امريكا لن تسمح للسعوديه بتخصيب اليورانيوم

مش على كيف امريكا فيه دول تخصب في حدود ماتسمح لها المنظمات الدولية وبالنسب المتفق عليها مع ايران

امريكا لن تساعدنا هذا شي خاص بها ولكن سنتوجه للصين وروسيا وسنخصب تحت تفتيش المنظمات الدولية وبالنسب المسموح بها

من الى قال هذا الكلام المجنون؟ وانت تراكض خلف المجانين؟
سؤالي واضح، انت قلت ان القياده اخطأت، ماشي جل من لا يخطئ، اشرح لنا بالتفصيل ما هو الخطأ و كيف كنت انت اخ مراقب ستدير الملف

الخطا في التصريح الله يصلحك انت لست بحاجة له

والملف أديره بكل سريه لانه ماهو ملف صناعة جبن بل ملف نووي

حق تخصيب اليورانيوم للاغراض المدنية مكفول في القانون الدولي ونحن موقعين على اتفاقية منع الانتشار النووي ،، وحقنا لن نتنازل عنه ،، ايران دوله تسعى لقنبلة نووية نحن نسعى لتخصيب اليورانيوم بشكل سلمي وهناك نماذج كثيره في العالم على رأسها اليابان ،، طول ما حنا تحت القانون الدولي لن يستطع احد ان يفعل شيئ ،،.

حق تخصيب اليورانيوم للاغراض المدنية مكفول في القانون الدولي ونحن موقعين على اتفاقية منع الانتشار النووي ،، وحقنا لن نتنازل عنه ،، ايران دوله تسعى لقنبلة نووية نحن نسعى لتخصيب اليورانيوم بشكل سلمي وهناك نماذج كثيره في العالم على رأسها اليابان ،، طول ما حنا تحت القانون الدولي لن يستطع احد ان يفعل شيئ ،،.

هناك من يقول اننا لم نوقع على اتفاقية منع الانتشار النووي هل. لديك دليل

هههههههههههههههههههههههههههعهه

صرنا نمشي امريكا بتصريح

بدل ما تعترف ان نتيجة التصريح كانت المنع من تخصيب اليورانيوم صار التصريح هو السبب في إلغاء الاتفاق النووي

سررت بالنقاش معك

طيب اذا مانمشي امريكا بتصريح هذا يعني انك تنسف اساس الموضوع اللي بنيت ادعائك فيه بأن امريكا غيرت رأيها بسبب تصريح سعودي !!

طيب اذا مانمشي امريكا بتصريح هذا يعني انك تنسف اساس الموضوع اللي بنيت ادعائك فيه بأن امريكا غيرت رأيها بسبب تصريح سعودي !!

خلاص ولا يهمك امريكا تمشي ورى تصريحاتنا

مراقب دقيق مراقب دقيق
انا لم احدد اسم
على فكره لو ودي انتقد انتقدت بس انا وجهات نظري تختلف

هناك فرق بين شخصنه الامور وغيرها

الموضوع لا يحتاج كل هذا الحماس واضح ان التصريح يخص ايران
وواضح ان وقتها اختلافات بشروط الصفقه بين السعوديه وامريكا

خلاص ولا يهمك امريكا تمشي ورى تصريحاتنا
طبعا اذا تقول ان امريكا غيرت رأيها بسبب تصريح ولي العهد عن القنبله النوويه فهي تمشي وتبني قراراتها بناء على تصريح سعودي حتى لو في امر بديهي مثل ان امتلاك ايران للنووي يعني امتلاك السعوديه للنووي

هناك من يقول اننا لم نوقع على اتفاقية منع الانتشار النووي هل. لديك دليل

السعودية وقعت ولاكنها لم تصادق عليها حتى الان مثلها مثل مصر والجزائر ،، وفِي كل الأحوال القانون الدولي يسمح بتخصيب اليورانيوم حتى 5-3% تحت إشراف كامل من الوكالة الدوليه للطاقة الذرية ،، انا ارى اننا نحتاج قنبله نووية بشكل مصيري خلال الفتره 2030-2050 والله اعلم ،، لذالك حق تخصيب اليورانيوم يجب انلا نتنازل عنه ،،.

المفاعلات النوويه الاربعه الاماراتيه بقي عليها اللمسات الاخيره وتشتغل ومن ذهب الى الامارات بريا سيكحل عينه بها

والى الان مفاعالاتنا على الورق مع ان مشروعنا اقدم من الامارات بكثير

الامارات وافقت على المعيار الذهبي وامريكا تضغط على السعودية أن تلتزم بمثل ما التزمت به الامارات:
  • لا يوجد لديك حق بتخصيب اليورانيوم بل تشتريه من الموردين النوويين.
  • ليس لك احقية اعادة معالجة الوقود النووي والمخلفات.

طبعا اذا تقول ان امريكا غيرت رأيها بسبب تصريح ولي العهد عن القنبله النوويه فهي تمشي وتبني قراراتها بناء على تصريح سعودي حتى لو في امر بديهي مثل ان امتلاك ايران للنووي يعني امتلاك السعوديه للنووي

امريكا لا تحتاج لان تغير رايها من مجرد تصريح

بل كان هناك مفاوضات ومشاورات منذ وصول ترامب

مجهود كبير مع الكونغرس والبيت الأبيض

ولا حاجه لتصريح حتى يعتقد البعض اننا سنملك النووي اذا ايران ستملكه

من قال اني مستغرب من التصريح بل متوقعه

وضعي للتصريح هو لأعضاء كانوا يعتقدون اننا سنجبر امريكا على الركوع لنا

محبي الركوع كثر .. و منظري ان امريكا خاتم فى ايدينا اكثر .. و محبي ابو ايفانكا اعماهم اعجابهم عن حقيقة خبث هذا الرجل و انا اقول لم نرى شي بعد . هذا رجل يطعن حلفاءه فى الظهر فى لمحة بصر و يبيع و يشترى فى الناس لكن محبيه لا يرضون هذا .. ترامب المجد

السعودية وقعت ولاكنها لم تصادق عليها حتى الان مثلها مثل مصر والجزائر ،، وفِي كل الأحوال القانون الدولي يسمح بتخصيب اليورانيوم حتى 5-3% تحت إشراف كامل من الوكالة الدوليه للطاقة الذرية ،، انا ارى اننا نحتاج قنبله نووية بشكل مصيري خلال الفتره 2030-2050 والله اعلم ،، لذالك حق تخصيب اليورانيوم يجب انلا نتنازل عنه ،،.

طيب وش الفرق بين التوقيع والتصديق

الخطا في التصريح الله يصلحك انت لست بحاجة له

والملف أديره بكل سريه لانه ماهو ملف صناعة جبن بل ملف نووي
تصريح بخصوص السلاح النووي، ساهم في ايجاد ضغط دولي لتعديل الاتفاق النووي و ارساء قاعده لمحاربه انتشاره، كل هذا في مصلحتنا، اين الخطأ؟
التخصيب قادم برضى القيادة الامريكيه او بدونها، و سلطتها لا تتجاوز شركاتها ( وهذا الكلام للوبي الشركات الامريكيه انفسهم، اتمنى تتعب نفسك و تقرأ لهم ) اين الخطأ؟
ان كنت تلمح ان هذا التصريح سيؤثر على فرص امتلاكنا لسلاح نووي فاحب اقولك ان موقف السعوديه يرى ان عدم وجوده في الشرق الاوسط هو الخيار الامثل، تفوقنا في القوه التقليديه سيمحى مع اول تجربه لسلاح نووي ايراني، و حتى لو امتلكناه بعدها فالمحصله خسرانين

تستاهل بوسه :whistle:

تصريح بخصوص السلاح النووي، ساهم في ايجاد ضغط دولي لتعديل الاتفاق النووي و ارساء قاعده لمحاربه انتشاره، كل هذا في مصلحتنا، اين الخطأ؟
التخصيب قادم برضى القيادة الامريكيه او بدونها، و سلطتها لا تتجاوز شركاتها ( وهذا الكلام للوبي الشركات الامريكيه انفسهم، اتمنى تتعب نفسك و تقرأ لهم ) اين الخطأ؟
ان كنت تلمح ان هذا التصريح سيؤثر على فرص امتلاكنا لسلاح نووي فاحب اقولك ان موقف السعوديه يرى ان عدم وجوده في الشرق الاوسط هو الخيار الامثل، تفوقنا في القوه التقليديه سيمحى مع اول تجربه لسلاح نووي ايراني، و حتى لو امتلكناه بعدها فالمحصله خسرانين
نقوله ثور يقول احلبوه تعبت وانا اشرح لك

مراقب دقيق مراقب دقيق
طيب ياصديقي ليه لمن يختلف معك عضو توصفه وصف معين

انتقد نقد هادف بس ماله داعي تصف غيرك بوصف معين لانه اختلف معاك

هذه وجهة نظري

طيب وش الفرق بين التوقيع والتصديق

أولاً: التوقيع: هو خطوة تمهيدية للتصديق ولايفرض أي التزامات قانونية على الدولة الموقعة وإنما يكون تأكيد على عزمها اتخاذ ما يلزم من خطوات للالتزام بالمعاهدة بتاريخ لاحق. علماً أنه لا يوجد وقت محدد يجب على الدولة فيه التصديق على المعاهدة التي وقعت عليها.

ثانياً: التصديق: هو فعل بموجبه تثبت الدولة قبولها بالالتزام بالمعاهدة وذلك بإيداع صك تصديق لدى الأمين العام للأمم المتحدة، والتصديق إجراء دائما يكون مسبوق بالتوقيع على المعاهدة.

نقوله ثور يقول احلبوه تعبت وانا اشرح لك
يا ليت انك تشرح، المشكله انك تحط استنتاج اولا و بعدها تحاول تجمع له ادله سواء حقيقيه او كلام مجانين و احيانا تتحفنا من انتاج مخيلتك
الله يصلحك

طبعا صح اجل انت ياللي تنفي طلبنا تخصيب اليورانيوم

اللي يسمعك يقول القنبلة النوويه في شنطة سيارتك
اذا احرجك احد بسؤل لا تلجاء لاسلوب الاستفزاز فهناك كلام لم يكتب في اي تصريح ويحتاج عصف ذهني ليتم قرائته ويطلق عليه مابين السطور وعندما يتناقش اثنين او اكثر في مسئله هي لقراءة اللغز ليس لفرض كلام على الاخرين

عودة
أعلى