معرض ايدكس ونافدكس 2019 ..

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,548
الإعجابات
5,432
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates
ثمّنوا الحدث العالمي البارز وشكروا اللجنة المنظمة
دبلوماسيون يشيدون باستعدادات «آيدكس» و«نافدكس»





أشاد ممثلو البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، بجهود الإمارات لإنجاح معرضي الدفاع الدولي «آيدكس» والبحري «نافدكس» 2019، اللذين يعقدان تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من 12 إلى 17 فبراير المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للمعرضين مع ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والملحقين العسكريين للتعريف بفعاليات الدورة المقبلة للمعرضين.

وأثنى المشاركون في الاجتماع الذي عقد في «أدنيك»، على استعدادات أبوظبي لاستضافة هذا الحدث العالمي البارز، مؤكدين ثقتهم بأن الدورة الجديدة، ستكون الأفضل من النواحي كافة.

وشهد الاجتماع تقديم إيجازات توضيحية تبرز مدى التطور الذي يشهده هذا الحدث العالمي، من اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، واللواء الركن الطيار إسحاق البلوشي، نائب رئيس اللجنة، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنيك»، وعدد من رؤساء اللجان المتخصصة.

وتضمن الاجتماع شرحاً عن التطور التاريخي للمعرضين ودورهما في توفير منصة دولية للصناعات الدفاعية المتقدمة والحلول التكنولوجية المبتكرة، فضلاً عن كونهما ملتقى عالمياً للخبراء وصناع القرار وقادة الجيوش وكبار المسؤولين والعاملين في قطاع الصناعات الدفاعية، بما يخدم السلام والأمن والاستقرار الدوليين.

وقال اللواء المزروعي، إن الحضور الدبلوماسي المميز للاجتماع، يعكس ما تتمتع به دولة الإمارات، من مكانة دولية مرموقة، بفضل الرؤى الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، والدور المحوري الذي تؤديه في المنطقة والعالم.

وأضاف أن الدورة الرابعة عشرة من معرض «آيدكس 2019» تكتسب أهمية استثنائية، ليس لأنها تصادف الاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض، ومرور 25 عاماً على انطلاقته الأولى في عام 1993 فقط، وإنما لأنها تعرض آخر ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية والأمنية أيضاً، من كبريات الشركات العالمية الرائدة في الدفاع والأمن، لعرض أحدث الابتكارات في هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

وأكد أن الدورة تمثل مرحلة مهمة في مسار تطور المعرض منذ انطلاقته.

وبيّن أن المؤتمر المصاحب ل «آيدكس ونافدكس 2019»، منصة دولية مهمة للإضاءة على النظريات العلمية والتوجهات الاستراتيجية الدفاعية والأمنية الحديثة التي تسهم في وضع خارطة طريق لكيفية التعامل مع التحديات المختلفة التي تمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

فيما قال اللواء البلوشي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الحضور الكبير للسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الدولة، يؤكد ريادة الإمارات في صناعة المعارض الدفاعية العالمية، مشيراً إلى أنه عرضت خلال الاجتماع آخر المستجدات والتجهيزات الخاصة باستضافة المعرضين.

وقال حميد مطر الظاهري، إن «آيدكس» يمثل قصة نجاح كبيرة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، ولقطاع سياحة الأعمال في أبوظبي ودولة الإمارات، وقد أضحى منصة للإبداع والابتكار في الصناعات الدفاعية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وعلى هامش الاجتماع أكد هنريك لاندر هولم، سفير مملكة السويد، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن المعرضين سيشهدان نجاحاً باهراً نتيجة الاستعدادات الجيدة والتجهيزات التي توفر المناخ المناسب لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وقال كاملش براكاش، سفير جمهورية فيجي: «إننا على ثقة كبيرة بقدرة أبوظبي على إبهار العالم في المعرضين اللذين يمثلان أحد أهم المعارض الدفاعية في العالم، ونحن نعدّه منصة فريدة تضيء على الأنظمة الدفاعية، لذلك نتطلع دائماً للمشاركة فيه، ولدينا وفد قادم من فيجي للمشاركة، وقريباً جداً سنضع قائمة بالوفد ونتمنى للعارضين كل النجاح، ونشكر اللجنة المنظمة».

فيما أكد ستانيمير فوكيسيتش، سفير جمهورية صربيا، مشاركة بلاده، للعام الثامن على التوالي، حيث تشارك هذا العام بوفد رفيع، مشيداً بالجهود الكبيرة والاستعدادات الضخمة لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي يجعل المشاركين يشعرون أنهم في بلادهم، ويجمعهم بمن لديهم الخبرة في هذا المجال. (وام)
 
التعديل الأخير:

Nashab

:: عضو ::
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
3,914
الإعجابات
8,947
النقاط
675
الدولة
Jordan
من الأردن - مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم و التطوير - كادبي KADDB - سيكون احد المشاركين ان شاء الله

إن شاء الله يعرضوا نسخة قناصة دبابات من المارد-8*8 .. لانه هناك نماذج و تصاميم لمشروع شبيه جدا قناصة دبابات مدولبة

1237529_943522545663056_6950661183140702384_n.jpg33333333333333333333.png

http://www.kaddbinvest.com/ViewEvent/2114

e78ac8a12eaa4d00beb513386ec0d270.png
 

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,548
الإعجابات
5,432
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates
%66 زيادة بالقطع البحرية المشاركة في «نافدكس» أبوظبي 17 فبراير



تشهد الدورة المقبلة من معرض الدفاع البحري (نافدكس) 2019، والتي تعقد تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي (أيدكس 2019)، في الفترة ما بين 17 لغاية 21 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشاركة دولية ومحلية قياسية، من حيث عدد الشركات المحلية والدولية المتخصصة في قطاع الصناعات البحرية الدفاعية.


ومن المنتظر أن يرتفع عدد القطع البحرية العسكرية المشاركة بنسبة 66 %، لتصل لـ 20 قطعة عسكرية بحرية من 15 دولة، تتنوع ما بين الفرقاطات وسفن الإمداد وسفن نقل الجنود، بالإضافة لسفن عمليات قنص الألغام البحرية، وسفن الدوريات البحرية والسواحل.

وتشارك في الدورة المقبلة شركات من أربع دول تشارك للمرة الأولى في المعرض، وهي: الصين، والمملكة العربية السعودية، وتايلاند، بالإضافة لكوريا الجنوبية، كما سيتم ربط بين الفعاليات التي تجري في الميناء الحر، حيث ترسو السفن الزائرة الكبيرة، والفعاليات التي تجري في موقع المعرض نافدكس والقناة البحرية، كما تتميز هذه الدورة أيضاً، بفتح باب زيارة السفن للزوار، وبالصعود على متنها والاطلاع على قدراتها وإمكاناتها.

ومن المنتظر أن يشهد معرض الدفاع البحري الأهم على مستوى الشرق الأوسط، العديد من الفعاليات والعروض لأكثر منظومات الدفاع البحري تطوراً، إضافة لعرض العديد من القطع البحرية والمعدات الخاصة بقطاع الدفاع البحري، حيث تتنافس أكثر من 100 شركة لعرض أكثر منتجاتها المتطورة، للاستفادة مما يوفره المعرض من فرصة كبيرة لعقد الصفقات والشراكات بين الشركات العالمية.

وقال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين: «إن أهمية «نافدكس» كمعرض دولي متخصص في الدفاع البحري في تزايد مستمر، حيث إن قطاع الدفاع البحري يشهد تطوراً متسارعاً من حيث الابتكارات الحديثة والتكنولوجية المتقدمة».

