الصومال: مقتل 26 شخصا وإصابة 56 آخرين في هجوم لحركة "الشباب" على فندق بكيسمايو

فيجيتا

عضو
إنضم
21 أبريل 2019
المشاركات
491
التفاعل
970 9 0
الدولة
United Arab Emirates

/

أعلن مصدر أمني صومالي السبت انتهاء الهجوم الذي شنته حركة "الشباب" على فندق بكيسمايو جنوب البلاد والذي استمر لساعات منذ مساء الجمعة. وأسفر الاعتداء الذي بدأ بتفجير سيارة مفخخة أتبعه هجوم مسلح عن مقتل 26 شخصا على الأقل، بينهم عدد من الأجانب وجرح 56 آخرين.

تمكنت قوات الأمن الصومالية من استعادة السيطرة على فندق في مدينة الساحلية جنوب البلاد صباح السبت، بعد ساعات من هجوم شنته عليه أسفر عن مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة 56 آخرين بجروح.
وصرح الرئيس أحمد مادوبي في مؤتمر صحفي أن "26 شخصا قتلوا في الهجوم و(سقط) 56 جريحا. ومن بين القتلى، هناك أجانب: ثلاثة كينيين وكندي وبريطاني وأمريكيان وثلاثة تنزانيين. وهناك جريحان صينيان أيضا".
وكان المسؤول الأمني المحلي عبد الوالي محمد قد قال في وقت سابق إن "قوات الأمن تسيطر الآن (على الفندق) وقتلت آخر إرهابي". وتحدث عن وجود "جرحى وجثث قتلى مبعثرة في الفندق لكن ليس لدينا حصيلة دقيقة. حتى الآن أكدنا سقوط 12 قتيلا وأكثر من ثلاثين جريحا".

من جانبها، أعلنت نقابة الصحافيين الصوماليين في بيان مقتل صحافيين اثنين في الاعتداء، هما محمد عمر سحال وحودان نالييه.
الاعتداء بدأ بسيارة مفخخة أتبعه هجوم مسلح استمر لساعات
وبدأ الهجوم عصرا عندما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل فندق "المدينة" في وسط كيسمايو بحسب ما أكدت مصادر أمنية.
وذكر شهود عيان أن الفندق دمر إلى حد كبير في الانفجار والرصاص. وقال أحدهم إن "المبنى مدمر بالكامل. هناك جثث قتلى وكذلك جرحى تم انتشالهم في الداخل وقوات الأمن تطوق المنطقة".
من جهته، قال المسؤول الأمني المحلي عبدي ولي محمد إنه بعد انفجار السيارة المفخخة "دخل كثير من الرجال المسلحين" الفندق "غير أن قوى الأمن ردت سريعا وخاضت معركة مع الإرهابيين داخل المبنى". وأضاف أن "المهاجمين كانوا يرتدون بزات للشرطة الصومالية وحاليا نقوم بنقل جثثهم إلى خارج الفندق".
واستنادا إلى مصادر محلية عدة، كان الفندق يستضيف بشكل خاص رجال أعمال وسياسيين حضروا إلى المدينة من أجل الإعداد للانتخابات الرئاسية في منطقة جوبالاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، والمقرر إجراؤها نهاية آب/أغسطس.
وهذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة تفجيرات وهجمات نفذتها حركة "الشباب". ويستهدف مقاتلو الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة مقديشو، ويقاتل أفرادها منذ أكثر من عقد لإطاحة حكومة البلاد.
فرانس24/ أ ف ب

: "وأشار رئيس الإقليم إلى أن بين قتلى الهجوم مرشحا لرئاسة الإقليم في الانتخابات المحلية المقبلة وعددا من الصحفيين."
 
التعديل الأخير:
لماذاااا ؟ فقط لماذا ايها الملاعين القتلة الى متى وانتم تغتالون فرحة الابرياء في كل مكان بإسم الدين ؟أي دين هذا عليكم لعنة الله والملائكه الى يوم تبعثون
 
بعد قليل سيدخل ابواق النظام البائس ليقولوا ان الموضوع بسيط، بل وأن حركة الشباب الارهابية لم يعد لها وجود وأن حكومة مقديشو الورقية لديها سلطة.

لايهمهم من يموت من الابرياء، المهم لديهم فقط التطبيل لحكومة مقديشو والتي لا يستطيع رئيسها -المذعور دوما- النوم ليلة واحدة دون حراسة القوات الافريقية.
 
على تويتر اخبار تفيد بأن وزير دفاع قطر في زيارة سرية لأحد الاقاليم:

 
في البداية رحم الله وغفر لمن مات منهم ونسأل الله الصبر لذويهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين

اما موضوع الانفجار اغلب الظن أنه لأسباب سياسية وهو استهداف مرشح للانتخابات الرئاسية في تلك الولاية ولكن يتم تغطيته بشماعة حركة الشباب الإرهابية
والذي وراء هذا الانفجار هو من أكبر رؤوس الفساد الا وهو حاكم ولاية جوبالاند التي حدث فيها الانفجار والسبب وراء هذا الاعتقاد
1.في الشهر القادم سيحدث في الولاية انتخابات رئاسية و هذا هو الاستهداف الثاني لمرشح معارض لحاكم تلك الولاية
2.الفندق الذي تم استهدافه كان شديد الحراسة ويوجد نقاط تفتيش قبله فكيف تجاوزت السيارة المفخخة؟
3. خسارة الدولة العميقة الفاسدة المدعومة من بعض الدول لهذه الولاية لصالح الحكومة الحالية يعتبر ضربة موجعة لهم لذلك يستميتون للفوز بها بشتى الطرق .
تبقى هذه تكهنات ولو أنه أقرب للصواب وننتظر ماسينكشف بعد التحقيقات.

في النهاية المحاولات البائسة لتشويه صورة الحكومة باستغلال الضحايا أسلوب رخيص و.... فرجاءا لا تمثل بأنك متعاطف مع الضحايا وانت لم تترحم عليهم والجميل انك في كل مرة تبين حقيقتك فليس هناك أي صومالي يتشمت على ضحايا لخلافات سياسية.
 
ثانيا ايش العلاقة بين زيارة الوفد القطري لولاية غالمودق وماحدث في ولاية جوبالاند ? علما بأن المسافة التي تفصل بين الولايتين أكثر من 700 كيلومتر

وكيف تقول عنها زيارة سرية ورئيس الوزراء استقبلهم وقاموا مع القائد العام للشرطة الصومالية بجولة على بعض مقرات الشرطة ؟
:اخ:

وللعلم الزيارة كانت لتفقد المقرات التي سيتم إعادة بنائها للشرطة الصومالية
فلا تكتب اي شيء قبل التأكد منه
 
07-minister.jpg


كل يوم انفجار، كل يوم ضحايا ابرياء.. نطاق تحركات المجموعات الارهابية يتمدد.. حتى ان رئيسهم المذعور يتم تصويره وهو يقفز في الهواء من فرقعة الالعاب النارية...

وكالعادة، تتقافز الابواق وهي تصر أن كل شئ على مايرام... وأنه توجد اسباب اخرى عدا ان حكومتهم الورقية لا وجود لها على ارض الواقع. شئ مقزز.
 
رحم الله الضحايا ولا حول ولا قوة الا بالله
 
شيء مؤسف نتمنى الامن و الامان للصومال الشقيق
 
عودة
أعلى