العدوان على سوريا

لماذا يفترض الاعضاء دائما سو النيه اذا كان لديكم ملاحظه او استفسار الرجا طلب التوضيح من صاحب التعليق وشكرا

استاذنا الفاضل اولا لا توجد اتهامات من جانبى الى حكام العرب .

انا قلت وانا مصرى ان بلدى لن تدخل حرب مع اسرائيل فى ظل قيادة الرئيس مبارك....هل هذا اتهام؟

وفى بعض الاعضاء بيحلموا ...او بيحاولوا ينشأوا مواضيع ليس لها اساس من الصحة.

والكل يعلم ان العرب لن يتفقوا ولن يساعدوابعضهم البعض اذا دخلنامواجهه ضد امريكا واسرائيل.

افضل ان المواضيع تخص الواقع.

وياريت اللى فتح الموضوع يروح يشوف ايه السبب اللى جعل سوريا تعمل دفاع مشترك مع ايران.

هههههههههههههههههه

لأنها عارفة ما الذى سيحدث.

ياريت نشوف موضوع نستفاد منه افضل من هذا الموضوع اللى سينشأ الخلاف والجدال بيننا.
هل السبب ان ايران ستساعدها ام ان السبب دخول مصر وسوريا حرب ضد اسرائيل وانتها هذه الحرب باسترجاع مصر ارضها وضياع الجهود السوريه؟
اذا كان لديك سوال اطرحه فورا ولا تائتي بطرق ملتويه

هل السبب ان ايران ستساعدها ام ان السبب دخول مصر وسوريا حرب ضد اسرائيل وانتها هذه الحرب باسترجاع مصر ارضها وضياع الجهود السوريه؟
اذا كان لديك سوال اطرحه فورا ولا تائتي بطرق ملتويه
:twitcy::twitcy:

والله اضحك على تفسيرك هذا.

يعنى سبب دخول سوريا من سنتين مع ايران فى دفاع مشترك هو ان مصر دخلت معها حرب واستردت ارضها والجانب السورى فشل فى استرداد ارضه عام 1973؟

والله انا مش هعلق بس هسيب الناس تقرا مداخلتك فقط.

ولا اعرف صراحة انا ااتى بطرق ملتوية ازاى.

بس تفسيرك رائع والله عن سبب المعاهده بين ايران وسوريا...

يا ابو العنود اسأل اى شخص هنا وقله لماذا اتجهت سوريا لعمل دفاع مشترك مع ايران؟

سيبك من حرب 73 التى ليس لها اى صلة بالموضوع الان.

سبب لجوء سوريا الى ايران لعمل اتفاقية دفاع مشترك هو رد لصاحب الموضوع عن سؤاله الذى يخص العدوان على سوريا وكيفية مساعدة العرب لها.

:twitcy::twitcy:

والله اضحك على تفسيرك هذا.
ان شالله دايم فمك مفتوح
يعنى سبب دخول سوريا من سنتين مع ايران فى دفاع مشترك هو ان مصر دخلت معها حرب واستردت ارضها والجانب السورى فشل فى استرداد ارضه عام 1973؟

مصر لم تحارب الى ان وصلت الى حدودها الشرقيه مصر عبرت القناه وخافت اسرائيل ان تكمل مصر تقدمها وحصلت اتفاقية السلام لماذا لم تشمل هذه الاتفاقيه سوريا
والله انا مش هعلق بس هسيب الناس تقرا مداخلتك فقط.

ولا اعرف صراحة انا ااتى بطرق ملتوية ازاى.

بس تفسيرك رائع والله عن سبب المعاهده بين ايران وسوريا...
سوريا اتجهت لايران لان العرب اهملو قضية الجولان

استاذنا الفاضل اولا لا توجد اتهامات من جانبى الى حكام العرب .

انا قلت وانا مصرى ان بلدى لن تدخل حرب مع اسرائيل فى ظل قيادة الرئيس مبارك....هل هذا اتهام؟

وفى بعض الاعضاء بيحلموا ...او بيحاولوا ينشأوا مواضيع ليس لها اساس من الصحة.

والكل يعلم ان العرب لن يتفقوا ولن يساعدوابعضهم البعض اذا دخلنامواجهه ضد امريكا واسرائيل.

افضل ان المواضيع تخص الواقع.