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، والشركات التابعة لها: «ضمن استراتيجيتها الرامية للنهوض بواقع ومستقبل كافة المعارض والمؤتمرات التي تقوم بتنظيمها واستضافتها في مراكزها المختلفة، عملت أدنيك على إعطاء أهمية خاصة لتطوير معرض الدفاع البحري (نافدكس)، حيث قامت بتوسعة وتطوير البنية التحتية للقناة البحرية التابعة لمركز أبوظبي للمعارض، لترتفع المساحة المخصصة للعروض بنسبة 20 %، لتصل إلى ما يقارب 40 ألف متر مربع»
 

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,548
الإعجابات
5,432
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates
1200 خبير عالمي يشاركون في فعاليات الدورة المقبلة لمؤتمر الدفاع الدولي 2019


من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة من فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي الذي يعقد في الفترة من 14وحتى16 فبراير والذي يقام من ضمن فعاليات معرضي الدفاع الدولي (إيدكس 2019) والدفاع البحري (نافدكس 2019)، تحت الرعاية الكريمة لخليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة مشاركة ما يزيد عن 1200 من الخبراء الدوليين والمختصين في قطاع الدفاع والتكنولوجيا.


ويناقش الخبراء خلال انعقاده على مدار يومين في قصر الامارات "بناء مستقبل مشترك: تعزيز الأمن والازدهار من خلال الابتكار"، ومن المنتظر ان تشهد الدورة المقبلة من هذا المؤتمر ولأول مرة دمج مؤتمري الدفاع الدولي "ايدكس2019" ومؤتمر "أبوظبي العالمي للأوفست مجلس التوازن الاقتصادي" معاً، بهدف تشكيل مؤتمر عالمي شامل يغطي كافة القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا والعلوم والتقنيات الحديثة للثورة الصناعية الرابعة والاستفادة منها في مجال الأمن والسلم العالمي، ودمج المجالات الاقتصادية المعرفية والدفاعية والأمنية مع الابتكار في عالم الثورة الصناعية الرابعة، ويستقطب بذلك النخب العالمية ويجسد لرؤية الدولة الطموحة في الريادة العالمية في هذا المجال.

ويتطرق المؤتمر لعدد من المحاور والنقاشات، حيث يتناول المحور الأول قطاع التوازن الاقتصادي (الأوفست) وكيفية الاستفادة من مخرجات الثورة الصناعية الرابعة في تطوير الصناعات العسكرية الدفاعية، واستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمهما ببرنامج التوازن بالإضافة للابتكار في تطبيقه ليكون أداة فاعلة في نقل وتوطين التكنولوجيا.

فيما يبحث المحور الثاني في المؤتمر الأمن والاستقرار الشامل والامن والاستقرار في المناطق المأهولة والمدن الذكية، وتأهيل الجيل القادم للتعامل والتعايش في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
اما المحور الثالث فهو يبحث بالاقتصاد المعرفي، كما يبحث في مستقبل البحث والتطوير في الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.


ويركز المحور الرابع على الابتكار والذكاء الاصطناعي حيث يناقش الخبراء والمفكرين وصناع القرار الذكاء الاصطناعي ومدى تأثيره على جندي المستقبل، وتأثير الذكاء الاصطناعي في المجالات الدفاعية بالإضافة لمستقبل سرد المعلومات الاستخباراتية من خلال الذكاء الاصطناعي.

ويهدف مؤتمر الدفاع الدولي لإبراز اهمية دور دولة الامارات العربية في استقطاب الخبراء والمفكرين وصناع القرار والعاملين في مجالات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجية الرقمية الحديثة، وطرح المواضيع التكنولوجية العلمية الحديثة من خلال الشراكة الفعالة بين الجهات الحكومية والأكاديمية والقطاع الصناعي وإيجاد الحلول للتحديات التي نتجت عن الطفرة في التقدم الكبير في مجال التكنولوجية الرقمية الحديثة والذكاء الاصطناعي، وتعزيز المكانة المرموقة لدولة الامارات العربية المتحدة كمنصة عالمية في مجال المؤتمرات المتخصصة.

