات العسكرية، مشيراً إلى أن الهيئة تصدّر أسلحتها ومنتجاتها لخمس دول عربية وإفريقية حالياً، وتتمنى زيادة هذا العدد بعد مشاركتها في معرض آيدكس.
ونوه بأن الهيئة العربية للتصنيع تنتج حالياً منتجات عسكرية ومدنية، مشيراً إلى أن المنتجات العسكرية تمثل 50% من منتجاتها، بينما تمثل المنتجات المدنية النسبة المتبقية، وتشمل منتجات معدنية وخشبية وإلكترونيات.

وأوضح أن المنتجات العسكرية تشمل عربات مدرعة يتم تجهيزها بالتسليح المتناسب، سواء رشاشات ومدافع، كما تنتج مدافع آر بي جي ومقذوفات وألغاماً وعربات الجيب، كما تقوم بعمل صيانة وعمرات للطائرات، إضافة إلى تصنيع صواريخ وعربات للسكك الحديد لنقل الحاويات وغيرها، وكذلك الطائرات الهدفية بدون طيار، ونجحت الهيئة في تصنيع طائرات بالتعاون مع الصين في هذا الصد.
وشدد على أن الهيئة العربية للتصنيع جاهزة للثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى أنها تمتلك بنية تحية قوية، ويعمل بها أكثر من 13 ألفاً من المهندسين والفنيين والإداريين المتميزين أصحاب الكفاءات العالية، كما تسعى الهيئة لشراكة مع شركات عالمية ودول لمساعدتها على توظيف تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة لديها.

تواصل

ونوه بأن الهيئة العربية للتصنيع تشارك لأول مرة في معرض آيدكس بمنتجات عسكرية متميزة، مشيراً إلى الأهمية الكبيرة للمعرض للهيئة. وقال: «يومياً نلتقي ما لا يقل عن ممثلين 9 شركات لتبادل الحديث حول شراء أسلحة أو معدات أو نقل تكنولوجيا وخبرات».
ورداً عن سؤال عن التعاون مع الإمارات، قال توحيد: «نحن نؤمن أن الإمارات حققت تقدماً كبيراً في الصناعات العسكرية، وبدأنا في معرض آيدكس التواصل مع الحكومة والشركات الإماراتية لتنفيذ مشاريع تصنيع مشترك أو استيراد أسلحة أو صيانة وعمرة طائرات ودبابات، وأتمنى أن نحقق أملنا في الشراكة القوية مع دولة الإمارات ودول التحالف العربي».
وتوجه بالشكر الجزيل لدولة الإمارات حكومةً وشعباً على تنظيم المعرض ودقة التنظيم وحسن الضيافة، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع المعرض بهذا الزخم الكبير عالمياً، مما يؤكد ريادة الإمارات في تنظيم المعارض والمؤتمرات العالمية. مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على المشاركة الدورية فيهما في المستقبل لأهميتهما الكبيرة.

 
عودة
أعلى