سلاح الجو الاندونيسي

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880


استكمالا لموضوع الاخ الحبيب @هيرون حول صناعة الطائرات في اندونيسيا و الذي يمكن متابعته من هنا

صـناعة الطـائرات في إنـدونيسـيا

اليكم هذا الموضوع حول سلاح الجو الاندونيسي بداياته و مصادر التسليح.

متابعة شيقة للجميع

******

1960 إندونيسيا والكتلة الشرقية

تولى سوكارنو الرئاسة في اندونسيا بعد الاستقلال من عام 1945 إلى عام 1967 حيث أعلنت إندونيسيا استقلالها عن اليابان في عام 1945 و لكنها دخلت في مقاومة مسلحة ضد هولندا القوة الاستعمارية للحصول على استقلال رسمي في عام 1949. وفي عام 1957 بدأ سوكارنو في تكريس نظام الحكم الأوتوقراطي* لإنهاء التمرد داخل هذه الأرخبيل الشاسعة. وبحلول أوائل الستينيات كان يدعم علانية الحزب الشيوعي الإندونيسي (PKI) و يربط علاقات مع الاتحاد السوفيتي وجمهورية الصين الشعبية.

*الأوتوقراطية (بالإنجليزية: Autocracy) هي شكل من أشكال الحكم، تكون فيه السلطة السياسية بيد شخص واحد بالتعيين لا بالانتخاب. كلمة "أوتوقراط" أصلها يوناني و تعني (الحاكم الفرد، أو من يحكم بنفسه).
"استبدادية" هنا معنى اصطلاحي ناتج عن تعريب الكلمة، وقد تعرّب أحيانا بالدكتاتورية لكن في الواقع، هناك فرق في المعنى بين هذه المفردات، فالأوتوقراطية ليست مرادفة للشمولية ، حيث أن هذه الفكرة اختلقت للتفريق بين الأنظمة الحديثة التي ظهرت في عام 1923 و بين الدكتاتوريات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، الأوتوقراطية ليست مرادفة ل الدكتاتورية العسكرية، فهنالك مثلا الأوتوقراطيات الليبرالية التي تحترم حقوق وحريات الأفراد.




الرئيس سوكارنو الرئيس الأول لإندونيسيا-1949-

بدأت حكومة سوكارنو في إحداث تميز في السياسة الخارجية في شكل تعهدات مناهضة للإمبريالية مثل عملية Trikora التي نفذت في عام 1962 و كان الهدف منها الاستيلاء على منطقة (المعروفة اليوم باسم بابوا) من المستعمر الهولندي والمواجهات الإندونيسية الماليزية و الصراع الذي امتد من 1963 إلى 1966 بين قوات الكومنولث البريطانية والإندونيسية (بما في ذلك المتمردين الشيوعيين في غرب ماليزيا وبورنيو). و للدخول في مثل هذه العمليات تطلب ان يتوفر لدى الجيش الإندونيسي طائرات مقاتلة حديثة و كان الاتحاد السوفييتي راغباً في توفيرها للمساعدة في بناء دولة شيوعية أخرى في جنوب شرق آسيا.

بحلول عام 1962 توسعت القوات الجوية لجمهورية إندونيسيا في الأفراد والمعدات وكانت مجهزة بالعديد من المقاتلات من طراز ميغ الموردة من الاتحاد السوفيتي والقاذفات الاستراتيجية من طراز Tupolev Tu-16KS-1 Badger B وطائرات الهليكوبتر من طراز ميل لتصبح واحدة من أفضل القوات الجوية المجهزة في جنوب شرق آسيا.

كان لديهم قوة يمكن أن تهزم بسهولة القوات الهولندية البرية والبحرية والجوية في غينيا الجديدة الهولندية.



ميغ 21 تتبع سلاح الجو الاندونيسي متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا



ميغ 21 و والقاذفة الاستراتيجية من طراز Tupolev Tu-16KS-1 Badger B

كان على جميع الهولنديين أن يدافعوا عن الأراضي الاستعمارية التي تحت ايديهم ضد أكثر من 100 طائرة مقاتلة و قاذفة تتبع سلاح الجو الإندونيسي (بما في ذلك الطائرات الأقدم مثل مقاتلات موستانج من طراز P-51D، و طائرة دوغلاس A-26 Invader والقاذفات B-25 Mitchell،اضافة إلى طائرات ميغ) في المقابل يمتلك المستعمر الهولندي 11 طائرة دوريات بحرية من طراز لوكهيد P2V نبتون و 24 طائرة مقاتلة Hawker Hunter (بطرازات مختلفة Mk.4 و Mk.6).



Lockeed P2V Neptune



Hawker Hunter

كان حاملة الطائرات البحرية الهولندية HMNLS Karel Doorman (R18 – Colossus Class) هدفا رئيسيا للإندونيسيين لكن طائراتها الدفاعية الرئيسية الموجودة على متن حاملة الطائرة و المتكونة من 10 مقاتلات من طراز Hawker Sea Hawk Mk.50 و المسلحة بزوج من صواريخ جو-جو من طراز سايدويندر.

تم في فترة لاحقة في عام 1961 سحب الطائرات من على متن حاملة الطائرات لتحول دور الحاملة الى اعمال مكافحة الغواصات.


حاملة الطائرات الهولندية HNLMS Karel Doorman (R18 – Colossus Class).



مقاتلة هوكر هانتر اتحمل شعار سلاح الجو الهولندي في متحف القوات الجوية الإندونيسية في يوجياكارتا .

لحسن الحظ لم تمضي عملية Trikora العسكرية قدمًا كعملية واسعة النطاق. وبدلاً من ذلك تم التفاوض من قبل الامم المتحدة على على تسليم غينيا الجديدة الهولندية في عام 1962 مع المناوشات البرية الصغيرة فقط في المرحلة الأولى من العملية. احتلت إندونيسيا الإقليم في عام 1963 وأعادت تسميته إيريان جايا ، والذي يعرف اليوم باسم بابوا.

هذه الحكومة التي تميل إلى اليسار لم تفعل شيئاً امام حماس بعض كبار الضباط في الجيش الإندونيسي والسكان الإسلاميين. بدأت الولايات المتحدة مفاوضات مع بعض الضباط العسكريين الإندونيسيين الامر خلق انقسام بين الفصائل العسكرية اليمينية وأولئك اليساريين المنتمين إلى PKI.

نفذت بعض القوات العسكرية المتعاطفة مع PKI (خاصة في قيادة القوات الجوية) انقلابًا في 1 أكتوبر 1965 (المعروف باسم حركة 30 سبتمبر) واغتالت عددًا من جنرالات الجيش في محاولات للسيطرة على القيادة العسكرية ووسائل الإعلام والحكومة الأندونيسية. وضع سوكارنو تحت الإقامة الجبرية خلال الانقلاب (حيث بقي حتى وفاته في عام 1970). تولى الجنرال سوهارتو قيادة الجيش وقام على الفور بإفشال الانقلاب (حيث استمر في قيادة إندونيسيا من عام 1967 إلى عام 1998). انكر القادة العسكريون والسياسيون والدينيون الانقلاب الامر الذي أعطى شرعية لاعتقال نشطاء حزب PKI وفي بعض الحالات تنفيذ عمليات اغتيال ضدهم لإزالة الحزب الشيوعي من الخريطة السياسية لإندونيسيا. كما تم تطهير قيادة القوات الجوية الإندونيسية خلال تلك الفترة.



سوهارتو

من الواضح أن الاتحاد السوفياتي لم يكن متحمسًا لهذا التغيير في الحكومة الاندونسية و التي اصبحت تمل الى الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص. تم فرض حظر على الأسلحة السوفييتية على إندونيسيا ، وسرعان ما نفذت قطع الغيار للطائرات ، وبحلول عام 1969 اصبح معظم الطائرات السوفياتية غير قادرة على الطيران. بحلول عام 1970 كان معظمها اما خارج الخدمة رسمياً او وضعت في المخازن أو تم تم تفكيكها. طلبت إندونيسيا مرة أخرى من الغرب تزويدها بطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر. حيثما تمكنت اندونسيا من بيع المقاتلات السوفييت إلى دول أخرى.
 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
الطائرات السوفيتية الموردة لسلاح الجو الاندونيسي

خلال بناء سلاح الجو الاندونيسي في الستينات من القرن الماضي طلب سلاح الجو الإندونيسي (TNI-AU) طائرات مقاتلة حديثة و طائرات هجوم أرضي ، و قاذفات قنابل ، و طائرات تدريب ، و طائرات نقل وطائرات هليكوبتر. بدا السوفييت سعداء لتقديم كل ما يرغب به سلاح الجو الاندونيسي (بما ذلك دول الكتلة الشرقية الأخرى مثل تشيكوسلوفاكيا وبولندا).

تم تسليم معظم الطائرات المقاتلة ما بين عام 1961/62 وشملت اكثر من 40 طائرة مقاتلة قاذفة من طراز Mikoyan Gurevich MiG-17F/PF Fresco و 35 طائرة مقاتلة من طراز MiG-19S Farmer C و 20 طائرة MiG-21F-13 Fishbed C و طائرتي تدريب بمقعدين من طراز MiG-21U كما تم تسليم 12 قاذفة متوسطة من طراز Ilyushin Il-28 Beagle كما تم تسليم البحرية الاندونسية TNI-AL في فترة لاحقة 30 قاذفة طوربيدات من طراز 30 Il-28T و 5 طائرات من طراز 5 Il-28U بقيت في الخدمة حتى عام 1972 كما تم تسليم 26 قاذفة استراتيجية من Tupolev Tu-16KS-1 Badger B لسلاح الجو الاندونيسي.

معظم عمليات تدريب الطيارين الاندونسيين تم في دولة مصر.


مروحية من طراز Mil Mi-6 Hook و القاذفة المتوسطة Ilyushin Il-28 Beagle في متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.


نماذج لقاذفة القنابل الاستراتيجية Tupolev Tu-16KS-1 Badger B في متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.

شمل التسليم كذلك طائرات اخرى 3 طائرات Antonov An-12 Cub و 28 طائرة نقل من طراز Ilyushin Il-14 Crate و بقيت هذه الأخيرة في الخدمة من 1957 إلى 1975.

كما تسلمت اندونيسيا من بولندا طائرتي تدريب من طراز PZL TS-8 Bies تم تسليمها عام 1960 كما تسلمت من دولة تشيكوسلوفاكيا 15 طائرة تدريب من طراز Mikoyan Gurevich MiG-15UTI و 18 طائرة تدريب من طراز Aero L-29 Delfin هذه الاخيرة بقيت في الخدمة من 1965 إلى 1983 .

شمل تسليم المروحيات التالي 8 مروحيات Mil Mi-1 Hare و 2 مروحيات Mil Mi-2 Hoplite و 26 مروحية نقل من طراز Mil Mi-4 Hound بقيت في الخدمة لفترة قصيرة من عام 1965 إلى عام 1969 كما تم تسليم 8 مروحيات نقل ثقيل من طراز Mil Mi-6 Hook.

تسلمت اندونسيا كذلك أنظمة الصواريخ سطح إلى الجو من طراز S-75 Dvina (SA-2 Guideline) .


S-75 Dvina

غالبية هذه الطائرات اخرجت متن الخدمة نسبيا في عام 1969 و اخرجت من الخدمة رسميا في عام 1970 في أعقاب الحظر السوفيتي السابق على الأسلحة.

يمكن رؤية عدد من الطائرات السوفيتية معروضة في متحف القوات المسلحة الإندونيسية (متحف ساتريا ماندالا) في جاكرتا ومتحف القوات الجوية الإندونيسية (Dirgantara Mandala) في يوجياكارتا.




طائرة نفاثة بمقعدين من طراز Mikoyan Gurevich MiG-15UTI متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا


طائرة التدريب ذات المقعدين من طراز MiG-15UTI تم تطوريها من المقاتلة MiG-15 متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.


طائرة التدريب المتقدم التشيكية ذات المقعدين من طراز Aero L-29 Delfin متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.



طائرة النقل Ilyushin Il-18 او Avia 14 .

مروحية النقل الخفيف Mil Mi-1 Hare تحمل شعار القوات الجوية الاندونسية AURI متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.


مروحية نقل ميل -4 هاوند التابعة لقيادة الطيران بالجيش الإندونيسي في متحف القوات المسلحة في جاكرتا




طائرات من طراز MiG-17 Fresco و MiG-19S Farmer C و MiG-15UTI و المروحية Mil Mi-4 Hound.


نظام الصواريخ سطح إلى الجو من طراز S-75 Dvina (SA-2 Guideline) .
 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
ميج 17 فرسكو -MiG-17 Fresco

على الرغم من أن بدايات استخدام طائرة الميغ 17 PF Fresco كان مؤرخًا في عام 1960 إلا أن شمال فيتنام قد شهد بعض النجاح في استخدام هذا النوع من المقاتلات ضد الطائرات الأمريكية خاصة في عمليات القتال التلاحمي.

استخدمت طائرات من طراز MiG-17F / PF ضد القوات المتمردة في أوائل الستينيات وتمركزت استعدادًا لعملية تريكورا ضد الهولنديين ، حيث كان العمود الفقري لقوات الجوية الإندونيسية. في عام 1962 تم استخدام طائرات الميغ 17 ضمن السرب 11 (Skadron Udara 11) في فريق البهلوانيين الذي سبق و أن حلق بمقاتلات Mustang من طراز P-51D من السرب الثالث (Skadron Udara 3).

ومن أصل 46 مقاتلة من طراز P-51D / K تم تسليمها في عام 1950 كان الكثير منها لا يزال يعمل مع القوات المسلحة الإندونيسية TNI-AU حتى عام 1969 (استخدمت في عمليات القصف الارضي و في دور مكافحة التمرد في تلك السنوات).


تم تشكيل أول فريق استعراض جوي للقوات الجوية الإندونيسية في عام 1950 مجهز بمقاتلات من طراز P-51D Mustang من السرب الثالث (Skadron Udara 3) متحف القوات الجوية الإندونيسية ، يوجياكارتا.


تم تسليم طائرة الميكويان جورفيتش ميج 17 فريسكو هذه في 1961 إلى رقم السرب 11 وكانت تستخدم خلال عملية Trikora عام 1962 وعملية Dwikora من عام 1963إلى 1965. أصبحت هذه الطائرة جزءا من مجموعة المتحف في عام 1984 - متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.


Mikoyan Gurevich MiG-17 Fresco المتحف الإندونيسي للقوات الجوية يوجياكارتا.

تألف تسليح طائرة الميج -17 بشكل أساسي من عدد 2 مدافع رشاشة عيار 23 مم من طراز Nudelman Rikhter NR-23 و مدفع رشاش عيار 37مم يتمركز تحت انف الطائرة من طراز Nudelman N-37 بالإضافة إلى ذلك يمكن للطائرة حمل حمولة 500 كغم (1100 رطل) من الصواريخ أو القنابل على الجناحين.

 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
MiG-19S Farmer C

دخلت طائرة ميكويان جورفيتش ميج 19 الخدمة مع القوات السوفيتية في عام 1955 وكانت سرعتها القصوى 1.35 ماك وكان أول مقاتلة أسرع من الصوت مزودة بمحركين بخاصية الحارق اللاحق من طراز Turmansky RD-9B .
كانت الطائرة خفيفة نسبياً مما ممكن الطائرة من معدل ممتاز للتسلق ولكن تم التضحية بخزانات الوقود الخاصة بالطائرة لإعطائها هذه القدرة على الاعتراض و التسلق السريع لذلك كانت الميج 19 قصيرة المدى.

تألف تسلح الطائرة من 3 مدافع عيار 30 مم من طراز Nudelman-Rikhter NR-30 اثنان على الاجنحة و مدفع تحت انف الطائرة كما توجد على الطائرة اربعة نقاط تعليق قدرة على حمل 500 كجم (1100 رطل) من الصواريخ والقنابل.



قامت إندونيسيا بتشغيل 35 طائرة سوفيتية مقاتلة من طراز ميكويان جورفيتش ميج 19S Farmer C في الستينيات - متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.



Mikoyan Gurevich MiG-19S Farmer C


الطائرة المقاتلة الفوق صوتية Mikoyan Gurevich MiG-19S Farmer C متحف القوات الجوية الإندونيسي يوجياكارتا.

تحطمت العديد من طائرات الميغ 19 الاندونيسية بفعل العمر الكبير اللطائرات حتى اخرجت من الخدمة في عام 1969 معظم الطائرات التي لم تتحطم تم بيعها لسلاح الجو الباكستاني.
 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
MiG-21F-13 Fishbed C

تم تسليم مقاتلات ميكويان جورفيتش ميج 21F-13 الأسرع من الصوت من الاتحاد السوفياتي الى اندونيسيا في عام 1962.
كانت الطائرة مجهزة بمدفع عيار 30 مم و 2 صورايخ جو-جو موجه بالأشعة تحت الحمراء قصيرة المدى من طراز Vympel K-13.


على الرغم من أن الطائرة MiG-21 أعطت الإندونيسيين قدرة على الاعتراض السريع حيث ان سرعتها 2 ماك إلا أن حظر الأسلحة السوفييتي جعل الطائرة تتوقف عن الطيران في عام 1969 الى ان اخرجت من الخدمة في عام 1970 و كان ذلك بمثابة نكسة كبيرة لقدرات سلاح الجو الاندونيسي TNI-AU وهيبتها في ذلك الزمن. استغرق الامر سنوات حتى تم العثور على بديل مناسب للطائرة.



ميكويان جورفيتش MiG-21F-13 Fishbed C fighter تتبع سلاح الجو الاندونيسي في متحف القوات المسلحة في جاكرتا.









قام سلاح الجو الإندونيسي بتشغيل 20 مقاتلة من طراز ميكويان جورفيتش ميج 21F-13 Fishbed C في الفترة من 1962 إلى 1969 عندما تم إخراجها من الخدمة بسبب عدم وجود قطع غيار جراء حظر الأسلحة السوفيتي متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.
 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880

Tu-16KS-1 Badger B


تم تسليم القاذفات الاستراتيجية للقوات الجوية الإندونيسية (TNI-AU) Tupolev Tu-16KS-1 Badger B من الاتحاد السوفيتي في عام 1961 المدى البعيد الذي تميزت به الطائرة أحدث ضجة كبيرة في المنطقة بإمكان البادجر إطلاق صاروخين مضادين للسفن من طراز رادوغا KS-1 Komet (تحت اطلق حلف شمال الأطلسي اسم AS-1 Kennel على الصاروخ ) الصاروخ تم تصميمه ايروديمكيا انطلاقا من الطائرة ميغ 15.

تم تسليح الطائرة ب 7 مدافع عيار 23 مم من طراز أفاناسيف ماكاروف AM-23 حيث يوجد مدفع تحت انف الطائرة مدفعين في ذيل الطائرة مدفعين تحت الطائرة -منطقة البطن ان صحت العبارة- و مدفعين فوق الطائرة.


القاذفة الاستراتيجية Tupolev Tu-16KS-1 Badger B تتبع سلاح الجو الاندونيسي مسلحة بزوج من صواريخ Raduga KS-1 Komet المضادة للسفن.



Raduga KS-1 Komet صاروخ مضاد للسفن داخل مبنى العرض الرئيسي لمتحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.



شغلت إندونيسيا 26 قاذفة استراتيجية بعيدة المدى من طراز Tupolev Tu-16KS-1 Badger B من عام 1961 إلى عام 1969 - متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.




شمل التسليح الدفاعي والهجومي للطائرة 2 صواريخ من طراز Raduga KS-1 Komet المضادة للسفن و 2 مدافع عيار23 مم في منطقة الذيل متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا .





يتم عرض القاذفة Tu-16KS-1 في متحف القوات الجوية الإندونيسية (Dirgantara Mandala) مع زوج من صواريخ KS-1. كان من المفترض أن تستخدم القاذفات ضد سفن البحرية الهولندية في حال تواصل عملية Trikora كعملية واسعة النطاق في عام 1962. وبحلول عام 1969 ، تم ايقاف جميع القاذفات عن الطيرن حتى اخرجت من الخدمة رسميا في عام 1970 ( تحطمت قاذفة وحدة في عام 1962).




القاذفة الاستراتيجية طويلة المدى Tupolev Tu-16KS-1 Badger B متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.


في تلك الفترة كذلك سعت الطواقم الفنية للقوات الجوية للحفاظ على محركات و طائرات فترة الحرب العالمية الثانية مثل طائرات B-25 Mitchell و Douglas B-26.

استلمت إندونيسيا 42 طائرة من طرازB-25 بمختلف الطرازات C/D/J من هولند قبيل الاستقلال عنها حوالي عام 1950 وحلقت بها حتى أواخر سبعينيات القرن العشرين! كما حصلوا على 6 طائرات دوغلاس B-26 Invader من الولايات المتحدة وشغلتهم من 1962 إلى 1976. تم استخدام كل من B-25 و B-26 على نطاق واسع في العمليات القتالية ضد الجماعات المتمردة طوال تلك الفترة وكانت مستعدت للعمل إذا لزم الأمر ضد الهولنديين أثناء عملية Trikora في عام 1962 وقوات الكومنولث أثناء عملية Dwikora في عام 1964.


قاذفة قنابل المتوسطة من طراز B-25 Mitchell في متحف القوات الجوية الإندونيسية (Dirgantara Mandala) في يوغياكارتا في جاوة واحدة من 42 طائرة هولندية سابقة كانت تعمل من 1950 إلى 1970! حلقت هذه القاذفة المعروضة مع سرب القاذفات رقم 1 في جاكرتا وبعد ذلك مع جناح العمليات التكتيكية رقم 2 في مالانج.




القاذفة المتوسطة من طراز B-25J Mitchel تتبع سلاح الجو الاندونيسي مسلحة ب12 مدفع على انف الطائرة مع 2 مدافع في منطقة الذيل مع امكانية حمل صواريخ على الاجنحة و داخل الطائرة.



قاذفة القنابل بي -26 إنفيدر في متحف القوات الجوية الإندونيسية (ديرغانتارا ماندالا) في يوجياكارتا في جاوا. 6 طائرات كانت في الخدمة من عام 1962 إلى عام 1976 وتم تشغيلها في مهمات الCOIN ضد الانفصاليين.





 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
التعاون الصيني الاندونيسي.

تم تسليم اندونيسيا 24 طائرة مقاتلة من طراز Lavochkin La-11 Fang في عام 1958 و دخلت الخدمة مع القوات الإندونيسية مع السرب رقم 3 حتى عام 1966 بالإضافة إلى اثنين من قاذفات Tupolev Tu-2 (التي لم تدخل الخدمة الفعلية). كما تم تسليم 3 طائرات تدريب ذات مقعدين من طراز Lavochkin La-9UTI . تم تطوير طائرات الLa-11 من قبل السوفيت بعد الحرب العالمية الثانية كمقاتلات طويل المدى وكانت مسلحة ب3 مدافع عيار 23 مم على الأنف وكانت سرعتها القصوى تبلغ 674 كم / ساعة (419 ميلا في الساعة). بقيت مقاتلات الLa-11 في الخدمة فقط لمدة2 الى 3 سنوات.




24 طائرة مقاتلة من طراز لافوتشكين لا -11 فانغ بعيدة المدى تم تسليمها إلى إندونيسيا من جمهورية الصين الشعبية في عام 1958. خدمت لمدة 2-3 سنوات فقط مع السرب الثالث - متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا.
 

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880

التوجه الاندونيسي الى الغرب

بحلول عام 1970 و مع التغيير الذي شهدته اندونيسيا و التمدد الشيوعي في منطقة جنوب شرق آسيا و الذي لا يزال خطره قائما كانت الدول الغربية حريصة على منع حدوث ذلك تمدد و الحد من خطره وللمساعدة في إعادة تجهيز سلاح الجو الإندونيسي تبرعت الحكومة الأسترالية بـ 18 طائرة CAC CA-27 Sabre تم تجديدها و تسليمها إلى إندونيسيا في عام 1973 (بما في ذلك قطع الغيار و تدريب شامل للطواقم الاندونيسية). وفي عام 1976 تلقت إندونيسيا 5 طائرات إضافية من طراز Sabre كانت تعمل ضمن القوات الجوية الامريكية من ماليزيا.

على الرغم من تفوق الطائرات المقاتلة الأسرع من الصوت الحديثة (بما في ذلك طراز ميج 21 الذي تم استبداله بشكل أساسي في اندونيسيا) إلا أن طائرات Sabre لا تزال توفر لاندونيسيا طائرة مقاتلة جيدة.



الطائرة المقاتلة CAC CA-27 Sabre تتبع سلاح الجو الاندونيسي TNI-AU في متحف القوات الجوية الإندونيسية يوجياكارتا .

كجزء من حزمة التدريب الشاملة التي قدمتها أستراليا تم تأسيس وحدة Sabre الاستشارية في إندونيسيا حتى فبراير 1975 وقدمت المزيد من التدريب الجوي والتدريب التقني واللوجيستي لأفراد القوات المسلحة الإندونيسية. وقد شغل السرب رقم 14 من القوات المسلحة الاندونيسية طائرات Sabre حتى اخراجها من الخدمة في عام 1981.

كان من الضروري تغيير طائرات CAC Saber المتقادمة واستبدالها في النهاية بطائرات مقاتلة أكثر حداثة بحلول منتصف عام 1970 تم تسليم 16 طائرة تدريب و قتال من طراز نورثروب إف -5 إي / إف تايجر 2 من الولايات المتحدة في مقابل تحصل الولايات المتحدة على طائرات ميج 21F-13 المخزنة لدى اندونيسيا والتي انتهى بها المطاف مع القوات الجوية الامريكية (تعمل مع أسطول الاختبار والتقييم رقم 4477 "Red Eagles" وقد تم تحديث F-5E في بلجيكا في عام 1995 وعلى ما يبدو تم تشغيل حوالي 6 F-5E و 3 F-5F.



مقاتلة نورثروب F-5E اخرجت من الخدمة في عام 2015 وقدمت إلى متحف القوات الجوية الإندونيسية في عام 2017 - يوجياكارتا.

حصلت إندونيسيا على 33 طائرة هجومية متقاعدة من طراز دوغلاس إيه -4 إي سكاي هوك من إسرائيل وقامت بتشغيلها من عام 1982 إلى عام 2003. وشمل التسليح الخاص بالطائرة مدفعين مزدوجة عيار 30 مم طراز DEFA كما يمكنها حمل الصورايخ و القنابل.

اضافة طائرات Skyhawk بعض القوة اللافتة للنظر لـسلاح الجو الاندونيسي TNI-AU.

يتم عرض أمثلة لطائرات A-4E في كل من متحف القوات المسلحة في جاكرتا ومتحف سلاح الجو في يوجياكارتا.



طائرة دوغلاس A-4E Skyhawk تتبع سلاح الجو الاندونيسي في متحف القوات المسلحة في جاكرتا .

في يومنا الحالي يشغل سلاح الجو الاندونيسي طائرات حديثة من الشرق والغرب وتشمل هذه الطائرات المقاتلة من

روسيا: 5 طائرات من طراز Sukhoi Su-27SK / SKM Flanker و 11 طائرة ذات مقعدين متعددة الادوار من طراز Su-30MKK / MK2 Flanker.

الولايات المتحدة: 26 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز جنرال دايناميكس اف 16 ( 19 طائرة طراز A / C و 7 طائرة B / D )

المملكة المتحدة: 24 طائرة هجوم خفيف من طراز British Aerospace Hawk 209 طائرة هجوم خفيفة.





















الى هنا ينتهي هذا الموضوع مرحبا بتعاليقكم جميعا.

 

militryfunnnny

:: عضو ::
إنضم
13 أبريل 2018
المشاركات
1,902
الإعجابات
2,130
النقاط
665
الدولة
Egypt
وماذا عن السو 35 الحديثة لاندونيسيا !
لسه مدخلتش الخدمة ولا ايه ؟
وسؤال صغيرة
معظم عمليات تدريب الطيارين الاندونسيين تم في دولة مصر.
هل هذا كان من باب التعاون بين مصر واندونيسيا ! ولا ايه !
وتم تدريب الطيارين الاندونيسيين علي ايدي مصرية ولا سوفيتي فهذا الوقت ؟
 

TariqE77

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
2,565
الإعجابات
6,984
النقاط
665
الدولة
Saudi Arabia
قواتهم الجويه عباره عن "لبنه مشكل"
 
  • إعجاب
التفاعلات: snt

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
وماذا عن السو 35 الحديثة لاندونيسيا !
لسه مدخلتش الخدمة ولا ايه ؟
وسؤال صغيرة

هل هذا كان من باب التعاون بين مصر واندونيسيا ! ولا ايه !
وتم تدريب الطيارين الاندونيسيين علي ايدي مصرية ولا سوفيتي فهذا الوقت ؟
مصر كانت من اول الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا كما أن الدولتان كانا في ضمن دول عدم الانحياز و ترتبطان بعلاقات عسكرية متينة مع الاتحاد السوفياتي في السابق.
 

militryfunnnny

:: عضو ::
إنضم
13 أبريل 2018
المشاركات
1,902
الإعجابات
2,130
النقاط
665
الدولة
Egypt
مصر كانت من اول الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا كما أن الدولتان كانا في ضمن دول عدم الانحياز و ترتبطان بعلاقات عسكرية متينة مع الاتحاد السوفياتي في السابق.
كل يوم يزيد حبي لبلادي ❤
واكن السو 35 دخل الخدمة؟
وهل 4 كافيين لاندونيسيا؟
اظن انه ميكفيش جاكرتا لوحدها
 
  • إعجاب
التفاعلات: snt

Jabbber

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
4,673
الإعجابات
7,937
النقاط
675
جميل جدا شكرا على الموضوع المتكامل
 
  • إعجاب
التفاعلات: snt

snt

خـــــبراء المنتـــــدى
صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
2,284
الإعجابات
10,923
النقاط
880
كل يوم يزيد حبي لبلادي ❤
واكن السو 35 دخل الخدمة؟
وهل 4 كافيين لاندونيسيا؟
اظن انه ميكفيش جاكرتا لوحدها
العدد المطلوب من إندونيسيا بخصوص السو 35 هو بين 11 و 16 طائرة بمبلغ 1.14 مليار دولار إندونيسيا هي الدولة الثانية بعد الصينهار التي تطلب هذا الطراز من السو كان من المقرر أن يتم تسليم عدد 2 طائرات في اوت 2018 و البقية في 2020 و لكن هل تم التسليم ام لا حقيقة لا أعلم.
 

Trojan King

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
1,817
الإعجابات
2,094
النقاط
1,090
الدولة
Egypt
موضوع آخر رائع من مواضيعك أخى snt
ولكن الا ترى ان حجم القوات الجوية الاندونيسية الحالى صغير نسبيا مقارنة بحجم الدولة والسكان
 
  • إعجاب
التفاعلات: snt

Ozone

:: عضو ::
إنضم
7 أكتوبر 2017
المشاركات
1,818
الإعجابات
4,018
النقاط
675
سكان إندونيسيا اكثر من 300 مليون نسمه و مساحتها تقارب 2 مليون كيلو متر مربع

وقواتها الجوية تعاني من نقص الذخائر و قله العدد بشكل مخجل ولن تستطيع الدخول في مواجهه جويه مع حتى سنغافورة

لا اعلم ماهي السياسية الدفاعية للدوله لكن الأخطار التي تتربص بها كبيرة وسبق اقتطاع جزء من اراضيها

الدوله اقتصاديا قويه وهي من الاقتصادات الناميه بسرعه في شرق آسيا
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى