جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل أمريكيا بتهمة التجسس

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
5a2fc15009fac2733d8b4567.jpg

أفاد مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي، اليوم الإثنين، أن أفراد الجهاز اعتقلوا مواطنا أمريكيا يدعى بول ويلان، في موسكو، خلال عملية لمكافحة التجسس.
وجاء في بيان المركز "قام أفراد جهاز الأمن الفيدرالي في 28 ديسمبر/ كانون الأول، خلال عملية لمكافحة التجسس، باعتقال مواطن الولايات المتحدة الأمريكية، بول ويلان".
يذكر أنه تم فتح تحقيق جنائي بتهمة التجسس.
 
اعتقل رجال المخابرات الروسية، المواطن الأمريكي، بول ويلان، في موسكو عند تنفيذه لنشاط تجسسي، وتم فتح قضية جنائية ضده.
وقال مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي( FSB ) في تقريره: "قامت مجموعة من عناصر جهاز الأمن الفيدرالي، في يوم 28 ديسمبر، باعتقال المواطن الأمريكي، بول ويلان، خلال تنفيذه لنشاط تجسسي في موسكو".
وأضاف المركز، أن الجهات المختصة، فتحت قضية جنائية، وفقا لمادة "التجسس" من قانون العقوبات الجنائية الروسي، للتحقيق في الموضوع. ويجري في الوقت الراهن، تنفيذ التحريات اللازمة.
وفي وقت سابق، تم إنجاز التحقيق في القضية الجنائية ضد المواطن النرويجي، فرودي بيرج، المتهم بالتجسس في روسيا. وقال محامي الدفاع عنه، ايليا نوفيكوف، إن المخابرات الروسية، أبلغت فريق الدفاع، بإنجاز التحقيق.
وتفيد وسائل الإعلام، بأنه تم اعتقال بيرج في موسكو، عند استلامه وثائق تتضمن معلومات سرية تتعلق بالأسطول الحربي الروسي.
وتؤكد المخابرات، أن الشخص الذي سلمه هذه الوثائق، هو المواطن الروسي اليكسي جيتنيوك المعتقل حاليا بتهمة خيانة الدولة وفقا للمادة 276 من قانون العقوبات الجنائية الروسي" التجسس".

ويؤكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن جيتنيوك، تعامل مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وسلمها وثائق سرية عبر المواطن النرويجي فرودي بيرج
 
أفادت دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية بأنها أبلغت السفارة الروسية لدى موسكو باحتجاز المواطن الأمريكي بول ويلان بتهمة التجسس وفقا للمعاهدة القنصلية.
وردا على سؤال حول تعليقها على الاحتجاز قالت الدائرة: "كل المعلومات التي يمكن تقديمها حاليا بشأن احتجاز المواطن الأمريكي بول نيكولاس ويلان، تحتوي عليها تعليقات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي".
وأضافت: "من جهتنا يمكننا الإفادة بأن السفارة الأمريكية لدى موسكو أبلغت بالاعتقال في وقته وقف المعاهدة القنصلية الثنائية".
واعتقلت المخابرات الروسية اليوم الاثنين المواطن الأمريكي بول ويلان في موسكو أثناء تنفيذه لنشاط تجسسي، وفتحت قضية جنائية بحقه.
 
المخابرات الروسية تحبط مخطط تجسس أمريكي


تمكن جهاز مكافحة التجسس الروسي، من إحباط عملية كبيرة من جانب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وذلك بالقبض على جاسوسين أحدهما أمريكي والآخر نرويجي.
وقال اللواء المتقاعد، ألكسندر ميخائيلوف، عضو مجلس السياسة الخارجية والدفاعية: " كانت عملية في غاية الجدية فعلا".
وأضاف ضابط المخابرات السابق، أن العادة جرت سابقا، بالقبض على عملاء الاستخبارات الأجنبية من بين رعايا دول ثالثة أو مواطنين روس، ولكن هذه المرة تم احتجاز مواطن أمريكي.
وذكّر ميخائيلوف أيضا، بأن قيادة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، اشتكت في وقت سابق من هذا العام، بأن كمية المعلومات الاستخباراتية التي تحصل عليها من عملائها الروس، أخذت تتقلص كثيرا، لأنهم يخشون من الانكشاف والقبض عليهم من قبل جهاز مكافحة التجسس الروسي.
ويرى الخبير، أن احتجاز الجاسوس الأمريكي يؤكد صحة هذا الأمر.

وقال ميخائيلوف: "ولذلك، يبدو أن الأمريكيين اضطروا للزج بمواطنيهم لتنفيذ هذه المهمات".. "والآن علينا أن ننتظر، كيف سترد واشنطن على ذلك. يرجح أن تباشر بالصراخ والعويل حول انتهاكات حقوق مواطنيها".

ويرى ضابط المخابرات السابق، أن الأمن الروسي لم يكن ليكشف عن هذه العملية بهذا الشكل الصريح لو لم تكن لديه أدلة دامغة جدا تثبت ضلوع المواطن الأمريكي بالتجسس في أراضي روسيا.

وأشار إلى أن المواجهة بين الأجهزة الأمنية في الدولتين، لم تتسم قط بالطابع العلني والمفتوح وكانت تجري بهدوء وبشكل خفي عادة، وأعرب عن أمله في ألا يحدث هذا الآن.

المصدر: نوفوستي


 
فيديو يبين مدى حماقة الديبلوماسيين الامريكيين الذين هم في الاصل ضباط مخابرات واعتمادهم على التبرج و الشعر المستعار لجمع المعلومات في روسيا الا ان كل تحركاتهم متابعة من جهاز مكافحة التجسس الروسي التابع لل (FSB) .

 
قال ناطق باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة طلبت من روسيا تمكين قنصليتها من الوصول إلى الأمريكي بول ويلان الذي تم توقيفه في موسكو بتهمة التجسس.
وقال الناطق لوكالة "سبوتنيك" إن "التزامات روسيا وفق اتفاقية فيينا توجب عليها تمكين الوصول إلى المحتجز من جانب القنصلية. لقد طلبنا ذلك ونتوقع من السلطات الروسية إتاحته".
كان مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن، بوقت سابق من اليوم الإثنين، عن احتجاز أفراد الجهاز للمواطن الأمريكي، بول ويلان، في موسكو، خلال قيام أفراد الجهاز بعملية لمكافحة التجسس. كما تم فتح تحقيق جنائي بتهمة "التجسس".
وقال مصدر بإدارة المعلومات، عند طلب التعليق على الموقف، إن "جميع المعلومات التي يمكن تقديمها حالياً حول مسألة احتجاز المواطن الأمريكي بول نيكولاس ويلان، واردة في تعليقات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي. من جانبنا، يمكننا أن نقول إنه تم إعلام السفارة الأمريكية بشأن واقعة الاحتجاز، وفقا للمعاهدة القنصلية بين البلدين".
يذكر أن السلطات الأمريكية اعتقلت الروسية ماريا بوتينا، 29 عاما، في تموز/ يوليو الماضي، واتهمتها بممارسة نشاط يخدم المصالح الروسية.
وقالت وزارة العدل الأمريكية إن ماريا بوتينا عملت كعميل أجنبي من دون تسجيل نفسها لدى الوزارة بهذه الصفة، وحاولت التأثير على السياسات الأمريكية. وأقرت المواطنة الروسية، بذنبها في أحد بنود من تهمة التآمر ضد الولايات المتحدة في البداية، وواجهت تهمة تصل عقوبتها بالسجن لمدة 15 عاما.
وقالت الخارجية الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري إن السلطات الأمريكية أجبرت المواطنة الروسية ماريا بوتينا التوقيع على اتهامات سخيفة، من خلال التهديد بالسجن لفترة طويلة وخلق ظروف احتجاز غير محتملة.
 
قالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في موسكو، أندريا كالان، لوكالة "إنترفاكس" الروسية: "نحن على علم باحتجاز المواطن الأمريكي من قبل السلطات الروسية، فقد أبلغنا بذلك رسميا من وزارة الخارجية الروسية.
وأضافت: "الالتزامات الروسية بموجب اتفاقية فيينا تقتضي بمنح الاتصال القنصلي. لقد طلبنا هذا الاتصال ونأمل أن تمنحنا السلطات الروسية ذلك".
 
غريب من العميل الامريكي . تسليم اوراق بطريقة السبعينات الميلادية.... شرائح الكترونية باقل من حجم عقلة الاصبع يستطيع تخزين فيها ملف كامل او حتى نقل المعلومات عن طريق الهواتف الذكية بعد عزلها عن ابراج الاتصال و الانترنت ... لم اقتنع صراحة .... اتوقع وهذا مجرد تخمين ان جزء من السي اي ايه قد يكون مخترق روسيا ويسرب معلومات عن العملاء الامريكان في روسيا وغيرها ...


1280px-Seal_of_the_Central_Intelligence_Agency.svg.png
 
التعديل الأخير:
الفيديو الذي وضعته قديم من 2016 وضعته فقط دلالة على غباء عملاء ال CIA في روسيا

غريب من العميل الامريكي . تسليم اوراق بطريقة السبعينات الميلادية.... شرائح الكترونية باقل من حجم عقلة الاصبع يستطيع تخزين فيها ملف كامل او حتى نقل المعلومات عن طريق الهواتف الذكية ... لم اقتنع صراحة .... اتوقع وهذا مجرد تخمين ان جزء من السي اي ايه قد يكون مخترق روسيا ويسرب معلومات عن العملاء الامريكان في روسيا وغيرها ...


1280px-Seal_of_the_Central_Intelligence_Agency.svg.png
 
عودة
أعلى