المغرب يقطع علاقاته مع إيران

خالد السفياني على قناة العالم الايرانيه

واضح انه ايراني الهوا

الاخوه من المغرب اعطونا نبذه عنه
هذا محامي فاشل هوايته اثارة الجدل.. من أنصار المقاومة والممانعة.. من بقايا اليسار السياسي.. امثال هؤلاء كما يقول الاخوة المصرييون "على قفا من يشيل"
 
هذا محامي فاشل هوايته اثارة الجدل.. من أنصار المقاومة والممانعة.. من بقايا اليسار السياسي.. امثال هؤلاء كما يقول الاخوة المصرييون "على قفا من يشيل"


شكرا لتجاوبك
 
المستقبل القريب :
ضرب ايران من طرف اسرائيل والرد الايراني بالصواريخ و قصف حزب الله لفلسطين المحتلة من جنوب لبنان، دخول الغرب لحماية اسرائيل من ايران وحزب الله، قصف الضاحية الجنوبية وسوريا واضعاف محور المماتعة مما سيسهل سقوط الاسد وتراجع الحوثيين بسبب قلة الدعم وكثرة الجبهات، توريط الجزائر وقطر في دعم ايران ومخططاتها والظغط عليهم للتراجع، استغلال الاتراك للوضع والتوغل داخل العمق السوري بموافقة روسية...
زيادة الهجمات للتحالف في اليمن ودفع بقوات كبيرة لحسم المعركة ومحاصرة محور المماتعة في كل بقعة...
 
واس


مجلس التعاون لدول الخليج العربية يؤكد تضامنه الكامل والثابت مع المملكة المغربية.
 
اخبار غير مؤكدة ان الوزير بوريطة صرح ان المغرب يفكر بجدية بقطع العلاقات مع الجزائر.
 
خالد السفياني على قناة العالم الايرانيه

واضح انه ايراني الهوا

الاخوه من المغرب اعطونا نبذه عنه


صاحب الكذبة الأخيرة التي انتشرت في الإعلام العربي انتشار النار في الهشيم المتعلقة بمعسكر إسرائيلي في المغرب لتدريب وتكوين الجواسيس والعملاء لضرب استقرار المغرب
والذي هو في الأصل معهد أقامه مواطن مغربي يهودي لتدريب الأمن الخاص يستقبل فيه من حين لآخر أساتذة دوليين ذوي خبرة في المجال
السفياني وجمعيته وجدوها فرصة للارتزاق بالقضية الفلسطينية كعادته لأنه يعرف مدى تعلق المغاربة بفلسطين
كما تفضل الشبح من أيتام المقاومة في المغرب
 
أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية تضامنه الكامل والثابت مع المملكة المغربية الشقيقة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات، تعزيزا لسيادتها ووحدة أراضيها والحفاظ على أمنها واستقرارها.
وعبر معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، عن تأييده لإعلان المملكة المغربية قطع علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية، معربًا عن إدانته للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية الشقيقة، من خلال ما تقدمه من دعم ومساندة وتدريب لعناصر ما يسمى بجماعة " البوليساريو" عبر ميلشيا حزب الله الارهابي بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة.

المصدر :
 
على السفير الجزائري حزم حقائبه لانه سيرحل قريبا
ايران و لبنان التزمو الصمت
بينما الجزائر تستدعي السفير المغربي ؟
ههههههههههههههههه نكتة الموسم​
 
لا يوجد ما أهو أخطر على استقرار المغرب من جارته الشرقية
المكائد و المصائب و الاموال التي تستثمر من اجل ضرب مصالح المغرب اموال ضخمة
المرتزقة توفر لهم كل وسائل التدريب و التنسيق الاستخباراتي هو على اعلى مستوى
يكفي ان تشغل قناة واحدة لهم و ستسمع العجب العجاب
بروباغندا شبيهة بكوريا الشمالية​
 



المغرب يقطع علاقته بايران و يدرج حزب الشيطان في لوائح الارهاب
و الجزائر تعبر عن رفضها و تصف الامر بالادعاءات ؟
هذه علاقات ثنائية مغربية-ايرانية ؟ مادخلهم ؟
المغرب قدم الدلائل و الوثائق في طهران
بالاسماء و التوقيتات و كيف ...
و أحدهم يعبر عن "رفضه الشديد"
 


مع كرهي لاسرائيل
لكن بصراحة اسعد كلما تم سلخ الايرانيين فوق اراضي الشام
مشروعهم فاشل باذن الله
سبحان من جمعهم في ارض الشام​
 
عاجل وزارة الخارجية المغربية ردا على استدعاء السفير المغربي في الجزائر من طرف الخارجية الجزائرية:

المغرب يتفهم تضايق الجزائر ورغبتها في إبداء التضامن مع حلفائها في إيران وحزب الله والبوليساريو ومحاولتها نفي صلتها في هذه القضية المتعلقة بأمن المملكة..
المغرب يتوفر على معطيات دقيقة ودلائل دامغة للدعم السياسي والإعلامي والعسكري من حزب الله للبوليساريو بتواطئ مع إيران.. والسلطات المغربية أخذت الوقت الكافي لدراسة جميع المعطيات قبل اتخاذ قرار قطع العلاقات.
أما في يخص الجزائر. فإن المغرب ليس بحاجة لتوضيح التورط المباشر لهذا البلد في تقديم الدعم العسكري والمالي والسياسي والتعبوي لجبهة البوليساريو منذ 1975.
المغرب يشكر جميع الدول الشقيقة التي أعربت عن تضامنها. و يشجب ، من ناحية أخرى ، الموقف العدائي المستمر للجارة الجزائر.
وعلى الرغم من ذلك ، فإن المملكة لا تزال ملتزمة بالحفاظ على علاقات قوية مع الشعب الجزائري الشقيق وستستمر في العمل على تطوير العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل ".
 
من عهد ازمة البحرين قطعت لكن رجعت بشكل محتشم بالتدريج بعد ان وجدنا ان البحرين التي قطعنا العلاقات مع ايران بسببها ارجعتها لعهدها السابق ايضا

هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلاً وفيه الكثير من التسطيح، وأستغرب أنه صادر من شخص مخضرم وذو خبرة وعضو مجلس إدارة بالمنتدى العربي للدفاع والتسليح!!.
أنا أتفهم جيداً أن الأخ الكريم "القناص المغربي" يحاول الدفاع عن سياسات بلاده الخارجية وقراراتها، ويريد نفي الشكوك والتساؤلات التي لدى البعض من الأعضاء عندما استفسروا باستغراب ودهشة وقالوا بأنهم "كانوا يظنون أن علاقات المغرب مع إيران مقطوعة من زمان"،
لكن هذا لا يعطيه الحق باللجوء إلى رمي التهمة على البحرين عبر تشويه الوقائع وتضليل الحقائق بطريقة مخجلة ومعيبة ليس فقط في حق مملكة البحرين وإنما في حق المملكة المغربية ذات السيادة المستقلة .. فهل من المعقول أن بلد بحجم وبتاريخ المغرب وبثقلها ووزنها على الصعيدين العربي والدولي أن تدار سياساتها الخارجية وقراراتها الدبلوماسية بمثل هكذا من السذاجة والسطحية التي حاول القناص المغربي أن يسوَّقها على القارئ بالقول: "
بعد أن وجدنا أن البحرين التي قطعنا العلاقات مع إيران بسببها ارجعتها لعهدها السابق أيضاً"؟؟!!،
والله وأنا أقرأ إجابة الأخ القناص المغربي في تعليقه، وللوهلة الأولى، ظننتُ وتخيلتُ بأن المغرب تدير سياساتها الخارجية وقراراتها الدبلوماسية كما يدير طلاب المرحلة الابتدائية في المدرسة علاقاتهم وصداقاتهم ببعضهم البعض، عندما يقوم اثنين من الطلاب في الفصل قطع علاقاتهما وصداقاتهما مع طالب آخر ثالث بسبب واحد من الطالبين وثم بعد فترة واحد منهما يرجع العلاقات مع الطالب الثالث لأنه وجد أن الطالب الذي قطع علاقاته مع الطالب الثالث بسببه أرجع علاقاته مع الطالب الثالث لعهدها السابق أيضاً!!
للأسف الأخ القناص المغربي قدم إجابة غير صحيحة وغير دقيقة ولم يكن موفق إطلاقاً، وإجابته لا تليق بشخصه ولا بمنتدى متخصص وعمره أكثر من عقد من الزمان، وقبل كل هذا لا تليق ببلد مثل المملكة المغربية بحجمها وبتاريخها وبثقلها وبسياساتها الموزونة والحكيمة، قد نرى مثل هكذا إجابات في منتديات السواليف والخرابيط ومن عضو عادي بسيط ليس مخضرم ولكن ليس في منتدى متخصص مثل المنتدى العربي للدفاع والتسليح.
الأخ القناص المغربي جانبه الصواب، ولعل ذلك يرجع إلى قصور معلوماته عن تلك الأزمة التي حدثت في عام 2009 وعدم معرفته بتفاصيلها ووقائعها، ولذلك إجابته في التعليق خاطئة وناقصة لا و بل ساذجة وسطحية ومحاولة برمي التهمة على مملكة البحرين .. وإلا فليثبت عكس قولنا.

 



الأردن يدين تدخل حزب الشيطان و ايران في الأمن القومي المغربي
شكرا للنشامى
 



اعتقد هنالك مفاجأة قادمة لايران
و كشف المغرب للمستور هو خطوة ستتبعها العديد من الخطوات​
 
قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء 02 ماي، إن السلطات الجزائرية اعتقدت أنه كان يتعين عليها إصدار بلاغ رسمي مساء اليوم، على إثر اعلان المملكة المغربية أمس قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية لايران.

وفي هذا الصدد فإن المتحدث باسم الوزارة يود توضيح ما يلي:

"إن المغرب يتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها، حزب الله وايران والبوليساريو، ومحاولتها إنكار دورها الخفي في هذه العملية ضد الأمن الوطني للملكة. إن المملكة المغربية تتوفر على معطيات دقيقة وأدلة دامغة تتعلق بالدعم السياسي والإعلامي والعسكري الذي يقدمه حزب الله للبوليساريو بتواطؤ مع إيران . وقد أخذت السلطات المغربية الوقت الكافي للقيام بدراسة دقيقة لمجموع هذه العناصر قبل أن تتخذ قرارها بكامل المسؤولية.

وعندما يتعلق الأمر بدور الجزائر في قضية الصحراء ودعمها الفاضح للبوليساريو ، فإن المغرب ليس في حاجة إلى الاشارة إلى تورط هذا البلد ولا إلى "اتهامه بشكل غير مباشر ". فمن المعروف أن الجزائر ومنذ 1975 تحتضن وتسلح وتمول وتدرب إنفصاليي البوليساريو وتتعبأ دبلوماسيا من أجلهم.

ويوجه المغرب الشكر لكافة الدول الشقيقة التي عبرت له عن تضامنها. كما يأسف في المقابل لموقف العداء الثابت للجارة للجزائر.

وبالرغم من ذلك فان المملكة تظل متمسكة بالحفاظ على الروابط القوية مع الشعب الجزائري الشقيق وستواصل العمل من أجل تطوير العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل".

 
أكبر مسرحية يا عزيزي هي أن تسلح وتمول وتدرب جبهة انفصالية وتقدم لها الدعم المالي من قوت شعبك والدعم الديبلوماسي على حساب قضاياك الوطنية ثم تقول بكل صفاقة ووقاحة "نحن لسنا طرفا"..
وعلى ذكر قرار مجلس الأمن الذي تتحدث عنه بمعرفة او بدون معرفة فهو اسقط "الى الابد" اسطورة الاراضي المحررة بما فيها بير لحلو وتيفاريتي وطالب البوليساريو بالانسحاب من الكركارات كما انه تحدث عن الحكم الذاتي ولم يشر ولو بنصف كلمة للاستفتاء او الاستقلال .. كما انه اقبر الاستقلال نهائيا بحديثه عن "الحل الواقعي"..
عزيزي .. بيان الخارجية المغربية كفى ووفى.. نحن نتفهم الحرج البالغ الذي وجد النظام الجزائري نفسه فيه امام شعبه اولا قبل العالم..
تحياتي
مجلس الأمن طلب بدء المفاوضات و "بدون شروط مسبقة" و أظنك تعرف جيدا معنى ذلك
و على فكرة أين قصة تحرك البوليساريو العسكري في المنطقة العازلة و لماذا صمت المغرب فجأة ؟
 
مجلس الأمن طلب بدء المفاوضات و "بدون شروط مسبقة" و أظنك تعرف جيدا معنى ذلك
و على فكرة أين قصة تحرك البوليساريو العسكري في المنطقة العازلة و لماذا صمت المغرب فجأة ؟

يا عزيزي البوليساريو نفسها أصدرت بيان تتأسف للقرار الجديد.. أنتم تبحثون على أي نقطة سلبية لتقولوا أن القرار ضد المغرب.. المغرب لم يكن أبدا ضد المفاوضات سواء بشروط او بدون شروط .. البوليساريو خرقوا المنطقة العازلة وخروقهم موثقة.. اليس مجلس الامن الذي طالبهم بالانسحاب من الكركارات؟ اليست منطقة عازلة.. وحتى باقي الاختراقات التي لم تعترف بها الامم المتحدة اعترفت بأنها لا تمتلك الامكانات اللوجستية والتقنية لاثباتها يا عزيزي... ثم مطالبتهم بعدم تغير الواقع في بير لحلو وتيفاريتي وعدم القيام بأي استفزازات.. يعني اسطورة الاراضي المحررة انتهت الى غير رجعة ايها العزيز..
جولة بسيطة في مواقع البوليساريو كفيلة بأن تريك مدى اللطم والحزن على قرار مجلس الامن الجديد ولم يجدوا سوى نقطتي المفاوضات والست شهور..
وعلى العموم تلك أموال شعبكم يا اخي اصرفوها على البوليساريو او على الموليساريو ذلك شأنكم..
تحياتي
 
عودة
أعلى