الدفاعات السورية تسقط طائرة روسية تقل 14 جندي

لماذا لم يشكل الروس مركز عمليات مشترك للدفاع الجوي مع النظام؟

• لا حاجة لهم لقدرات النظام المحدودة

• لكي لا يضطرون التدخل لمنع القصف على مواقع النظام

• قدرات الربط الشرقية سيئة

• فاتهم ذالك

• لا أعلم..ولكن الامر سخجلني لو كنت مواطن روسي بكل تأكيد

النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
كل ما يحدث أن إسرائيل في حالة سعير محموم لمنع نشر المنظومة الايرانية بافار أو باور 373 المكافئة لاس 300 الروسي المضاد للجو وخاصة صاروخ صياد 4 المطور عن صاروخ HQ-9 المكافئ الصيني للالمز اس 300 الروسي لذلك لعبت إسرائيل هذه اللعبة الأخيرة بالتسبب باسقاط طائرة الاستطلاع والتشويش الإلكتروني الروسية، من أجل أن تسوء علاقتها مع سوريا فتتسع دائرة الأهداف للطائرات الإسرائيلية في سوريا إلا أن السحر انقلب على الساحر باحتمالات جديدة بتزويد سوريا بمنظومات صاروخية من فئة اس 300 حتى ولو اتت بها قطع وجمعتها أو حتى صنعتها في سوريا..

سبحان الله وكاننا نقول فى مصر ان 67 كانت نصرا
نحن نسميها نكسه
تحدث فى صلب الموضوع انت من اخرجت الموضوع عن سياقه من البدايه
وبالنسبه لفكرتك عن القصف الجوى فالسفينه الامريكيه ضربت بالقصف الجوى يعنى مثال جيد تستطيع اضافته ليك
وغير كده ياريت لما تضرب مثل بحد ابعد عن مصر احنا مش بنستحمل كلمه منك الموضوع عن سوريا وانت اول من ذكرت مصر وبدات تضيف معلومات خارج السياق
وعلى فكره انا برضه مش بحب ارد على امثالك
بس بضطر علشان مينفعشى نسكت عن تشويه
فى امان الله

مشاركتي كانت واضحه عن قدرات القصف الاسراءيلي و ذات علاقه مباشره بالموضوع و ذكرت فيها تونس و العراق و السودا و لم آراهم يتصببون عرقا و يعلنون الجهاد او يظهروا معاناتهم من عقده الدونيه
البارجه الامريكيه ليس مثال لانها كانت في عرض البحر - هدف سهل

امثالي يتحدثون بأدب
امثالي لا يسبون الآخرين
امثالي لا يعانون من جنون عظمه و هوس
امثالي لم يقتبسوا لك او يعيروا مشاركاتك اَي اهتمام - بل انت في قاءمه المحظورين الخاصه بي منذ فتره
امثالي يذكرون حقاءق و ان لم تعجب البعض

تستحمل امً لا - لا يهمني انا ذكرت حقاءق و لم أشوه او اكذب و لم اخرج عن سياق الموضوع

لن أذهب و أقول من هم امثالك فانا اترفع عن تلك النقاشات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ههههههههههههههههههههههه

اكثر شخصين يكرههم العرب

اكثر من بوتين

أنا لم أشارك في هذا المنشور و مع ذلك أتاني إشعار يقول أنك أقتبست مشاركتي ؟؟؟

هل تم إختراق شبكة المنتدى مثل الرادارات الروسية :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

كل ما يحدث أن إسرائيل في حالة سعير محموم لمنع نشر المنظومة الايرانية بافار أو باور 373 المكافئة لاس 300 الروسي المضاد للجو وخاصة صاروخ صياد 4 المطور عن صاروخ HQ-9 المكافئ الصيني للالمز اس 300 الروسي لذلك لعبت إسرائيل هذه اللعبة الأخيرة بالتسبب باسقاط طائرة الاستطلاع والتشويش الإلكتروني الروسية، من أجل أن تسوء علاقتها مع سوريا فتتسع دائرة الأهداف للطائرات الإسرائيلية في سوريا إلا أن السحر انقلب على الساحر باحتمالات جديدة بتزويد سوريا بمنظومات صاروخية من فئة اس 300 حتى ولو اتت بها قطع وجمعتها أو حتى صنعتها في سوريا..