وياريت اللى فتح الموضوع يروح يشوف ايه السبب اللى جعل سوريا تعمل دفاع مشترك مع ايران.

هههههههههههههههههه

لأنها عارفة ما الذى سيحدث.

ياريت نشوف موضوع نستفاد منه افضل من هذا الموضوع اللى سينشأ الخلاف والجدال بيننا.
هذا هو الكلام بطرق ملتويه
باللون الاحمر لكي تراها

سوريا اتجهت لايران لان العرب اهملو قضية الجولان
اخي العزيز اذا كانت الدوله تريد ان تبرم اتفاقيه عسكريه مع دوله اخرى فيجب على الدوله الاخرى ان تكون
قريبه من الدوله جغرافيا
او لها حدود مع هذه الدوله او مع الدوله المعاديه لتكون على اهبه الاستعداد
وليس اخي لان العرب اهملو قضيه الجولان فهناك قضيه اهم وهي فلسطين ولم يجدو لها حل حتى يجدو حل للجولان
وسوريا اتجهت لايران لانه لا توجد دوله عربيه ستهاجم اسرائيل ان هاجمت سوريا
وايران هي الحل بالنسبه لسوريا

اخي العزيز اذا كانت الدوله تريد ان تبرم اتفاقيه عسكريه مع دوله اخرى فيجب على الدوله الاخرى ان تكون
قريبه من الدوله جغرافيا
او لها حدود مع هذه الدوله او مع الدوله المعاديه لتكون على اهبه الاستعداد
وليس اخي لان العرب اهملو قضيه الجولان فهناك قضيه اهم وهي فلسطين ولم يجدو لها حل حتى يجدو حل للجولان
وسوريا اتجهت لايران لانه لا توجد دوله عربيه ستهاجم اسرائيل ان هاجمت سوريا
وايران هي الحل بالنسبه لسوريا
كنا العرب جميعا لانريد ان تعترف باسرائيل ثم اصبحنا نتكلم عن الكيف يتم تقسيمها ثم بدات الدول تعقد اتفاقيات السلام اخي الكل صار يبحث عن مصلحة
العرب تفرقو وتشتتو

اخي الكريم اذا دخلت مصر الحرب دول الخليج ستشارك في المعركه بكل تأكيد وعلى راسها السعوديه لا تنسى هذا الدور حتى لو انقسم العرب بين سوريا ومصر ففي النهايه جميع العرب سيقاتلون اسرئيل
شكرا لك اخي

انا معك اخي ودخول المملكة في الحرب يعني دخول باقي دول الخليج

بس لو ينطرون كم سنى حتى اللتحق بالجيش :wink::

الاخ الفاضل ابوعنود انت تفكيرك خاطىء...لأن ايران لن تساعد سوريا فى حصولها على الجولان وواضح جدا ان سوريا عملت اتفاقية دفاع مشترك حتى تحمى نفسها من الغطرسة الامريكية والاسرائيلية وخاصا ان هناك توتر كبير بينها وبين دول عربية عديدة فى الفترة الاخيرة.

وان العرب لن يستطيعوا حماية سوريا بالشكل المطلوب فتوجهت لأيران .

وياريت ان تتقبل رأى وهو الاقرب للصواب.

اما جوابك انه بسبب حرب 73 وان سوريا فشلت فى استرداد ارضايها هذاغير صحيح...كانت فعلت الاتفاقية من 20سنة لتسترد الجولان.

راجع ملعوماتك كويس.

واتفاقية الدفاع ليست اتفاقية هجوم لتحرير الجولان.

والله اتمنى ان يجتمع العرب وان يصبحوا قوة واحده دون اى خبص ...هو فى حد يكره.

وحاولت انبهك ان الوضع الحالى لن نساعد بعض ضد امريكا واسرائيل وانت مصر اننا نستطيع فوجهة نظرك انا ساحترمها لكن يجب عليك ان تحترم راى.

في حال حدوث الحرب
-ايران لن تطلق رصاصة واحدة ضد اسرائيل
-اما مصر فسوريا غير لبنان و غزه
ضياع سوريا يعني ضياع مصر/ و سوريا حليف استراتيجي لمصر
-الجزائر انا مصر على كلامي سوف تساعد سوريا
-السعودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ربما لكن على ظل التطورات الحالية مستحيل
-دول الخليج لن ترسل قوات-" يمكن مساعدات مالية و غذائية"-

لن تتدخل اي دوله عربية بجانب سوريا والقول الجزائر وغيرها كله تخيلات عقليه وحتى أقرب حلفاء سوريا وهي إيران لن تقف بجانب سوريا وحتى السلاح لن ترسله لها فالسبب واضح أيران مجال الطيران مغلق أمامها فالعراق هناك جيش إمريكي وفي تركيا قواعد أمريكيه وبالتالي نقل السلاح بالطائرات غير ممكن وكذلك عن طريق البحر والبر اما من يقول الجزائر بعد المسافة ما من طائرة او سفينة محمله بالأسلحة إلا سوف يتم تدميرها فمراهنة بشار الأسد على إيران فهو رهان خاسر وليس له سوى العودة الى البيت العربي أفضل له من مغامراته الغير محسوبة فهو قام بشن حرب على مصر وتناسى بان مصر صمام الأمان للدول العربية ومكانها الكبير واذا بقيت هذه الظروف لا تتوقع سوريا الدعم من مصر اما السعودية فتصريحات بشار الأسد ضد القيادة السعودية معروفه ونسى كذلك بان السعودية هي الدوله العربية الوحيدة التي تمتلك السيوله النقديه لأدامة المعركة من لولا المال من اين سوف ياتي السلاح؟؟
اما الأردن كذلك فالعداوه التي يكنها النظام السوري ضد الأردن الكل يعلم بها ..
اما العراق منه العوض وعليه العوض او يقولون العوض بوجه الكريم .
ولذلك ليس امام سوريا إلا العودة الى البيت العربي وان يترك دور العراب لأيران في المنطقة وإلا سوف تكون هناك عواقب ليس لها بداية ولا نهاية
فأهل سوريا فهم عوزتنا وأهلنا

التعديل الأخير:
ايران منذ 30 سنة تقول الموت لاسرائيل
ومع ذلك كانت تشتري الاسلحه وقطع الغيار منها ومن االوليات المتحده اثتاء الحرب مع العراق
وهي سبب رئيسي لتسهيل احتلال العراق وافغانستان باعتراف قادة الحرث الثوري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومع هذا الاخوه في سوريا يقولون نحن نتحالف مع دوله صديقه للعرب ومعاديه للوليات المتحده!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرهان السوري خاسر والايام سوف تثبت ذلك

يا اخوان وهل تظنون ان تحالف سوريا هو لمساعدتها في الحرب ؟؟؟؟؟؟؟
انا اقول لكم لا

ايران دولة فارسية عجمية افهموا هالشي لن تساعد العرب المسلمين
-الخير بالدول العربية يا اخوان "مصر-الجزائر-المغرب"
-و دول الخليج ربما ساعة الصفر يتغير كل شي
-سوريا ليست العراق ولا لبنان ولا غزة
افهموا هالشي

اريد ان اتكلم بصراحه فالعرب لن يقفو مع سوريا في اي مواجهه مستقبليه فهم تركو العراق وتركو لبنان ونسو فلسطين فلا اعتقد انهم سوف يتذكرون سوريا في اي مواجهه مستقبليه اما بالنسبه لايران فسوريا لم تتطلع لدخول ايران اي مواجهه مع سوريا
بل سوريا تستفيد من ايران الان من خلال المساعدات العسكريه الايرانيه لسوريا خصوصا مجال الصواريخ وهذا اقصى حد تريده سوريا من ايران فسوريا لا تستطيع ضمان دخول ايران في اي مواجهه رغم العداء بين ايران واسرائيل واميركا ومن يقول ان عدم دخول العرب الحرب مع سوريا سببه الموقف السوري من الدول العربيه فهذا خاطىء فالعقيده السوريه هي امه عربيه واحده ذات رساله خالده وعندمى ترجع الدول العربيه عن مواقفها من السلام مع اسرائيل والاحلاف مع اميركا فعند اذ سيكون العرب مع بعضهم وستعود سوريا والعرب الى نفس الجهه وهي الجهه التي نواجه اسرائيل واميركا منها مع بعضنا

والله شياأ عجيب اخي ضرار تقول عندما يعود العرب من تحالفهم مع الوليات المتحده وسلامهم مع اسرائيل
وقد نسيت ان حافظ الاسد كان يتفاوض مع اسرائيل على نفس هذا السلام في التسعينيات
هل نسيت وديعة رابين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعده ابنه حتى اخر تفاوض في تركيا للوصول لنفس السلام
ويرغب بشار الاسد برعايه امريكيه ايضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عندما تسعى سوريا للسلام فهو حلال
والله شيا عجيب
تقبلو على انفسكم وتخونو غيركم

التعديل الأخير:
الاخ الفاضل ابوعنود انت تفكيرك خاطىء...لأن ايران لن تساعد سوريا فى حصولها على الجولان وواضح جدا ان سوريا عملت اتفاقية دفاع مشترك حتى تحمى نفسها من الغطرسة الامريكية والاسرائيلية وخاصا ان هناك توتر كبير بينها وبين دول عربية عديدة فى الفترة الاخيرة.

وان العرب لن يستطيعوا حماية سوريا بالشكل المطلوب فتوجهت لأيران .

وياريت ان تتقبل رأى وهو الاقرب للصواب.

اما جوابك انه بسبب حرب 73 وان سوريا فشلت فى استرداد ارضايها هذاغير صحيح...كانت فعلت الاتفاقية من 20سنة لتسترد الجولان.

راجع ملعوماتك كويس.

واتفاقية الدفاع ليست اتفاقية هجوم لتحرير الجولان.

والله اتمنى ان يجتمع العرب وان يصبحوا قوة واحده دون اى خبص ...هو فى حد يكره.

وحاولت انبهك ان الوضع الحالى لن نساعد بعض ضد امريكا واسرائيل وانت مصر اننا نستطيع فوجهة نظرك انا ساحترمها لكن يجب عليك ان تحترم راى.
اعرف ان ايران لن تساعد سوريا في وقت الحرب باكثر من عشرات الصواريخ تطلقها على اسرائيل لكنها وقفت معها ولو بالكلام العرب بكل صراحه قصرو مع سوريا في الجولان لم يعد احد يتحدث عنها
وبالنسبه لااتفاقية الدفاع يااخي اسمها دفاع يعني في حالة التقدم اكثر في الجولان
اتفاقيات الدفاع ترضى بالوضع الحاصل وقت توقيع الاتفاقيه ومنع الطرف الاخر من احراز مزيد من التقدم
يااخ فوستر امرك عجيب تقول انك تحترم وجهة نظري وبالتالي على احترام وجهة نظرك ثم تزيل عن نفسك الخطاء وتقول ان رايك الاقرب للصواب؟

اريد ان اتكلم بصراحه فالعرب لن يقفو مع سوريا في اي مواجهه مستقبليه فهم تركو العراق وتركو لبنان ونسو فلسطين فلا اعتقد انهم سوف يتذكرون سوريا في اي مواجهه مستقبليه اما بالنسبه لايران فسوريا لم تتطلع لدخول ايران اي مواجهه مع سوريا
بل سوريا تستفيد من ايران الان من خلال المساعدات العسكريه الايرانيه لسوريا خصوصا مجال الصواريخ وهذا اقصى حد تريده سوريا من ايران فسوريا لا تستطيع ضمان دخول ايران في اي مواجهه رغم العداء بين ايران واسرائيل واميركا ومن يقول ان عدم دخول العرب الحرب مع سوريا سببه الموقف السوري من الدول العربيه فهذا خاطىء فالعقيده السوريه هي امه عربيه واحده ذات رساله خالده وعندمى ترجع الدول العربيه عن مواقفها من السلام مع اسرائيل والاحلاف مع اميركا فعند اذ سيكون العرب مع بعضهم وستعود سوريا والعرب الى نفس الجهه وهي الجهه التي نواجه اسرائيل واميركا منها مع بعضنا
اعتقد ان كلامك فيه شي من المبالغه العراق كان له نوايا توسعيه ضد جيرانه لذلك تقبلو نظرية امتلاكه النووي سريعا لكن اعتقد ان مشكلة العراق اضهرت مدى خبث الامريكان وعزمهم على احتلال اكثر من دوله عربيه لذلك اعتقد ان وقت احتياج سوريا للمساعدة سوف يساعدها العرب بغض النظر للخلافات الحاصله بينهم الان

عودة
أعلى