السيسى : سلاح الجو المصرى يحتاج في بعض المرات خرق الحدود الى داخل إسرائيل

FB_IMG_1486876999669.jpg

إلى الإخوان و مجانين المرشد و الأغا الأعظم في تركيا
 
بعد الضحك ، لماذا لم يسأل المذيع الرئيس السيسي عن الأوضاع الاقتصادية في مصر ؟ أو عن المشاريع التنموية ؟ أو عن الحصار المفروض على قطر ؟ أو عن السلام بالشرق الأوسط وحماس والانفاق في غزة ؟ ولماذا لم يسأل المذيع عن الاوضاع في ليبيا ؟ او عن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ؟ أو عن العلاقات المصرية الأمريكية ؟ أو عن استيرادالغاز من إسرائيل ؟ أو حتى عن نيه السيسي لتعديل الدستور من عدمه ؟ أو العلاقات مع تركيا والأوضاع في شرق المتوسط ؟ أو سد النهضة والعلاقات مع اثيوبيا ؟ أمن البحر الأحمر والحرب في اليمن وايران والعلاقات المصرية الخليجية ؟ مشروع نيوم وجسر الملك سلمان ؟ والكثير والكثير
الخلاصة حوار فاشل من ناحية القناة الأمريكية ومتحيز ضد مصر وتم التركيز فيه على احداث رابعة والتي مر عليها أكثر من خمس سنوات وعلى الإرهاب في سيناء وعلى التعاون مع اسرائيل أمنياً والمعتقلين في السجون المصرية وكان القصد من اللقاء إحراج السيسي وفقط فكانت النتيجة كما رأينا ولكن افضل شيء أنه نسى ريجيني ولا تغديني :p
هههه هههه
المزيع اتصدم من رد السيسي علي سؤال الارهاب وتورط امريكا في افغانستان بعد 17 سنه
عموما العلام في الغرب لا يركز الا علي القضايا التي يهتم بها هناك وكل اهتمامهم في الشرق الاوسط هي
اسرائيل والارهاب والباقي فشنك
 
هات ما يثبت ان مصر طلبت ذلك ، كل ما هنالك كلام القناة الأمريكية لزيادة نسبة المشاهدة وطلع كله فنكوش
عندك حق وانا كمان فكرت في نفس النقطة اللي قلتها
ولكن انا فاكر لما الموضوع اتحط على المنتدى(قبل حذفه) ودخلت وقرأت الرابط... أؤكدلك ان نص المقال تم تغييره وبعد كده يطلع كلام عن اقالة مدير القناة...
ماذا يجري خلف الكواليس؟؟
 
عندك حق وانا كمان فكرت في نفس النقطة اللي قلتها
ولكن انا فاكر لما الموضوع اتحط على المنتدى(قبل حذفه) ودخلت وقرأت الرابط... أؤكدلك ان نص المقال تم تغييره وبعد كده يطلع كلام عن اقالة مدير القناة...
ماذا يجري خلف الكواليس؟؟


تم إقالته الأن وبعد عرض اللقاء والتحجج بأمور أخرى كانت موجودة ، أعتقد أن السبب في الإقالة هو التخبط والكذب سواء في مضمون اللقاء او أن مصر قد طالبت بمنع عرضه . الإعلام الامريكي كما يقول ترامب كاذب
 
ايوه يا برايز الوضع اتغير خالص
الطيران المصري طلع هو اللي بيدخل اسرائيل
نعمل ايه ونقول ايه دلوقتي ؟

1546874738499.png
 
تم إقالته الأن وبعد عرض اللقاء والتحجج بأمور أخرى كانت موجودة ، أعتقد أن السبب في الإقالة هو التخبط والكذب سواء في مضمون اللقاء او أن مصر قد طالبت بمنع عرضه . الإعلام الامريكي كما يقول ترامب كاذب
الوضع بصراحة بقى محير فعلا
خلينا نتفرج ونشوف آخرتها ايه ؟
 
ا @المنتصر تحليل العملاق محمد الكناني

شاهدت ماتم إذاعته من لقاء الرئيس السيسي في برنامج " 60 دقيقة " مع قناة CBS الأمريكية ،،

وقد تابعت بكثير من السخرية على مدار الأيام القليلة الماضية، الكم الهائل من البروباجاندا والتهويل والشو الإعلامي للقناة ومذيعها المسؤول عن اللقاء، وإظهار تصريحات الرئيس السيسي بأنها كارثية وصادمة وكيف كان خائفاً مرتبكاً، وكأنه شخص غير مسؤول ولم يكن مديرا للمخابرات الحربية او وزيراً للدفاع أو لم يُدلِ بتصريحات جريئة على الهواء مباشرةً في أكثر من مناسبة ومؤتمر او لم يجر أية حوارات تليفزيونية او صحفية سابقة مع أكثر من قناة وجريدة !!

اللقاء ليس سرياً، بل تم الإعلان عنه من قبل الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، وذلك في تقريرها عن زيارة الرئيس السيسي لنيويورك في سبتمبر الماضي :

President Sisi also was interviewed by the American CBS channel at his residence in New York, during which he discussed various internal, regional and international issues. During the interview, the President reviewed the Egyptian vision on various regional and international issues as well as counter-terrorism efforts and the economic reform adopted by the Egyptian state.



وماهو مُستغرب، أن القناة لم تعرض اللقاء إلا الآن، بعد اختزاله وإفراغه من محتواه ليتمحور فقط حول فض اعتصام رابعة والادعاء بوجود 60 ألف معتقل سياسي والإرهاب في شمال سيناء، دون عرض باقي الأسئلة الخاصة بالإصلاح الإقتصادي والاستثمار في مصر.

ففي حقيقة الأمر، لا أعلم عن أي 60 دقيقة كانت القناة تتحدث ؟ لأن ماتم عرضه لا يتجاوز الـ14 دقيقة نصفهم " حشو " يتضمن تعليقات من أعضاء في جماعة الإخوان، من ضمنهم محمد صلاح سلطان ( ابن القيادي الإخواني صلاح سلطان ) الذي تم ترحيله للولايات المتحدة بعد تنازله عن الجنسية المصرية، والمحكوم عليه بـ25 سنة في قضية " غرفة عمليات رابعة "، وطبعا أندرو ميلر Andrew Miller المدير والمسؤول عن شؤون الجيش المصري والجيش الإسرائيلي في مجلس الأمن القومي للرئيس السابق باراك أوباما المعروفة إدارته بموقفها تجاه الإدارة المصرية الحالية والداعم لجماعة الإخوان.

القناة لم تحاول أن تستعن بأيٍ من السيناتورز او الخبراء ومستشاري الأمن القومي الداعمين لتصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية. بل لقد حوّلت لقاءاً تليفزيونياً مع رئيس دولة إلى تصريحات لأعضاء لجماعة محظورة وداعميهم وردود للرئيس عليهم !

بحثت في إجابات الرئيس عن " الفضيحة " فيما يتعلق بالتعاون الامني والعسكري مع إسرائيل، وأن مصر تسمح للطيران الإسرائيلي بتنفيذ أعمال قذف جوي داخل سيناء، لأجد ان المذيع الأمريكي قد سأل الرئيس :

1- هل يمكن القول بأن هذا أعمق وأقرب تعاون تم مع إسرائيل ؟

- السيسي : صحيح فالقوات الجوية المصرية في بعض الأوقات تحتاج للعبور إلى المجال الجوي الإسرائيلي ولهذا لدينا تنسيق جيد مع الأسرائيليين.

2- المذيع : هناك تقدير بأن هناك 1000 عنصر إرهابي في سيناء. مع مساعدات عسكرية سنوية تُقدر بأكثر من 1 مليار دولار، لماذا لم تقضوا عليهم ؟

- السيسي : ولماذا لم تستطع الولايات المتحدة القضاء على الإرهابيين في أفغانستان بعد 17 عاماً وقد أنفقت تريليون دولار ؟!

* أمر طبيعي وبديهي لكل متابع وقارىء ومتخصص أن يكون هناك تنسيقا امنيا واستخباراتياً بين أي دولتي جوار لديهما حدوداً مشتركة وتشهد نشاطاً إرهابياً، سواء كانتا عدوتين او صديقتين، ونحن هنا نتحدث عن اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل، على كلتيهما الالتزام ببنودها الأمنية فيما يتعلق بتبادل المعلومات وحفظ الأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية .. إلخ .. وبكل تأكيد، فإن دخول طيران حربي مصري للمجال الجوي فوق الأراضي المحتلة -بالقرب من نطاق القواعد الجوية الرئيسية لإسرائيل [ رامون - نيفاتيم - حتسريم ] ومفاعل ديمونة في النقب- يتطلب تنسيقاً أمنيأ على أعلى مستوى مع الجانب الإسرائيلي، وبالطبع تحت إشراف الولايات المتحدة بصفتها الوسيط في اتفاقية كامب ديفيد، وكذلك القوات متعددة الجنسيات والمراقبين MFO المسؤولين عن ضمان التزام الطرفين باتفاقية السلام.

يبدو أن CBS كانت تسعى إلى رفع نسب المشاهدة المتأثرة مؤخراً، وخاصة أن رئيس قسم الأخبار ديفيد رودز David Rhodes قد تنحى من منصبه بعد عدد من الفضائح على مدار العام الماضي مُتضمنة خسارة المذيع الصباحي للقناة ورئيس برنامج 60 دقيقة وظيفتهما بسبب تقارير بسوء السلوك، وتم استبداله بالمنتجة المتمرّسة سوزان زيرينسكي.



في النهاية، القناة قالت أن الحكومة المصرية -تحديدا السفير المصري لدى واشنطن- قد طالبت بعدم إذاعة هذا اللقاء. ولا أدري إذا ماكان هذا الأمر صحيحاً او لا، وخاصة في ظل عدم وجود أية تصريحات رسمية من مصر بهذا الشأن. ولكن، وعلى أية حال، فأعتقد أن هكذا الطلب إذا ماكان صحيحاً، فهو منطقي في ظل عدم المهنية والتجاوز اللاأخلاقي من إدارة القناة وتحيّزها الصارخ ضد الإدارة المصرية وأخراجها للقاء بهذه الوقاحة. ولكن، ورُغم كل ماتم عمله من بروباجاندا وتسخين، إلا أن تصريحات الرئيس جاءت على عكس ماتمنّاه واعتقده وانتظره عاشقوا الظلامية، هادئة، منطقية، ومباشرة في سويداء القلب.

رابط اللقاء على قناة CBS :

 
سكوت بيلي وCBS.. بين ضوابط المهنة وعقدة الخواجة

البداية علشان الأصدقاء اللي عندهم "نضال لا إرادي" ما تتهيجش غدد الثورة والمزايدة في ضلوعهم، أنس حسن الإخواني ومؤسس رصد نفسه قال الحوار كويس والسيسي اتكلم حلو وكان عارف بيقول إيه لمين.. فالله يكرمكم تخلوا عن تبول النضال ده وناقشوا النقاط الفنية، ده لو بتعرفوا تناقشوا يعني..

************

القناة نشرت تقرير على موقعها يوم 3 يناير (من 4 أيام) بتعلن فيه عن لقاء مع الرئيس السيسي حاولت مصر منع بثه من خلال اتصال من سفير مصري.

في التقرير القناة لم توضح هوية السفير المصري ولا بلد خدمته، ولا وقت طلب عدم البث، ولا سر تأخر بث اللقاء 3 شهور ونص عن موعد إجرائه.

المفارقة إن بعد بث اللقاء خلال الساعات الأخيرة، وظهوره بشكل عادي - رغم إقحام الوجهين الإخوانيين عبد الموجود الدرديري ومحمد سلطان على أجواء الحوار - القناة عملت موقف غريب جدا، واستبدلت تقرير جديد بنص التقرير السابق، فتحول العنوان من "مقابلة لا تريد الحكومة المصرية مشاهدتها على التليفزيون" إلى "في مقابلة حاولت حكومته حجبها.. السيسي ينفي إصداره أمرا بمذبحة" وبين التغييرين، وتحولات المتن في الاتنين، ممكن تعلم دارسي الإعلام كل الخطايا المهنية اللي ما ينفعش يعملوا.

المعروف لأي مبتدئ إن التلبيس ممارسة غير مهنية تماما، ومن حق كل مصدر معرفة محاور المقابلة اللي هتجري معاه، والإفصاح عن وجود ضيوف آخرين وموافقته على وجودهم، وحقه في مراجعة النسخة الأخيرة من المقابلة حال طلبه، والاعتراض عليها حال خروجها عن مقتضيات المقابلة الصحفية.. بل هنا في الميديا العربية المتخلفة الضيف بيعرف هوية اللي هيتداخلوا تليفونيا، ومن حقه يعترض على واحد أو أكتر منهم، أو يرفض وجود مداخلات، والاتفاق مع المصدر على كده ثم استدعاء مصادر أخرى للتداخل على كلامه دي ممارسة ساقطة مهنيا.

التقرير الجديد اللي استبدلته CBS بتقريرها القديم، لم يبرر موقف القناة في إذاعة لقاء قالت بنفسها إن صاحبه رفض إذاعته - حتى لو كلامها اختلاق - ولم يوضح مسار الطلب وهوية الطالب، بل اتكلم عنه بصيغة مجهولة دون الإشارة لحد، لا سفير ولا غفير، وتضمن تمهيد مختصر بصيغة ملونة وموجهة جدا، وبعدها مقدمة منحازة بوضوح، ثم تفريغ لنص اللقاء، اللي تضمن دعم فقرات عبد الموجود الدرديري ومحمد سلطان بمداخلات رقمية وصور ومواد فيديو وتقارير كلها بتمثل وجهة النظر الضد بس، وتحويل إجابات الرئيس على الأسئلة لـ"إنسرتات" - لو جاز التعبير - لكلام الدرديري وسلطان، بمعنى بناء محور اللقاء على الوجهين الإخوانيين، وتحويل كلام السيسي لفواصل، إما بتمهد لاتهام، أو بترد على اتهام، بشكل يخلي المشهد العام يبدو كما لو كان محاكمة، بينما الصيغة التأسيسية حوار فردي مع رئيس دولة.

المخالفة المهنية الأضخم إن القناة حولت لقاء جرى مع مصدر ضمن اتفاق إنه مقابلة شخصية أو حوار مستقل، إلى تقرير صحفي متعدد المصادر، حاول في بعض المناطق الظهور وكأنه تحقيق لقضية ما، رغم عدم تحديدها كمحور واضح ووحيد للحوار من البداية، وفي سبيل التلبيس ده سمحت لتلات أطراف (اتنين إخوان ومسؤول أمني من إدارة أوباما وثيق الصلة بالجماعة) بالتعليق على كلام السيسي والرد عليه، دون سماح للطرف الآخر بالتعقيب، أو حتى إعلامه إن كلامه هيكون مسار تعليق من طرف آخر، وتأكيد علمه وموافقته بملمح بصري واضح في الشريط، والتذرع بإن جزء من طبيعة البرنامج في بعض حلقاته خلق مواجهة، ده تلبيس تاني، لأن البرنامج ما عملش كده مع رؤساء وسياسيين كتير منهم الملك عبد الله، ولأن افتراض معرفة الضيف بالبرنامج مش قاعدة اتفاق منطقية، وإن طلب المصدر منع البث - حسب رواية القناة الرائجة - معناه الضمني إنه لا يقر طبيعة البرنامج، وبالتالي استمرار دفعه للملعب بشروط يرفضها من قبيل التلبيس واختراق الحدود وضوابط الممارسة المهنية السليمة.

حتى مع تحويل المقابلة الشخصية إلى تقرير موسع، القناة لم تستوف الاشتراطات المهنية في توازن العرض، فمنحت 3 مقاعد مناوئة مقابل مقعد واحد (الرئيس) ولم تستعن بأي صوت متوازن أو داعم لوجهة النظر الرسمية، ما يُعني إن القناة هندست محتواها بنسبة 75/ 25، لو تجاهلنا مساحتها الخاصة في الانترو والفواصل والناريشن والانسرتات والمواد البصرية.. يعني في الحقيقة مستوى توازن العرض لا يتجاوز 90/ 10.

اللي حصل ده مفيش نموذج مشابه ليه إلا في قنوات الشرق ومكملين ووطن، بتاعة الجماعة، اللي كانت بتتواصل مع المصادر وتستخدم أسماء قنوات وبرامج تانية، وبعدها يفاجأ الناس إنهم ظهروا في قنوات الإخوان بدون علمهم.. وده عمله سكوت بيلي (بنكهة معتز مطر بالظبط) وجلس إلى مصدر لإجراء حوار، بينما كان مبيت النية إنه يعمل تقرير أو تحقيق غير متوازن بالمرة. وبالمناسبة فيه توترات كبيرة في أروقة القناة وعناصر مشيت وعناصر محتمل تمشي، وربما يكون الأمر مرتبط بالحوار وكواليسه والمخالفات المهنية اللي فيه، أو اكتشاف مخالفات وفساد من نوع تاني

على صعيد التلقي بقى، فيه فريق هلل للقاء من لحظة الإعلان عنه وقبل ما يعرف محتواه، بعضهم بدافع الموقف السياسي أو الشحن العاطفي أو العداء للنظام، ودول رغم انسحاقهم تحت أقدام الكيد السياسي المطلق والمجاني، إلا إنهم أدمنوا اللعبة كلعبة، وأغلبهم بيمارسوها بوعي وهما عارفين إنهم بيكذبوا أو بيغيظوا الطرف التاني.. لكن الأخطر الفريق اللي تعامل مع الموضوع بيقين وموثوقية تحت سطوة الستريو تايبس عن حياد الإعلام الأمريكي ونظافته وعرضه للحقائق، ولو قلت لهم إن شركات العلاقات العامة حاجزة أعداد كاملة في كبريات الصحف، وإن واحد زي ديفيد كيركباتريك شغال عند الإخوان "فول تايم" تقريبا يتصدموا ويتخيلوا إنك بتطعن الآلهة بسهم الإلحاد، وبجانب جهلهم بضوابط ومحددات إنتاج المحتوى الإعلامي والقدرة على تقييمه، فأنيل حاجة إن لسه فيه حد أهبل وعنده عقدة الخواجة، خصوصا في الميديا

المفاجأة الوحيدة بالنسبة لي شخصيا إني ما كنتش أعرف إن سكوت بيلي رخيص وقدراته محدودة للدرجة دي، كان فيه حد أدنى من الإجادة حتى لو "الديل" وسعر الصفقة اللي عملها كبير.. وبعيدا عن إن الحوار خرج في الصورة الأخيرة عادي وغير صادم، ولا أتصور حتى إنه هيدعم موقف الإخوان في المجتمع الأمريكي.. لكن الصيغة اللي أنجزت بيها CBS اللقاء جريمة مهنية متكاملة، تحويل الحوار لتقرير أو صيغة أقرب للمحاكمة بدون معرفة أحد الأطراف بالصيغة دي، وانتقاء خطاب بعينه للرد والانحياز ليه، ومنح أكتر من 75% من الوقت للطرف الآخر وروايته، وتعزيز الرواية دي بصريا مقابل استبعاد الرواية الأخرى قولا وصورة، وانتهاك بروتوكول اللقاءات مع رؤساء الدول.. وده امتد للتقرير المكتوب على الموقع، اللي محتاج تقف قدامه كتير علشان تستوعب إن دي مادة صحفية مش منشور سياسي أو بيان على إخوان أونلاين.

اللي معاه لينك التقرير السابق هيفتحه مش هيلاقي النص القديم، واللينك في التعليقات للي ما شافهوش، وهو نفسه فيه فيديو الحلقة.




 
السؤال المحير الان ليه احنا مكنش فيه رد من جانبنا حتي الان كانت ممكن القناه تخرج تقول ان احنا مش هنزيع اللقاء وساعتها كانت الناس كلها هتصدق الي اتقال من فبركه خصوصا ان كتير من الناس بتنظر للاعلام الغربي والامريكي وكأنهم ملائكه منزهين عن الكذب للاسف صمت السفاره المصريه في امريكاوالخارجيه المصريه مكنش في محله وكان مدي ايحاء ان كلامهم فعلا صح وده اعطي الفرصه لكلاب تركيا وقطر انها تعلي صوتها الفتره الي فاتت اينعم هما اتصدمو واخدو خازوق بس برضو مينفعش الالمبالاه الي اتعاملنا بيها دي
 
بعد الضحك ، لماذا لم يسأل المذيع الرئيس السيسي عن الأوضاع الاقتصادية في مصر ؟ أو عن المشاريع التنموية ؟ أو عن الحصار المفروض على قطر ؟ أو عن السلام بالشرق الأوسط وحماس والانفاق في غزة ؟ ولماذا لم يسأل المذيع عن الاوضاع في ليبيا ؟ او عن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ؟ أو عن العلاقات المصرية الأمريكية ؟ أو عن استيرادالغاز من إسرائيل ؟ أو حتى عن نيه السيسي لتعديل الدستور من عدمه ؟ أو العلاقات مع تركيا والأوضاع في شرق المتوسط ؟ أو سد النهضة والعلاقات مع اثيوبيا ؟ أمن البحر الأحمر والحرب في اليمن وايران والعلاقات المصرية الخليجية ؟ مشروع نيوم وجسر الملك سلمان ؟ والكثير والكثير
الخلاصة حوار فاشل من ناحية القناة الأمريكية ومتحيز ضد مصر وتم التركيز فيه على احداث رابعة والتي مر عليها أكثر من خمس سنوات وعلى الإرهاب في سيناء وعلى التعاون مع اسرائيل أمنياً والمعتقلين في السجون المصرية وكان القصد من اللقاء إحراج السيسي وفقط فكانت النتيجة كما رأينا ولكن افضل شيء أنه نسى ريجيني ولا تغديني :p
دى خلاصة الموضوع كله
 
دول ولادي بيخدوا الملف علي الواسع شوية و بيخشوا جوا الدول التانية و يرجعوا يعملوا الخرفان كفتة رخامة كدة

FB_IMG_1546880744168.jpg
 
ايه ده يعنى طلع فى الأخر احنا اللى بندخل عندهم مش هما اللى بيدخلوا عندنا

مشاهدة المرفق 151605


هل تريد ان تعرف الصدق الناصع؟ اعكس ما يقوله الاخونجي تكتشف الحقيقة بيضاء نقية.

تحية،
 
سووا هالزحمة عشان لقاء..!

أشم رائحة شبيهة برائحة شيكل قرية السنافر وصل سي بي اس
 
سووا هالزحمة عشان لقاء..!

أشم رائحة شبيهة برائحة شيكل قرية السنافر وصل سي بي اس

قناة سي بي اس إنتهت دولياً عملياً وهي من فعلت ذلك بنفسها يعد لقاء السيسي ، مصر الأكبر أفريقياً ودولة عربية وإسلامية كبيرة ولها قيمتها ووزنها السؤال هنا بعد أن فقدت مصداقيتها فمن من حكام افريقيا أو العالمين العربي والإسلامي؟ أو حتى قادة دول كبرى كروسيا والصين سيقوم بعمل حوار معهم ؟
البعض ضخم من القناه وتاريخها وقيمتها وتهافت الحكام عليها لتجميل صورتهم ولكنها أضاعته في حلقة واحدة ولن يثق فيها اي سياسي حتى بعد تغيير ادارتها
 
عودة
أعلى