عملية عسكرية تركية شرق الفرات قريباً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رئيس الاركان الاميركي و وزير الخارجية الاميركي يجرون اتصالات مباحثات مع نظرائهم الاتراك

وزير الخارجية الروسية ايضا يتصل بنظيره التركي


كلهم مساء الامس واليوم


لننتظر ماهي العروض الاميركية لتركيا او الصفقات المحتملة
 
نقلت وكالة رويترز عن أحد قياديي الميليشيات الانفصالية الكردية قوله إن واشنطن قامت بمحاولات جادة لمنع وقوع الهجوم التركي ضدهم في شمال سوريا على الحدود التركية، وإنه يجب أن تبذل الولايات المتحدة جهودا أكبر.


وحذرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من أن أي عمل عسكري من جانب واحد سيكون "غير مقبول".


كما بحث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الخميس، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، الأزمة السورية وتهديدات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخصوص منطقة شرق الفرات ، في اتصال هاتفي، حسب مصادر دبلوماسية.



 
أجرى رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره رئيس الاركان التركي يشار غولر، على خلفية إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده إطلاق عملية عسكرية ضد ميليشيات انفصالية مدعومة من الولايات المتحدة شمالي سوريا.

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية ميليشيات "وحدات حماية الشعب" (YPG)، الذراع السوري لتنظيم "حزب العمال الكردستاني" (PKK) المصنف في قائمة الإرهاب، على الرغم من تحذيرات تركية شديدة اللهجة.

وقال المتحدث باسم الأركان الأمريكية باتريك رايدر، الخميس، إن دانفورد بحث هاتفيا مع غولر المصالح الأمنية المتبادلة بين البلدين بما في ذلك نقاط المراقبة الأمريكية على الحدود التركية السورية.

وأوضح المتحدث أن دانفورد وغولر بحثا المصالح الأمنية المتبادلة بما في ذلك نقاط المراقبة الأمريكية التي جرى إنشاؤها مؤخرًا في الحدود الشمالية الشرقية لسوريا للاستجابة إلى هواجس تركيا.

وحسب وكالة الأناضول التركية، لفت رايدر إلى أن دانفورد أكّد لغولر بأن نقاط المراقبة الأمريكية "تهدف إلى ردع أي تهديد محتمل من سوريا تجاه تركيا".

وأشار المتحدث إلى أن تركيا والولايات المتحدة تتمتعان بعلاقة عسكرية قوية مستمرة منذ أعوام، كحَليفين محوريين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وتابع: "دانفورد جدد التزام الولايات المتحدة بجهود التنسيق مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في شمال شرقي سوريا".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في وقت سابق البدء بإنشاء نقاط مراقبة على الحدود السورية التركية. ولم تذكر الوزارة الأمريكية معلومات عن عدد هذه النقاط والمكان الذي بدأ فيه إنشاؤها.

ويأتي الاتصال الهاتفي بعد يومين من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا من منظمة "PKK" الإرهابية الانفصالية.

 

تركيا تقصف مواقع لـ" PKK " لأول مرة في " قراجاك " شمالي العراق التي تبعد 180 كم عن الحدود التركية



DuX8OlIWoAUtZyc.jpg







تدمير 30 هدفاً لإرهابيي " PKK " بغارات تركية شمالي


DuYBvh7XQAARIbJ.jpg

 
التعديل الأخير:

تركيا تقصف مواقع لـ"بي كي كي" لأول مرة في "قراجاك" شمالي العراق



DuX8OlIWoAUtZyc.jpg






بالصور.. وزير الدفاع وقادة أركان الجيش التركي يشرفون على عملية شمالي العراق
======================


نشر بتاريخ 14 ديسمبر 2018



duxojmgwoaazmkg.jpg


ترك برس

أشرف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وقادة أركان الجيش على العملية الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية ضد أهداف لـ"بي كي كي" شمالي العراق.

وإلى جانب وزير الدفاع، أشرف على العملية كل من رئيس هيئة الأركان، وقادة القوات البرية والجوية، إضافة إلى قادة عسكريين آخرين، وذلك في مقر قيادة القوات الجوية بالعاصمة أنقرة.

وفي وقت سابق من مساء أمس الخميس، نفذت أكثر من 20 مقاتلة تركية، عملية جوية قصفت خلالها مواقع لـ "بي كي كي" لأول مرة في منطقتي سنجار وجبل "قراجاك" شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان صادر عنها أمس الخميس، إن القصف استهدف مواقع في منطقتي سنجار وجبل كراجاك، الذي كان يستخدمها التنظيم كقواعد عسكرية.

وقالت القوات التركية إنها قصفت للمرة الأولى مواقع لتنظيم "بي كي كي" في جبل "كراجاك" شمالي العراق.

وأوضحت القوات التركية، في بيان أصدرته اليوم أن أكثر من 20 مقاتلة وطائرات دون طيار، وتزويد بالوقود شاركت في غارات دمرت على إثرها 30 هدفا لتنظيم "بي كي كي" المصنف تنظيماً إرهابياً لدى أنقرة، في مناطق سنجار وجبال "كراجاك" شمالي العراق.

ولفتت إلى أن الأهداف تم تنسيقها مع "وكالات الاستخبارات، وتم اتخاذ أعلى مستويات الحساسية الأمنية لحماية السكان والمدنيين".

وتبعد جبال "كراجاك" عن الحدود التركية قرابة 180 كيلومترا.


duxole0wsaags9v.jpg

duxomebw4aeelwl.jpg

duxonyjxqaeivpk.jpg

 
الا ترون من مصلحتنا دعم الكرد بمضادات للطيران وللدبابات
معا اتفاق بتنازلهم عن فكرة استقطاع الارض السوريه العربيه

لان امريكا لا يؤمن جانبها ثم كيف يتدخل الجيش الحر في هذا قد اصبحه (كجيش انكشاري تركي) يحقق مصالح الغير بدل محاربة الوجود الايراني الذي اصبح رسمي وعلني ولا مفر منه بسبب تخلي الجيش الحر عن مهامه الرئيسيه
 
لان امريكا لا يؤمن جانبها ثم كيف يتدخل الجيش الحر في هذا قد اصبحه (كجيش انكشاري تركي) يحقق مصالح الغير بدل محاربة الوجود الايراني الذي اصبح رسمي وعلني ولا مفر منه بسبب تخلي الجيش الحر عن مهامه الرئيسيه
جيش الخر وثورة الخراب العربي
الوضع الان للعرب في سوريا متفرجين فقط
 

المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية :


بلغ عدد من هجرتهم منظمة PYD - YPG الارهابية من مدنهم وقراهم وبلداتهم 1 مليون و 700 ألف شخص غالبيتهم الساحقة من العرب ثم الأشوريين والسريان ثم الأرمن والشركس والتركمان والكلدان

 

رئيس الاركان الاميركي و وزير الخارجية الاميركي يجرون اتصالات مباحثات مع نظرائهم الاتراك

وزير الخارجية الروسية ايضا يتصل بنظيره التركي


كلهم مساء الامس واليوم


لننتظر ماهي العروض الاميركية لتركيا او الصفقات المحتملة


 
الجيش التركي يدرس ستة خيارات لعملية عسكرية جديدة شرقي الفرات


ذكرت صحيفة حرييت أن الجيش التركي يدرس ستة خيارات للعملية العسكرية القادمة شرقي نهر الفرات في سوريا، من بينها شن هجمات صغيرة ضد الجيوب التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية، نبدلا من شن هجوم شامل.


وتسيطر ميليشيات حماية الشعب التي تعدها تركيا الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي على مناطق واسعة شمال شرقي سوريا على الحدود الجنوبية مع تركيا.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية أن الهجوم التركي الشامل على طول الحدود الممتدة على طول 500 كيلومتر مع سوريا أمر مستبعد نظرا لطول الجبهة، وأن تركيا يمكن أن تختار هجمات أصغر ضد المناطق الصغيرة التي تحتفظ بها وحدات حماية الشعب داخل سوريا.

وهناك خيار آخر يجري النظر فيه وهو استخدام الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا في منطقة جرابلس على الضفة الغربية لنهر الفرات من أجل شن الهجوم. وكانت تركيا سيطرت على جرابلس بعد طرد مقاتلي داعش من المدينة خلال عملية درع الفرات في صيف عام 2016.

ووفقا للصحيفة، فإن مدينة عين العرب "كوباني" التي يسيطر عليها الأكراد وتم تطهيرها من داعش في عام 2014، يمكن أن تكون أحد الأهداف. وتقع مدينة كوباني بمحاذاة جنوب تركيا، وتواجه بلدة سروج الجنوبية الشرقية.

ومن بين الخيارات التي يدرسها الجيش التركي أيضا استخدام البلدات التركية جنوب شرق أقجة قلعة، وتقع على الجانب الآخر من تل أبيض السورية، وجيلان بينارالمواجهة لرأس العين ونصيبين، ونقاط الدخول الأخرى إلى سوريا.

وفي السياق ذاته أفادت وكالة الأناضول بأن الجيش التركي واصل إرسال التعزيزات العسكرية لقواته على الحدود السورية، حيث أوصل أمس الخميس قافلة تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواته المنتشرة في ولاية هطاي جنوب البلاد والمحاذية للحدود السورية بغرض التحضيرات لشن عملية جديدة في سوريا.





 
متى تنطلق العملية في شرق الفرات؟

28445196-v2_xlarge_2.jpg


تعرضت أجندة الأحداث في تركيا لهزة قوية إثر إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان أننا سنبدأ عملية عسكرية في شرق الفرات خلال بضعة أيام.

غير أن المصادر التي تحدثت معها في أنقرة لم تكن قلقة، على العكس لم يكن الإعلان بالنسبة لها مفاجئًا. وقالت المصادر إن تركيا تحدثت عن خيار العملية العسكرية بشرق الفرات في كل المحافل الدولية والأمم المتحدة وقمة مجموعة العشرين ومسار أستانة وفي اللقاءات الثنائية.

وأوضحت المصادر أن إعلان الرئيس التركي عن العملية هو المرحلة الثانية من أجل توضيح جدية الأمر على الصعيد العسكري. واعتبرت الإعلان مؤشرًا على الانتقال من مرحلة التحضير إلى التنفيذ.

بعد كشف أردوغان أن العملية سوف تنطلق في غضون أيام بدأنا العد التنازلي. حاولت الحصول على معلومات من المصادر عن توقيت انطلاق العملية، وماذا سيكون اسمها، وكيف سيتم تنفيذها.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن أنقرة مشغولة منذ مدة باستكمال التحضيرات من أجل العملية. سيتم الإعلان عن اسم العملية عند انطلاقها.

لكن هذه العملية لن تكون بنفس قالب سابقاتها، حيث ستشهد هذه المرة اتباع استراتيجية مختلفة. ذكرت المصادر أن خطط العملية أُعدت مع الأخذ بعين الاعتبار المساحات التي ينتشر فيها عناصر وحدات حماية الشعب، ومخزونهم من الأسلحة، والطبيعة الجغرافية للمنطقة.

بطبيعة الحال، هناك ناحية مختلفة في هذه العملية عن عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون. فشرق الفرات واقع تحت سيطرة الولايات المتحدة، ولا يخفى على أحد أنها أرسلت إلى المنطقة 20 ألف شاحنة من الأسلحة وأسست جيشًا من وحدات حماية الشعب.


أكد أردوغان أن القوات الأمريكية ليست هدف العملية، لكن عندما نبدأ العملية من سنجد في مواجهتنا، وحدات حماية الشعب أم الولايات المتحدة؟

وجهت هذا السؤال للمصادر، وكانت الإجابة عنه أن "الوجود العسكري الأمريكي مأخوذ بعين الاعتبار في خطة العملية". إعلان أردوغان عن العملية قبل عدة أيام هو جزء من هذه الخطة. وتركيا منحت القوات الأمريكية مهلة حتى تكون خارج الاستهداف.

هل للعملية علاقة بالانتخابات؟

لكن من أين جاءت هذه العملية ضد شرق الفرات، بينما تستعد تركيا للتوجه إلى الانتخابات؟ كان وجود وحدات حماية الشعب في شرق الفرات المادة الأهم على جدول أعمال اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي انعقد في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

تمكنت تركيا من تمزيق الحزام الإرهابي الممتد أسفل حدودها الجنوبية حتى البحر المتوسط من خلال عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، وهي تعتبر أن شرق الفرات، وهو مسألة وجود بالنسبة لها، الحلقة الأهم في هذه السلسلة.

بينما تتجه تركيا إلى الانتخابات، كيف ستؤثر هذه العملية ضد وجود وحدات حماية الشعب في شرق الفرات، على أصوات الناخبين الأكراد؟ وعلى الأخص كيف سيكون تأثيرها على أصوات الناخبين الأكراد، التي تلعب دورًا محوريًّا في انتخابات إسطنبول؟

رأينا خلال عملية عفرين أنه عندما يتعلق الأمر بوجود تركيا فإن هذا الشعب بأكراده وأتراكه يقف إلى جانب الدولة.



 
ملاحدة الببكي وقسد كالحوثيين باليمن يجب اجتثاثهم من الوجود وبقائهم يعني دولة انفصالية ملحدة مليئة بالقواعد الاجنبية وتهجير مليوني عربي من مناطقهم ومزيد من القتل والاختطاف ..

عبر اربع سنوات من احتلال قسد لشرق الفرات هذه الصورة لبلدة هجين هي مجرد عينة لمافعلوه بحق القرى العربية بدعم الطيران الأمريكي والقصف المدفعي التي اسفر عن الاف القتلى من المدنيين الابرياء وجميع العرب المعارضين لهم هم دواعش يجب قتلهم بالطيران الامريكي الذي لايفارقهم 24 ساعة ..





DuUqy9mWwAAgay5.jpg



DuUqz0qXQAIgM0z.jpg

DuUq0GQXQAEJ68p.jpg

DuUq04PWkAAhsYm.jpg
 
عملية شرق الفرات ستكون بطول 550 كم وبعمق 40 كم . حسب صحيفة يني شفق.

عاجل | أردوغان: تركيا خسرت ما يكفي من الوقت حيال التدخل في مستنقع الإرهاب شرق الفرات، ولن نتحمل تأخير يوم واحد.

أرودغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تُخرج واشنطن المسلحين الأكراد منها
 
الا ترون من مصلحتنا دعم الكرد بمضادات للطيران وللدبابات
معا اتفاق بتنازلهم عن فكرة استقطاع الارض السوريه العربيه

لان امريكا لا يؤمن جانبها ثم كيف يتدخل الجيش الحر في هذا قد اصبحه (كجيش انكشاري تركي) يحقق مصالح الغير بدل محاربة الوجود الايراني الذي اصبح رسمي وعلني ولا مفر منه بسبب تخلي الجيش الحر عن مهامه الرئيسيه
دعم الكرد (ضد) من ؟! ، الاحزاب الكردية في تلك المنطقة اخطر من تركيا ... (لو) كنا نريد دعم الكرد ، كان دعمنا مسعود المجد ههه ضد (ايران) واذنابها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى