USGN: الوحدة التي قسمت ظهر القاعدة

كل التوفيق للاشقاء في تونس الخضراء
 
790434visuelUGSNfinal.jpg
 
، طليعة مكافحة الإرهاب في تونس و في شمال أفريقيا
من بين الوحدات الخاصة داخل وزارة الداخلية التونسية ، ربما تكون USGN (للوحدة الخاصة للحرس الوطني) هي الأكثر تميزًا لتأهيل رجالها وعدد العمليات المنفذة. تم اتخاذ قرار إنشائها عام 1980 ، في أعقاب أحداث قفصة. تم إطلاقه رسميًا في عام 1981 بمساعدة الولايات المتحدة ، ولا سيما عبر وحدة الأختام البحرية ، التي تحافظ معها على علاقات وثيقة حتى يومنا هذا. تتخصص USGN في مكافحة الإرهاب وإطلاق سراح الرهائن ، ومقرها بير بورقبة ، بالقرب من الحمامات ، وتعمل في المناطق الحضرية والريفية والبحرية.



wPSpVEWj-768x741.jpg

كان الهدف في ذلك الوقت هو تزويد الحرس الوطني بوحدة مدربة تدريباً جيداً ومجهزة تجهيزاً جيداً من بضع عشرات من الرجال ، أي ما يعادل لواء مكافحة الإرهاب (BAT) داخل الشرطة الوطنية ، التي تأسست في وقت سابق ، للتعامل مع الإرهابيين. التهديدات في المناطق الخاضعة لاختصاص الحرس الوطني. اليوم ، نمت القوة العاملة في USGN وأصبحت الأعداد في مئات الرجال ويمتد مجال تدخلها على كامل التراب التونسي.
sVpOorAs-768x432.jpg

مدربين ومثقفين ومدربين على أحدث التقنيات والتكتيكات والإجراءات ، يقوم مشغلو USGN بمهام: ▪︎ الحماية الأمنية: حماية الأشخاص والمواقع المعرضة للخطر بشكل خاص ؛ مراقبة-بحث: المراقبة وجمع المعلومات والأدلة عن الأفراد الخطرين في سياق مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ؛ - التدخل: مكافحة الإرهاب (البري والجوي والبحري) ، وإطلاق سراح الرهائن ، وسحب المجانين ، والاعتقالات شديدة الخطورة. التجنيد من بين أفضل عناصر الحرس الوطني ، ويشمل تدريبهم ثلاثة مستويات من الشهادات التخصصية (BS):
▪︎BS1: المقاومة الجسدية والعقلية ؛
▪︎BS2: تمارين بدنية وتقنية ؛
▪︎BS3: تمارين تقنية ومحاكاة تكتيكية.
jJrR94KI-768x431.jpg

بين عامي 2011 و 2018 ، نفذت هذه الوحدة 282 مهمة ، خاصة لمكافحة الإرهاب ، مما أتاح القبض على 312 إرهابيا والقضاء على 73 من أصل 96 قتلوا في تونس. ويمثل هذا 70٪ من الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم على التراب التونسي. في طليعة مكافحة الإرهاب في تونس ، تحظى الوحدة بشعبية حقيقية على المستوى الوطني وتقدير من أقرانها على الصعيد الدولي.
mourad tn
مترجم من الفرنسية الى العربية
المصدر:
 
 
عودة
أعلى