رسميا 162 دبابة ابرامز M1a2 للمغرب ب1.2 مليار دولار

حتى ننتهي من هده النقاشات العقيمة
في كلتا الحالتين سواء تم تطوير من الدفعة الاولى او التانية سنمتلك 384 دبابة ابرامز 162 منهم نسخة A2

حتى ننتهي من هده النقاشات العقيمة
في كلتا الحالتين سواء تم تطوير من الدفعة الاولى او التانية سنمتلك 384 دبابة ابرامز 162 منهم نسخة A2
و ستكون هناك دفعات اخرى

السلام عليك
ما اردت قوله هو حتى لو تم تسليم كل الدبابات فالصفقة الاخيرة تهم ترقية 162 دبابة من بين ال 222 المسلمة

حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له .. إستاذي الفاضل هل تعني أن المغرب أشتري 222 دبابة منزوعة التسليح وأنظمة الإتصال والدروع الجديدة بل وحتى قواذف الدخان، وصفقة اليوم تأتي لإعادة تجهيز فقط 162 دبابة من هذه الدبابات الموجودة في المغرب الآن !!! طيب لماذا ترك المغرب 60 دبابة لم يؤهلها ولم يتعاقد على تجهيزها ؟؟؟ إستاذي الصفقة جديدة وليس لها علاقة بما سبق التعاقد عليه .. تحياتي.

الأبرامـز اصلا ليست شطحـة بين عشية و ضحاها انما هي ضمن برنامج تطويري يهم سلاحي البرية و الجو .. لاحظتم أن خيار الأف 16 تتوج باقتناء 24 أولية و حاليا هناك تفاهم على 12 فايبر اضافية مع تطوير الأسطول .. الأبرامز ايضا نالت استحسان الجيـش و الأعداد سترتفع أما التشكيك في 162 الاضافية فهو امر متجاوز جدا .. حتى في البنية العملياتية هناك اعادة هيكلة واسعة لـوحدات المدرعات و استحداث اخرى جديدة .. العيــن حاليـا بالمقابل على IFV ترافـق الأبرامـز .. دون نسيان المروحيـات الهجوميـة الـتي تم الفصل فيها و تنتظر الاعلان فقـط .. ما يهمني شخصيا هو أن البرنامج المذكور فوق يمشي كما خطط له بمكوناته الأساسيـة .. أما من يقتات على التشكيك و يـعطل مادته الرماديـة أمام الـمصادر و الدلائل فـلن نلزمه بالتصديق ، هو حـر ..

اذا كانت هناك صفقة اقتناء 162 دبابة فيجب البحث عن مصدر الصفقة.

الكثير من الناس لا يجيدون قراءة النصوص جيدا و تحليل الكلمات فكلمة واحدة قد تغير المعنى.

يجب فهم النص و عدم التسرع
انظر الى الثمن الذي خصص لشراء 162 دبابة الاخيرة ومع ثمن شراء222 دبابة السابقة الفرق واضح اخي العزيز اي ان دبابة واحدة في صفقة 222 كانت بين 4.5 و 5 ملايين دولار لدبابة الواحدة اما صفقة 162 فتناهز 7 ملايين دولار لدبابة الواحدة يعني كيف نفهم كلامك وكل شيء واضح يا اخي امامك

التعديل الأخير:

الف مبروك للاشقاء .. هل نعتبر العقد الحالي من افضل السنوات الي شهدتها القوات المسلحة المغربية ؟

فرقاطة فريم و 3 فرقاطات سيغما وانظمة دفاع جوي من الصين و 384 دبابة ابرامز و طائرات دوريه بحرية و مقاتلات اف-16 بلوك 52 وفايبر وهناك اخبار تتحدث عن مروحيات ASW والله اعلم ما القادم

افراح دائمه بإذن لله​

الف مبروك للاشقاء .. هل نعتبر العقد الحالي من افضل السنوات الي شهدتها القوات المسلحة المغربية ؟

فرقاطة فريم و 3 فرقاطات سيغما وانظمة دفاع جوي من الصين و 384 دبابة ابرامز و طائرات دوريه بحرية و مقاتلات اف-16 بلوك 52 وفايبر وهناك اخبار تتحدث عن مروحيات ASW والله اعلم ما القادم

افراح دائمه بإذن لله​
ان شاء الله مزال هناك الكثير
هذه 1.2 مليار دولار من اصل 10 مليار خصصت للتسليح خلال السنتين المقبلتيين

الى جانب SINCGARS تم طلب نظام RT-1702 :unsure:

Harris SINCGARS RT-1702 VHF Combat Net Radio
The Harris SINCGARS RT-1702 rapidly adapts to changing mission needs with versatile deployment for both in-vehicle and dismount communications. The VHF Combat Net Radio also delivers robust SINCGARS voice clarity, extended range and the trusted reliability of the world’s most-fielded tactical radio technology.

Warfighters get enhanced Situational Awareness through real-time maps, Position Location Information and IP data with an optional, embedded 12-channel GPS receiver. External interfaces are also available for sharing GPS data with other tactical systems.

التعديل الأخير:
هذ هي مشكلة العرب و لمذا تركت المنتدى.

انا اناقش معك امرا، اذا اقتنعت اهلا و سهلا اذا لم تقتنع رحمني و اياك الله، اما ان تفرض على الناس رايك فلن يقتنع احد

"ادفع بالتي هي احسن"

انا فقط لا اتسرع حتى ادرس الامر جيدا.

اما اسلوبك فلن اعلق عليه.

مشكلة العرب انهم دكتاتوريين في عقولهم. نفرض راينا على الناس و لا نقبل الاختلاف في الراي ثم نشتكي من هذا الامر
لا والله اخي اشتقنا لك كثيرا الاختلاف لا يفسد للود قضية ثانيا انت بنفسك قلتها انك ربما لم تكن مضطلع على المنتدى مند زمن لهذا فالاخوة اسهبوا في شرح صفقات الابرامز المغربية لهذا اتمنى ان يتسع صدرك لنقد خاصة ان كان من انتقدك مظطلع على الامر فمرحبا بك اخي ومرحبا بعودتك

افراح دائمه بإذن لله​
القادمة اخي يمكن ان تقول عليها BOOM صفقة من الطراز الرفيع

انت تقول لنا طارت عنزة وتتجاهل كل المصادر وفي نفس الوقت تحدثنا بهذا الخطاب الجاف انت من تحاول ان تفزض رأيك بدون اي دليل في الواقع انت من لم تقنع احد وليس لديك اي دليل على كلامك واحتراما لك لم احب الجدال لكن انت تدفع الامور للجدال العقيم عبر الاصرار في فرض رأيك علينا يا اما تفرضه او تغضب مثلا ؟ قلنا لك برنامج الابرامز الاخير انتهى وتم الاحتفال بهذه المناسبة رسميا في مصنع ليما تجاهلته قلنا لك 162 دبابة ظهرت في تقرير EDA في شهر 4 تجاهلته قلنا لك مصنع ليما اخرج برنامج العمل ل 2019 من ظمنه 162 دبابة مغربية تجاهلته قلنا لك كيف تجهيزات تصل ل 7 مليون للدبابة وتجاهلته بالتكلم عن الرافال امامك مصدر من وزارة الدفاع وتتكلم كأنك وحدك من تفهم الانجليزية ونحن اميين صراحة اسلوبك انت من عليه كثير من علامات الاستفهام
لم اغضب و لم افرض رايي اشعر بانك منزعج و انا اتحدث معك بهدوء.

ان لم تقنعني فهذا لا يعتبر جدالا لك راي و لي راي.

ثالثا و الاهم انا لم اقل ان الصفقة غير موجودة بل قلت عندما طالعت مصادري وجدت انهم سيطورون 162 دبابة اخرى.

انت و الكثير لم تقرؤو ردي لانكم متسرعون تكتب قبل ما تقرا ما قلت.

قلت مسبقا اني راجعت المصادر و وجدت انها 162 دبابة جديدة.

فلمذا لا زلت تقول تجادل و لا تقتنع و نحن ناتيك بالمصادر؟
لقد وجدت مصادري و اخبرتكم.

مرحبا بك اخي, ادلي بدلوك وبمصادر لتواجه الحجة بالحجة, لا ان تتطرف وتبحث عن مفردات ك "احتمال", "اقتراح", ناقش بارك الله فيك بعيدا عن الجدال اللدي لن يفيد احد ولن يفيد الموضوع, صدقني لن اجادلك وباستطاعتي وباستطاعت الاعضاء المغاربة تجاهلك, على كل حال مرحبا بك اخي
انا لم اطلب منك انا تكلمني اذا اردت ان تتجاهل فافعل.

لم اغضب و لم افرض رايي اشعر بانك منزعج و انا اتحدث معك بهدوء.

ان لم تقنعني فهذا لا يعتبر جدالا لك راي و لي راي.

ثالثا و الاهم انا لم اقل ان الصفقة غير موجودة بل قلت عندما طالعت مصادري وجدت انهم سيطورون 162 دبابة اخرى.

انت و الكثير لم تقرؤو ردي لانكم متسرعون تكتب قبل ما تقرا ما قلت.

قلت مسبقا اني راجعت المصادر و وجدت انها 162 دبابة جديدة.

فلمذا لا زلت تقول تجادل و لا تقتنع و نحن ناتيك بالمصادر؟
لقد وجدت مصادري و اخبرتكم.
لا ليس هناك اي تسرع وكلامك يشهد عليك الم تقل هذا ؟؟

ما اردت قوله هو حتى لو تم تسليم كل الدبابات فالصفقة الاخيرة تهم ترقية 162 دبابة من بين ال 222 المسلمة
كيف يعقل ان نعيد الدبابات مرة اخرى لأمريكا بعد تسلمها ؟؟

لا ليس هناك اي تسرع وكلامك يشهد عليك الم تقل هذا ؟؟

كيف يعقل ان نعيد الدبابات مرة اخرى لأمريكا بعد تسلمها ؟؟

الأخ كا يدخل و يخرج فالهدرة .. اعطوه مساحـة ليرتب أفكاره .. يبدو انـه مشوش و لا يذكر ما قــاله قبل قليل ..

لا والله اخي اشتقنا لك كثيرا الاختلاف لا يفسد للود قضية ثانيا انت بنفسك قلتها انك ربما لم تكن مضطلع على المنتدى مند زمن لهذا فالاخوة اسهبوا في شرح صفقات الابرامز المغربية لهذا اتمنى ان يتسع صدرك لنقد خاصة ان كان من انتقدك مظطلع على الامر فمرحبا بك اخي ومرحبا بعودتك
السلام عليك اخي.
اطالع الصفقات لكن عملي لا يترك لي وقتا.
ان كان شخص مطلع على المواضيع فلا يتسرع في الاساءة. ناقش حاور بادل، لكن بلا راسك قاصح، الجدال، انت لا تفهم.
ثم عندما راجعت مصادري قلت ان الصفقة هي ل162 دبابة جديدة و لا زالو يقولون انا اجادل مع اني اقول انها فعلا جديدة.

لننبذ حمية الجاهلية و النقاش العاطفي.

كيف حالك انت؟

اخوتي انا اكتب بسرعة و لنلتمس العذر و ليس عندي وقت لمزيد من الشرح

خلاصة، اقصد بالتسرع في فهم نص الصفقة، عندما وجدت الاغلبية يقول انه دبابات جديدة اعدت قراءته بتمعن و وجدت انها فعلا 162 دبابة جديدة هذا لا يعتبر ارتباك.اين المشكلة؟ سبحان من لا يخطئ.

اخوتي السلام عليكم، لن اطيل النقاش مع من يسيء الكلام. فان اخطا شخص لا يعني ان نسيئ إليه.

السلام عليك اخي.
اطالع الصفقات لكن عملي لا يترك لي وقتا.
ان كان شخص مطلع على المواضيع فلا يتسرع في الاساءة. ناقش حاور بادل، لكن بلا راسك قاصح، الجدال، انت لا تفهم.
ثم عندما راجعت مصادري قلت ان الصفقة هي ل162 دبابة جديدة و لا زالو يقولون انا اجادل مع اني اقول انها فعلا جديدة.

لننبذ حمية الجاهلية و النقاش العاطفي.

كيف حالك انت؟

اشنو قلنا ليك يا اخي, لا عليك المسئلة ليست شخصية اطلاقا, وانت من الاعضاء القدامى, فعلا الطلبية جديدة كما تفضلت ولا جدال ولانقاش, ونقول كلنا مبروك للمغرب, في انتظار المفاجئة الكبرى قريبا بحول الله.

اخوتي انا اكتب بسرعة و لنلتمس العذر و ليس عندي وقت لمزيد من الشرح

خلاصة، اقصد بالتسرع في فهم نص الصفقة، عندما وجدت الاغلبية يقول انه دبابات جديدة اعدت قراءته بتمعن و وجدت انها فعلا 162 دبابة جديدة هذا لا يعتبر ارتباك.اين المشكلة؟ سبحان من لا يخطئ.

اخوتي السلام عليكم، لن اطيل النقاش مع من يسيء الكلام. فان اخطا شخص لا يعني ان نسيئ إليه.

لا باس عليك اخي تنغوسكا, ومرحبا بك دائما, انت قيدوم المنتدى

عودة
أعلى