صفقة زوارق دورية من مشروع 22160 للجزائر

لم اكن اعلم ان مثل هذا الزورق موجود. نموذجي للمملكة باعداد جيدة للاسطول الشرقي والاسطول الثالث في بحر العرب.

مشكلة المملكة انها حصرت اسلحتها في الجانب الغربي فقط

قد نتفهم هذا في جانب الطيران والدفاع الجوي

لكن في الجانب البحري يتوفر لدى المعسكر الشرقي سواء روسيا ام الصين الكثير من سفن السطح وصواريخ الدفاع الساحلي والغواصات المزودة بصواريخ كاليبر
تعطي نقلة نوعية للبحرية السعودية بما ان الغرب يماطل في تسليح النوعي للبحرية السعودية
 
تسليح مرعب
1524314884671.png


Club-S + Shtil-1 air

الله اكبر
 
من مدونة afirsov مقارنة بين سفينة الدورية في اعلالي البحار 22160 المنتظر التعاقد عليها من طرف الجزائر و مشروع السفن الدورية الساحلية الأمريكية الجديدة LCS-2

LCS-2
Length - 127 m
Displacement - 2700 t
Speed - 50 knots
Crew - 50 people
Sailing range - 3500 m (18 knots)
Autonomy - 14 days
Armament: 1x57 mm
SAM RAM (possible installation)
Helicopter - 2 to 10 tons
Cost - $ 500 million

Project 22160
Length - 94 m
Displacement - 1300 tons
Speed - 30 knots
Crew - 80 people
Voyage range - 6000 m (16 knots)
Autonomy - 60 days
Armament: 1x76 mm
MANPADS Igla (Gibka) (for Algeria - Palma with SOSNA missile system)
Shtil -1 "(it is possible to install)
Caliber-NKE (for Algeria)
Helicopter - 12 tons
Cost - 9 billion rubles (150 million dollars)


téléchargement.jpg
images.jpg
 
بهذه الزوارق الاربع ...الجزائر تكتسب قوة نيران هي الاولى عربيا و افريقيا بلا منازع من حيث عدد الصواريخ الجوالة الضاربة
الزوارق الاربع 32 صاروخ كلوب بمدى 300كيلومتر و راس حربي 400 كيلوغرام ...الزوارق الاربع يمكنها الحاق اضرار جسيمة بالاسطول الامريكي السادس
 
بهذه الزوارق الاربع ...الجزائر تكتسب قوة نيران هي الاولى عربيا و افريقيا بلا منازع من حيث عدد الصواريخ الجوالة الضاربة
الزوارق الاربع 32 صاروخ كلوب بمدى 300كيلومتر و راس حربي 400 كيلوغرام ...الزوارق الاربع يمكنها الحاق اضرار جسيمة بالاسطول الامريكي السادس[/QUOTE]
تتكلم عن وعي؟؟؟؟
 
يا اخي زوارق شبحية بامكانها اطلاق كروز على بعد 300 كيلومتر براس حربي 400 كيلوغرام ...ابحث عن قدرات صاروخ الكلوب و ستعرف ان اثنان منه يستطيعان اخراج ticonderoga class من الخدمة ....هل تعلم ان الفضل في تطور الصواريخ المضادة للسفن يعود لزورق صواريخ مصري اخرق مدمرة اسرائيلية ...
دخل زورقان للبحرية المصرية في 21 أكتوبر عام 1967 في معركة غير مسبوقة مع المدمرة الإسرائيلية "إيلات" قبالة سواحل سيناء أسفرت عن إغراقها ومقتل 47 من بين 199 بحارا كانوا على متنها.


هذه المعركة البحرية تكتسب أهمية خاصة لأسباب عديدة، أولها أنها سجلت لأول مرة في التاريخ تدمير سفينة حربية كبيرة بواسطة صواريخ مجنحة، ما فتح آفاق واسعة لاستخدام هذا النوع من الصواريخ المضادة للسفن لاحقا.

هذا النوع من الصواريخ كانت ألمانيا صنّعت نماذج منها أثناء الحرب العالمية الثانية، إلا أن الصواريخ السوفيتية التي أصابت المدمرة إيلات في مقتل وهي من طراز بي – 15 "تيرميت" تم تصميمها في خمسينيات القرن الماضي، ويصل مداها إلى 50 كيلو مترا بحمولة متفجرات تبلغ 375 كيلو غرام، وقد دخلت الخدمة في البحرية السوفيتية عام 1960.

علاوة على الأهمية الاستراتيجية العسكرية لتلك المعركة البحرية، فقد تمكن البحارة المصريون بواسطة أربعة صواريخ من هذا النوع من القضاء على عدو شرس، إذ كانت المدمرة إيلات في ذلك الوقت سلاحا فتاكا لدى البحرية الإسرائيلية تمكنت بواسطته أثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، من أسر المدمرة المصرية "إبراهيم الأول" واقتيادها إلى ميناء حيفا.

حدث ذلك في أعقاب مطاردة غير متكافئة اشتركت فيها قطع بحرية بريطانية وفرنسية إلى جانب القوات البحرية والجوية الإسرائيلية، وفيما بعد غيرت تل أبيب اسم المدمرة المصرية إلى "حيفا" وضمتها إلى أسطولها.

هذه القطعة البحرية الإسرائيلية كانت دخلت الخدمة في البحرية الملكية البريطانية عام 1943 باسم "HMS Zealous"، واشترتها إسرائيل عام 1955 وضمتها إلى أسطولها البحري، وقد دمرت مدفعيتها قبل شهرين من غرقها زورقين مصريين حاملين للطوربيد شمال غرب سواحل شبه جزيرة سيناء التي كانت إسرائيل احتلتها في حرب الأيام الستة عام 1967، تلك الحرب الكارثية التي واجهتها مصر بحرب استنزاف تواصلت حتى عام 1970.

كان غرق المدمرة "إيلات" درسا قاسيا لإسرائيل، قررت عقبها تصنيع صواريخ مجنحة مضادة للسفن لتحييد صواريخ بي – 15 "تيرميت"، وبحلول عام 1970 أنتجت صواريخ مماثلة اسمتها "جبرائيل" بمواصفات تقل كثيرا عن الصواريخ التي أغرقت إيلات، حيث لم يتعد مداها 20 كيلو مترا وحمولتها من المتفجرات لم تتجاوز 180 كيلو غرام.

بالمقابل، لم تستفد القوات البحرية العربية من دروس تلك المعركة الفريدة كما ينبغي، ظهر ذلك في الساعات الأولى للحرب في 6 أكتوبر عام 1973، حين هاجمت قطع من الأسطول البحري الإسرائيلي ميناء اللاذقية السوري، ووقعت أول مواجهة بحرية يملك طرفيها صواريخ مجنحة مضادة للسفن.

وعلى الرغم من تفوق الصواريخ البحرية العربية السوفيتية الصنع على مثيلاتها الإسرائيلية، إلا أن الإسرائيليين عوضوا ذلك بتزويد سفنهم بمعدات تشويش إلكترونية متطورة تمكنت من تعطيل أنظمة التوجيه في صواريخ الزوارق السورية التي تصدت للهجوم البحري الإسرائيلي، وانتهت المعركة بتدمير عدد من زوارق الصواريخ والطوربيد للقوات البحرية السورية.

ويمكن القول في هذا السياق إن القوات البحرية العربية توقفت عند "إيلات"، في ذلك الحدث الذي صنع فيه البحارة المصريون انتصارا عسكريا باهرا وفريدا، فيما خرج الإسرائيليون من "نكستهم" في إيلات بدروس هامة، عرفوا ما ينقصهم فتزودا به، واستعدوا كما يجب للمبارزة البحرية المقبلة.
 
نعم بامكان الزوارق الاربع الحاق اضرار جسيمة بالاسطول السادس
ام ان القطع الامريكية لا يمكن ان يتم اصابتها
هذه حادثة اصابة قطعة امريكية في مياه الخليج من الطيران العراقي
يوإس‌إس ستارك، فرقاطة صواريخ موجهة من طراز پري، كانت تحت قيادة الكاپتن گلن ر. بريندل وكانت جزء من قوة مهمة . أبحرت السفينة من أمام السواحل السعودية بالقرب من الحدود التي تدور فيها ، منطقة بحرية مقابلة . هاجم العراقيون السفينة بطائرة مسلحة بصواريخ 1.500 رطل. أقلعت الطائرة من قاعدة جوية في الشيبة في الساعة 20.00 واتجهت جنوب بمحاذاة الساحل. كانت الطائرة تطير على ارتفاع 5.000 قدم فوق سطح بسرعة 550 ميل/ساعة. كانت طائرة إنذار مبكر وتحكم في دورية قريبة، وعلى متنها طاقم أمريكي وسعودي، كشفت في البداية عن قدوم الطائرة العراقية وأخبرت ستارك التي ظهرت لها الطائرة على الرادار، على بعد 200 ميل ودخلت في حيز الرؤية قبل الساعة العاشرة مساءاً، فوق العارضة الجانبية للسفينة.

لم يكترث الكاپتن بريندل وأمر مسئول الاتصالات بإرسال رسالة في الساعة 10.09، تقول "الطائرة المجهولة، توجد سفينة حربية أمريكية في اتجاه 078 على بعد 12 ميل منك. تطالبك بتعريف هويتك." لم يتم تلقي رد على الرسالة بعد ثانية من إرسالها. في الساعة 10.10 علم الكاپتن بريندل أن الطائرة العراقية وجهت رادار التحكم في النيران سيرانو-4 تجاه السفينة. أطلق الطائرة العراقية صاروخ من على بعد 22 ميل وآخر من على بعد 15 ميل، على يسار السفينة، وبدأت الطائرة في الانسحاب. فشلت أجهزة الرادار وقياسات الاستطلاع الإلكتروني في التحقق من الصواريخ القادمة حتى قبل ثواني من ضرب أول صاروخ لم يكن الأمريكيين على علم بأنهم يتعرضون للقصف. جاء أول صاروخ من على إرتفاع 10 أقدام فوق سطح البحر وضرب هيكل السفينة بالقرب من الجسر. فشل الصاروخ في تدمير لكن وقود الصاروخ تسبب في إندلاع حريق هائل انتشر في مكتب البريد، حجرة التخزين، ومركز العمليات القتالية.

ضرب الصاروخ الثاني جانب السفينة وأحدث انفجاراً، وترك فجوة بقطر نصف متر على جانب . تعطل نظام الدفاع الصاروخي على السفينة ولم يأمر الكاپتن بريندل رجاله بإطلاق النيران. كانت الطائرة لا تزال في المنطقة بعد أن حدث الهجوم، وطلبت السفينة بالراديو من قاعدة جوية سعودية قريبة إرسال طائرة اعتراضية لكن المراقبين الأرضيين لم يكن لديهم السلطة لإصدار أمر بطلعة جوية فهربت الطائرة العراقية بدون أن يلحق بها أي ضرر. حسب الخاصة والتي يجب تطبيقها في ذلك الوقت، فكان مسموح للسفينة ستارك بالدفاع عن نفسها بعد إرسالها تحذيرات كافية للطائرة المعادية. قُتل 29 رجل في الانفجار والحريق، وتوفي 8 بحارة متأثرين بجراحهم. أصيب 21 آخرين. توفى في الهجوم 37 شخص ، منهم اثنان فقدوا في البحر.

طوال الساعات المتبقية من الليل وفي الصباح التالي، واجه الأمريكيون الحرائق التي استمرت مشتعلة 24 ساعة. كذلك، أمر الكابتن بريندل لغمر السفينة من الجانب الأيمن حتى تصبح الفجوة الموجودة على الجانب الأيسر لأعلى، ساعد هذا على منع السفينة من الغرق. تم إرسال نداء استغاثة بعدما سقط الصاروخ الأول، واستقبلته يوإس‌إس وادل، التي كانت في الجوار. وصلت وادل بعدما كان الحريق تحت السيطرة ودفعت بحامية لمرافقة ستارك التي اتخذت مسارها ببطء إلى . أصبح الحادث الأول والوحيد الذي تم فيه بنجاح مهاجمة سفينة حربية أمريكية بصواريخ مضادة للسفن.
 
بهذه الزوارق الاربع ...الجزائر تكتسب قوة نيران هي الاولى عربيا و افريقيا بلا منازع من حيث عدد الصواريخ الجوالة الضاربة
الزوارق الاربع 32 صاروخ كلوب بمدى 300كيلومتر و راس حربي 400 كيلوغرام ...الزوارق الاربع يمكنها الحاق اضرار جسيمة بالاسطول الامريكي السادس
 

المرفقات

  • 29356876_427717194350964_5319244359609090048_n.jpg
    29356876_427717194350964_5319244359609090048_n.jpg
    19.1 KB · المشاهدات: 77
ههههههه و الله استغرب شكل النقاشات في عالمنا العربي ....التهجم و شخصنة النقاش هو لب النقاش
يا اخواني حاولوا الرد علي بالعلم والمنطق افضل
كطرح الاسئلة التالية
هل يستطيع طراد امريكي اكتشاف زورق مماثل من مسافة 300 كيلومتر؟
هل بامكان صاروخ الكلوب الافلات من دفاعات الطراد و ضربه؟
ما حجم الضرر الذي قد يسببه راس حربي 400 كيلوغرام لطراد او مدمرة امريكية
هل في حالة اطلاق 8 صواريخ على مدمرة او طراد كل الصواريخ سيتم اعتراضها؟
 
ههههههه لا ادري من هم خبراء البحرية في هذا المنتدى و الا سادعوهم للرد على اصحاب متلازمة الاسطول الامريكي لا يمكن الحاق اي ضرر به
 
شكرا عقبال تعاقد مصر عليه جنبا الى جنب مع الامباسادور
مصر كانت مهتمه بالبويان ام ...واعتقد انه تم صرف النظر عنه.
وحاليا الاتجاه الى زيادة اعداد الجويند ...وربما الامبسادور على الرغم من سعره المرتفع.
 
لاتذهب بك الحماسة بعيدا البحرية الجزائرية كلها لن تشكل خطرا على الاسطول السادس
على اي اساس علمي و معرفي بنيت هذا الراي ؟بما اننا في منتدى عسكري اقنعني بالمعرفة و الدليل العلمي
 
عودة
أعلى