مصر.. مقتل 7 وإصابة 14 بهجوم إرهابي في المنيا

تعازينا الحارة لمصر الكنانة ...

كلما ضاق على هؤلاء المجرمون وأمهم الخناق وتنازعت أرواحهم، هربوا إلى الأمام بالتفجير والقتل والتدمير.

اتمنى أن ما نراه هو بزوغ فجــرٍ جديـد ونهاية ليلٍ حالك، وليس فجراً كاذباً، كما أسأل الله عز وجل أن يبدل قلقنـا سكينـة، وهمّنـا رضـا، وخوفنـا طمأنينـة، وضيقنـا إنشراحـاً، وضعفنـا قـوة، وعسرنـا يســراً.
 


2056BFAF-56B2-468C-8875-5037B18605B8.jpeg


استنكرت وزارة الخارجية، الجمعة، الهجوم الذي استهدف مدنيين في محافظة المنيا المصرية ،مؤكدة "موقف العراق الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله".

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم 2 تشرين الثاني 2018 أنها "تدين الهجوم الإرهابي الذي أستهدف مواطنين مصريين في محافظة المنيا، جنوب القاهرة، ما تسبب سقوط عدد من الضحايا من الابرياء".

وجاء في البيان أن "العراق يؤكد تضامنه مع جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم"، معربا عن "خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين من كافة اطياف الشعب المصري الشقيق وتهديد حياتهم".

وشددت الخارجية، على "موقف العراق الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله، وتدعو المجتمع الدولي الى العمل المشترك لتجفيف منابعه ومسبباته والتعاون الجاد للحد من الخطاب المتطرف".

 
لاحول ولاقوة إلا بالله تعازينا لاهل مصر
لازالت الخلايا المغروسة من الاعداء تسعى للعبث بأمن مصر لخدمة مشاريعهم ولاحرمة عندهم لدم مسلم ولاذمي
ولكن بإذن الله عز وجل محفوظة مصر بأمر الله عز وجل من كل شر ومنصورة على عدوها
 
جزاكم الله خيرا أيها الأخوة ,, شكرا لكم علي مشاعركم الطيبة ..

يجب دراسة الحادث جيدا فهناك تفاصيل لازلنا لا نعرفها لنقيم الإيجابيات والسلبيات ، في إنتظار المستجدات .
 
للاسف اداء سىء جدا لاجهزه الامن فى مصر - العمليات تعاد بالكربون
 
نفس حادث 2017 وكانت خلية العشماوي هي المسئول
دلوقتى العشماوى فى الحبس ، وفى نشاط متزايد فى الظهير الصحراوى أو إعادة تمركز و وفقاً لبيان المتحدث العسكرى الأخير تمت عمليات قصف لأهداف هناك.

لما بيضربوا هدف سهل بنتوجع بس بيبقى مؤشر على ضعف قدراتهم على مواجهة أكبر وبيكون الغرض هو أنهم يثبتوا أنهم ما زالوا موجودين على قيد الحياة.
أو أنا فاهمها كده.
 
دلوقتى العشماوى فى الحبس ، وفى نشاط متزايد فى الظهير الصحراوى أو إعادة تمركز و وفقاً لبيان المتحدث العسكرى الأخير تمت عمليات قصف لأهداف هناك.

لما بيضربوا هدف سهل بنتوجع بس بيبقى مؤشر على ضعف قدراتهم على مواجهة أكبر وبيكون الغرض هو أنهم يثبتوا أنهم ما زالوا موجودين على قيد الحياة.
أو أنا فاهمها كده.
صح بس لازم نخلص
 
أين هؤلاء مدعي الإسلام من

قال الله تعالى: {لا يَنْهَاكُمُ الله عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ الله يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة:8]

وعن صفوان بن سليم عن عدة من أبناء أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن آبائهم، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ألا من ظلم معاهَدَاً، أو انتقصه حقه، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة» (رواه أبو داود).

وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قتل نفساً معاهَدَاً لم يَرِح رائحة الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً» (رواه البخاري).

و لا حول و لا قوة إلا بالله
وهنا الخطأ
انت تعتبرهم اهل ذمة ومعاهدين
وغيرك يعتبرهم اعوان الصليب ومشركين !!
تنتهي المشكلة عندما يعتبرهم الجميع ابناء وطن واحد كلهم شركاء فيه
 
مارشــال @مارشــال



كما توقعت , الخطوة التالية على ظهورهم فى الظهير الصحراوى عادةً ما يتبعها إكتشافهم و اللحاق بهم وتحييدهم.

تأكيد جديد على سياسة رد الفعل وفى نفس الوقت اللوم عليهم صعب لأنه الحدود طويلة والصحارى شاسعة.

ربنا المستعان
 
لاحول ولاقوه الا بالله
هناك من يريد ان يوقف العجله المصريه عن الدوران
كلما رآها تدور في اطمآنان ورخاء وتقدم
ايتام اوباما وهيلاري
 
عودة
أعلى