وسائل إعلام إسرائيلية تنفي رواية تل أبيب وتكشف ما فعله الصاروخ السوري

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,412
التفاعل
15,216 350 0
الدولة
Bahrain
5c2485c695a5974b478b45c6.JPG


كشف موقع "Debka" الإسرائيلي عن تفاصيل إطلاق الصاروخ السوري، الثلاثاء الماضي، مؤكدا أنه أصاب هدفا داخل إسرائيل، نافيا بذلك الرواية، التي تحدثت عن اعتراضه وإسقاطه.
وقال الموقع في تقرير له إن انقطاع التيار الكهربائي غطى على ظروف الانفجار الهائل الذي هز "المدن" الإسرائيلية، بما في ذلك الخضيرة وقيصرية وزخرون يعقوب.
وأكد الموقع أن سوريا أطلقت بالفعل صاروخا على إسرائيل ردا على الغارة الإسرائيلية، مضيفة أن الاعتراض لم يحدث والصاروخ السوري قد وصل إلى مكان ما في إسرائيل.
وتعد هذه المرة الثانية خلال ستة أشهر، التي تفشل فيها بطارية "دفاع جوي" إسرائيلية في إسقاط صاروخ سوري، إذ فشلت بطارية "دا سيلفن" المضادة في التصدي لصاروخين سوريين من طراز (SS-21) كانا متوجهين إلى بحيرة طبريا.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق بأن دوي انفجارات قوية سُمع في محيط مدينة حيفا بعد تفعيل منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا.
من جهته أكد الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء تصدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لصاروخ أطلق من الأراضي السورية.
المصدر: RT + وكالات
 
خبر جميل زي ماقولنا رسالة و تم تسليمها.. غارات اسرائيل اغلبها بدا يتجه للفشل و يتم التعامل معه من منظومات الجيش السوري،و زيادة علي ذلك قصف منطقة باسرائيل ف حد ذاته رعب و لو كانت بمجرد صاروخين.
 
نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي أخطأ الصاروخ المتسلل. انفجرت بشكل ضار في جزء غير مأهول من جبل. الكرمل. وبإصدار هذا التهديد ، أكدت موسكو أن الصاروخ السوري كان يهدف عمداً إلى قلب إسرائيل ، ولم يكن ضالعاً عن الهجمات على الطائرات الإسرائيلية ، كما زعم بعض المسؤولين الإسرائيليين.

افاد الأشخاص الذين يعيشون في مدن الخضيرة وقيصرية وعور عكيفا وزخون يعقوب وبنيامينا أن منازلهم هزّت جراء الإنفجارات ولساعات عديدة.

من شأن ذلك أن يكون دلالة طفيفة لما سيحدث إذا نفذ الروس تهديدهم بالرد على أي هجمات جوية إسرائيلية أخرى على سوريا.

الساتلوتشير مصادر ديبكافيل العسكرية إلى أن الروس أشاروا إلى أن سوريا لن تشن هجومًا صاروخيًا على إسرائيل ، ولكنها ستوظف استراتيجية متبادلة ، لمواجهة الهجمات الجوية الإسرائيلية على المجال الجوي السوري بهجمات صاروخية على المجال الجوي الإسرائيلي. لم يكن هناك ما يشير إلى ما إذا كانت الهجمات الجوية الإسرائيلية التي شنت من الأجواء اللبنانية قد تم تضمينها في التهديد.

دفع هذا التحذير من موسكو ودمشق إلى تأكيد مسؤول إسرائيلي للمرة الأولى في وقت مبكر من يوم الخميس ، ديسمبر / كانون الأول ، 27 ، أن سلاح الجو الإسرائيلي أصاب عدة أهداف إيرانية في ثلاثة مواقع رئيسية ، هي في المقام الأول مرافق التخزين والخدمات اللوجستية التي تستخدمها إيران لشحن الأسلحة إلى حزب الله. ودمرت أيضاً بطارية سورية مضادة للطائرات أطلقت النيران على الطائرات الإسرائيلية. لم يشرح المسؤول ، لكن البطارية هي التي أطلقت الصاروخ SA-5 في وسط إسرائيل. هذا الكشف يجسد التهديد المضاد لإسرائيل.
كما تكشف مصادرنا العسكرية أن الأهداف الثلاثة التي هوجمت في سوريا كانت مركز قيادة الفرقةالعاشرة للجيش السوري في قطنا وقاعدة ديمات والرابعة.مجمع الشعبة في صابورا ، الذي يضم مخازن أسلحة وحراسة الحرس الثوري الإيراني الموضوعة لتسليح الميليشيات الخمسة التي تبنيها إيران في سوريا لفترة طويلة.
ديبكا
 
التعديل الأخير:

مصادر أمريكية:
أطلقت طائرات F-16 الإسرائيلية صواريخ دليلة كروز على سوريا من المجال الجوي اللبناني.
انضمت F-35S الموجة الثانية بعد فشل الموجة الاولي!!
#ديبكا


هل الاجواء السورية اصبحت محرمة علي الصهاينة؟
لو كانت لبنان تمتلك سيادة وجيش محترم من اين كان القصف الصهيوني الان؟
 
اسرائيل كانت من اكتر الاماكن امنا من دول الجوار السوري كله، كلهم عانوا من الحرب الاهلية السورية الا اسرائيل كانت ف امن كامل.
اعتقد بعد ما الامور بدات تستقر في سوريا، هاتبتدي اثار الفوضى اللي حصلت ف سوريا توصلهم و هايبتدوا يعانوا..
 
، مضيفة أن الاعتراض لم يحدث والصاروخ السوري قد وصل إلى (( مكان ما في إسرائيل)).!!

ايوه يعني وين وصل .. ؟!!
فيه في اسرائيل منطقه اسمها مكان ما في اسرائيل ؟!! وماذا اصاب وماهي الاضرار التي وقعت في المكان ما
 
، مضيفة أن الاعتراض لم يحدث والصاروخ السوري قد وصل إلى (( مكان ما في إسرائيل)).!!

ايوه يعني وين وصل .. ؟!!
فيه في اسرائيل منطقه اسمها مكان ما في اسرائيل ؟!! وماذا اصاب وماهي الاضرار التي وقعت في المكان ما
بالطبع تعتيم صهيوني واجراءات مشددة معتادة
 
سبق وفشل الدفاع الجوي الصهيوني في التصدي ل 39 صاروخا من نوع "سكود"، خلال حرب الخليج الأولى.
 
الاس٢٠٠ حجم صواريخة تجعلة فعال في القصف الارضي ولو بشكل غير مباشر

يعتبر سلاح قصف قانوني مضاد للغارات ...
رأس متفجر ٧٠ كغ ...
الطيران الصهيوني يعمل فوق لبنان ... و ال s200 يتجه نحو الجنوب ( الى الاراضي المحتلة ) ويسقط فوق احد المستوطنات ...

ولايمكن للصهاينة اتهام سورية بتنفيذ عمل عدائي

لعل الجيش السوري يطلق ١٠ صواريخ دفاع جوي ( ٧٠٠ كيلو غرام ) ضد المستوطنات الصهيونية الطائرة

:لايتنج: :لايتنج:
 
استخدام صواريخ الدفاع الجوي في مهام التشتيت أو القصف العشوائي ليس بالأمر الجديد الحوثيين استخدموا ضدنا سام 75 ولم يجدي نفعا ضدنا ونجحنا في التصدي له بسهوله. ..
 
استخدام صواريخ الدفاع الجوي في مهام التشتيت أو القصف العشوائي ليس بالأمر الجديد الحوثيين استخدموا ضدنا سام 75 ولم يجدي نفعا ضدنا ونجحنا في التصدي له بسهوله. ..
وما رائيك في تكلفة الاجمالية للتصدي؟
وما رائيك في اي خلل مفاجئ في منظومة الباتريوت اثناء التصدي؟
 
الضربات الجوية التي استخدمت قنابل القطر الصغيرة GBU-39 كانت ناجحة بنسبة 100٪. الصواريخ المجنحة Delilah اسقطت من قبل أنظمة panastir s1/s2.
 
منك نستفيد استاذنا

تلك الأحداث مر عليها ثلاث عقود اختلفت فيها مفاهيم الاشتباك ضد الصواريخ البالستية كثيرا ..
نسخة الباتريوت تلك كانت عديمة جدوى ... علما أننا نؤكد وجود خلل جوهري في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية والتي نفخ بها كثيرا وأعتقد أن اختبار جدي بهجوم بالستي مركز سيؤدي الي فشلها التام ...
 
عودة
أعلى