والله لو أرادت إسرائيل إسقاط النظام لاسقطته منذ زمن بعيد

هدف إسرائيل معروف ..إبقاء النظام وطرد القوات الايرانيه

أنا لم أشارك في هذا المنشور و مع ذلك أتاني إشعار يقول أنك أقتبست مشاركتي ؟؟؟

هل تم إختراق شبكة المنتدى مثل الرادارات الروسية :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

ههههههههههههههههههههههه

اقتبست لك رد بالامس في موضوع ثاني تبع الصحون الطائره وكنت برد عليك لاكن انشغلت وطلعت ونسيت الموضوع

ولما رديت اليوم هنا نزل الاقتباس لاكن عدلته بسرعه وحذفته بدون ما احد يشوف:censored:

سبحان الله وكاننا نقول فى مصر ان 67 كانت نصرا
نحن نسميها نكسه
تحدث فى صلب الموضوع انت من اخرجت الموضوع عن سياقه من البدايه
وبالنسبه لفكرتك عن القصف الجوى فالسفينه الامريكيه ضربت بالقصف الجوى يعنى مثال جيد تستطيع اضافته ليك
وغير كده ياريت لما تضرب مثل بحد ابعد عن مصر احنا مش بنستحمل كلمه منك الموضوع عن سوريا وانت اول من ذكرت مصر وبدات تضيف معلومات خارج السياق
وعلى فكره انا برضه مش بحب ارد على امثالك
بس بضطر علشان مينفعشى نسكت عن تشويه
فى امان الله
بصراحة حواركم ملوش لازمة وطلعته بره الموضوع ومتهيألي شوية وهتقلب خناقة
ليه كل دا خلي اللي يقول يقول هو الكلام بفلوس

مشاركتي كانت واضحه عن قدرات القصف الاسراءيلي و ذات علاقه مباشره بالموضوع و ذكرت فيها تونس و العراق و السودا و لم آراهم يتصببون عرقا و يعلنون الجهاد او يظهروا معاناتهم من عقده الدونيه
البارجه الامريكيه ليس مثال لانها كانت في عرض البحر - هدف سهل

امثالي يتحدثون بأدب
امثالي لا يسبون الآخرين
امثالي لا يعانون من جنون عظمه و هوس
امثالي لم يقتبسوا لك او يعيروا مشاركاتك اَي اهتمام - بل انت في قاءمه المحظورين الخاصه بي منذ فتره
امثالي يذكرون حقاءق و ان لم تعجب البعض

تستحمل امً لا - لا يهمني انا ذكرت حقاءق و لم أشوه او اكذب و لم اخرج عن سياق الموضوع

لن أذهب و أقول من هم امثالك فانا اترفع عن تلك النقاشات

بصراحة انا فاهم وجهة نظرك ولكن لا تحزن لرد فعل طبيعي من واحد بيحب بلده
انا شايف انه مجرد سوء تفاهم لا اكثر

لا مع الشرقي ولا مع الغربي

قراءة بسيطة للتصريحات الروسية

اولاً

روسيا تقول ان الغارات قامت بها مقاتلات اسرائيلية + سفينة فرنسية واتضح فيما بعد ان فرنسا لا دخل لها وهذا يعني ان روسيا لم تعلم من قام بالغارات ع وجه التحديد وهذا يدل ع خلل كبير في استكشاف مسرح العمليات والوعي لما يدور حولها فأين هي الرادارات والاقمار الصناعية ومعدات الحرب الالكترونية والاستطلاع والانذار المبكر هل فشلت ام تم خداعها والتشويش عليها من قبل اسرائيل الاولى مصيبة والثانية مصيبة اعظم ؟!!!!

ثانياً

روسيا تقول لم يتم ابلاغنا بالعملية الا قبل دقيقة فقط من القيام بها اي بمعنى انها تفاجئت والسؤال هنا ماذا تفعل روسيا واسلحتها ومعداتها واساطيلها في سوريا وبالتحديد في قاعدة حميم التي جلبت لها افضل ما توصلت له الصناعة الروسية كيف لم تكتشف المقاتلات الاسرائيلية الا بعد ان اخبرتهم اسرائيل بدقيقة واحدة فقط هل فشلت روسيا في إكتشاف المقاتلات الاسرائيلية ام تم خداعها وتضليلهاً ام ان نطاق عمل المعدات الروسية 5 متر فقط ههههههه ؟!!!!!

ثالثاً

تقول روسيا ان المقاتلات الاسرائيلية قامت بالتخفي او التستر خلف طائرة الحرب الالكترونبة والاستطلاع الروسية وقامت بدفعها بتجاه نيران الدفاع الجوي السوري فهل هذه طائرة حرب الكترونية ام طائرة تزود بالوقود حتى تتلاعب بها اسرائيل والله هم يضحك وهم يبكي هههههههه ؟!!!!

رابعاً

حسب تصريحات الدفاع الروسية لم تكتشف روسيا منذ الوهله الاولى من قام بإسقاط طائرتها في محيط عملياتها بينما اكتشف امريكا ذالك وصرحت ع الفور بأن الدفاع الجوي السوري من اسقطها فهنا نتسائل ماذا بشأن الفرق بين القدرات الامريكية والقدرات الروسية هل الاولى تسمع دبيب النمل وهي بعيدة والثانية لا تسمع خبط الفيله وهي قريبة ؟!!!

المنطق يقول

ان روسيا وبطريقة غير مباشره عبر تصريحاتها تثبت ان معداتها وتجهيزاتها واسلحتها مجرد خردة مقارنة بالغربية منها !!!!!!

بصراحة انا فاهم وجهة نظرك ولكن لا تحزن لرد فعل طبيعي من واحد بيحب بلده
انا شايف انه مجرد سوء تفاهم لا اكثر

اهلًا اخي

الموضوع كما قرات كان تعليق عن قدرات قصف و لم اقلل او انتقص من حق اَي بلد او احد
نحن هنا لنتبادل الأفكار و نتناقش في إطار عقلاني

شكرًا لك علي تفهمك

تحياتي لك

لم آتي بشيء من عندي روسيا تدين نفسها بنفسها عبر ما صرحت به رسمياً وتكشف سوء عورتها ولو صمتت لكان افضل لها من الصدف المأساوية ومن يدافع ويحاول يرقع ويبرر اقول له لا تكون ملكياً اكثر من الملك ولا تأخذ الامور من منظور شرقي وغربي ولا من منظور بلدي يتسلح من مصدر اذاً يجب الدفاع عنه لان ما حصل مسخرة وبشهادة الروس انفسهم

اعتقد ان بوتن سيشعر غدا بالاهانة
اليوشن20 تحطمت
14 جندي على الأقل ماتوا (لماذا حتى الآن ؟ لأنه من الوارد ان يكون هنالك ضحايا روس )
اس 400 كبرياء روسيا لم ينفع في اول اختبار حقيقي له مع صبيان امريكا
اشياء اخرى ستظهر تباعا

ييعني بصراحة لا اريد ان اكون مكانه الآن

اعتقد انه غدا ستصدر ادانة موثقة لهؤلاء فرنسا بريطانيا اسرائيل
و بعدها اجتماع طارئ للأمم المتحدة
روسيا قد تحرك الجبهة الاوكرانية
لان اوراق الضغط في سوريا انتهت ... لم يعد هنالك ما تستطيع روسيا عمله او التهديد بالقيام به في سوريا
حلب قامت بالاتفاق اليوم مع تركيا بعدم اقتحامها
الاس400 و التهديد باسقاط كل شيء سقط اليوم
جلب الأساطيل للمتوسط لم يمنع الغرب من صفع الروس

لا أدري ما الذي سيحصل بصراحة
لكن في اغلب الظن سيبتلع بوتن هذه الصفعة و ستتحرك قطارات روسيا من الدبابات و الذخيرة و الجنود نحو اوكرانيا فيما
يشبه الغزو النازي لبولندا في بداية الحرب العالمية الثانية فقط كنوع من الضغط على اوربا

هات لي دفاع جوي تعجز اسرائيل او اومريكا عن اختراقه

الدفاع الروسية: تم اغتصابنا لكن بسبب الظلام لا نتذكر وجه الفاعل
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
هات لي دفاع جوي شرقي او غربي لا تستطيع امريكا واسرائيل اغتصابه

هذا اولا
ثانيا

نقول تم اغتصابه اذا تم ضرب القواعد الروسيه

انا مش خبير عسكرى
بس الطريقة اللي وقعت بيها الطيارة دي مع العلم انها مش طيارة تقليدية بصراحة مش داخلة دماغى
بفرضى ان الدعاية الروسية لاسلحتهم صحيحة
فيه احتمالين
1 - تم اسقاط الطائرة من الطرف المهاجم ( والدفاع الجوي السورى هو اللي شال الليلة )
2 - ممكن ايران حاولت تلعب لعبة بانها توقع الطيارة دي ويعملوا نفسهم فيها انهم ضربوها بالغلط وشيلوا الليلة لاسرائيل لمحاولة اجبار روسيا علي التدخل ضد اسرائيل
ولكن اذا كانت الرواية صحيحة
هنا نقدر نقول ان علي جميع الدول التي تمتلك اسلحة روسية ان تراجع حساباتها قبل ما ييجي يوم ماينفعش فيه الندم
واتمنى ان تقوم القيادات العسكرية العربية بعمل كل ما يلزم من اجل منع هذا النوع من الهجمات من الحدوث علينا
التجارب السابقة والحالية اثبتت فشل ذريع لنا

اولاً

روسيا تقول ان الغارات قامت بها مقاتلات اسرائيلية + سفينة فرنسية واتضح فيما بعد ان فرنسا لا دخل لها وهذا يعني ان روسيا لم تعلم من قام بالغارات ع وجه التحديد وهذا يدل ع خلل كبير في استكشاف مسرح العمليات والوعي لما يدور حولها فأين هي الرادارات والاقمار الصناعية ومعدات الحرب الالكترونية والاستطلاع والانذار المبكر هل فشلت ام تم خداعها والتشويش عليها من قبل اسرائيل الاولى مصيبة والثانية مصيبة اعظم ؟!!!!

ثانياً

روسيا تقول لم يتم ابلاغنا بالعملية الا قبل دقيقة فقط من القيام بها اي بمعنى انها تفاجئت والسؤال هنا ماذا تفعل روسيا واسلحتها ومعداتها واساطيلها في سوريا وبالتحديد في قاعدة حميم التي جلبت لها افضل ما توصلت له الصناعة الروسية كيف لم تكتشف المقاتلات الاسرائيلية الا بعد ان اخبرتهم اسرائيل بدقيقة واحدة فقط هل فشلت روسيا في إكتشاف المقاتلات الاسرائيلية ام تم خداعها وتضليلهاً ام ان نطاق عمل المعدات الروسية 5 متر فقط ههههههه ؟!!!!!

ثالثاً

تقول روسيا ان المقاتلات الاسرائيلية قامت بالتخفي او التستر خلف طائرة الحرب الالكترونبة والاستطلاع الروسية وقامت بدفعها بتجاه نيران الدفاع الجوي السوري فهل هذه طائرة حرب الكترونية ام طائرة تزود بالوقود حتى تتلاعب بها اسرائيل والله هم يضحك وهم يبكي هههههههه ؟!!!!

رابعاً

حسب تصريحات الدفاع الروسية لم تكتشف روسيا منذ الوهله الاولى من قام بإسقاط طائرتها في محيط عملياتها بينما اكتشف امريكا ذالك وصرحت ع الفور بأن الدفاع الجوي السوري من اسقطها فهنا نتسائل ماذا بشأن الفرق بين القدرات الامريكية والقدرات الروسية هل الاولى تسمع دبيب النمل وهي بعيدة والثانية لا تسمع خبط الفيله وهي قريبة ؟!!!

المنطق يقول

ان روسيا وبطريقة غير مباشره عبر تصريحاتها تثبت ان معداتها وتجهيزاتها واسلحتها مجرد خردة مقارنة بالغربية منها !!!!!!

الحديث بهذا المنطق يفتقد للعقلانية ... اس ٤٠٠ لم تشارك مطلقا في الحادثة ... روسيا حذرة كل الحذر من اسقاط مقاتلات امريكية او غربية ... هل تعلم ان اسقاط مقاتلة امريكية ولو بالخطأ . معناه امرين . اما تقديم اعتذار روسي مهين وتقديم تنازلات عسكرية من الروس للامريكان عندما تبقى الجيب الاخير للثوار - ادلب - او اللخيار الثاني الشروع في سيناريو حرب كونية نووية لاتبقى ولاتذر .
الامور لاتاخذ بالعنجهية والتهور والاسقاط بدون حساب... هناك خط اتصال مباشر بين روسيا واسرائيل ومفاهمات مسبقة تهدف لمنع الاحتكاك بين قوات الدولتين العسكرية في سوريا ... بالاضافة الى ان من اسقط الطائرة الروسية هي الدفاعات السورية وليست اسرائيل ... السوريين بدفاعهم الجوي المهتريء هم من يتحمل نتيجة ما حدث...

التعديل الأخير:

اولاً

ثانياً

ثالثاً

رابعاً

المنطق يقول

بصراحه وبدون مبالغة اراه افضل تحليل لما حدث
وتسلم اخي السيادهـ
وفعلا اخي السيادهـ السلاح الروسي امس كان في مواجهة فعلية مع السلاح الغربي

الذين يشاهدون الموضوع الان (المجموع: 229, الاعضاء : 59, الزوار : 170)

عمار يامنتدانا :):coffee:

# تحديث
الدفاعات السورية تسقط طائرة روسية تقل 14 جندي _ الصفح...png

وفيه اشاعه تقول ان من بينهم ابوعلي بوتين يدور طقم اس 200 الى جلدهم امس

عودة
أعلى