الطب التكتيكي لـ USGN التونسي

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,185
التفاعل
12,855 594 0
الدولة
Tunisia
الطب التكتيكي لـ USGN التونسي
يعد توفير الرعاية القريبة من الحياة للمصابين جزءًا لا يتجزأ من التدريب في USGN


HwuvBVbI.jpg


الاحتراف من خلال عمليات مكافحة الإرهاب:



الوحدة الخاصة للحرس الوطني (USGN) هي وحدة خاصة تابعة للحرس الوطني التونسي. وحدة المستوى 1 (المخصصة للعمليات السرية للغاية) مسؤولة عن إجراء عمليات خاصة مثل استطلاع العدو ومكافحة الإرهاب، وإنقاذ الرهائن والتفاوض معهم، والتدخل في اختطاف الطائرات والسفن، وأمن المنشآت الحساسة. في مجال الطب التكتيكي، خضعت USGN لتطوير مكثف في السنوات العشر الماضية حتى أنها افتتحت عيادتها الخاصة.

المؤلفون:

كول.ب. قائد فوج عمليات USGN CPTM.M.T. قائد سرية العمليات الثانية LTR.M. طبيب التخدير وممرضة العناية المركزة، ومدير عيادة USGN ومدرب الطب التكتيكي
هذا النص كتبه الدكتور رينات بونين كريستوف ليباي

تجربتها ميدانيا

بالإضافة إلى مهامهم، يقوم مشغلو USGN بانتظام بإكمال مهام تدريبية داخل تونس وخارجها، على سبيل المثال بالتعاون مع بعض القوات الخاصة الأمريكية، على سبيل المثال. قوات البحرية الأمريكية Navy seals (البحرية والجوية والبرية)، بالإضافة إلى وحدات المستوى 1 الأوروبية مثل GSG 9 التابعة للشرطة الفيدرالية، أو خدمة القوارب الخاصة البريطانية (SBS) أو مجموعة التدخل الفرنسية ITE ARDE Nation الوحدة الخاصة و الحرس الوطني الدرك الوطني (GIGN).

المهمة الأساسية هي الحرب ضد الإرهاب، ومع ذلك، USGN مشغول جدا. من عام 2011 إلى عام 2022، أجرت USGN أكثر من 280 عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب، وقضت على أكثر من 100 إرهابي، بما في ذلك بعض قادة المنظمات الإرهابية الخاصة. شعار الوحدة هو: الألم مؤقت، والمجد أبدي."

إنشاء الطب التكتيكي

كان الطب التكتيكي ولا يزال أحد أهم المجالات المتخصصة داخل USGN. وقد تطور هذا باستمرار بما يتماشى مع المهام الموكلة إلى الوحدة ومن خلال الخبرة المكتسبة من العديد من عمليات مكافحة الإرهاب.
"أعتقد أن اللحظة الحاسمة كانت المهام التي قمنا بها في سليمان-عين طبورنوق في منطقة نابل في عام 2006. وقد مثلت هذه المهام أول اتصال قتالي مع الإرهابيين،" يتذكر الكابتن دبليو إم، الذي عمل لفترة طويلة في USGN. خلال هذه المهمة، واجهت USGN العديد من الأشخاص المصابين بجروح خطيرة في صفوفها، وكان بعضهم بجروح خطيرة. لحسن الحظ، لم تكن هناك خسائر قتالية مميتة للوحدة. من هذه النقطة فصاعدًا، تم تحسين المهارات في الطب التكتيكي والمعدات بشكل منهجي. تم إجراء أول تدريب طبي مشترك مع القوات الخاصة الأمريكية في عام 2007.
وكجزء من الاحتراف الإضافي في مجال الطب التكتيكي.

مع تزايد التهديد الإرهابي. خاصة منذ عام 2011 ، وكذلك بعد بعض الإصابات الخطيرة التي تعرض لها عناصر USGN، من بين أمور أخرى، بسبب الأجهزة المتفجرة والحارقة غير التقليدية (IEDs)، أصبح مجال الطب التكتيكي مرة أخرى احترافيًا بشكل كبير. تم تخصيص الرعاية الموسعة للعناصر المتخصصين، على سبيل المثال. المساعدون الطبيون من التخدير وطب العناية المركزة. بالإضافة إلى ذلك، تم بناء عيادتنا الخاصة، وتم تجهيز العديد من سيارات الإسعاف لمختلف العمليات والمهام، وتم تدريب الأطباء لدينا. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير المعدات المناسبة لكل مشغل على حدة (مجموعة الإسعافات الأولية الفردية، IFAK) حتى قوة المجموعة أو الفصيلة.

