الصين تتعهد بقرض الدول العربية 20 مليار دولار كمنح تنموية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
بكين:AFP. الصين تتعهد للدول العربية بمنحها قروض تبلغ 20 مليار دولار من أجل التنمية الاقتصادية والبشرية وتعهد بهدا الرئيس الصيني XI-jinping يوم الثلاثاء ،الصين تراهن على تعزيز وجودها في الشرق الأوسط و إفريقيا .
الرئيس الصيني أعرب عن هده الخطوة أمام الحاضرين في الملتقى العربي-الصيني الدي أقيم في قصر الشعب في بكين،يدكر ان الصين تريد أن تلعب دورا حيويا في صراع سوريا كما انها تراهن على إسثتمارات صينية في الشرق الأوسط وإفريقيا،للتدكير فقد شيدت الصين في دجيبوتي اول قاعدة عسكرية صينية خارج البلاد وتعتبر دجيبوتي دولة عضو في الاتحاد العربي.
الصين تريد إحياء مشروع طريق القوافل للحرير التاريخية ببناء مشاريع تنموية في كل البلدان التي ستمر منها هده الطرق وربط آسيا وأوروبا والشرق الاوسط وافريقيا بطرق وخطوط للسكك الحديدية وتشييد موانئ ،و كل هدا سيصب في مصلحة الدول العربية المعنية بهده القروض،رغم ان بعض الدول قد عبرت عن سعادتها ،لكن البعض توجس الشك والتخوف من الهيمنة الصينية والتأثير على هده البلدان.
ec9397a6e2044134c4573716896e1f35b7830601.jpg
 
المفترض تكليف السفارات الصينيه بتنفيذ مشاريع هذة القروض .
لو سلمت للحكومات سوف تتبخر من حيث لاتعلم يا jinping .....
 
صحيح ،المال مذل الرقاب والرجال ،لو تكرم كزي جينبيغ بمنح المال للرؤساء لأنفقوه من حيث لا يعلم ،فهم ماشاء الله فقراء ينظرون الى صور لاريفيرا ولاس فيغاس في الصور فقط،اعتقد بأن القروض ستكون تحت بنود وعقود وإتفاقيات لتأهيل القطع الغير مهيكلة و إسثتمارات في ميادين التنمية وتشييد الموانئ والبنيات التحتية من مصانع وغيرها،الصين تراهن على الموارد الطبيعية سواء كان البترول او الغاز او المعادن التي تزخر بها خاصة إفريقيا.
 
ثقتي في الصين اكثر من الولايات المتحده وروسيا
كما ان تاريخها نظيف
 
المفترض تكليف السفارات الصينيه بتنفيذ مشاريع هذة القروض .
لو سلمت للحكومات سوف تتبخر من حيث لاتعلم يا jinping .....
ليش التعب
في النهاية قرض وراح يتم استرداده مع الفوائد
 
ثقتي في الصين اكثر من الولايات المتحده وروسيا
كما ان تاريخها نظيف

لا تنسى ان التتار كانوا مكس منغولي صيني ،، حينما تتوحش ستظهر انيابها ،، في كل الأحوال النظام الدولي الحالي ليس في صالح العرب ابدا ،،.
 
التتار كانوا اسلاف الاتراك

التتار اصولهم من منغوليا اخي ومنغوليا اليوم جزء مستقل وجزء في الصين ،، اللي اعرف ان التركمان اصولهم من اسيا الوسطى محاذية لمنغوليا والصين .
 
عودة
أعلى