العدوان على سوريا

ابو العنود

صقور الدفاع
التفاعل
7,108 23 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا مانسمع عن تقارير تهاجم سوريا وسيناريوهات لااحتلالها من برايك من الدول العربيه سوف يرسل قوات لمساندة القوات السوريه في حالة احتياجها ذلك؟
مع مراعاة الضروف الجغرافيه والاقتصاديه والسياسيه
ارجو الاجابه وتوضيح الاسباب وشكرا

المواجهة حتمية
و اتوقع ان مصر/ المغرب/ الجزائر هم الذين سوف يساعدون سوريا
1-مصر: تخفيف الضغط على الجبهة السورية و فتح جبهة مصرية
2-الجزائر: العلاقات المتميزة مع سوريا
3-المغرب: الماضي يعود

المواجهة حتمية

شكرا على مرورك
مصر هل سوف تلتزم باتفاقية السلام ام تكسرها في ضل توتر مع سوريا
الجزائر بعيده بعض الشي عن سوريا جغرافيا
كما ان التوتر الحاصل بين الجزائر والمغرب ستخاف احدهما من ارسال قوات ويختل الميزان بينها وجهة نظر

المواجهة حتمية

اخي الكريم اذا دخلت مصر الحرب دول الخليج ستشارك في المعركه بكل تأكيد وعلى راسها السعوديه لا تنسى هذا الدور حتى لو انقسم العرب بين سوريا ومصر ففي النهايه جميع العرب سيقاتلون اسرئيل
شكرا لك اخي

2

انت بتحلم.

من الاخر كدا مصر فى ظل قيادة الرئيس مبارك لن تدخل حرب مع اسرائيل.

اسرائيل ذبحت غزة وذبحت لبنان اقصى ما نعملة هو سحب السفير من اسرائيل فقط مع شوية ادانات وع شوية مساعدات مادية وطبية وغذائية فقط.

ده رأى انا واظن هو الاقرب الى الصواب.

وصراحة ده رأى انا ان دول الخليج عمرها ما تدخل حرب ضد امريكا بالعكس دى حليف لهم.

لكن اللى تعملها والله وانا بقول وانا مصرى هى الجزائر مساعدات عسكرية.

لكن الخليج يدعمون ماديا ولن يرسلوا تعزيزات عسكرية ليه؟

لأن اسرائيل هى الابن المحبوب لأمريكا....فهمتم؟

اخي الكريم اذا دخلت مصر الحرب دول الخليج ستشارك في المعركه بكل تأكيد وعلى راسها السعوديه لا تنسى هذا الدور حتى لو انقسم العرب بين سوريا ومصر ففي النهايه جميع العرب سيقاتلون اسرئيل
شكرا لك اخي
اذا دخلت مصر!!

مصر مش هتدخل من الاخر....كما قلت فوق.

الرئيس حسنى مبارك لن يدخل حرب.

والله العراق راحت وكل الاسطول والامدادت البحرية كانت من عندنا من مصر من قناة السويس.... وذلك بسبب معاهدة قناة السويس.

دا يمكن تركيا هى الدولة اللى رفضت تفتح جبهه من عندها!!

وطبعا سوريا بجانب تركيا....وطبعا الاردن مش هتفرق كتير حيث حدث خروقات جوية من عندها وده معروف

غير كدا ماشاء الله علينا سواء مصر او دول الخليج على الدعم....وبحجة افشال نظام صدام...والله اللى راح ضحية الحرب المدنين والعراق كمان.

شوفوا قيادة العراق الان اصبحت موالية لناس تانية...والكل فاهم.
والخساير بالهبل...قواعد امريكية كتيرة وكذا ...وكذا ..الخ مش عايز اخرج عن الموضوع.

شكرا لك اخي
شكرا على مرورك
اتفق معك لكن السوال هو هل مصر على استعداد لكسر اتفاقية السلام لدعم سوريا ام ان الدعم سيقتصر على الدول التى لاتعترف باسرائيل
مثلا لوحدث هذا الامر السعوديه لديها فرصه لاثبات ان الصفقات ليست كما يدعي البعض للتخزين فقط
طرحت السعوديه مثل لانها الاقرب جغرافيا لسوريا

[/center]

انت بتحلم.
تفائلو بالخير تجدوه
من الاخر كدا مصر فى ظل قيادة الرئيس مبارك لن تدخل حرب مع اسرائيل.

اسرائيل ذبحت غزة وذبحت لبنان اقصى ما نعملة هو سحب السفير من اسرائيل فقط مع شوية ادانات وع شوية مساعدات مادية وطبية وغذائية فقط.
ربما هذا ماتستطيع مصر فعله في ضل الضغوط الامريكيه عليها في فترة رئاسة بوش
ده رأى انا واظن هو الاقرب الى الصواب.
احترم وجهة نظرك
وصراحة ده رأى انا ان دول الخليج عمرها ما تدخل حرب ضد امريكا بالعكس دى حليف لهم.
لاتفق معك في هذه النقطه هناك مصالح مشتركه غير الحلف بالنسبه للدفاع عن الخليج امريكا ستدافع عنه سوا رضا ام لم يرضا والسبب معروف الخليج ليس فيه دوله يمكن ان ترسل قوات اخارج الحدود الا السعوديه
لكن اللى تعملها والله وانا بقول وانا مصرى هى الجزائر مساعدات عسكرية.
احترم قدرات الجزائر لكن لو ان الوضع حرج بالنسبه لسوريا الجزائر بعيده جغرافيا
لكن الخليج يدعمون ماديا ولن يرسلوا تعزيزات عسكرية ليه؟

لأن اسرائيل هى الابن المحبوب لأمريكا....فهمتم؟
لم افهم النقطه الاخيره مالرابط بينها وضح لو سمحت

شكرا على مرورك
مصر هل سوف تلتزم باتفاقية السلام ام تكسرها في ضل توتر مع سوريا
الجزائر بعيده بعض الشي عن سوريا جغرافيا
كما ان التوتر الحاصل بين الجزائر والمغرب ستخاف احدهما من ارسال قوات ويختل الميزان بينها وجهة نظر
:laugh: الجزائر لذيها 5 اعداء المغرب ليبيا تونس و الجماعات المسليحة و الجنوب المشتعل .
كما انها لا تخاف احد وفي مناسبات كثيرة كانت تسحب قوات متمركزة على احد الجوانب بشكل كلي لأنها تملك ما يجعل الجميع غير قادرين على أن يكنوا اول من يبدا الشغب .
قضية البعد صحيحة لكن لا تراهن سوريا ساعدة الجزائر في احلك الفترات التي كانت تمر بها و يوم احتاجة سوريا للجزائر وجدتها و التاريخ يحكي نفسه .

على كل حال أعتقد انه يفترض ان تكون الجزائر اخر دولة يتم الحديث عليها و البحث عن الدول الاقرب " لانه لو كانت كل دول العربية التي تقع بين الجزائر وسوريا لا تريد التدخل فكيف ستساعد الجزائر سوريا !!!! اذا فرضنا انها ستكون مساعدة عسكرية مباشرة من اين ستمر القوات و اين ستتزود الطائرت بالوقود وحتى السفن !!!!
علاقات الجزائر مع سوريا هي الافضل بالنسبة للجزائر سواء في المجال السياسي او العسكري او حتى الشعبي .

لكن بقية العرب ؟؟؟؟ أو انهم سيفعلون مثلما حصل للبنان ويشجبون ارهاب حزب الله المعتدي !!!!!

:laugh: الجزائر لذيها 5 اعداء المغرب ليبيا تونس و الجماعات المسليحة و الجنوب المشتعل
لاحب صفة العداء ولكن اختلاف مصالح.مالداعي للضحك نعم هناك خلافات بين كثير من الدول العربيه بغض النظر عن مشاكل الارهاب

كما انها لا تخاف احد وفي مناسبات كثيرة كانت تسحب قوات متمركزة على احد الجوانب بشكل كلي لأنها تملك ما يجعل الجميع غير قادرين على أن يكنوا اول من يبدا الشغب .
قضية البعد صحيحة لكن لا تراهن سوريا ساعدة الجزائر في احلك الفترات التي كانت تمر بها و يوم احتاجة سوريا للجزائر وجدتها و التاريخ يحكي نفسه .
يااخي انا اقول فتره حرجه يعني فرضا وصلت القوات الاسرائيليه على حدود دمشق
على كل حال أعتقد انه يفترض ان تكون الجزائر اخر دولة يتم الحديث عليها و البحث عن الدول الاقرب " لانه لو كانت كل دول العربية التي تقع بين الجزائر وسوريا لا تريد التدخل فكيف ستساعد الجزائر سوريا !!!! اذا فرضنا انها ستكون مساعدة عسكرية مباشرة من اين ستمر القوات و اين ستتزود الطائرت بالوقود وحتى السفن !!!!
ممكن ان تسمح الدول العربيه الاخرى بمرور القوات دون المشاركه في الحرب
علاقات الجزائر مع سوريا هي الافضل بالنسبة للجزائر سواء في المجال السياسي او العسكري او حتى الشعبي .
اعتقد ان كل الشعوب العربيه علاقتها ممتازه مع الشعب السوري الحكام هم من لديهم اختلافات رائي مع بعضهم حول ادارة الازمات العربيه والزعامه

لكن بقية العرب ؟؟؟؟ أو انهم سيفعلون مثلما حصل للبنان ويشجبون ارهاب حزب الله المعتدي !!!!!
اتفق مع ان هناك شرخ كبير في العلاقات بين سوريا وبقية العرب لكن يجب على الحكام اصلاح الحال

لم افهم النقطه الاخيره مالرابط بينها وضح لو سمحت
النقطة الاخيرة التى لم تفهمها اخى الفاضل هى ان امريكا عمرها ما هتسيب العرب يجتعوا ضد اسرائيل.

حتى لو كنا من اكبر حلفاء امريكا فهى ستقف بجانب اسرائيل ماديا ومعنويا وعسكريا.

ثانيا للتعقيب على كلامك.

مصر لن تخل بإتفاقية السلام.

مصر لن تدخل حرب مع اسرائيل فى ظل قيادة الرئيس مبارك.

والرئيس مبارك قالها امام العرب عندما طلب رئيس اليمن بالحرب ضد اسرائيل فى انتفاضة الاقصى الاولى.
وبأمارة لما قال لرئيس اليمن (هفضيلك مكان فى الضفة وفى غزة وروح ابعت جيشك هناك)!!

وكررها الرئيس مبارك فى مناسبات عديدة ان استراتيجة مصر دفاعية فقط .

والله مصر ما هتحارب اسرائيل فى ظل الرئيس مبارك.

واتمنى ان لا تبنى موضوع سيحتاج صفحات على اساس ليس له صحة اخى الفاضل.
وانت كما قلت الخليج لن يرسل جنود غير المملكة العربية السعودية!!!

كانت ارسلت السعودية فى لبنان 1982 او لفسطلين او لحرب لبنان الاخيرة.

وامريكا فى الخليج ولن تسمح بارسال تعزيزات ضد اسرائيل.

موضوعك صعب جدا.

النقطة الاخيرة التى لم تفهمها اخى الفاضل هى ان امريكا عمرها ما هتسيب العرب يجتعوا ضد اسرائيل.
حسنا لو حصل واتفق العرب وهجمو مفاجة على اسرائيل ورات امريكا ان مساعدة اسرائيل لن تنفع في هذه الحاله هل ستدعم وتخاطر بعلاقات ما بعد الازاله الكيان الصهيوني ام تنتظر لترى اين مكسبها ام ماذا
حتى لو كنا من اكبر حلفاء امريكا فهى ستقف بجانب اسرائيل ماديا ومعنويا وعسكريا.
كنت اتكلم على حرب محدوده ضد اسرائيل تنحصر في الجبه السوريه وليست حرب ازاله
ثانيا للتعقيب على كلامك.

مصر لن تخل بإتفاقية السلام.

مصر لن تدخل حرب مع اسرائيل فى ظل قيادة الرئيس مبارك.

والرئيس مبارك قالها امام العرب عندما طلب رئيس اليمن بالحرب ضد اسرائيل فى انتفاضة الاقصى الاولى.
وبأمارة لما قال لرئيس اليمن (هفضيلك مكان فى الضفة وفى غزة وروح ابعت جيشك هناك)!!
مشكلة العرب ان من لديه حدود لايريد الحرب خوفا على الاقتصاد والجنود ومن ليس لديه حدود يريد الحرب
وكررها الرئيس مبارك فى مناسبات عديدة ان استراتيجة مصر دفاعية فقط .

والله مصر ما هتحارب اسرائيل فى ظل الرئيس مبارك.

واتمنى ان لا تبنى موضوع سيحتاج صفحات على اساس ليس له صحة اخى الفاضل.
وانت كما قلت الخليج لن يرسل جنود غير المملكة العربية السعودية!!!
انا قلت ليس هناك استطاعه لدوله خليجيه ان ترسل قوات غير السعوديه
كانت ارسلت السعودية فى لبنان 1982 او لفسطلين او لحرب لبنان الاخيرة.
الان الوضع اختلف اما عن حرب لبنان الاخيره لكي يكون معك اسس قانوونيه
كما تعرف ان العرب لم يعد لديهم قوه لسن القوانين الدوليه وليس لهم الا الامجاراتها لدخول هذه الحرب يجب ان تكون تساند دوله وليست حركه مسلحه ولو حصلت اراها فرصه لترميم العلاقات بين البلدين وابراز قوة المملكه العسكريه
وامريكا فى الخليج ولن تسمح بارسال تعزيزات ضد اسرائيل.
لن تدخل امريكا الحرب بوحدات قتاليه ربما تنحصر في طلعات تجسس وامدادات للكيان الصهيوني
لن تسمح وماذا ستفعل ستسحب قواتها ؟ وتتخلى عن مواقع استراتيجيه واسواق اقتصاديه لتملاهل الصين وفرنسا وروسيا والمانيا وبريطانيا
موضوعك صعب جدا.
لماذا صعب انا كنت اتحدث عن غزو مفاجي لسوريا من اسرائيل واضطرار سوريا لمساعده عاجله وشكرا

يا جماعة ارجو عدم الخروج عن الموضوع وتوجيه اتهامات بالمجان على الحكام العرب او الدول العربية ساترك مشاركاتكم لتشهد عليكم اي خروج عن الموضوع لن اتاخر في اعطاء العضو انذار

اذا دخلت مصر!!

مصر مش هتدخل من الاخر....كما قلت فوق.

الرئيس حسنى مبارك لن يدخل حرب.

والله العراق راحت وكل الاسطول والامدادت البحرية كانت من عندنا من مصر من قناة السويس.... وذلك بسبب معاهدة قناة السويس.

دا يمكن تركيا هى الدولة اللى رفضت تفتح جبهه من عندها!!

وطبعا سوريا بجانب تركيا....وطبعا الاردن مش هتفرق كتير حيث حدث خروقات جوية من عندها وده معروف

غير كدا ماشاء الله علينا سواء مصر او دول الخليج على الدعم....وبحجة افشال نظام صدام...والله اللى راح ضحية الحرب المدنين والعراق كمان.

شوفوا قيادة العراق الان اصبحت موالية لناس تانية...والكل فاهم.
والخساير بالهبل...قواعد امريكية كتيرة وكذا ...وكذا ..الخ مش عايز اخرج عن الموضوع.
كل كلامك غير صحيح وانما هو تخريف
بالنسبه للاختراقات التي تتعرض لها الاردن فهذا كلام غير صحيح ابدا فالاردن هو
البلد الوحيد الذي لا يتعرض للخروقات
وانا اخر خبر سمعته ان الاردن لحق طائره تجسس اسرائيليه بواسطه طائره
كوبرا حتى اجبرها
على الخروج وهذا بالنسبه للاردن واترك البقيه للاخوه المصريين للاجابه

كل كلامك غير صحيح وانما هو تخريف
بالنسبه للاختراقات التي تتعرض لها الاردن فهذا كلام غير صحيح ابدا فالاردن هو
البلد الوحيد الذي لا يتعرض للخروقات
وانا اخر خبر سمعته ان الاردن لحق طائره تجسس اسرائيليه بواسطه طائره
كوبرا حتى اجبرها
على الخروج وهذا بالنسبه للاردن واترك البقيه للاخوه المصريين للاجابه
لا حول ولا قوة الا بالله.

اقرأ الموضوع جيدا ثم ضع رد مقنع.

اولا مدخلتك هى اللى خارجة عن الموضوعة (مخرفة).

انا مصرى واعرف سياسة بلدى والكل عارف ان مصر لن تدخل عسكريا تانى فى ظل الرئيس مبارك ضد اسرائيل.

اما الخروقات الجوية فواضح انك مش معانا اصلا فى الموضوع:

انا تكلمت عن غزو العراق وقلت ان سوريا وتركيا رفضت فتح جبهات...وقلت ان الاردن رفض ايضا فتح جبهه للقوات الامريكية لضرب العراق لكن حدث بعض الخروقات الجوية من الجانب الامريكى للعراق اثناء الغزو من المجالى الجوى الاردنى.

يعنى امريكا دخلت من المجال الجوى الاردنى مرة او مرتين واظن انها بغير علم الاردن وضربت بعض الاهداف داخل العراق.

وطبعا لم ولن تذكر فى الصحف او فى الاعلام ككل....وانا اعترفت هنا وقلت ان مصر سمحت بعبور الاسطول الامريكى والامتدادات العسكرية لضرب العراق وذلك بسبب معاهدة قناة السويس....وكمان حاجة تزعل يعنى بجد.

لكن ما فى اليد حيلة.
دائما ننكر بعض الحقائق .

واضح ان كلامى ليس لغز او موجه لغرض تانى...هل عرفت مداخلة مين اللى مخرفة؟

التعديل الأخير:
يا جماعة ارجو عدم الخروج عن الموضوع وتوجيه اتهامات بالمجان على الحكام العرب او الدول العربية ساترك مشاركاتكم لتشهد عليكم اي خروج عن الموضوع لن اتاخر في اعطاء العضو انذار
استاذنا الفاضل اولا لا توجد اتهامات من جانبى الى حكام العرب .

انا قلت وانا مصرى ان بلدى لن تدخل حرب مع اسرائيل فى ظل قيادة الرئيس مبارك....هل هذا اتهام؟

وفى بعض الاعضاء بيحلموا ...او بيحاولوا ينشأوا مواضيع ليس لها اساس من الصحة.

والكل يعلم ان العرب لن يتفقوا ولن يساعدوابعضهم البعض اذا دخلنامواجهه ضد امريكا واسرائيل.

افضل ان المواضيع تخص الواقع.

وياريت اللى فتح الموضوع يروح يشوف ايه السبب اللى جعل سوريا تعمل دفاع مشترك مع ايران.

هههههههههههههههههه

لأنها عارفة ما الذى سيحدث.

ياريت نشوف موضوع نستفاد منه افضل من هذا الموضوع اللى سينشأ الخلاف والجدال بيننا.

عودة
أعلى