مقارنة بين SU 35 الروسية و F 15 الامريكية

علي فكره اعتقد مصر لا تفكر في السو ٣٥ اصلا. فمصر دوله ليست مراهقه عسكرياً مصر لها تكتيك واستراتيجيه ولها أستيل معين. والبعض يعتقد ان الحصول علي هذه الطاءره هو هدف في حد ذاته. وما نعلمه جميعا كيف هو الفكر العسكري المصري. لا نعتمد علي سلاح بعينه. نحن دوله لها شمول عسكري اذا صح التعبير وهو يعني توازن عالي اوي بين جميع الفروع. انا أتمنها إمارتيه الصراحه وهي كذلك ان شاء الله. واتمني الاس ٤٠٠ للسعوديه ولأهداف كثيره جدا. العرب بامكانهم الامساك بخيوط اللعبه ولو حتي اقليمياً في منطقتهم. ولما لا ف الان نحن لا ينقصنا شيء.

علي فكره اعتقد مصر لا تفكر في السو ٣٥ اصلا. فمصر دوله ليست مراهقه عسكرياً مصر لها تكتيك واستراتيجيه ولها أستيل معين. والبعض يعتقد ان الحصول علي هذه الطاءره هو هدف في حد ذاته. وما نعلمه جميعا كيف هو الفكر العسكري المصري. لا نعتمد علي سلاح بعينه. نحن دوله لها شمول عسكري اذا صح التعبير وهو يعني توازن عالي اوي بين جميع الفروع. انا أتمنها إمارتيه الصراحه وهي كذلك ان شاء الله. واتمني الاس ٤٠٠ للسعوديه ولأهداف كثيره جدا. العرب بامكانهم الامساك بخيوط اللعبه ولو حتي اقليمياً في منطقتهم. ولما لا ف الان نحن لا ينقصنا شيء.
اصبح اقتناء سلاح مراهقة عسكرية؟
السبب الذي لا تقتنون مقاتلات سيادة جوية ثقيلة هو لعدم حاجة سلاح جوكم له فالجيش المصري تكفيه مقاتلات خفيفة وذات مدى ليس بالبعيد لان استراتيجيته العسكرية وعقيدته الدفاعية تصنف الخطر المحتمل يتمركز على حدودها وزيادة على ذالك مساحة مصر ليست بالكبيرة زيادة تشغل مصر اسطول كبير من اف16 زيادة على ذالك الكلفة الكبيرة لتشغيل مقاتلات ثقيلة

اسباب موضوعية فقط
لا تحولوها لنهاية العالم

سؤال بريئ
ليه كل الاراء المخالفة لامريكا لا يعتد بها واهلها غلبهم الهوى والوطنية والامريكان اصل الحيادية فى العالم ؟؟
الهنود لا يعتد برئيهم .. الروس لا يعتد برئيهم وهلم جرا طالما ان المعدة امريكية فلا يهم راى اى احد اخر غير امريكا الدولة المصنعة التى من واجبها نحو صناعتها ان تقوم بروباجندا رهيبة ترفع من شأنها وتخسف بمنافسيها الارض
الامريكان اصبحوا ام الحيادية مع انهم اكثر دولة تمارس الانحياز والبروباجاندا يمكن اكتر من الروس !!
بس الروس البروباجندا عندهم تصريحات كلامية فراغة المضمون .. الامريكان البروباجندا عندهم افلام وثائقية وسيناريوهات كرتونية
استقيموا يرحمكم الله

اصبح اقتناء سلاح مراهقة عسكرية؟
السبب الذي لا تقتنون مقاتلات سيادة جوية ثقيلة هو لعدم حاجة سلاح جوكم له فالجيش المصري تكفيه مقاتلات خفيفة وذات مدى ليس بالبعيد لان استراتيجيته العسكرية وعقيدته الدفاعية تصنف الخطر المحتمل يتمركز على حدودها وزيادة على ذالك مساحة مصر ليست بالكبيرة زيادة تشغل مصر اسطول كبير من اف16 زيادة على ذالك الكلفة الكبيرة لتشغيل مقاتلات ثقيلة

اسباب موضوعية فقط
لا تحولوها لنهاية العالم
هذا ما قصدته يا استاذ خالد. ولا اعلم لما فهمت مقصدي و ثم أزعجك. و المراهقة هنا ليس بمعني ان من يقتنيها مراهق. لا تاخودها بحساسية. لأننا بالفعل حصلنا علي رافال و ميج. فما الداعي السو الان. و زاءد الجيش المصري له أسلوبه الذي يختلف عن الآخرين فقط. أرجو ان نحسن النوايه فقط. واكيد لست انا من يحولها لآخر العالم. بالعكس انا من يبسطها. انت من حولها الي شيء لا اعلم ما هو.

لم يتم لحد الساعة إسقاط المقاتلة الامريكية F-15 منذ تصنيعها،يعني سيادة جوية متفوقة بكثير -نقطة إنتظام-

هذا ما قصدته يا استاذ خالد. ولا اعلم لما فهمت مقصدي و ثم أزعجك. و المراهقة هنا ليس بمعني ان من يقتنيها مراهق. لا تاخودها بحساسية. لأننا بالفعل حصلنا علي رافال و ميج. فما الداعي السو الان. و زاءد الجيش المصري له أسلوبه الذي يختلف عن الآخرين فقط. أرجو ان نحسن النوايه فقط. واكيد لست انا من يحولها لآخر العالم. بالعكس انا من يبسطها. انت من حولها الي شيء لا اعلم ما هو.
وانا استغرب للبعض الذي يتصور مثلا ان عدم اقتناء مصر لمقاتلة ثقيلة نهاية العالم
لا تنفع هذا الصنف من المقاتلات مصر اطلاقا ولن تزيد في قدراته اكثر من الحالية مصر عقيدتها دفاعية فهي مثلا لن تاجم ايران البعيدة اما اسرائيل فعيقدتها عدوانية وواعتدت على العراق وتونس البعيدتين
بسبب اعتماد الجزائر على المقاتلات الثقيلة هو كبر المساحة والتحديات الكبيرة من جيرانها وخاصة مالي، والنيجر الجزائر 2.4 مليون متر 2 من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب 2.5 الف كلم
واعتذر منك ان تجاوزت حدودي

موضع ممتاز
ومن مش عاجبه ياتي بكلام علمي بدل التنطط والصراخ

السوخوى 35 لم تُجرب
الأف15 لا شك إنها أفضل مقاتله عملياتيه فى العالم بسبب نجاحاتها فى الحروب الأخيره
لكن أيضآ نجاحها كان أمام مقاتلات متخلفه عنها فى الأفيونكس و التسليح
الميج25 العراقيه لو كانت تحمل صواريخ جوجو حديثه لأسقطت الأف15
على الورق
السوخوى أفضل للدول التى لا تستطيع الحصول على الأف15
بسبب السعر المرتفع أو التعنت الأمريكى
و ليست كل الدول تستطيع الدفع أو الحصول على الموافقه
أما من يستطيع فالأف15 بالنسبه له أضمن مقاتله متكامله
و فى المعركه جميع السيناريوهات وارده
والله احسن رد قرأته الي الان تحياتي لك

لا يوجد مقاتلة تقارن أبداً مع SA
بإستثناء الجيل الخامس الامريكي

غير ذلك مضيعة للوقت ..!

معلومة اكيدة و اتحمل المسؤولية التاريخية لكلامي
فليتذكر كلامي من شاء ان يتذكر ...لابد ان ياتي يوم و تنكشف فيه الحقائق و سيعرف من بقي على قيد الحياة ان الجزائر ادخلت الاس 400 الخدمة في 2015
بصراحة ياخي انا مش عارف الناس ليه مستخسره اس 400 في الجزائر
انا شايف ان بلد كل تسليحها شرقي اكيد لن يبخل الروس عليهم بالاس 400

القطرية مع الرادار الجديد ستكون الافضل
نعم في حالة استلامهما فـ رادارها نفس رادار الاف٣٥
لكن الموضوع معتم بالنسبة لإستلام المقاتلة القطرية

لكن وان تم استلامها لن تؤدي بقوة السعودية المسنودة من الأواكس وطائرات الحرب الالكترونية وخبرة عريضة هيا الأكبر في المنطقة ..

نعم في حالة استلامهما فـ رادارها نفس رادار الاف٣٥
لكن لن تؤدي بقوة السعودية المسنودة من الأواكس وطائرات الحرب الالكترونية وخبرة عريضة هيا الأكبر في المنطقة ..
اتوقع خلال الخمس سنوات القادمة بيتم تحديث نسختنا ووضع الرادار الجديد

بصراحة ياخي انا مش عارف الناس ليه مستخسره اس 400 في الجزائر
انا شايف ان بلد كل تسليحها شرقي اكيد لن يبخل الروس عليهم بالاس 400
هو يقصد المصادر الرسمية وهو لا يستخسر شيء على الجزائر

اتوقع خلال الخمس سنوات القادمة بيتم تحديث نسختنا ووضع الرادار الجديد
أساساً مطلب السعودية كان نفس رادار F35
لكن بعد شد وجذب تم السماح بالأقل منه مباشرة
AN/APG-63 (v)3
والذي لايقل عنه ويصعب التشويش عليه، ويتمكن من المسح الالكتروني ومهاجمة الأهداف من مدى بعيد وآمن

لكن طالما الهدف من الاساس AN/APG-82
فـ صحيح كلامك

كل من حاول الاستنقاص من العقاب القاتل يأخذ خازوق محترم في هذا الموضوع

الاف 15 و القتال الجوى

وهذا موضوع آخر يتحدث عن الـ F-15SA

المقاتلة السعودية F-15SA Super Eagle

ظهر الحق و زهق الباطل من هذه المواضيع التاريخية
ماذا يعني مقارنه مصريه ؟
هل صدرت المقارنه في احد المنشورات الرسميه المصريه ؟ خرج المتحدث و عقد المقارنه ؟
الجريده الرسميه ربما؟؟
هل هناك مقارنه مصريه و هنديه و سنغالية ؟
اذا اين المقارنه الجزائريه؟ هي نسخه DZ طبقا للصحفي الخاص بهم
امً انهم ينتظرون صور الs400 الجزائري الخفي لتظهر للنور حتي نسمع عنها ؟

اين المقارنه السعوديه؟ المغربيه ؟

هي مقارنه كتبها شخص تصادف انه مصري لا يعني انها مقارنه مصريه
اذا عندما يكتب احد السعوديين شيءا تصبح مقارنه سعوديه ؟؟.

البعض لديهم مشاكل حقيقيه
تم تعديل العنوان عزيزي

فين المقارنة 5 صفحات اى كلام وبعدين ازاى مقارنة وامريكا رفضة اف 15 لمصر بشكل قاطع و يعالم السو 35 ل مصر ولا لمين برضو طب بنقارن اية

AN/APG-63 (v)3
لذلك صحيح كلامك طالما الهدف من الأساس كان AN/APG-82

غير صحيح بارك الله فيك ..

على ايام مفاوضات الـ F-15 SA كان احدث رادار هو AN/APG-63 (v)3

اما AN/APG-82 ما بدأ في الخدمة على اسطول مقاتلات F-15E التابعه لسلاح الجو الامريكي إلا في يوليو 2014

AN/APG-63 (v)3
والذي لايقل عنه ويصعب التشويش عليه، ويتمكن من المسح الالكتروني ومهاجمة الأهداف من مدى بعيد وآمن
لكن طالما الهدف من الاساس AN/APG-82
فـ صحيح كلامك

ابحث في كل الانترنت و لتأتي لي بمصدر واحد و لو كان مصدر هاوي يقول ان السعوديه طلبت رادار الاف٣٥

هناك أمرين في موضوع F-15 تتكرر دائماً على لسان البعض.

1-مضحك
2-معيب

1- المضحك هو القول بأن أغلب مواجهات F-15 كانت مع أسلحة غير متطورة....ما ذنبي أنا إذا كنت فاشل وتم سحقك بسبب أسلحتك؟!

2-المعيب فعلاً هو مقارنة بين طائرة F-15 موجودة منذ 46 سنة مع مقاتلة ظهرت قبل سنوات بسيطة!

مقاتلة F-15 متفوقة لدرجة جعلت البعض ينتظر فوق 30 سنة ليقارن مع طائرة حديثة ، ومع ذلك لا زالت هذه F-15 متفوقة بمراحل متقدمة ولم تجد منافس حقيقي .

عودة
أعلى