مخزون وادي الرمة السعودي 400 مليار برميل نفط

هذا واحد يرد على خربطه عيد اليحيى في احد المواضيع

المشكله اعداد الردود على شطحاته يحتاج مجهود اكبر بكثير من مجهود طرح ال٣٠ دقيقه

ما قلنا شيء إختلفوا معه علميًا وردوا عليه هذا شيء جيد ومطلوب
لكن تسفه فيه وكأن معه شهادة ثانوية هنا المشكلة .

بيع اسهم الشركة
لا يعني بيع الحقول النفطية
فرقوا الله يرحم والدينكم

انصحك بقراءة هذه المقال

ومقالات انور بشكل عام بخصوص بيع ارامكو

فيه اشياء للاستهلاك المحلي وفيه اشياء دوليه حقيقيه

انصحك بقراءة هذه المقال

ومقالات انور بشكل عام بخصوص بيع ارامكو

فيه اشياء للاستهلاك المحلي وفيه اشياء دوليه حقيقيه
ما فهمت، هل تقصد ان الدولة خلاف ما هو معلن لن تكتفي ببيع حصه من ارامكو بل ستبيع ايضا امتيازات تنقيب؟

ما فهمت، هل تقصد ان الدولة خلاف ما هو معلن لن تكتفي ببيع حصه من ارامكو بل ستبيع ايضا امتيازات تنقيب؟

طبعا والبيع بنسبه تصاعديه
ارامكو تملك الامتيازات وقيمه ارامكو اصلا من قيمه مخزونات النفط ومن قيمه العقارات الشاسعه ومن قيمه المنشأت النفطيه

بالعقل قلي ايش اللي يسوى في ارامكو لكي تباع نسبه ٥٪؜ ب٢.٥ ترليون دولار "كمثال" غير مخزونات النفط والامتيازات والعقارات !
مع ذلك حتى الان فشل البيع العالمي

بختصار فكره بيع ارامكو تعتمد على توفير كاش كبير مؤقت
وهذا جنون

48 لاتفرق كثيرا عن 50 يعني 2% هي التي نقلت روسيا من دولة عالم ثالث الى دولة متقدمة ؟
على كل حال اعتراضي فقط على التصنيف والا فان روسيا تصنف من الدول المتقدمة والسعودية من الدول النامية

السعودية اكثر من 50 % والفارق اكثر بكثير 2% لا توجد شفافية كافية القياس النظام الاقتصادي
انت تخيل معي ان 50 % من قتصادك يعتمد فقط على اسخراج نفط دون انتاج حتى المعدات

لزم تعي ان روسيا ليست ذالك البلد المخيف التي كان الكل ياخفة وان كانت تمتلك جيش مرعب لكن لا تمتلك قتصاد مرعب مثل امركيا وصين ولا نفوذ كم اكنت قبل 91

صراحة اخاف يصر لنا مثل مصار فنزولا

مامعنى العالم الثالث ؟
مصطلح سياسي يقصد به (دول عدم الانحياز) التي نأت بنفسها عن المعسكر الغربي والشرقي ، دول العالم (الاول والثاني).

اللي خاب يستفسر عن الاحتياطي النفطي للسعودية عليه متابعة حساب الاستاذ عثمان الخويطر كان له منصبه في ارامكو

طبعا والبيع بنسبه تصاعديه
ارامكو تملك الامتيازات وقيمه ارامكو اصلا من قيمه مخزونات النفط ومن قيمه العقارات الشاسعه ومن قيمه المنشأت النفطيه

بالعقل قلي ايش اللي يسوى في ارامكو لكي تباع نسبه ٥٪؜ ب٢.٥ ترليون دولار "كمثال" غير مخزونات النفط والامتيازات والعقارات !
مع ذلك حتى الان فشل البيع العالمي

بختصار فكره بيع ارامكو تعتمد على توفير كاش كبير مؤقت
وهذا جنون
كلامك غير مفهوم اخي
الامتياز مملوك للدوله و تعطى ارامكو حق الانتفاع فقط، راجع آخر مقابلة لولي العهد، كلامه في هذه النقطة واضح، الا اذا كنت تعتبره مصدر غير موثوق :LOL:
2.5 ترليون هو تقييم ل ١٠٠٪؜ من الشركه وليس ٥٪؜ كما تفضلت، الطرح يستهدف ١٠٠ مليار فقط، راجع حساباتك اخي
فشل البيع العالمي؟! اخي بورصه لندن استحدثت فئه ادراج خصوصيه لارامكوا و ضربوا بعرض الحائط كل قوانين الحوكمه عندهم، كله طمعا في ادراج ارامكو هناك

48 لاتفرق كثيرا عن 50 يعني 2% هي التي نقلت روسيا من دولة عالم ثالث الى دولة متقدمة ؟
على كل حال اعتراضي فقط على التصنيف والا فان روسيا تصنف من الدول المتقدمة والسعودية من الدول النامية
الرقم غير صحيح للأسف ... الرقم لا يشمل الصناعات التحويلية من النفط والبتروكيماويات ... اقتصادنا قائم على النفط والمعادن بي اكثر من 90% حسب وجهه نظري.

السعودية اكثر من 50 % والفارق اكثر بكثير 2% لا توجد شفافية كافية القياس النظام الاقتصادي
انت تخيل معي ان 50 % من قتصادك يعتمد فقط على اسخراج نفط دون انتاج حتى المعدات

لزم تعي ان روسيا ليست ذالك البلد المخيف التي كان الكل ياخفة وان كانت تمتلك جيش مرعب لكن لا تمتلك قتصاد مرعب مثل امركيا وصين ولا نفوذ كم اكنت قبل 91

صراحة اخاف يصر لنا مثل مصار فنزولا

النفط لا يمكن الاستغناء لكن بدل بيعه كنفط خام الافضل تكريرة وتحويله لمواد بتروكيماوية ستعود لك بعائد مضاعف اضعاف سعره كخام وسابك شاهد على ما اقول والافضل تخفيض الانتاج بدل استخراجه بشكل متوحش حتى اصبحنا نستنزفه بشكل سريع

كلامك غير مفهوم اخي
الامتياز مملوك للدوله و تعطى ارامكو حق الانتفاع فقط، راجع آخر مقابلة لولي العهد، كلامه في هذه النقطة واضح، الا اذا كنت تعتبره مصدر غير موثوق :LOL:
2.5 ترليون هو تقييم ل ١٠٠٪؜ من الشركه وليس ٥٪؜ كما تفضلت، الطرح يستهدف ١٠٠ مليار فقط، راجع حساباتك اخي
فشل البيع العالمي؟! اخي بورصه لندن استحدثت فئه ادراج خصوصيه لارامكوا و ضربوا بعرض الحائط كل قوانين الحوكمه عندهم، كله طمعا في ادراج ارامكو هناك
ارامكو شركة عملاقة حتى 2.5 ترليون اللي هو تقييم ل ١٠٠٪؜ من الشركه ، فيه هضم لحقها ... التقييم اتى قبل (بورت آرثر) و المشاريع العملاقة بشرق آسيا

كلامك غير مفهوم اخي

هههههههههه ايه صحيح كلامك صح

سبحان الله الدوله عاجزه عن توفير ١٠٠ مليار لدرجه تخاطر ببيع اسهم ارامكو مع انها قادره على توفير هذا المبلغ التافه بكل سهوله

ابوي يعمل في اّرامكو
واعلم كل شيء تقريبا
بيع ارامكو لا يعني بيع الاّبار النفطية
بل هو بيع لشركة تستخرج البترول فهمت
شوف استاذي السعودية اقتصادياً لها معلمين يتصدرون المشهد الاقتصادي كله غيره ما لا يذكر امامهما اولاً ارامكو وثانياً سابك بيع ارامكو وجهة نظري خطأ اساساً انت مو اكثر خبرة من الاجنبي اللي راح يستثمر امواله فيها بيع ارامكو او طرحها له معنى واحد انك تنقصك سيولة واتوقع في مصادر غير ارامكو ممكن توفر لك سيولة

عودة
أعلى