الأدميرال الفرنسي للبحرية Prazuck :بكين تكذب بشأن قاتلة البوارج DF-21

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
منذ سنوات عديدة قدمت الصين صواريخ Dong feng 21 أو DF-21 بأنها قاتلة حاملة الطائرات ،وحسب المعطيات هذا الصاروخ الباليستي المضاد للسفن ASBM والمعمول به منذ سنة 2010 له مدى يترواح بين 900 و 1550 كيلومتر.
"نظريا يستطيع منع إقتراب الأساطيل البحرية وتغير موازبن القوة في المحيط الهادي.
عند الإطلاق ،جميع الصواريخ الباليستية لها مسار فضاء شبه مداري لتتقض على الأهداف البحرية ،مع شرط ألا تكون هذه الأخيرة متحركة بل تابثة،لم نرى أبدا صواريخ DF-21 تدمر أي سفينة أو هدف متحرك،كما هو الحال في جميع حاملات الطائرات فهي تبحر بعقدة 20-30 عقدة في الساعة ولها من المنظومات الدفاعية الصاروخية المضادة للصواريخ ،كما تظم نظم إلكترونية للتشويش.
صواريخ DF-21 كانت بروباغندا دعائية وإشهار صيني الصواريخ الباليستية هي ذات جهاز توجيه ذاتي ،وهذا غريب جدا وتناقض بين الباليستية وتلك ذات التوجيه الذاتي ويبدو ان النمادج الصينية ليست ناضجة،كل الصواريخ الهجومية كيفما كانت وجب التصدي لها،ربما الصينين كانوا يتكلمون عن صواريخ ياخونت وكاليبر.
إطلاق صاروخ باليستي بسرعة فائقة ذات توجيه ذاتي تبدو غريبة نظرا للسرعة المفرطة التي تتوالد من جراء الإحتراق ،إن توجيه صاروخ باليستي بسرعة صوب هدف متحرك هي مسألة جد معقدة ،بكل بساطة لا أعتقد في وجود مثل هذه الصواريخ القاتلة لحاملة الطائرات "
الصين تتوفر علي صواريخ فرط صوتية hypersonic والباقي أعتقد في وجوب تطوير مجال الأهداف المستقبلية،وهنا أتحدث عن نظام ردار Plaques التي تحملها الفرقاطات Intermediare FTI حيث هذه الردارات ترصد كل الأهداف الصاروخية ب 360 درجة .
"اري بان الصين يبنون بوارج حربية وهدا عكس ما يروجون له ،فإذا كانوا قادرين على إغراق حاملات الطائرات فلماذا يبنون أنفسهم حاملات الطائرات ؟"
إذا كان صاروخ يحلق بسرعة 6 ماغ ويطلق من مدي 1000 كيلومتر ،نفس الصاروخ يستغرق 6 دقائق للوصول الي الهدف اي حاملة الطائرات ،هذه الاخيرة تبحر بسرعة 20 عقدة بحرية اي أنها تقطع المياه ب 10 امتار في التانية،في 6 دقائق تكون حاملة الطائرات قد قطعت 3,6 كيلومتر ،إطلاق صاروخ باليستي ولو بسرعة 6 ماغ ليس له معنى ضد هدف بحري متحرك "
DF21_02.jpg
 
واضح فرنسا تبي تجرب
لكن ان غزت الصين هالفرنسيين وين بيحطون الشعب الصيني هههههه
 
التفسير بالارقام من لدن أدميرال للبحرية ليس خرافة وإنما الرجل يتكلم بصدق امام لجنة فرنسية بريطانية.
 
قلتها من قبل ما حد صدقني. الصاروخ له مدار باليستي فكيف سيضرب هدف صغير متحرك بوسط البحر. هذا من الدون التكلم عن اي أجهزة تشويش
 
الادميرال Prazuck تكلم امام لجنة من البرلمانين الفرنسين-البريطانين حول موضوع "القدرات المضادة للسفن" و وضح مسألة صواريخ DF-21 وأنها إشاعة فقط ،لأن الصواريخ الباليستية شئ وما تتكلم عنه بكين شئ آخر مختلف.
 
لا يمكن إطلاقا تزواج تكنولوجية باليستية مع صواريخ موجهة كصواريخ كاليبر او ياخونت او طوماهوك.
 
الصاروخ جيد ضد الاهداف الثابتة والصين قامت بتجربتها ضد هدف ثابت
لذا كلام الاديميرال الفرنسي نوعا ما واقعي
ولاننسى ان حاملات الطائرات الامريكية محمية بالايجيس
 
صحيح ،هذا ما قاله الادميرال،من المستحيل جدا ضرب هدف بحري متحرك حتى ولو كان بسرعة 7000 كيلومتر في الساعة او ما يعادل ماغ 6
 
صراحة كلامه منطقي
لكن الصين تتوسع في الاتجاهين فلما لا يكون لدي اسطول حيوي قوي و يكون لدي مضادات هايبر سونيك صاروخيت معا !
في هذا العالم لا تستطيع الانتقاء ان كنت تريد القيادة و البقاء
 
صراحة كلامه منطقي
لكن الصين تتوسع في الاتجاهين فلما لا يكون لدي اسطول حيوي قوي و يكون لدي مضادات هايبر سونيك صاروخيت معا !
في هذا العالم لا تستطيع الانتقاء ان كنت تريد القيادة و البقاء
الادميرال لم يقلل من شأن الصين من ناحية الصواريخ الفرط صوتي hypersonic ،هو يعترف بهذا،لكنه كان واقعي بوجود ردارات ومنظومات للرصد والتتبع من طينة ردار plaques التي ترصد ب360 درجة.
 
الادميرال لم يقلل من شأن الصين من ناحية الصواريخ الفرط صوتي hypersonic ،هو يعترف بهذا،لكنه كان واقعي بوجود ردارات ومنظومات للرصد والتتبع من طينة ردار plaques التي ترصد ب360 درجة.
هوا السي فاير 500 اعيد تسميته لل plagues ??
 
الان اختفالات الغربيين بالكريسماس لا بد ان الحنرال افرط بشرب النبيذ الفرنسي ....
 
يجب التنويه لثلاثة اشياء غابت عن هذا العجوز الخرف
الصاروخ يتم اطلاقه بعد رصد الهدف بالاقمار الصناعية
الصين لديها اقمار صناعية جيدة في مجال تتبع الحركة و بامكانها تحديد مكان الحاملات ثانية بثانية
توجيه الصاروخ من المحتمل ان يعتمد على الاقمار الصناعية ما يضمن تصحيح مساره
كذلك احتمالية احتوائه باحث راداراي يسهل الاطباق على الحاملة في المرحلة النهائية
روسيا ستزود صاروخ الاسكندر بباحث راداري لاستعمال الصاروخ كمضاد للسفن كذلك
سرعة ال df21 هي 10 ماخ
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى