زيارة ولي العهد للولايات المتحدة - متابعة مستمره

لاياحبيبي كلنا درسنا ونعرف مواضيع حلقات التحفيظ والمعسكرات الصيفيه يبدا الامر بحلقات تحفيظ وبعدها معسكر صيفي وبعدها رحله الرحله تتخللها اشرطه حماس على الجهاد الافغاني وقصائد جهاديه وخطاب وابن لادن وخصوصا للي درس في المعاهد الاسلاميه التابعه لجامعه تفريخ الارهاب والاصوليين واخر مراحل التطور هو حمل سلاح وتدريب في مجموعات شبه مغلقه وافراد على عدد الاصابع ومو صحيح ان اهل الحلقات هم اكثر الناجحين في حياتهم هم دوافير اكثر من كونهم ناجحين ومتفوقين ولاكن كان الجيل السابق مثل جيلي كانت الفرص متاحه اول ماتتخرج من الثانويه ولحقنا اخر عنقود الفرص اما الان الوضع اختلف كثير لو تحفظ القران وفوقها الصحيحين بتقعد رابض في بيتكم سنين قبل تتوظف بعكس اول تخرج بس من المعهد العلمي وجامعه الامام في انتظارك وتتخرج اما معلم متشدد او قاضي شبه متشدد او موظف هئيه كئيب او تقضي لك كم سنه في احد سجون المباحث باختصار هذا ناتج جيل مواليد السبعينات وبدايه الثمانينات
صادق كلنا درسنا ورحنا مراكز صيفيه وانا شخصيا ماشفت الكلام اللي انت تقوله وارى ان كلامك فيه مبالغه اومبني على موقف شخصي تعرضت له انت ولا له اي علاقه بالواقع او انك جالس تصرف من كيسك ولمعلوماتك انا ضد الاخوان وكل من سار على نهجهم وفي نفس الوقت ضد المبالغات والمغالطات والكذب الزايد.

يبلغ معدل مشاركة المراة في القوى العاملة في سويسرا ٨٠٪ ، و٧٠٪ في المانيا ، ، وحوالي ٦٠٪ في اليابان وامريكا . بينما المعدل في السعودية قريب من ٢٠٪ حسب ما ذكر في اللقاء
الاحصاءات هذه تشمل بائعات الهوى و لك ان تتخيل ان في المانيا فقط اكثر من 500 الف مسجله في سوق العمل بهذا الاسم

بخصوص مدارس تحفيظ القران لانعمم كل المدن والمدارس
لكن مدينة جدة تحديدا كان لهم تواجد كبير في مدارس تحفيظ القران اكثر من غيرها

لاياحبيبي كلنا درسنا ونعرف مواضيع حلقات التحفيظ والمعسكرات الصيفيه يبدا الامر بحلقات تحفيظ وبعدها معسكر صيفي وبعدها رحله الرحله تتخللها اشرطه حماس على الجهاد الافغاني وقصائد جهاديه وخطاب وابن لادن وخصوصا للي درس في المعاهد الاسلاميه التابعه لجامعه تفريخ الارهاب والاصوليين واخر مراحل التطور هو حمل سلاح وتدريب في مجموعات شبه مغلقه وافراد على عدد الاصابع ومو صحيح ان اهل الحلقات هم اكثر الناجحين في حياتهم هم دوافير اكثر من كونهم ناجحين ومتفوقين ولاكن كان الجيل السابق مثل جيلي كانت الفرص متاحه اول ماتتخرج من الثانويه ولحقنا اخر عنقود الفرص اما الان الوضع اختلف كثير لو تحفظ القران وفوقها الصحيحين بتقعد رابض في بيتكم سنين قبل تتوظف بعكس اول تخرج بس من المعهد العلمي وجامعه الامام في انتظارك وتتخرج اما معلم متشدد او قاضي شبه متشدد او موظف هئيه كئيب او تقضي لك كم سنه في احد سجون المباحث باختصار هذا ناتج جيل مواليد السبعينات وبدايه الثمانينات
في وقتها الثمانيينيات الدولة كلها تدعم الجهاد في افغانستان والشيشان كانت تجمع التبرعات من المدارس والملاعب بالشراف الدولة ! وكان جهاد على اصوله قبل الفكر التكفيري مثل الدولة الان مع الجيش السوري الحر وفصائل الثورة

انا استغرب من تعليقات بعض الشباب هنا وهويتكلم تحس ان ثلاث ارباع الشعب اخواني مع العلم ان الغالبيه ضدهم وضد فكرهم وفي نفس الوقت كثير من الناس ضد كثير من التوجهات اللي تكلم عنها الامير وضد كثير من اراءه واولها رايه في الاختلاط اللي سبب لي صدمه خاصة وانه استخد الراي الشرعي ليبرر كلامه!!
يعني احنا شعب كتب علينا اما منغلقين عالاخر او انحلال!!!!! مافي حل وسط !!!! اول مره استاء من كلام الامير محمد واشعر بالاحباط رغم اني كنت متفائل في وبشده ومازلت اتمنى يراجع مثل هذه التوجهات.

بخصوص مدارس تحفيظ القران لانعمم كل المدن والمدارس
لكن مدينة جدة تحديدا كان لهم تواجد كبير في مدارس تحفيظ القران اكثر من غيرها
كيف عرفت ان مدينة لهم تواجد اكبر عندك احصائيه ولا جالس تفتي بس؟

تدري وأنا في المرحلة الثانوية ,, إستدعاني المدير لمكتبه وفتح معي الحوار التالي : أنت ماشاء الله طالب متفوق ولك مستقبل ..ماهي ميولك ذكرت له أني أريد الإلتحاق بالكلية الجوية .. قال لا تنضم للسلك العسكري عليه ملاحظات شرعية ( يبغى يقول أذناب السلاطين بس ماهو عارف ) قلت طيب وش تنصحني به ,, قال كلية علمية وأنصحك بسلك التعليم ,, قلت طيب يصير خير ,, ولم أنضم للكلية الجوية بسبب ظروف عائلية وليس بسببه . هذي عينة تسيطر على هيكل المدرسة بالكامل وفيه أمثلة كثير مرت علي .

غريب الشعب كله اهلهم بعسكريه او احد مجالاتها!

mem
سرعة التهرب والإنسلاخ من الحقائق القديمة والأمور الزينة في زمن ما
تثير العجب

والاعجب من ذالك صارت تؤلف قصص شامله على الكل
ورب العزة والجلال مضحك محزن مبكي الحال الله المستعان

كيف عرفت ان مدينة لهم تواجد اكبر عندك احصائيه ولا جالس تفتي بس؟
من ملاحظاتي ان كان لديك ارقام تنفي وتكذب ما اقوله ضعها هنا او بامكانك مطالبة ولي العهد بنسب عن حديثه عنهم فلست وحدي من يتحدث من خلال ملاحظاته بل الجميع فطالبهم بالنسب او ادحض كلامهم بنسب .

مع اني لست من المبالغين ذكرت في تعليقاتي السابقة انني لا اعتبر عددهم كبير واعتبرت خطورتهم بانهم منظمين

تدري وأنا في المرحلة الثانوية ,, إستدعاني المدير لمكتبه وفتح معي الحوار التالي : أنت ماشاء الله طالب متفوق ولك مستقبل ..ماهي ميولك ذكرت له أني أريد الإلتحاق بالكلية الجوية .. قال لا تنضم للسلك العسكري عليه ملاحظات شرعية ( يبغى يقول أذناب السلاطين بس ماهو عارف ) قلت طيب وش تنصحني به ,, قال كلية علمية وأنصحك بسلك التعليم ,, قلت طيب يصير خير ,, ولم أنضم للكلية الجوية بسبب ظروف عائلية وليس بسببه . هذي عينة تسيطر على هيكل المدرسة بالكامل وفيه أمثلة كثير مرت علي .
كان احد المعلمين ييجيب لنا مجله المجتمع ويقول لنا احفظو اسماء الكتاب والمشايخ فيها ويسمعلنا اسمائهم اتذكر ابو عماره وممحمد سرور وبصفر
ووصل حتى الى مدارس البنات احدى المعلمات اعطت روايه ايام من حياتي لزينب الغزالي لاحدى قريباتي وقرأناها لحبنا للقرائه ولاانسى تاثري الشديد بها الاخوان من بدأت نهضه التعليم عندنا وهم موجودين

انت تدعي هذا وعليك البينه انا اجيب مصدر ينفي كلامك على اي اساس؟؟ عموما انا سالتك لاني وتحديدا في الموضوع هذا اشوف ناس كثير جالسين يفتون!!! ويقولون سوالف عجيبه وغريبه !! والاعجب من هذا كله مايقدر يثبت شي من اللي يقوله .

هناك جزء من كلام الأمير غير مقبول وفي نفس الوقت خطير

حصر كل شيء يخص الرؤية به
وتكرار أنه لن يوقفه إلا الموت يرسل رسائل غير مباشرة أن وضعنا سيكون سيء جداً إذا توفي

بصورة أوضح لا تجعل نجاح أحلامك محصور ببقاءك حياً
بل اجعل الرؤية واجب وطني حكومي مستمر

هل إذا توفي واتى شخص مكانه ستلغى الرؤية؟!
تبقى هذه إحتمالية لها نسب معتبرة.....

انا ما فهمته بطريقتك .. غريب فهمك
هي سالته ماذا سيوقفك ؟ يعني بتتراجع .. تيارات معينة بتوقفك ؟
فقان فقط الموت يوقفني

بس ..

ربعنا من النفاق هالوقت ودهم محد يفتي بالحلال والحرام الا الشلوخ المستشلخه اللي همها بس مايطلبه ام بي سي وعربيه !
ومحد فكر يوفقهم والا يوقف مهزلتهم
وصار اللي يتكلم بالدين والاثبات والحق مشايخ مستشيخه!
عجيب هالوقت

انت تدعي هذا وعليك البينه انا اجيب مصدر ينفي كلامك على اي اساس؟؟ عموما انا سالتك لاني وتحديدا في الموضوع هذا اشوف ناس كثير جالسين يفتون!!! ويقولون سوالف عجيبه وغريبه !! والاعجب من هذا كله مايقدر يثبت شي من اللي يقوله .
الناس يتحدثون حسب تجاربهم ومشاهداتهم وهذا الموضوع تعلم ان قياسه مستحيل فعن اي بينة تتحدث ؟؟
وضعنا في المملكة لايختلف عن بلدان عربية اخرى لهذا نحن لسنا استثناء وشخصيا لا اقول ان المجتمع اخوان بل الغالبية الساحقة من السعوديين ضدهم لكن هذا لاينفي وجود شريحة لابأس بها متأثرة بفكرهم كبقية الشعوب العربية والاسلامية

هناك جزء من كلام الأمير غير مقبول وفي نفس الوقت خطير

حصر كل شيء يخص الرؤية به
وتكرار أنه لن يوقفه إلا الموت يرسل رسائل غير مباشرة أن وضعنا سيكون سيء جداً إذا توفي

بصورة أوضح لا تجعل نجاح أحلامك محصور ببقاءك حياً
بل اجعل الرؤية واجب وطني حكومي مستمر

هل إذا توفي واتى شخص مكانه ستلغى الرؤية؟!
تبقى هذه إحتمالية لها نسب معتبرة.....

" الإداري الناجح- على خلاف ما يتصور الناس-ليس هو الإداري الذي لا يمكن أن يستغني العمل عن وجوده لحظة واحدة، بل على النقيض من ذلك تماما. الإداري الناجح هو الذي يستطيع تنظيم الأمور على نحو لا تعود معه للعمل حاجة إلى وجوده."
غازي القصيبي.

انا بحكي لكم قصتي مع جماعة الاخوان :
لمن كنت في الروضة كانت المشرفة تعطي الابلات كتب سيد قطب عشان يعلمون الاطفال تعاليمه الفاسده واذكر مره ابلى انفصلت ولا عرفت السبب الا لمن كبرت لان الابلى كانت واعيه ورفضت توجه ادارة الحضانه في تسميم افكار الاطفال. وهذي قصتي في الروضه وانتظروا جديدي مع مدرس الرياضه وقصة اناشيد ابو عبدالملك بعد كل مباراه

الرياض 2 رجب 1439هـ الموافق 19 مارس 2018م واس
صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :
"بيان من الديوان الملكي"
بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الاثنين 2 / 7 / 1439هـ الموافق 19 / 3 / 2018م ، في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، يلتقي خلالها بفخامة الرئيس الأمريكي / دونالد ترمب ، وعدد من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حفظ الله سموه في سفره وإقامته .
// انتهى //
17:32ت م

المتابعة للزيارة لامريكا هنا.

عودة
أعلى