وقال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وللمعرضين:" ان دخولنا الثورة الصناعية الرابعة وما رافقها من تكنولوجيا متقدمة وبشكل خاص في مجال الذكاء الاصطناعي يجعلنا نبني استراتيجيات مبتكرة لاستخدام هذه التكنولوجية الفائقة التطور بما يخدم الاستقرار والامن والسلم الدولي، لاسيما وأنها تتيح لنا العديد من الميزات التي تساعد على تحقيق الأهداف وفق أفضل السبل والممارسات".

واضاف ان كل قفزة تكنولوجية وتقدم علمي وتقني يخلق العديد من الفرص كما يخلق كذلك عدد من التحديات التي لابد من التعامل معها من هنا تكمن أهمية هذا المؤتمر بحيث يقدم التصورات التي تهدف الى الاستفادة المثلى من الفرص، ويضع الحلول الناجحة لتعامل مع التحديات الجديدة.

واكد: ان ما نشهده من تطور ملموس في مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي ايدكس ونافدكس 2019 ومواكبتها لأحدث المتغيرات الدولية من الناحية العلمية والعملية، والتطور المذهل في قطاع الصناعات الدفاعية، ما كان ليصبح حقيقة ملموسة لولا التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة التي نستمد منها الرؤيا الاستراتيجية لصناعة مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة.
ومن جانبه قال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي: ان دمج مؤتمر "أبوظبي العالمي للأوفست مجلس التوازن الاقتصادي" مع مؤتمر الدفاع الدولي 2019 جاء في أطار خطة طموحة لتوحيد الجهود بين القطاعات المختلفة في الدولة والعمل على بناء قاعدة صناعية تكنولوجية قادرة على استيعاب وتوطين التكنولوجيا المتقدمة والبناء عليها وتطويرها، بما يخدم القطاعات الاقتصادية الوطنية المختلفة.


وأضاف أن القضايا التي يطرحها ويناقشها المؤتمر في حلته الجديدة لا تنفصل عن مجمل التطورات التي تسهدها قطاعات الدفاع والأمن والأوفست، خاصة وأن التكنولوجيا الحديثة، بما فيها مكونات الثورة الصناعية الرابعة، قد فرضت وجودها بشكل قوي على الواقع الحالي للقطاع من حيث الاستراتيجية والابتكار والتصنيع والتدريب.

وأكد أن مجلس التوازن الاقتصادي يتطلع إلى ما سيخرج به هذا المؤتمر من نتائج وتوصيات ليتسنى له الاستفادة منها في رسم سياساته واستراتيجياته المستقبلية في إطار مساعيه الحديثة للإسهام بشكل فاعل في خطط التنمية المستدامة عبر دعم وتمكين قطاعات الصناعات العسكرية والدفاعية والأمنية بالدولة وتعزيز الشراكات العالمية والتي من شأنها أن تسهم في تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا وبناء الكفاءات.

 

طير حر

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
25 نوفمبر 2009
المشاركات
3,361
الإعجابات
14,991
النقاط
909
اسمحولي انتقد ادارة المنتدى
لازالت الادارة تعمل بفكر الهواه بينما مثل هذه المعارض فرصه للمنتدى وادارته لتسليط الضوء عليه كأداة قوية في العالم العربي للإعلام العسكري

لذالك اقترح على الادارة تطوير الاستراتيجية واقتناص الفرصه التي لا ينافسها فيها احد
واستغلال هذه المعارض لعمل مقابلات مع مسؤولين بصفه رسمية بحكم خبرة الكثير من خبراء المنتدى في المجال العسكري لزيادة قاعدة المتابعين للمنتدى وجعله قوة اعلامية حقيقيه يفتقر اليها العالم العربي
ونشر هذه اللقاءات كحصريات للمنتدى

وتعلمون جيدا الأثر الكبير لمثل هذه الخطوة لهذا الصرح
 

طير حر

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
25 نوفمبر 2009
المشاركات
3,361
الإعجابات
14,991
النقاط
909
احب ان ارى على شريط القنوات العربية والعالمية
خبر
في تصريح المسؤول X للمنتدى العربي للدفاع والتسليح انه يجري العمل حاليا على شراء صناعة تطوير تعديل لتعاقد على منظومات الدفاع X
هذا وقد علق خبراء المنتدى على هذا التصريح بعدم إمكانية ذالك :ROFLMAO:

طورو المنتدى لكي يكون قوة اعلامية يهابه الجميع وتودد له الشركات لغرض تسويق منتجاتها
 

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,548
الإعجابات
5,432
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates

ابوظبي تستعد لانطلاق النسخة الأكبر
في تاريخ معرضي ”أيدكس“ و“نافدكس“ (فيديو)





المصدر: إرم نيوز
تبدأ يوم الأحد المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، فعاليات النسخة الـ 14 من معرضي الدفاع الدولي (أيدكس 2019) والدفاع البحري (نافدكس 2019).
وتستمر هذه النسخة، وهي الأكبر في تاريخ المعرضَين، حتى 21 من الشهر الحالي، حيث تتزامن مع ”اليوبيل الفضي“ لمعرض ”أيدكس“، الذي انطلق في العام 1993.


و سيسبق تنظيم المعرضين إقامة مؤتمر الدفاع الدولي 2019، الذي يعقد في الفترة من 14 – 16 فبراير 2019، في فندق قصر الإمارات، بمشاركة ما يزيد عن 1200 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، يناقشون القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا والعلوم والتقنيات الحديثة للثورة الصناعية الرابعة والاستفادة منها في مجال الأمن والسلم العالمي.
وتتميز الدورة الحالية، بارتفاع المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 26 بالمائة لتصل إلى 168 ألف متربع مربع، مقارنة مع 133 ألف متر مربع في العام 2017، كما ارتفع عدد الشركات العارضة بنسبة 6 بالمائة ليصل إلى 1310 شركات مقارنة مع 1235 شركة في الدورة السابقة، حيث تمثل الشركات الدولية ما نسبته 85 بالمائة من عدد الشركات الكلي، في حين وصل عدد الشركات المحلية العارضة إلى 170 شركة، وتمثل ما نسبته 15 بالمائة من المجموع الكلي للعارضين.
إلى ذلك، ارتفعت أعداد الدول المشاركة بنسبة 9 بالمائة، لتصل إلى 62 دولة، مقارنة مع 57 دولة في دورة العام 2017، كما ارتفعت أعداد الأجنحة الوطنية المشاركة بنسبة 18 بالمائة لتصل إلى 33 جناحًا مقارنة مع 28 جناحًا في الدورة الماضية.

وعلى صعيد متصل، ارتفعت المساحات المخصصة للعروض في معرض الدفاع البحري (نافدكس 2019) بنسبة 52 بالمائة، لتصل إلى 45 ألف مترمربع، مقارنة مع 30 ألف مترمربع في الدورة السابقة.
وزاد عدد الشركات العارضة في نافدكس لتصل إلى 113 شركة مقارنة مع 99 في الدورة السابقة، والتي تمثل نسبة زيادة وصلت إلى 14 بالمائة. كما ارتفعت عدد القطع البحرية المشاركة في نافدكس بنسبة 66 بالمائة، لتصل لـ 20 قطعة عسكرية بحرية من 15 دولة.
يذكر أن معرضي آيدكس ونافدكس 2017، استقطبا أكثر من 105 آلاف زائر متخصص من جميع أنحاء العالم، وبمشاركة 1235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية والعسكرية.


 

Black Shaheen

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,514
الإعجابات
11,896
النقاط
905
الدولة
United Arab Emirates
أيام تفصلنا عن واحد من أفضل المعارض العسكرية بالعالم والأفضل بالشرق الأوسط.

كالعادة سيكون مبهراً تنظيماَ ومحتوى ، وفي آنتظار صفقات القوات السلحة الأماراتية


نار وشرار بحول الله
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى