الليرة التركية تهوي لمستوى قياسي منخفض

هل أردوغان قادر على إنقاذ الليرة التركية من ترامب ؟؟


  • مجموع المصوتين
    588
اي عقوبات اقتصادية على تركيا بسبب S400 لن ينجو الاقتصاد التركي وستهوي العملة وتزيد الطين بلة !!
 
اي عقوبات اقتصادية على تركيا بسبب S400 لن ينجو الاقتصاد التركي وستهوي العملة وتزيد الطين بلة !!


عبد-الحسين-عبد-الرضا-في-مسرحية-«مراهق-في-الخمسين».jpg
 
يا ساتر 177 مليار دولار مستحقات خلال سنة واحدة فقط ؟!






مش عايزين قروض دولية .. لا من البنك ولاالسعودية
وآآدي الحالــة الاقتصادية .. بكره هتبقى ميّــه الميّــه
:ضحكه:
 
من سيء إلى أسوأ ان شاء الله

لا يصلح العطار ما أفسد الدهر الديون الأجنبية ترتفع تكلفتها بسبب انخفاض سعر العمله
 
الليرة التركية تهبط بسبب قلق المستثمرين من نتائج انتخابات اسطنبول


سجلت الليرة التركية هبوطا بسبب قلق المستثمرين من نتائج انتخابات بلدية اسطنبول التي ستجرى الأحد المقبل، وكذلك على خلفية شكوك تحيط بإجراءات صناعة السياسة النقدية للبلاد.

وسجلت الليرة 5.8170 مقابل الدولار الأمريكي، منخفضة أكثر من 1 في المئة من مستوى الإغلاق يوم الخميس والبالغ 5.7550، وكانت قد سجلت في وقت سابق من الجمعة هبوطا إلى 5.8250 مقابل العملة الأمريكية.






 
عجز العملات الأجنبية في تركيا 333 مليار دولار أمريكي

نقرة (زمان التركية) – سجل صافي مؤشر وضع الاستثمارات الدولية المعرف لفرق الأصول التركية في الخارج والالتزامات تجاه الخارج، 332.8 مليار دولار أمريكي بنهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي.


فقد أعلن البنك المركزي التركي تقريره حول وضع الاستثمارات الدولية (UYP) المتعلق بالفترة أبريل/ نيسان 2019.


وبحسب التقرير المنشور من قبل البنك المركزي التركي، فقد سجل مؤشر وضع الاستثمارات الدولية (UYP) في فترة أبريل/ نيسان 2019 المعرف لفرق الالتزامات للخارج والأصول التركية في الخارج، نحو 332.8 مليار دولار أمريكي.


فقد أوضح التقرير أن أصول تركيا في الخارج اعتبارًا من شهر أبريل/ نيسان الماضي، بلغت 238.3 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت التزامات تركيا 571.1 مليار دولار، مشيرًا إلى أن إجمالي تمويلات البنوك شهدت تراجعًا بنحو 5.8%، لتسجل 76.8 مليار دولار أمريكي، بينما تراجع إجمالي تمويلات القطاعات الأخرى بنحو 2.9% لتسجل 103.8 مليار دولار.


وعند النظر في البنود السفلية للالتزامات، فإن الاستثمارات المباشرة تراجعت بنسبة 14.8% لتسجل 122.4 مليار دولار أمريكي، وفقًا لنهاية عام 2018، متأثرة بالتغييرات في سعر صرف العملات الأجنبية والقيمة السوقية.


جدير بالذكر أنه في أغسطس من العام الماضي وقع انهيار في قيمة العملة التركية، لم تستطع التعافي منه حتى الآن، الأمر الذي ألقى بظلاله على جميع القطاعات، وترك آثارا سلبية على الاقتصاد المحلي، ولم تفلح المحاولات الحكومية المتكررة في معالجة تداعيات هذه الأزمة المستمرة حتى اليوم.
 
تراجع الثقة في الاقتصاد التركي بنحو 11 في المائة
أنقرة (زمان التركية) – تراجع مؤشر الثقة الاقتصادية الذي يعكس تقييمات وتوقعات وميول المستهلكين والمنتجين بشأن الوضع الاقتصادي العام بنحو 11 في المائة مقارنة بشهر يونيه/ حزيران من العام الماضي.


وأعلنت هيئة الإحصاء التركية نتائج مؤشر الثقة الاقتصادية لشهر يونيه/ حزيران الجاري، حيث كشفت النتائج تراجع الثقة في الاقتصاد التركي بشكل كبير.


في يونيه/ حزيران من عام 2018 بلغ مؤشر الثقة الاقتصادية 93.8 في المائة بينما تراجع المؤشر خلال الشهر نفسه من العام الجاري إلى 83.4 في المائة.


وخلال الشهر الجاري سجل مؤشر ثقة المستهلك 57.6 نقطة وسجل مؤشر ثقة القطاع الحقيقي 99.6 نقطة، بينما سجل مؤشر ثقة قطاع الخدمات 85.4 نقطة، وسجل مؤشر ثقة قطاع تجارة التجزئة 93.2 نقطة وسجل مؤشر ثقة قطاع الإنشاء 50.4 نقطة، مما يعكس تراجعا بنسب 17.8 و2.8 و6.4 و1.2 و33 في المائة على التوالي.


هذا ويعكس تراجع مؤشر الثقة عن مائة نقطة تدهورا بالوضع الاقتصادي للبلاد بصفة عامة.


وكانت بيانات معهد الإحصاء التركي الصادرة في شهر مارس/آذار الماضي أشارت إلى دخول تركيا في مرحلة ركود اقتصادي منذ نهاية عام 2018، ولا تبدو نهاية الأزمة قريبة بالنظر إلى الواقع الحالي.
 
عودة
أعلى