كوشنر: سنعلن عن "خطة السلام" بغض النظر عن موقف عباس

نفي فلسطيني أردني للقاء استخباري مع إسرائيل والسعودية
476947C.jpg
رام الله - معا- نفى مصدر فلسطيني كبير للجزيرة صحة الأنباء حول اجتماع سري شارك فيه رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج إلى جانب قادة أجهزة مخابرات مصر والأردن والسعودية مع رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي في مدينة العقبة (جنوبي الأردن) مؤخرا.




وأوضح المصدر الذي تحفظ على اسمه ومنصبه أن ما نقلته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن موقع "إنتلجنس أونلاين" الفرنسي كاذب وعار عن الصحة تماما، وأن رئيس المخابرات الفلسطينية لم يشارك بأي اجتماع من هذا القبيل لا داخل البلاد ولا خارجها.




وأضاف المصدر أن معلوماته تؤكد أنه لم تعقد أي اجتماعات من هذا القبيل بين قادة أجهزة مخابرات عربية وإسرائيلية بمشاركة فلسطينية أو بدونها.




بدوره، قال مصدر رسمي أردني إن بلاده لم تستضف أي اجتماعات في مدينة العقبة الساحلية أخيرا، واعتبر في رد على سؤال للجزيرة أن كل ما نشر حول اجتماع استخباراتي عقد قبل أيام في العقبة؛ مزاعم كاذبة.




وكان موقع "إنتلجنس أونلاين" الفرنسي قد كشف عن اجتماع عقد يوم 17 يونيو/حزيران الجاري في العقبة، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (موساد) يوسي كوهين ونظرائه السعودي خالد بن علي حميدان والأردني عدنان الجندي والمصري عباس كامل والفلسطيني ماجد فرج.




وقال الموقع إن الاجتماع تناول قضايا على رأسها الرؤية الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، مضيفا أن من أعد للاجتماع هو جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي وجيسون غرينبلات ممثله في المفاوضات.


المصدر : الجزيرة

 
هذا ما جرى بين نتنياهو والوفد الامريكي
475783C.jpg
بيت لحم - معا- كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، نقلا عن مسؤول إسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيليبنيامين نتنياهو طلب خلال الاجتماع المغلق مع مبعوثي ترامب إلى الشرق الأوسط إيجاد حل للأزمة في قطاع غزة.


ووفقا للقناة فقد قال نتنياهو ان المبعوثين الامريكيين جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات لم يعرضا عليه خطة السلام التي يعملان عليها خلال زيارتهما للقدس قبل اسبوع.
وأشارت القناة نقلا عن مسؤول كبير حضر الاجتماع المغلق إلى أن نتنياهو قال إن الأمريكيين يركزون الآن على إيجاد حل للأزمة في غزة، لكنهم يواجهون صعوبات في جمع الأموال من بقية العالم لإعادة تأهيل البنية التحتية في قطاع غزة.

وقال المسؤول للقناة إنه خلال زيارة كوشنر وغرينبلات الى إسرائيل وبلدان المنطقة، كانت قضية الأزمة الإنسانية في غزة قضية مركزية.
واضافت أن الأمم المتحدة والأميركيين يجدون صعوبة في جمع الأموال من العالم من اجل هذا الغرض.

وزعمت القناة ان احدى المشاكل الرئيسية التي تواجه الأمريكيين والأمم المتحدة هي عدم رغبة الرئيس محمود عباس التعاون مع أي خطوة لتحسين الوضع في غزة، مضيفة ان الادارة الامريكية تتجه لتنفذ خطوة لتحقيق استقرار الوضع في غزة من دون الرئيس عباس

 
الشيخ عكرمة صبري : فوز حزب العدالة والتنمية يعني فوز وإن هذه النتائج "أسعدت أصدقاء تركيا وأحزنت أعداءها"


Dg0EdokUcAU-RaR.jpg


طبعوا واعترفوا بإسرائيل

الجماعه ماعندهم مانع
 
"صفقة القرن" تتسبب بازمة داخل اسرائيل
476971C.jpg
بيت لحم - معا- قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن هناك خلافا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، و ماتسمى بالحكومة الإسرائيلية المصغرة "الكابينيت"، بشأن تقديم تنازلات لإقناع الجانب الفلسطيني ببدء التفاوض بشأن "صفقة القرن".


وذكرت "معاريف" أن نتنياهو يحاول تقديم تنازلات في المستوطنات غير القانونية في شمال وشرق القدس، ليقبلها الطرف الفلسطيني، وهو ما ترفضه الحكومة الإسرائيلية المصغرة "الكابينيت"، في وقت جرت مناقشات كثيرة في هذا الإطار خلال العام الماضي، دون جدوى.


واضافت الصحيفة، أن ثمة خلافات جوهرية داخل الحكومة الإسرائيلية حول إخلاء المستوطنات غير الشرعية أو غير القانونية في محيط مدينة القدس، ونتنياهو طلب من حكومته تقديم تقارير ربع سنوية حول الأمر نفسه، وتدخلت الإدارة الأمريكية في ذلك.


وقالت أن "صفقة القرن" هي خطة تعزى لنتنياهو أكثر من دونالد ترامب نفسه، وتدور حول إقامة دولة فلسطينية ناقصة، عاصمتها جزء من مدينة القدس ــ لم يسم اسم المدينة المقترحةـــ مع التنازل عن بعض المناطق في المدينة نفسها، لكن مع سيطرة إسرائيلية على أجزاء كبيرة من الضفة الغربية وغور الأردن.


وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قد ذكرت أن طاقم المفاوضات الأمريكي للسلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، خفَّض من مستوى توقعاته حول نجاح "صفقة القرن"، نتيجة لرفض الفلسطينيين خطة السلام الأمريكية، المقدمة من الرئيس، دونالد ترامب.


وأكدت الصحيفة أن "صفقة القرن" تحتاج إلى بعض التعديلات والإضافات، خاصة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي لقطاع غزة، وليس من الناحية السياسية فحسب، كما أن هناك بعض الدول العربية رفضت خيار السلام الأمريكي، خاصة وأن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد أوضح خلال زيارته للولايات المتحدة أنه لا يمكن إتمام الصفقة بدون موافقة الطرف الفلسطيني، وسيكون بمثابة "كارثة

 
اقامة دولة فلسطينية ناقصة عاصمتها جزء من مدينة القدس.
سيطرة صهيونية على اجزاء كبيرة من الضفة وغور الاردن .
بعض الدول العربية رفضت خيار السلام الامريكي

السلطة الفلسطينية ايضا ترفض الصفقة.
 
الأمم المتحدة تحذر من تدهور الاوضاع الإنسانية في فلسطين
476969C.jpg
نيويورك - معا- أعرب خبير حقوقي بالأمم المتحدة عن قلقه إزاء تدهور أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، قائلا إن "التقارير التي تلقاها أثناء زيارته إلى المنطقة هذا الأسبوع رسمت صورة تعد الأكثر قتامة للوضع على الأرض."


وقال مايكل لينك مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين"بعد سنوات من الضم الإسرائيلي الفعلي التدريجي لأجزاء كبيرة من الضفة الغربية من خلال التوسع الاستيطاني، وإنشاء مناطق عسكرية مغلقة وإجراءات أخرى، يبدو أن إسرائيل تقترب من سن تشريع سيضم أجزاء من الضفة الغربية رسميا".


وأضاف أن "هذا بمثابة انتهاك كبير للقانون الدولي، ويجب عدم تجاهل تأثير التوسع الاستيطاني المستمر على حقوق الإنسان... هذه هي زيارتي الثالثة للمنطقة منذ تولي مهامي عام 2016. إن التقارير التي تلقيتها هذا الأسبوع رسمت الصورة الأشد قتامة حتى الآن عن حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة".


وكان لينك قد سافر إلى العاصمة الأردنية عمان هذا الأسبوع للقاء ممثلي المجتمع المدني والأمم المتحدة والمسؤولين الحكوميين لجمع معلومات لتقريره المقبل الذي سيقدمه إلى مجلس حقوق الإنسان، بعد أن منعته إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، مجددا من السفر إلى الأرض الفلسطينية المحتلة.


وبحسب خبير حقوق الإنسان "يواجه الفلسطينيون في الضفة الغربية الإهانات اليومية، وهم يمرون عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية، ويواجهون اقتحامات ليلية لمنازلهم، ولا يستطيعون بناء أو توسيع منازلهم لتطوير مجتمعاتهم بسبب النظام المعقد الذي يجعل الحصول على تصاريح البناء من السلطات الإسرائيلية شبه مستحيل."


واستشهد لينك بوضع خان الأحمر، وهو مجتمع بدوي بالقرب من القدس يتعرض سكانه لخطر النقل القسري الوشيك بعد تأييد محكمة العدل العليا الإسرائيلية أمر هدم جميع المباني في المجتمع. وقال إن "سكانه يعيشون في بيئة قهرية قد تؤدي إلى نقلهم بشكل قسري، ولا يعرفون أين قد ينتهي بهم المطاف في الأشهر المقبلة."


وعن الوضع في غزة، حذر الخبير الدولي من استمراره في التدهور، مشددا على أن أزمة الكهرباء على سبيل المثال لم يتم تخفيفها. وقال "إن السكان محرومون من أبسط حقوقهم الأساسية، بما في ذلك الحق في الصحة والتعليم، كما أنهم حرموا مؤخرا من الحق في الحياة أثناء محاولتهم ممارسة حقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي." في إشارة إلى المظاهرات الأخيرة على طول السياج حيث قتلت قوات الأمن الإسرائيلية أكثر من مائة شخص وأصابت الآلاف من المتظاهرين الفلسطينيين.


كما أعرب لينك عن قلقه إزاء تأثير التخفيضات الكبيرة في تمويل الأونروا، مشيرا إلى دورها الحيوي في توفير الخدمات الصحية والحماية والتعليم وكذلك التوظيف في غزة والضفة الغربية.


وأعرب المقرر الخاص كذلك عن قلقه حيال معلومات تلقاها هذا الأسبوع، تشير إلى أن العديد من منظمات حقوق الإنسان والمدافعين عن الحقوق، من إسرائيليين وفلسطينيين ودوليين على حد سواء، يواجهون هجمات متزايدة لا تستهدف نزع شرعيتهم فحسب، بل وأيضا قدرتهم على العمل.يشار إلى أن المقررين الخاصين والخبراء المستقلين، يعينون من قبل مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وهو جهة حكومية دولية مسؤولة عن تعزيز وحماية حقوق الإنسان حول العالم. ويكلف المقررون والخبراء بدراسة أوضاع حقوق الإنسان وتقديم تقارير عنها إلى مجلس حقوق الإنسان. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنصب شرفي، فلا يعد أولئك الخبراء موظفين لدى الأمم المتحدة ولا يتقاضون أجرا عن عملهم.

 
كان الله في عون اهلنا في فلسطين
بكل اسف الفيديو التالي هو المستقبل، و بلاش عنتريات لان العرب اليوم غير اهل لها
 
إذا كان كل الأطراف موافقة و الخطة موضوعة و الضغط علي من لا يوافق متواصل فلماذا التأخير في الإعلان؟!
و إذا كان رأي الفلسطنين غير مهم فلماذا التأخير؟!
أعتقد أنه يتم التجهيز فقط لردع أي محاولة للشعوب للتمرد و إجبارها علي الموافقة سواء بالقوة أو بالظروف الإقتصادية الصعبة المذلة
 
سيسقط الفاشل ترامب ومشروعه الى غير رجعه
الى الان كل انجازات ترامب المزعومه لا شيئ حتى كوريا الشماليه عملت من ترامب مسخرة
 
سيسقط الفاشل ترامب ومشروعه الى غير رجعه
الى الان كل انجازات ترامب المزعومه لا شيئ حتى كوريا الشماليه عملت من ترامب مسخرة

انا توقعي ان ترامب سينجح
و نجاحه فى "فرض" "السلام" سيؤدى بالنتيجة الى انتفاضة ثالثة
و قيام انتفاضة ثالثة فى ظل التهاب الاوضاع فى محيط فلسطين قد يكون فى صالح الانتفاضة
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
 
انا توقعي ان ترامب سينجح
و نجاحه فى "فرض" "السلام" سيؤدى بالنتيجة الى انتفاضة ثالثة
و قيام انتفاضة ثالثة فى ظل التهاب الاوضاع فى محيط فلسطين قد يكون فى صالح الانتفاضة
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

ان شاء الله فشعب فلسطين لن يرضخ للمؤامرة
 
بولندا تدعم قيام دولة فلسطينية
476835C.jpg
وارسو- معا- قال وزير الخارجية البولندي ياتسك تشابوتوفيتش، ان بولندا تدعم عملية السلام في المنطقة، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية، وفق مبدأ حل الدولتين.


واضاف وزير الخارجية خلال استقباله سفير فلسطين محمود خليفة في مقر الوزارة بالعاصمة البولندية وارسو، ان العلاقات الثنائية البولندية- الفلسطينية، تشهد تطورا مهما، ونعمل على تعزيزها بمختلف المجالات.


واعرب تشابوتوفيتش عن رغبته بلقاء وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي سواء من خلال دعوته الى بولندا أو ترتيب لقاء في الأمم المتحدة في أيلول من العام الجاري"، مضيفا: "ولنعتبره لقاءً أوليا للنقاش، إذ لم يسبق لي لقاء الوزير المالكي، وكلي ثقة أن لقاءنا هذا سيكون الارضية لنقاش الكثير من القضايا الهامة".


وقال خليفة "بحثنا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ودعوة اللجنة الفلسطينية البولندية المشتركة للانعقاد، وهذا الاجتماع كان مقررا مسبقا حيث وضعت الوزير تشابوتوفيتش في صورة مستجدات الوضع في المنطقة ومحاولات الادارة الاميركية الالتفاف على الحقوق الفلسطينية بإعادة تدوير الأفكار الاسرائيلية المرفوضة كونها لا تحقق الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية".


واضاف "عبر عن رغبتنا في دور فاعل لبولندا (الدولة العضو في مجلس الامن) بما يضمن حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس، وهذا ما ينسجم والقرارات الدولية، والمنطلقات التي اعلنت عنها بولندا عندما نالت عضوية مجلس الأمن".

 

أحد المتصهينين العرب اخذ راحته مع نتنياهو ...اتفاق واعادة تغريد ومشاكة بالهموم والامال والتحديات ...




Dg5HpofW4AAsuCM.jpg
 
ما يذكركم أحد المتصهينين العرب بواحد يلبس طربوش:unsure:

(اووووص اصاص لا تجيب طاريه فتكفر):eek:
 

علم اسرائيل على أسفل حذاء أحد عناصر الحرس الإيراني،،

الصورة التي التقطت خلال تخريج دفعة من مقاتلي الحرس الثوري بحضور خامنئي وقاسم سليماني وعشرات الضباط والمسؤولين لاقت انتشاراً واسعاً.

36444399_2063674850552445_8278019442600837120_n.jpg
 
عودة
أعلى