345579209_620628623269141_8010532840815474056_n.jpg

الصورة 2: تستعد الوحدة أيضًا بشكل منتظم للعمليات من البحر​
Nok8QxM-.jpg

الصورة 3: مسعف الطوارئ مع المعدات الإضافية المناسبة​

1710365681934.png


الشكل 4: حقيبة ظهر طبية للاستخدام لأول مرةالشكل 5: حقيبة ظهر طبية لفترات طويلة

1710365802060.png

الصورة 6: المواد الاحتياطية على سبيل المثال. محامل MANV ونظام الحمل (نقالة تالون)

توضح الحالتان الموضحتان أدناه أهمية التدريب الجيد لخدمات الطوارئ في الطب التكتيكي وأهمية سلسلة الإنقاذ الفعالة في منطقة العمليات.
سلسلة الإنقاذ في تبادل لإطلاق النار

أول اصابة


وفي 18 أكتوبر 2013، أصيب المساعد و. م. بجروح خطيرة في يده اليمنى برصاصة من عيار 7.62×54 ملم خلال تبادل إطلاق النار ضد مجموعة كبيرة من الإرهابيين بقبلاط، وهي منطقة ريفية بمنطقة باجة. يتذكر: أطلق زملائي في الفريق النار بكثافة على العدو لإبقائهم في الأسفل بينما كنت أختبئ خلف الغطاء. وهناك قام زميلي أ.س. بتكميد جراحي، لكن لم يتوقف النزيف في البداية. لم يتوقف النزيف تمامًا إلا بعد أن قام زميل آخر في الفريق بتكميدي مرة ثانية. واصل بقية فريقي قتال الإرهابيين بينما اعتنى بي زملائي. وضعوا ضمادة على جرحي وقاموا بفحصي بدقة في جميع أنحاء جسدي للتأكد من عدم إصابتي بإصابة أخرى تهدد حياتي. ثم انضم إلينا زميل ثالث. ساعدت زميلين آخرين في الاستعداد لإجلائي. مشينا حوالي 100 متر إلى الشارع التالي حيث كانت سيارة رباعية الدفع تنتظرنا. وبهذا تم نقلي إلى موقع استيطاني، حيث تلقيت المزيد من الرعاية الطبية من طبيب ثم تم نقلي إلى طائرة هليكوبتر و تم تجهيز المستشفى
دخل م.ب في غيبوبة لمدة ثمانية أيام. وخضع لخمس عمليات جراحية. ومع ذلك، لا يمكن إنقاذ الساق اليمنى؛ كان لا بد من بترها.



h_XDnMme.jpg




الاصابة الثانية

في 1 يوليو 2014، كان الرقيب م. ب. في دورية مع الجيش التونسي في ناقلة جند مدرعة M113 ("تاكسي المعركة") عندما انفجرت عبوة ناسفة فجأة وأصابت السيارة بشدة. تم طرد م.ب. من الخزان ولم يعد يشعر بالجزء السفلي من جسده. وباستخدام ذراعيه، زحف بحثًا عن غطاء وفحص بندقيته الهجومية ومسدسه. وعندما نظر إلى الجزء السفلي من جسده، لاحظ وجود شظية معدنية كبيرة في ساقه اليمنى. ومن الواضح أيضًا أن ساقه كانت مكسورة عدة مرات وكانت تفقد الدم. قام بإزالتها بشكل غريزي، ثم قام بربط عاصبة بسترته الواقية ووضعها على ساقه المصابة. وفي الوقت نفسه، اقترب أعضاء الفريق بحذر لمساعدة المصابين الثلاثة. تولى البعض الرعاية أثناء تأمينهم من قبل رفاقهم.
نُقل بمركبة إلى أقرب موقع للجيش، حيث كان من المقرر أن تنقله مروحية إلى مستشفى عسكري في تونس العاصمة. وللأسف تأخر هبوط المروحية لأنها كانت في مهمة أخرى. خلال هذا الوقت، استمر الرقيب في فقدان الدم. وأخيراً وصل م.ب. إلى المستشفى العسكري. فاقدًا للوعي وحتى أنه كان لا بد من إنعاشه. ودخل في غيبوبة لمدة ثمانية أيام. وخضع الرقيب لخمس عمليات جراحية، لكنها لم تتمكن من إنقاذ ساقه اليمنى وكان لا بد من بترها. وتظهر الحالة مدى أهمية التدخل الجراحي السريع في حالة الإصابات الخطيرة، بالإضافة إلى وجود مشغلين مدربين بشكل مكثف على الطب التكتيكي. واليوم، أصبح الرقيب م.ب. بصحة جيدة مرة أخرى، ويرتدي ساقاً صناعية ويعيش حياة شبه طبيعية. على الرغم من طرفه الاصطناعي، فهو فخور بأنه لا يزال قادرًا على الخدمة الفعلية في USGN.

_d1tcF-w.jpg


التدريب في الطب التكتيكي

MF2eKUvh.jpg


يتلقى جميع عناصر USGN تدريبًا طبيًا أساسيًا ومن ثم يعرفون كيفية علاج الإصابات التي تهدد الحياة وفقًا لمخطط MARCH-E (انظر المربع أدناه). بالإضافة إلى ذلك، كل عميل تم تعيينه في مهمة قد أكمل بالفعل دورة الطب التكتيكي الأساسية. لقد أتاح نظام التدريب هذا لـ USGN ليس فقط الاستمرار في العمل في حالة وقوع إصابات مرتبطة بالقتال، ولكنه ساعد أيضًا في إنقاذ حياة المشغلين المصابين. يعتمد محتوى التدريب بشكل وثيق على برنامج TCCC ويغطي المجالات التالية:
  • الرعاية تحت النار
  • الرعاية الميدانية التكتيكية
  • رعاية الإخلاء التكتيكية.

مخطط MARCH-E
  • نزيف هائل
  • مجرى الهواء
  • التنفس
  • الدوران الدم
  • انخفاض حرارة الجسم،
  • التحضير للاخلاء الصحي
تخصص USGN يومًا واحدًا في الأسبوع لهذا الغرض. مخصص لدروس Tactical Combat Casualty Care TCCC. يتم إجراء أسبوع تدريبي للطب التكتيكي على مستوى متقدم كل شهرين. المواضيع الأسبوع يشمل:

المبادئ العامة للإسعافات الأولية
التشريح البشري وعلم وظائف الأعضاء
الدورة الدموية
العلامات الحيوية للمريض
الإنعاش

خطة التدخل للفرق الطبية

بعد التدريب النظري، يتم تنفيذ التمارين باستخدام المعدات المستخدمة من قبل USGN وفقًا لمخطط MARCH-E. السيطرة على النزيف، وتطهير الجهاز التنفسي, طرق تقييم التنفس والدورة الدموية والتحقق من انخفاض حرارة الجسم و إصابة الرأس فرز الإصابات (حسب الأولوية الأسود والأحمر والأصفر والأخضر), طرق ووسائل الطب الإخلاء.
يتم دمج عناصر التمرين المتعلقة بالطب التكتيكي في جميع وحدات التدريب التكتيكي تقريبًا وكذلك أثناء التدريب على الرماية. عادة، يعتمد التعليم الطبي على السيناريوهات بمستويات مختلفة من التعقيد.

خاتمة

تقوم القوات الخاصة بمهام صعبة وخطيرة في بيئات صعبة، ولهذا السبب يكون كل مشغل دائمًا معرضًا لخطر الإصابة الخطيرة أو الموت. سيكون من المرغوب فيه عمومًا أن يكون جميع المشغلين مؤهلين كمسعفين قتاليين وألا يقتصروا على التدريب الطبي الأساسي. في المستقبل، سيتم تأهيل كل مشغل في الطب التكتيكي في USGN كمستخدم TCCC Tactical Combat Casualty Care.

المصدر مجلة TAKTIK MEDIZIN الالمانية
1710366149822.png

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى