النووي الإسرائيلي يهدد الأرض بأكملها

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
24,408
التفاعل
41,278 35 0
الدولة
Egypt
أكد باحث نووي أمريكي أن البرنامج النووي الإسرائيلي يهدد خطره كوكب الأرض بأكمله. وأوضح الباحث الأمريكى جون شتاينباك ، في ورقة عمل بعنوان "وضع الطاقة النووية فى إسرائيل" قدمها أمام "مؤتمر الطاقة النووية فى الخليج" أن إسرائيل تعد خامس أكبر قوة نووية فى العالم وتمتلك فى ترسانتها نحو 200 سلاح نووى رغم إنكارها وعدم تأكيدها المستمر طوال 40 عاماً، مشيراً إلى أنه عندما تتم مناقشة الانتشار النووى فى المنتديات الدولية، فإن قضية الترسانة النووية الإسرائيلية الكبيرة كثيراً ما يتم تجاهلها أو التقليل من شأنها.

atmic.jpg


وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن الباحث أشار في ورقة المؤتمر الذى نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية فى أبوظبى واختتم فعالياته اليوم الاثنين، إلى أن محتوى البرنامج النووى الإسرائيلى يثير القلق، ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما لكوكب الأرض بأكمله، موضحاً أن البرنامج ليس هدفه الردع كما تدعى الدولة العبرية، ونظرة بسيطة إلى حجم ودرجة تعقيد ترسانتها الراهنة التى تكملها استراتيجية قتال كلية تؤكد ذلك.

وتابع جون شتاينباك: "إسرائيل تستخدم بانتظام التهديد النووى كأداة قوية لكى تبقى على الوضع الراهن وتؤثر على الأحداث كيفما تريد، كما أن رفضها التوقيع على معاهدة منع الانتشار النووى، وكذلك رفضها المتكرر مقترحات التفاوض على معاهدة لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية يعززان احتمال أن النزاعات والصراعات المستقبلية فى المنطقة قد تتحول إلى صراعات نووية إقليمية وعالمية".

 
واكثر ما يخيف فيهم عقيدتهم ونزعتهم القتالية للاحتلال والتوسع والنهب والقتل ووجود هذا السلاح بايديهم يثير المخاوف ليس عند العرب وحدهم بل العالم اجمع ويكفي انها الدولة الوحيدة(هي ليست دولة بل كيان غاصب) التي لا يوجد بدستورها حدود للدولة

شكرا لك اخي مارشال وتقبل مروري
 
مشكور ياشباب

لكن الملفت هو إدعاء الباحث الأمريكي أن ترسانة عسكرية تقدر ب 200 رأس نووي وقوة ضاربة كهذا لا تتناسب مع طموح إقليمي فحسب
 
عودة
أعلى