المغرب يقطع علاقاته مع إيران

حينما يريد الله عز وجل ان ينطق الناس بالحق...
هههه حتى انور مالك الذي لم يترك شيئا في المغرب الا وهاجمه يتحدث الان عن الدور الايراني في المغرب العربي.. ناس ارتضوا لبلادهم ان تكون جبهة انطلاق للتشيع وضرب المغرب ماذا من الممكن ان نضيف على ذلك؟
مطبلو العسكر يتهمونه بالخيانة والعمالة بعد ان كان حبيبهم :ROFLMAO:
 
المغرب وبعون الله فوقهم وسيدهم فليستعينوا بالجن الازرق فاننا فوقهم قاهرون
اريد ان افتح قوس واقول ان المستهدف الاول من قضية الصحراء المغربية هو الشعب الجزاءري الذي لايجد قوت يومه والمليارات تصرف على المرتزقة
 
ومذا تقترح سيادتكم اعلان حرب ؟

ياخوي ..هناك حزب لبناني إرهابي يدرب عناصر ارهابيه تريد الانفصال عن بلدك

هل قطع العلاقات مع إيران يكفي؟ دوله المغرب قويه برجالها ولديها وسائل ضغط على هذا الحزب ..اقلها الضغط الإعلامي والسياسي
 
المغرب وبعون الله فوقهم وسيدهم فليستعينوا بالجن الازرق فاننا فوقهم قاهرون
اريد ان افتح قوس واقول ان المستهدف الاول من قضية الصحراء المغربية هو الشعب الجزاءري الذي لايجد قوت يومه والمليارات تصرف على المرتزقة
بطبيعة الحال.. الانظمة العسكرية القائمة على ما يسمى "الشرعية الثورية" تبحث دائما عن عدو وخطر افتراضي توجه له سهام العداء لتجعل الشعب دائما مقتنع بالخطر الداهم الذي يتهددها في حالة سقوط النظام.. وهو ما فطن له عسكر الجزائر منء فجر الإستقلال فكان لا بد من التوجه غربا نحو المغرب حيث نظام ملكي متحالف مع الغرب وفي اطار الحرب الايديولوجية الباردة التي كانت سائدة انذاك كان لا بد من اختراع لازمة "حكرونا defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com" وتخويف الشعب من هذا الخطر الداهم والا كيف بإمكان حزب جبهة التحرير الواجهة السياسية لعسكر الجزائر ان يستمر في الحكم منذ الاستقلال والى الان؟
النظام الجزائري بخر الف مليار من اموال النفط لا احد يعرف اين ذهبت والدولة تعيش انكماش اقتصادي حاد بسبب انخفاض النفط وكلما قرر الشعب رفع رأسهم تعود نفس الاسطوانة..
 
هذا الحزب اللبناني الإرهابي تدخل في شئون الدول العربيه ويجب التعامل معه بقوه هو وحكومه لبنان الصامته على افعاله

يجب ارجاعه لحجمه الطبيعي
 
مطبلو العسكر يتهمونه بالخيانة والعمالة بعد ان كان حبيبهم :ROFLMAO:
ههههه مالك مرتزق على كل حال.. لكن حينما كان معهم على نفس الخط كان حبيبهم.. الان اصبح عدو.. المروك الغدارة اشتروه بالأموالهههه
 
سبحان الله أي جماعة مسلحة هدفها زعزعة الامن والاستقرار في عالمنا الاسلامي لا بد ان تجد خلفها عهران العاهره سواء من قريب او من بعيد.
 
الحق ما شهدت به الجزائر عبر موقعها تحت عنوان "دعم وتسليح حزب الله لمليشيات البوليزاريو مع قطع العلاقات بين المغرب وإيران "هنا ندع الصحيفة الجزائرية تتحدث نيابة عن كل جزائري،وحينما يفوه الحق من لسان الصحفيين انفسهم ،فلا مجال للكذب على الدقون.
 
لديك عدو وجهه تعادون إيران أوكي الله يسهل يفصل بينكم بحر فقط هاجموهم و حطموهم حينها عيب علينا إن لم نساندكم ولو بأضعف الإيمان بالدعاء على الأقل و لجيراننا

النفاق في اسمى تجلياته

عندما قام المغرب بمحاولة استرجاع جزيرة ليلى الجزائر شجبت المحاولة واصطفت مع اسبانيا ووصفت المغرب بالمحتل
عندما قام التحالف الاسلامي الجزائر امتنعت
عندما قطعت العلاقات مع ايران الجزائر امتنعت بل وعززت علاقاتها مع ايران
عندما اسست السعودية حلفها ضد الحوثيين الجزائر امتنعت
عندما قامت الحرب ضد الحوثيين الجزائر امتنعت بل وشجبت
عندما تقصف السعودية من الحوثيين صمت مطبق

لذلك الجم لسانك فنحن نعرف مقداركم عند الحاجة
 
ياخوي ..هناك حزب لبناني إرهابي يدرب عناصر ارهابيه تريد الانفصال عن بلدك

هل قطع العلاقات مع إيران يكفي؟ دوله المغرب قويه برجالها ولديها وسائل ضغط على هذا الحزب ..اقلها الضغط الإعلامي والسياسي
طيب نحن في ثاني يوم من قطع العلاقات لدينا ما يرد الصاع صاعين اقلها في اوروبا وافريقيا واذنابهم هناك
 
لابد من ضرب الضاحية تدميرها بشكل كامل، غير ذلك مجرد اوهام واحلام
 
هههه لما تأخرت يبدو ان المشاورات مع ايران وحزب الله اخدت منهم وقت

روحاني توه صحصح بعد سيقارة الحشيش الافغاني فلازم ياخذ له وقت يستوعب ويركز في المشاورات
 
يبدو ان الاخوة في الجزائر لم يرقهم تقريع المغرب لحلفائهم في حزب الله وايران وعملائهم في تندوف فكلفوهم بالرد بدلا منهم..
 
شاهدو كلام جرذان بوليساريو هههه



البوليساريو ترد على المغرب بتوطيد علاقاتها مع إيران وحزب الله

رداً على قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران بسبب تسليح وتمويل وتأهيل جبهة البوليساريو عبر حزب الله اللبناني الشيعي، أكد التنظيم الانفصالي أنه يسعى إلى علاقات قوية ومتينة مع طهران وحزب الله، الذي تتهمه المملكة بتسليح الميليشيات بأسلحة ثقيلة شملت خصوصا أسلحة "سام 9" و"سام 11" و"ستريلا".

وقال من يُسمى بوزير داخلية البوليساريو، مصطفى السيد، إن "اتهامات المغرب لإيران وحزب الله بدعم جبهة البوليساريو عسكرياً أبعد ما تكون عن الحقيقة، لأن الصحراويين يملكون جميع الأسلحة والصواريخ المتطورة بين أيديهم منذ سنوات".

وأكد متانة علاقات التنظيم الصحراوي مع طهران قائلاً: "لدينا سفارة في طهران لكنها مغلقة دون طاقم، ونحن نبحث تطوير علاقاتنا بإيران، وفي كل مرة كان المغرب يقف في وجه مساعينا لذلك كما حصل في الهند وصربيا حين استطاع المغرب أن يؤثر ويفسد خططا بإرجاع العلاقات".

وأورد القيادي الانفصالي في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية أن "جبهة البوليساريو تُريد شراكة قوية مع حزب الله، وقد ذهبنا إلى بيروت مراراً وطلبنا لقاء قيادة حزب الله لكن لم نوفق"، مشيراً إلى أنه "من حيث الأسلحة صحيح أن حزب الله لديه أسلحة متطورة لكن نحن لا نحتاج من إيران أو حزب الله لأسلحة، وحين فرض المغرب الحرب سهل علينا الحصول على الأسلحة".

وتابع المسؤول ذاته وهو يُحاول إخفاء العلاقات العسكرية مع حزب الله: "نحن حركة قوية ومتطورة وشعب صامد في أرض صحراوية مكشوفة لا جبال ولا غابات فيها وخضنا حروبا وانتصرنا. وحركة مثل البوليساريو لديها الخبرة والتجربة ولا تحتاج إلى تدريب من حركة أخرى".

ووجه المتحدث اتهامات مباشرة إلى السعودية بالوقوف وراء الموقف المغربي، معتبراً أن "الرباط والرياض وتل أبيب يبحثون عن توتر دولي وأجواء الحرب ويسعون لذلك"، وأضاف: "قرار قطع علاقات المغرب مع إيران له علاقة أكيدة بزيارة وزير الخارجية المغربي لإسرائيل وبالضغط السعودي على الرباط".

اتهامات من يسمى بوزير داخلية البوليساريو سبق أن رد عليها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، نافياً أن يكون قرار قطع العلاقات مع إيران مرتبطا بالأوضاع في سوريا أو الشرق الأوسط بشكل عام، مؤكدا أنه يخضع لمصالح ثنائية.

ورفض المسؤول الحكومي أن يكون لقطع العلاقات تأثير على الشعب الإيراني أو المذهب الشيعي، بل يخص التحالف بين إيران وجبهة البوليساريو فقط، مشددا على أن القرار اتخذ لاعتبارات ثنائية صرفة، ولا يرتبط بأي تطورات إقليمية أو دولية، ولم يتخذ تحت أي تأثير أو ضغط.

مواقع دولية أكدت خلال تفاعلها مع القرار المغربي أن إيران تعترف من خلال أعلى سلطة فيها بالتدخل في شؤون الدول الأخرى، وقالت إن مرشدها آية الله علي خامنئي أقر في مناسبات كثيرة بإصرار طهران على التدخل في شؤون دول عربية عدة، منها اليمن والبحرين وفلسطين ودول أخرى.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إيرنا" عن خامنئي حرص إيران على مساعدة "قدر استطاعتها" من وصفهم بـ"المظلومين" في المنطقة. وقال خامنئي قبل عامين، في كلمة أمام زعماء إيرانيين ودبلوماسيين من دول العالم الإسلامي، إن أمن الخليج "من مصلحة الجميع"، معتبراً أنه "إن لم يكن آمنا فسيكون غير آمن للجميع".

وأوضحت المصادر الإعلامية أن تصريحات خامنئي "تدل على أن إيران تُحاول توسيع نفوذها في المنطقة بطريقة عدوانية عبر التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة".
 
خالد السفياني على قناة العالم الايرانيه

واضح انه ايراني الهوا

الاخوه من المغرب اعطونا نبذه عنه
 
عودة
أعلى