تحديث Centauro 105mm B-1 المدولبة الاردنية لدى SDLE الاسبانية

Nashab

صقور الدفاع
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
16,698
التفاعل
49,895 497 6
الدولة
Jordan
SDLE from Spain to modernize Centauro 105mm for Jordanian army

Spanish Company Star Defence Logistics & Engineering (SDLE) has won a multi-million Euros contract for the reactivation, maintenance and modernization of 80 first-generation (CRV) of the Royal Jordanian Army. In February 2014, it was announced that Jordan to buy about 80 Italian Iveco 105 mm Centauro tank destroyers by June 2014. The Centauro 105mm is a wheeled tank destroyer designed for light to medium territorial defense and tactical reconnaissance.

SDLE_from_Spain_to_modernize_Centauro_105mm_for_Jordanian_army_925_001.jpg

Modernized version of Centauro 105mm 8x8 Cavalry Reconnaissance Vehicle. (Picture source SDLE)

Star Defense Logistics & Engineering ( ) has an extensive experience as independent distributor of spare parts for military vehicles and equipment. SDLE is one of the main suppliers of the military sector in Spain, and is already exporting products and services to more than 25 countries.

This is the first time in the last twenty years that a company from the Spanish defense industry has obtained an export contract of this magnitude for maintenance, modernization of military armoured military vehicles and associated training.

The fleet of 80 CRVs, originating from Italy, will have its operational relevance extended through the modernization of the fire control system and the thermal cameras.

SDLE was selected in an international tender which also included the Centauro CRV manufacturer, the Iveco-Oto Melara (CIO) consortium.

The contract was signed a few months ago, after two years of negotiations, during which SDLE and the Jordan Army Forces (JAF) –in the Knowledge of the Spanish Ministry of Defense,– have set the contractual scope. The contract constitutes an integral service for which SDLE is committed with the JAF for provide technical assistance during the entire life cycle of these vehicles.


In the 1980s, the Italian Army drew up its requirements for a complete new family of tracked and wheeled armoured fighting vehicles to meet its future requirements for the 1990s. The vehicle was designed and manufactured by a consortium of Italian Companies IVECO Defence Vehicles and Oto Melara. Iveco Defence Vehicles was tasked with developing the hull and propulsion systems while Oto Melara was responsible for developing the turrets and weapon systems.

The 105mm is an 8x8 wheeled tank destroyer designed for light to medium territorial defense and tactical reconnaissance. Main armament comprises an Oto Melara-designed 105 mm 52 calibre rifled gun with a long recoil system that fires standard NATO tank ammunition as used in the L7 and M68 guns, including APFSDS. A 7.62 mm MG 42/59 machine gun is mounted coaxially to the left of the main armament. A 7.62 mm or 12.7 mm machine can be mounted on the turret roof for anti-aircraft defence.

The Centauro has a crew of four including driver, commander, gunner and loader. The hull and turret of the Centauro are of all-welded steel armour construction, which provides the crew with protection from small arms fire and shell splinters. Over the frontal arc, protection is provided against penetration from 20 mm projectiles and against 12.7 mm attack all round.



 
لماذا لم يتم تحديثه مع الشركة الصانعة له ليوناردو الإيطالية ؟؟ وتطويرها لمستوى 2 Centauro
 
ترجمة جوجل
نسخة حديثة من مركبة الاستطلاع الفرسان سنتورو 105x 8x8. (مصدر الصورة SDLE)

تتمتع شركة Star Defense Logistics & Engineering ( ) بخبرة واسعة كموزع مستقل لقطع الغيار للمركبات والمعدات العسكرية. تعتبر شركة SDLE واحدة من الموردين الرئيسيين للقطاع العسكري في إسبانيا ، وتقوم بالفعل بتصدير المنتجات والخدمات لأكثر من 25 دولة.

هذه هي المرة الأولى في السنوات العشرين الأخيرة التي حصلت فيها شركة من صناعة الدفاع الإسبانية على عقد تصدير بهذا الحجم لصيانة وتحديث المركبات العسكرية المدرعة العسكرية والتدريب المرتبط بها.

إن أسطول 80 Centauro CRVs ، القادم من إيطاليا ، سيكون له صلة بالعمليات التشغيلية تمتد من خلال تحديث نظام التحكم في الحرائق والكاميرات الحرارية.

تم اختيار شركة SDLE في مناقصة دولية شملت أيضًا مصنع Centauro CRV ، اتحاد Iveco-Oto Melara (CIO).

تم توقيع العقد قبل بضعة أشهر ، بعد عامين من المفاوضات ، والتي حددت خلالها SDLE وقوات الجيش الأردني (JAF) - في معرفة وزارة الدفاع الإسبانية - النطاق التعاقدي. وينطوي العقد على خدمة متكاملة تلتزم بها شركة SDLE مع JAF لتقديم المساعدة الفنية خلال دورة حياة هذه المركبات.


في الثمانينيات من القرن العشرين ، وضع الجيش الإيطالي متطلباته لعائلة جديدة كاملة من المركبات القتالية المدرعة والمدرّبة بالعجلات لتلبية متطلباته المستقبلية في التسعينات. تم تصميم السيارة وتصنيعها من قبل مجموعة من الشركات الإيطالية IVECO Defense Vehicles و Oto Melara. تم تكليف Iveco Defence Vehicles بتطوير أنظمة الهيكل والدفع بينما كان Oto Melara مسؤولاً عن تطوير الأبراج وأنظمة الأسلحة.

و Centauro 105mm هو مدمرة الدبابات 8x8 بعجلات مصممة للدفاع على المدى المتوسط والدفاع والاستطلاع التكتيكي. يقسم التسلح الرئيسي بندقية مدفعية عيار 105 ملم 52 من طراز Oto Melara مع نظام الارتداد الطويل الذي يطلق ذخيرة دبابة حلف شمال الأطلسي القياسية المستخدمة في المدافع L7 و M68 ، بما في ذلك APFSDS. تم تركيب مدفع رشاش من طراز MG 42/59 عيار 7.62 ملم على يسار التسلح الرئيسي. يمكن تركيب آلة 7.62 مم أو 12.7 ملم على سطح البرج للدفاع المضاد للطائرات.

يضم طاقم Centauro طاقم مكون من أربعة أفراد بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي والمحمل. هيكل وقنص من Centauro هي من جميع الدروع الصلب الملحومة البناء ، والتي توفر للطاقم بحماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذيفة. فوق القوس الأمامي ، يتم توفير الحماية ضد الاختراق من مقذوفات عيار 20 ملم وضد 12.7 ملم في جميع الاتجاهات.
 
لماذا لم يتم تحديثه مع الشركة الصانعة له ليوناردو الإيطالية ؟؟ وتطويرها لمستوى 2 Centauro
لا اعلم برغم انها كانت ضمن المناقصة ..
لكني لاحظت توجه الاردن في تطوير مروحيات الكوبرا و طائرات الاير تراكتور لشركات ليست ذائعة السيط مثل بوينغ او لوكهيد مارتن او بيل او غيرها .. لكن في المقابل سمعنا عن نقل تقنية من احد الاخوة في المنتدى ..

ممكن يكون هذا هو السبب اضافة الى ان التكاليف ارخض ..
 
لماذا لم يتم تحديثه مع الشركة الصانعة له ليوناردو الإيطالية ؟؟ وتطويرها لمستوى 2 Centauro
كلمة واحدة التكلفة الشركة الاسبانية فازت بالمناقصة

""SDLE was selected in an international tender which also included the Centauro CRV manufacturer, the Iveco-Oto Melara (CIO) consortium""


تعليقي نتيجة لقرار رئيس الوزراء السابقهاني الملقي الذي الغا حصرية كادبي في الخدمات الذي يقدمها طبعا كادبي لا يستطيع منافسة شركات اجنبية في ناحية الكلفة و كفاءة وذلك ظاهر في سركات التي دعت للمناقصة ومن بينها سركة صانة ذاتها وبنهاية اختارت القوات المسلحة الاختيار افضل لها
 
التعديل الأخير:
عذرا على عدم وجود الترجمة .. الانترنت سيء

A @anwaralsharrad طبعا نريد رايك :D

يعتقد البعض أن هذا النوع من العربات (حتى النوع المجهز بمدفع 120 ملم) سيكون البديل لمفهوم دبابات المعركة الرئيسة MBT ، بل ويطلقون عليه أحيانا أسم "صائدات الدبابات" tank hunters ولكن هذا الأمر للأسف غير صحيح !!! فقضية مستقبل دبابة المعركة الرئيسة جذبت الكثير من الانتباه خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً بعد نهاية حرب الخليج العام 1991، حيث طرح المشككون الكثير من التعليقات حول أهمية هذا السلاح في الصراعات المستقبلية. جزئية مهمة طرحها المشككون في الدور الذي يمكن أن تلعبه دبابة المعركة الرئيسة مستقبلاً، حيث يؤكد هؤلاء أنه باستثناء حرب الخليج 1990-1991 وحرب العراق العام 2003، فإن عدد من النزاعات الماضية التي تضمنت مشاركة جيوش حديثة، لم تواجه تهديدات جدية التي تطلبت أو استلزمت تدخل دبابات المعركة الرئيسة لهزيمتها ودحرها. القوات البريطانية والأرجنتينية لم تنشر دبابات معركة رئيسة في حرب فوكلاند العام 1982. دبابات M1 Abrams وسلفها M60 ما كانت جزءاً من العمليات الأمريكية خلال صراعات غرينادا العام 1983 أو بنما 1989، وكذلك الأمر في الصومال العام 1993. المشاة والمروحيات الخفيفة استخدمت في عمليات غرينادا، بينما المشاة والمروحيات وعربات M551 Sheridans وكذلك عربات LAV-25 التابعة للبحرية استخدمت في بنما. الأمريكان أثناء عملية الحرية الدائمة Enduring Freedom في أفغانستان العام 2002 لم ينشروا أي دبابة معركة رئيسة.لكن بالنتيجة، الخبراء في الشرق والغرب يرون أنه لا بديل عن دبابات المعركة في تكوين رأس حربة للقوات المتقدمة، ومشاريع تطوير الدبابات في روسيا وأمريكا وأوربا شاهد على أهمية هذا السلاح وديمومته !!
 
كلمة واحدة التكلفة الشركة الاسبانية فازت بالمناقصة

""SDLE was selected in an international tender which also included the Centauro CRV manufacturer, the Iveco-Oto Melara (CIO) consortium""


تعليقي نتيجة لقرار رئيس الوزراء السابقهاني الملقي الذي الغا حصرية كادبي في الخدمات الذي يقدمها طبعا كادبي لا يستطيع منافسة شركات اجنبية في ناحية الكلفة و كفاءة وذلك ظاهر في سركات التي دعت للمناقصة ومن بينها سركة صانة ذاتها وبنهاية اختارت القوات المسلحة الاختيار افضل لها
هل هناك نقل تقنية للتطوير على غرار الكوبرا و الايرتراكتور ؟
 
يعتقد البعض أن هذا النوع من العربات (حتى النوع المجهز بمدفع 120 ملم) سيكون البديل لمفهوم دبابات المعركة الرئيسة MBT ، بل ويطلقون عليه أحيانا أسم "صائدات الدبابات" tank hunters ولكن هذا الأمر للأسف غير صحيح !!! فقضية مستقبل دبابة المعركة الرئيسة جذبت الكثير من الانتباه خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً بعد نهاية حرب الخليج العام 1991، حيث طرح المشككون الكثير من التعليقات حول أهمية هذا السلاح في الصراعات المستقبلية. جزئية مهمة طرحها المشككون في الدور الذي يمكن أن تلعبه دبابة المعركة الرئيسة مستقبلاً، حيث يؤكد هؤلاء أنه باستثناء حرب الخليج 1990-1991 وحرب العراق العام 2003، فإن عدد من النزاعات الماضية التي تضمنت مشاركة جيوش حديثة، لم تواجه تهديدات جدية التي تطلبت أو استلزمت تدخل دبابات المعركة الرئيسة لهزيمتها ودحرها. القوات البريطانية والأرجنتينية لم تنشر دبابات معركة رئيسة في حرب فوكلاند العام 1982. دبابات M1 Abrams وسلفها M60 ما كانت جزءاً من العمليات الأمريكية خلال صراعات غرينادا العام 1983 أو بنما 1989، وكذلك الأمر في الصومال العام 1993. المشاة والمروحيات الخفيفة استخدمت في عمليات غرينادا، بينما المشاة والمروحيات وعربات M551 Sheridans وكذلك عربات LAV-25 التابعة للبحرية استخدمت في بنما. الأمريكان أثناء عملية الحرية الدائمة Enduring Freedom في أفغانستان العام 2002 لم ينشروا أي دبابة معركة رئيسة.لكن بالنتيجة، الخبراء في الشرق والغرب يرون أنه لا بديل عن دبابات المعركة في تكوين رأس حربة للقوات المتقدمة، ومشاريع تطوير الدبابات في روسيا وأمريكا وأوربا شاهد على أهمية هذا السلاح وديمومته !!
ولكن ليس بالحجم و الاهمية كما كانت سابقا ومن شواهد عليها

تقليص الحيش الأمريكي اسطوله من ابرامز من 7 الاف دبابة الى اربعة الاف دبابة فقط

الخطط الروسية لتقليص عدد دبابات الروسية الى اقل خمس الاف دبابة (كانت طوال عقد ماضي تشغل اضعاف هذا العدد)

وخطوات مماثلة لعديد دول العالم
 
هل هناك نقل تقنية للتطوير على غرار الكوبرا و الايرتراكتور ؟
الصفقة اقرب لصيانة واعادة بناء مع بعض الاضافات ولا يوجد بها تقنية اساسا لتنقل ولاكن هنالك استمرار للدعم اللوجيستي والتقني في طالما العربة بالخدمة
 
يعتقد البعض أن هذا النوع من العربات (حتى النوع المجهز بمدفع 120 ملم) سيكون البديل لمفهوم دبابات المعركة الرئيسة MBT ، بل ويطلقون عليه أحيانا أسم "صائدات الدبابات" tank hunters ولكن هذا الأمر للأسف غير صحيح !!! فقضية مستقبل دبابة المعركة الرئيسة جذبت الكثير من الانتباه خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً بعد نهاية حرب الخليج العام 1991، حيث طرح المشككون الكثير من التعليقات حول أهمية هذا السلاح في الصراعات المستقبلية. جزئية مهمة طرحها المشككون في الدور الذي يمكن أن تلعبه دبابة المعركة الرئيسة مستقبلاً، حيث يؤكد هؤلاء أنه باستثناء حرب الخليج 1990-1991 وحرب العراق العام 2003، فإن عدد من النزاعات الماضية التي تضمنت مشاركة جيوش حديثة، لم تواجه تهديدات جدية التي تطلبت أو استلزمت تدخل دبابات المعركة الرئيسة لهزيمتها ودحرها. القوات البريطانية والأرجنتينية لم تنشر دبابات معركة رئيسة في حرب فوكلاند العام 1982. دبابات M1 Abrams وسلفها M60 ما كانت جزءاً من العمليات الأمريكية خلال صراعات غرينادا العام 1983 أو بنما 1989، وكذلك الأمر في الصومال العام 1993. المشاة والمروحيات الخفيفة استخدمت في عمليات غرينادا، بينما المشاة والمروحيات وعربات M551 Sheridans وكذلك عربات LAV-25 التابعة للبحرية استخدمت في بنما. الأمريكان أثناء عملية الحرية الدائمة Enduring Freedom في أفغانستان العام 2002 لم ينشروا أي دبابة معركة رئيسة.لكن بالنتيجة، الخبراء في الشرق والغرب يرون أنه لا بديل عن دبابات المعركة في تكوين رأس حربة للقوات المتقدمة، ومشاريع تطوير الدبابات في روسيا وأمريكا وأوربا شاهد على أهمية هذا السلاح وديمومته !!
هذا ما اخافه .. ان يتم استبدال الدبابات المجنزرة بالمدولبة ! خصوصا مع الكلام عن قرب خروج التشالينجر !

ما رايك بالشركة الفائزة و كفاءتها و التطويرات الخاصة بها و جدواها ؟
 
الصفقة اقرب لصيانة واعادة بناء مع بعض الاضافات ولا يوجد بها تقنية اساسا لتنقل ولاكن هنالك استمرار للدعم اللوجيستي والتقني في طالما العربة بالخدمة
هل هناك تفاصيل اكثر عن التطوير او الصيانة ؟ المحرك ، المدفع ، انظمة الرؤية ، نظام سيطرة على النيران ، نظام اخماد الحريق و غيرها ؟ هل سيتم استبدال المدفع ة المحرك ؟
 
هذا ما اخافه .. ان يتم استبدال الدبابات المجنزرة بالمدولبة ! خصوصا مع الكلام عن قرب خروج التشالينجر !

ما رايك بالشركة الفائزة و كفاءتها و التطويرات الخاصة بها و جدواها ؟
ليس لدي معلومة او معرفة بالشركة الاسبانية

فعليا هو ليس استبدال لمجنزر بمدولب بل اعادة هيكلة كاملة للقوات البرية من حيث تنظيم ونوعية الاسلحة
تتضمن التخلي عن تشغيل عدد من دبابات الثقيلة
 
هل هناك تفاصيل اكثر عن التطوير او الصيانة ؟ المحرك ، المدفع ، انظمة الرؤية ، نظام سيطرة على النيران ، نظام اخماد الحريق و غيرها ؟ هل سيتم استبدال المدفع ة المحرك ؟
في الغالب استبدال الاجزاء منتهية الصلاحية وبعض عمليات التلحيم واستبدال انظمة البرجة القديمة بكربائية حديثة وافرهول للمحرك
المحرك والمدفع كلهما سيبقبان ذاتهما

الميزة للهذه العربة انها تدعم فكرة وحدات الانتشار السريع ولا تحتاج الى عربات نقل ثقيل مثل دبابات والعربات المجنزرة
 
ولكن ليس بالحجم و الاهمية كما كانت سابقا ومن شواهد عليها

تقليص الحيش الأمريكي اسطوله من ابرامز من 7 الاف دبابة الى اربعة الاف دبابة فقط

الخطط الروسية لتقليص عدد دبابات الروسية الى اقل خمس الاف دبابة (كانت طوال عقد ماضي تشغل اضعاف هذا العدد)

وخطوات مماثلة لعديد دول العالم
بتاكيد أهمية الدبابات تقلصت لكن لم تنتهي مطلقا وأصبحت المدرعات تقول بجزء من دورها في السابق بكفاة عالية وتكاليف اقل ..

قرات خبر هذا العام ادخال فرنسا ل20 دبابة من الاحتياط ليصل عدد الدبابات في الخدمة ل220 من أصل 400 رغم انتشار عدد منها خارج فرنسا!!! وهذا دليل لخذ المدرعات جزء من دور الدبابات
 
اضافة جيدة .. لكن لو تم التفكير جديا بتطوير المدفع الى عيار 120 لتواجه مختلف الاسلحة المدرعة امامها .. بكل الاحوال تعتبر اضافة مميزة وباعداد جيدة اكثر من 120 وحدة ..
 
دور دبابات المعركة الرئيسية لن يتقلص ولن ينتهي ...المدولبات وقاتلات الدبابات لن تصمد امام دبابات المعركة الرئيسية في حرب حقيقية
 
دور دبابات المعركة الرئيسية لن يتقلص ولن ينتهي ...المدولبات وقاتلات الدبابات لن تصمد امام دبابات المعركة الرئيسية في حرب حقيقية


الواقع عكس رأيك

وان كانت وجهة نظري ان دبابة لا تزال مهمة ضمن تشكيل القوات البرية
 
دور دبابات المعركة الرئيسية لن يتقلص ولن ينتهي ...المدولبات وقاتلات الدبابات لن تصمد امام دبابات المعركة الرئيسية في حرب حقيقية
لن تصمد
المدولبات ستصل المعركة بكلفة وسرعة اكبر بكثير من الدبابات
وتوفر مرونة اكبر من دبابة لاجتياز العوائق ومختلف البيئات
 
ولكن ليس بالحجم و الاهمية كما كانت سابقا ومن شواهد عليها

تقليص الحيش الأمريكي اسطوله من ابرامز من 7 الاف دبابة الى اربعة الاف دبابة فقط

الخطط الروسية لتقليص عدد دبابات الروسية الى اقل خمس الاف دبابة (كانت طوال عقد ماضي تشغل اضعاف هذا العدد)

وخطوات مماثلة لعديد دول العالم

يجب أن نفرق إستاذي بين تقليص العدد لعدم الأهمية وتقليص العدد لتخفيض النفقات !! ما من شك أن نهاية الحرب الباردة وتقلص إحتمالات الحرب الكتلوية في سهول أوربا ساهمت في التوجه نحو تخفيض الكثير من النفقات العسكرية، وهذا هو السبب الرئيس لعدم تطوير دبابات جديدة والإكتفاء بتحديث ما هو متوفر، سواء في الشرق أو الغرب!! الروس على وشك إهمال مشروع الأرماتا خصوصا بعد أن قلصوا طلباتهم من الدبابة لعشرين دبابة فقط لنفس السبب!!! الأمر الآخر يتعلق بمشاريع التسليح وزيادة عيار المدافع حتى 140 أو 152 ملم، جميعها صرف النظر عنها لنفس السبب وهو زوال خطر الحرب الشاملة والتركيز أكثر على أفرع القوات الأخرى.. سلاح الدبابة إستاذي لا يمكن أن يموت أو يترك، ولو تلاحظ أن الأمريكان يطرحون كل 4 - 5 سنوات نمط محدث من دبابات الأبرامز.
 
عودة
أعلى