زيارة ولي العهد للولايات المتحدة - متابعة مستمره

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقوم بجولة في الولايات المتحدة اعتبارا من بداية الشهر المقبل تتضمن زيارة واشنطن وبوسطن وسان فرانسيسكو ونيويورك وهيوستن - المونيتور

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمارات العامة يبحث شراء حصة تقل عن 10% من شركة " إنديفور" " Endeavor LLC" الأمريكية التي تعتبر أكبر وكالة للمواهب في العالم.
ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) عن مسئولين سعوديين قولهم أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يرغب في استكمال شراء حصة أقل من 10% من إنديفور بقيمة تصل الى 400 مليون دولار، خلال زيارته للولايات المتحدة التي من المقرر أن تبدأ الأثنين المقبل.
جدير بالذكر أن منظمة إنديفور هي منظمة غير ربحية، مقرها في مدينة نيويورك، تقدم نفسها أنها رائدة مفهوم ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير في نمو الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم. وتتمثل مهمتها في "قيادة الحركة العالمية لتحفيز النمو الاقتصادي على المدى الطويل عن طريق اختيار، وتوجيه، وتعجيل أفضل رواد الأعمال ذوي الأثر الأعلى حول العالم.
 
فرصتنا ناخذ من اسبانيا كل مانريده من فرقاطات وبالايجيس..لا ننسى ايضا غواصات للاسطول الجنوبي او نملك فرقاطات ياابانيه من اليابان
 
بخصوص المفاوضات مع شركة آبل، ستكون حول تأسيس مجمع أو مركز أبحاث و تصنيع لمنتجات الشركة داخل المملكة والله يتمم على خير.
 
بخصوص المفاوضات مع شركة آبل، ستكون حول تأسيس مجمع أو مركز أبحاث و تصنيع لمنتجات الشركة داخل المملكة والله يتمم على خير.
من صالحهم الموافقة خصوصا بعد الظهور القوي لـ هواوي الصيني :لايتنج:
 
ترامب يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء
DYkqSoVU0AAQviR.jpg
 
سأضع مراحل الزيارة في اسرع وقت ...زيارة حافلة جدا
 
المدن التي سيزورها ولي العهد ..تشمل واشنطن ..بوسطن ..نيويورك ..كاليفورنيا ..وادي السيلكون ..سياتل ..هيوستن ..لوس انجلوس

مدة الزيارة اسبوعين ونصف .
 
CBS تتهم الأمير محمد بشرائه لوحدت دافنتشي بقيمة 450 مليون دولار والتي قامت بالمقابلة معه علقت وهذا يأتي في وقت يقوم به بحملة مكافحة للفساد بالمملكة !!!!!!!!!!
 
جدول الزيارة بشكل مختصر من إجتهادي بعد متابعة مصادر غربية عديدة :

الأمير محمد بن سلمان سيتم إستقباله إستقبال رسمي بحضور ترامب ومكماسستر ونائب الرئيس مايك بنس .

الرئيس ترامب سيستقبل ولي العهد في مكتبه البيضاوي يوم الثلاثاء وسيعقد معه جلسة مشاورات سياسية وإقتصادية . يوم الاربعاء نائب الرئيس مايك بنس سيقيم حفل عشاء رسمي تكريما لولي العهد وأيضا هناك عشاء رسمي أخر من مكماستر على شرف ولي العهد سيحدد هذا الأسبوع الخميس أو الجمعة .
ولي العهد سيصل لواشنطن مساء الإثنين وسيقضي في واشنطن 3 ايام مخصصة للمباحثات الرسمية خصوصا قضايا إيران وحرب اليمن والأوضاع في الشرق الأوسط وسيحضر الإجتماع جميع الوزراء وعلى رأسهم جيمس ماتيس وزير الدفاع ,, سيعقد إجتماع مع ترامب الثلاثاء وأجتماع أخر مع زعماء وأعضاء الكونقرس بشقيه الديمقراطي والجمهوري .


يوم الجمعة سيتجه ولي العهد لنيويورك لعقد مباحثات إقتصادية منها طرح أرامكو في بورصة نيويورك وقضايا أخرى وسيشرف سموه المؤتمر السعودي-الأمريكي المنعقد في نيويورك .

بعد نيويورك سيتجه ولي العهد Boston, Seattle, Silicon Valley, Los Angeles and Houston ترتيب المدن والمدة التي سيقضيها فيها خاضع للتغيير ..

المهم في بوسطن ولي العهد سيزور معهد ماساشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology (MIT) وأيضا سيزور جامعة هارفارد لبحث التعاون ونقل المعارف وتشجيع الإبتكار في السعودية ,, في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا ولوس أنجلوس سيعقد ولي العهد إجتماع مع مؤسس ميكروسوفت بيل قيتس وأيضا المدير التنفيذي لأبل (تيم كوك) وأيضا المدراء التنفيذيين لشركات Google ,Facebook , Uber وشركات أخرى .

بعدها سيتجه ولي العهد للوس أنجلوس (هوليوود) للقاء كبار المنتجين وشركات الأفلام لتشجيعهم على الإستثمار في السعودية .

هناك تفاصيل عديدة ستذكر لاحقا مع أحداث الزيارة ,, بالتوفيق للأمير محمد وحفظه الله في حله وترحاله .
 
ملاك السلام بوينح ٥٥٪ بعد ان اشترت اسهم احد الشركاء السعوديين واقهري عليها
وشركة المتطورة تملك ١٠٪
والخطوط السعودية تملك ٢٥ ٪
وشركة البلاد للتقنية ١٠٪
اذن ٤٥& تملكها شركات سعودية
و٥٥٪ لبوينج
لابد من طرح ٣٪ من اسهمها في البورصة السعودية وبذلك ستقل ملكية بوينج لقرابة ٣٥٪ بعد ان كانت تملك النسبة المسيطرة من اسهم الشركة كما هو الوضع حاليا
مدري ليش باع احد الشركاء السعوديين اسهمه
الظاهر مايعجبه الربح الصناعة الحقيقيه ييي وكالة او استيراد وتصدير والا اراضي خام يشتربها ولاتاكل ولاتشرب على قولهم وترتفع قيمتها بمعدل سنوي بسبب الاحتكار تلك السنوات

الـ 5% اللي إشترتها BOEING كانت تملكها الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة )

وأمر هذي الشركة مريب ، أيضاً باعت حصتها أيضا في NPS البحرينية
 
المتطوره تمر بأزمه سيئه علىها مديونيه كبيره لذلك تبيع بعض اصولها لدفع ديونها
 
عودة
أعلى